منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:31 am من طرف abu khadra

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» أهلا وسهلا ومرحبا
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:24 am من طرف abu khadra

» ايوه صح ايوه هيك !!
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:11 am من طرف abu khadra

» دعاء جميل مختصر
الخميس سبتمبر 08, 2016 4:33 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 وثائق موقع ( ويكيليكس ) / متابعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: وثائق موقع ( ويكيليكس ) / متابعات   الأحد أكتوبر 24, 2010 11:23 pm

أشباح المخابرات الغربية تلاحق مؤسس موقع « ويكيليكس »


عواصم - وكالات الانباء


يعيش جوليان اسانج مؤسس موقع ويكيليكس الذي كشف وثائق حرب العراق وقبلها افغانستان ، حياة طريد تلاحقه اشباح مخابرات غربية اطلقت عملاءها لتعقبه. في المطعم يطلب وجبة طعامه همسا وفي الفنادق يسجل باسماء مستعارة. يصبغ شعر رأسه بلون مختلف بين حين وآخر ، ينام على الارائك والأرض ، ويستخدم النقد بدلا من بطاقات الائتمان ، وكثيرا ما تكون النقود مستعارة من اصدقاء.
يطالب اسانج مؤيديه ان يستخدموا هواتف خلوية مشفرة ويبدل هاتفه مثلما يبدل الآخرون قمصانهم. وتنقل صحيفة نيويورك تايمز عن اسانج ان المآل انتهى به الى وضع استثنائي بسبب اصراره على السير في هذا الطريق وبدون مهادنة. يرى اسانج ان الاسابيع القليلة المقبلة ستكون الأخطر في رحلته المحفوفة بالمنزلقات والمطبات. والآن بعدما نشر 391832 وثيقة من وثائق حرب العراق على موقعه اعلن في مؤتمر صحفي في لندن ان الوثائق تمثل اشمل تقرير عن أي حرب دخلت السجل العام والأغنى بالتفاصيل.
الى ذلك توالت ردود الفعل ازاء الحقائق التي كشف عنها موقع "ويكليكس" اثر نشر اكثر من 400 الف وثيقة عن الحرب في العراق حيث دعت منظمة هيومن رايتس ووتش الى فتح تحقيق بهذه الوثائق التي تكشف العديد من حالات التعذيب التي تستر عليها الجيش الاميركي في العراق.
وقالت المنظمة في بيان "على العراق ملاحقة المسؤولين عن التعذيب وجرائم اخرى".
واعتبرت المنظمة ان "على الولايات المتحدة ان تحقق كذلك لمعرفة ان كانت القوات الاميركية انتهكت الاتفاقيات الدولية عبر تسليم مئات المعتقلين العراقيين الى سلطات بلادهم رغم مخاطر تعرضهم للتعذيب".
وفي لندن ، قال المحامي فيل شينر ممثل منظمة الدفاع عن الحقوق المدنية (بابليك انترست لويرز) ان القوات البريطانية في العراق يمكن ان تكون متورطة "في العديد من التجاوزات الموثقة قد تبرر ملاحقة عناصرها امام المحاكم البريطانية".واعتبر نائب رئيس الوزراء البريطاني نك كليغ امس في حديث مع تلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان ما ورد عن حصول تجاوزات خلال حرب العراق في حوالى 400 الف وثيقة سرية نشرها الجمعة موقع ويكيليكس "خطير جدا". واضاف كليغ "يمكننا التنديد بالطريقة التي حصلت بها هذه التسريبات لكنني اعتقد ان مضمونها خطير جدا".
بدورها رأت الصحف العراقية ان ما كشفته الوثائق التي نشرها موقع "ويكيليكس" حول العراق له ابعاد سياسية اكثر مما هي انسانية تهدف لكشف حقائق واعادة الحق للضحايا العراقيين. وتصدرت معلومات ويكيليكس عناوين الصحف الصادرة في بغداد امس لكن اغلبها تحدث عن ازمة سياسية ، مشيرا الى انها تستهدف الحكومة العراقية والعملية السياسية اكثر من كونها كشفت حقائق تتعلق بجرائم تعذيب ووقوع ضحايا جلهم من المدنيين. ونشرت صحيفة "العالم" اليومية المستقلة تقريرا تحت عنوان "ويكليكس ، المسؤولية" ، جاء فيه "الامر يبدو سياسيا اكثر فقد تعالت الاصوات لاتهام هذا الطرف او ذاك (لاتهامها) بالتهاون في الحق العراقي". واشارت الصحيفة في الوقت ذاته الى ان "الوثائق تتحدث عن فترة مر العراق خلالها بثلاث حكومات ولا تقع المسؤولية على حكومة المالكي لوحدها".
اما صحيفة "البيان" التي يتولى رئاسة تحريرها المستشار الاعلامي للمالكي ياسين مجيد ، فقد تصدر صحفتها الاولى عنوان "معلومات ويكيليكس انتقائية وتوقيت نشرها يكشف عن دوافع سياسية".كما حملت صفحاتها موضوعا اخر جاء فيه ان "الكتل السياسية ترفض ما نشر وتتساءل لماذا الان؟" في اشارة لدوافع سياسية وراء نشر التقرير. من جهتها عنونت صحيفة "المدى" اليومية السياسية المستقلة "مكتب المالكي معلقا على ويكيليكس".وقال عنوان اخر على صدر صحيفة "الزمان" الدولية اليومية المستقلة ان "وثائق ويكيليكس تهدد جهود تشكيل الحكومة" وتحدث عن تفاصيل البيان مكتب المالكي الذي دافع امس عن موقف حكومته والاجراءات التي اتخذت لحفظ الامن. من جانبها قالت صحيفة "العدالة" السياسية اليومية تحت عنوان "وثائق ويكيليكس ، كيف توظف عراقيا؟" ان "المهم اخذ محتوى ومضامين التقرير بدقة وتوجيهها بما يحقق العدالة لتاخذ مجراها وتعيد الاعتبار والحق الضائع الى اصحابه من العراقيين".
وعلى الصعيد ذاته ، رأى النائب حسن السنيد المقرب من المالكي ان "التقرير يمثل حملة اعلامية تستهدف الدولة والعملية السياسية ، شنتها جهات كثيرة بينها قوى اقليمية وبعثيون ومتضررون من قيام النظام السياسي" بعد عام ,2003واضاف "انها وثائق غير دقيقة اعدت من قبل جهات امنية ، ولا بد من التحقق منها".
لكن في المقابل طالب عراقيون بضرورة التعامل مع الوثائق التي نشرها موقع ويكيليكس عن الانتهاكات الخطيرة التي تعرض لها العراقيون طوال السنوات التي تلت الغزو الامريكي للعراق من قبل جنود امريكيين وبريطانيين والأجهزة الامنية العراقية على انها"وثيقة ادانة ضد الإدارة الإمريكية والبريطانية والإيرانية ".
وتعاملت الحكومة العراقية رسميا مع هذه الوثائق فور الاعلان عنها وفق قاعدة مسك العصا من الوسط فهي من جانب اعتبرت كل الاتهامات الموجهة الى رئيس الحكومة المنتهية ولايته نوري المالكي بقيادة مجاميع تتولى عمليات الاعتقالات والتعذيب والاعدامات بأنها "ألاعيب وفقاعات اعلامية تقف وراءها أهداف سياسية معروفة لاتنطلي على الشعب العراقي". فيما رأت من جانب آخر ضرورة أخذ وثائق ويكيليكس "بنظر الاعتبار فيما يتعلق بتصرفات الجيش الأميركي وعناصر شركات الحماية ومنها بلاك ووتر في العراق بما يحقق العدالة للعراقيين الذين ذهبوا ضحية جموح واعتداءات من هذه الجهة او تلك وان الحكومة لن تتساهل في حقوق مواطنيها". وأخذ موضوع وثائق ويكيليكس حيزا كبيرا في اهتمامات الشارع العراقي لأنه يعتقد ان هذه الوثائق "تكشف الحقيقة سواء بتورط القوات الاميركية او البريطانية والايرانية والقوات العراقية خلال فترات الحكومات المتعاقبة منذ الغزو الاميركي للعراق في العام 2003 في ادارة العنف في البلاد وافساح المجال للجماعات المسلحة والميليشيات الطائفية من التحرك بحرية لاقتناص اهدافها حتى وان كانت داخل ابراج محصنة".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: وثائق موقع ( ويكيليكس ) / متابعات   الإثنين أكتوبر 25, 2010 12:42 am

وثائق غير سرية ..تُنشر لأكثر من مرة

د.عمر راغب زيدان | 25-10-2010 00:24
المصريون :
ربما تكون الوثائق والمعلومات التي نشرها موقع وكيليكس مؤخراً عن حرب العراق قد أذهلت العالم وتسابقت وسائل الإعلام لنشرها وتحليل محتواها، إلاّ أنها لم تكن كذلك بالنسبة للعراقيين الذين كانوا ضحيتها يومياً، ولطالما نادت القوى الوطنية العراقية المناهظة للإحتلال بأعلى صوتها بأن الشعب العراقي يُذبح يومياً على يد القوات الأمريكية والأجهزة الأمنية العراقية دون ان يأبه له أحد؛ لكن حين جاء الكشف من وسائل إعلام غربية قامت الدنيا ولم تقعد رغم أن المنطق يقول إن شهادة الضحية خاصة إذا كانت تملك وثائق فهي أقوى حجة و أشد إدانة من غيرها ؛ لكن يبدو أن عقدة الخواجة لا تزال مسيطرة علينا حتى في مشاهد القتل والدمار وتبرئة المجرم.

المضحك في الأمر هو ردود الأفعال التي صدرت سواء من المسؤولين الأمركيين أم العراقيين فوزيرة الخارجية الأمريكية هيلري كلينتون أبدت خشيتها من أن نشر تلك الوثائق قد يعرض المسؤولين عنها للخطر ـ سبحان الله ـ باي منطق تتكلم وزيرة خارجية أقوى دولة في العالم ؟هل نحن في القرون الوسطى؟ أم هي شريعة الغاب التي لاحق فيها ولا باطل ، فقد طال الزمان بنا حتى سمعنا بمن يسارع للدفاع عن المجرم بعد إثبات التهم عليه بينما الضحية لا بواكي لها.

أما نوري المالكي الذي لا يرضى ترك كرسي الحكم خوفاً من ملاحقته قانويناً بسبب الجرائم التي ارتكبتها القوات التابعة له، فقد طعن في تلك الوثائق مدعياً أنها تهدف الى هدم كل الجهود التي بذهلها لتشكيل الحكومة الجديدة ونسي أن سيادته السبب الرئيسي وربما الوحيد في تأخير تشكيل الحكومة كما نسي أو تناسى أن خوفه من الملاحقة القانونية بسبب جرائمه هي وراء تشبثه بالكرسي طالبا من خصومه في العملية السياسية أن يحضى بمنصب رئيس الجمهورية المعروف أنه بلا صلاحيات إلا أن أحد لم يرض بذلك.

قبل فترة قصير نشرت إحدى الفضائيات العراقية المناهظة للإحتلال تسجيلاً لمداهمات قامت بها الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية العراقية في مناطق ضمن محافظة ديالى، وقد ظهر في التسجيل بشاعة وإستهتار تلك القوات بالمدنيين ومدى الوحشية التي يمارسونها ضد المواطن العراقي البريء ..وحين سألتُ عن سبب تأخر بث هذا الشريط رغم أن تأريخ تلك المداهمات قديم، علمتُ من مصادري الخاصه أن ذلك كان بسبب خوفهم على حياة المصور فلم يتم بث الشريط إلا بعد أن تاكدوا من خروجه من العراق.

لماذا لم تُثر تلك الضجة بعد التسجيلات التي نشرتها تلك الفضائيات أو الوثائق التي نشرت على مواقع عراقية تدين الأجهزة الامنية وهي تعذب مدنيين عراقيين حتى الموت؟ ولماذا ذهبت الوثائق التي نشرتها القوى والجهات الوطنية أدراج الرياح؟ بل لماذا لم يسمع أحد لأصوات الضحايا وهم يصرخون أمام عدسات الكاميرا يومياً مطالبين بالقصاص ممن تسبب في مأساتهم؟

وبعد هذا كله ماذا سيجني العراقيون من نشر هذه الوثائق بعد سبع سنوات من القتل والدمار الذي طال بلدهم المحتل وراح ضحيته أكثر من مليون مدني وتشريد خمسة ملايين خارج العراق ومثلهم من الأيتام وتدميرٍ طال كل مناح الحياة الثقافية والعلمية والإقتصادية والإجتماعية وحدث ولا حرج.

إن الشرف الوحيد الذي يمكن للعراقيون أن يفخروا به بعد كل ما أصابهم ؟ هو رفعهم لراية المقاومة والنيل من عدوهم الذي صادر حريتهم وإنتهك الحرمات وتكبيده خسائر كلفته ما لم يتوقعه وأفقدته سمعته وهيبته التي خسرها يوم أن غرق في المستنقع العراقي.

فعزاء الشعب العراقي الوحيد هو أنه سطر أمجاداً خالدة في مقارعة أكبر جيش في العالم يملك كل ما أوتيت الحضارة البشرية من علم وقوة، وإستطاع أن يهزمها برجال تسلحوا بالإيمان وحب الأوطان يبرأون الى الله من كل من خان وطنه وباع دينه وسلم أبناء شعبه قرباناً للكراسي، فالتالريخ لا يعذر وسجله لاينسى .

كاتب وإعلامي عراقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: وثائق موقع ( ويكيليكس ) / متابعات   الخميس نوفمبر 04, 2010 2:53 am


ماذا بعد ويكيليكس ...؟




أحمد الهواس | 02-11-2010 23:43

لأن العالم يرى بعين واحدة فقد أثار موقع ويكيلكس الدنيا , في حين لم يكن يرى عندما غزت أمريكا العراق ودمرت مقدراته , لم يكن يعلم ما معنى الإبادة الجماعية وهو يرى على الشاشات الفضائية مدينة الفلوجة تضرب بالفسفور الأبيض , لم يكن يقرأ أو لا يجيد القراءة لبيانات هيئة علماء المسلمين والقوى المناهضة للاحتلال , وكان يصم أذنيه عن شهادات الشهود عما لا قوه في أبو غريب وبوكا والسجون السرية , بل كان يرى قادة ومنظرو الاحتلال أن ما يحدث في العراق فوضى خلاقة , وسوف يكون واحة للديمقراطية , وإذ به ساحة للتقاتل والفتن المذهبية والتدخل الإقليمي ..؟
حين قال مناهضو المحتل: إن من قُتل بالفلوجة كانوا من المرتزقة , ادعت سيدة العالم المتحضر أنهم مقاولون فكان الثمن ستة آلاف شهيد ...
لقد غضت الدنيا بصرها عن تجويع العراق ثلاث عشرة سنة , ولم يتحدث أحد عن اليوارنيوم المستنفد , وحين قرر بوش أن يضرب بعرض الحائط مبدأ احتلال البلاد بالقوة دون تفويض من مجلس الأمن , لم يجتمع مجلس الأمن ليضع أمريكا تحت الفصل السابع وهي تغزو بلدا عضوا في الأمم المتحدة بل منحها مكافأة الاحتلال ...
والآن تصدر وثائق قد أخفى ناشروها أسماء مجرمي الحرب في الحكومات المتلاحقة , فتقوم الدنيا ولا تقعد , وكأن كل ما قُدم سابقا من صور ووثائق من جهات متعددة لم تكن لتحرك في هذا العالم شعرة ..!
لعل ما نُشر عن جرائم أمريكا والعصابات الطائفية أعاد الملف العراقي إلى الواجهة الدولية من جديد , ولو كان بلون الدماء , ولعل ما أُخفي عمدا كان أكبر بكثير من الذي سُمح له بالظهور للعلن , ولكن إن كان المقصود بالأمر هو المالكي المتشبث بالسلطة في عراق الاحتلال فهل تعجز أمريكا عن إزاحته وهو المحمي بقواتها ..! والمتباهي بأن أمريكا وإيران ترغبان ببقائه ...! أم أن هذه الفضائح المسربة من البنتاغون والمعلن عن تسريبها منذ 11 سبتمبر الماضي على لسان القائمين على موقع ويكيليكس هي تعبير عن الديمقراطية الأمريكية , التي سمحت لنا أن نطلع على بعض الجرائم التي كانت تتم أمام أعينها وبيد جنودها , والمليشيات بدعم طائفي من المالكي ..! وهنا نسأل : أليس بريمر هو من ألغى مؤسسات الدولة العراقية وصنع قانون إدارة الدولة العراقية , وهذا مخالف للقانون الدولي ..؟ أليس نغربونتي هو من صنع فرق الموت في العراق ..؟ أليست أمريكا هي من أدخل المرتزقة إلى العراق ..؟ ألم تسمح أمريكا بتسريب معلومات عن فضائح وانتهاكات السجناء العراقيين في أبو غريب بعد هزيمتها في معركة الفلوجة الأولى لينشغل العالم بتلك الانتهاكات ويطغى خبر على خبر ..؟
ورغم كل ما تقدم هل سيتغير الرأي العام في أمريكا والعالم الغربي , ونرى محاكمات لجرائم ضد الإنسانية ..؟ وهي جرائم لا تسقط بالتقادم ..؟ وهل سيحاسب الجيش الأمريكي عما فعل بالعراقيين وتغاضيه عن قتل المدنيين بيد العصابات الطائفية وقد سبق لبريمر أن وضع جنود أمريكا فوق القانون بموافقة العملاء الذين جاؤوا على الدبابة الأمريكية ...؟
* كاتب وإعلامي سوري مقيم في القاهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
 
وثائق موقع ( ويكيليكس ) / متابعات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: منتــــــــــدى أحداث عالميــــــــة :: حروب وصراعــــــــات دوليـــــــــــــــة-
انتقل الى: