منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:31 am من طرف abu khadra

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» أهلا وسهلا ومرحبا
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:24 am من طرف abu khadra

» ايوه صح ايوه هيك !!
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:11 am من طرف abu khadra

» دعاء جميل مختصر
الخميس سبتمبر 08, 2016 4:33 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمس
مشرفه
مشرفه


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1826
السٌّمعَة : -163
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
العمر : 38

مُساهمةموضوع: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   السبت يناير 15, 2011 4:47 am

ماذا تفعل لو كنت مكاني......سؤال قد اجد فيه اجابتي.....

ومن باب أننا اسره واحده وترابطنا واحد احب ان اطرح عليكم سؤال يؤرقني لعلي اجد الاجابه التي تريحني واترك لكم حريه التعليق.....
ماهوشعورك بعد وقت وفتره قضيتها مع من تحب فتره عشت بها اجمل لحظات حياتك بما تحمل به من مشاعر رقيقه ومواقف اجمل(ولا اقصد هنا اي منحنى غير شرعي اقصد ربما زوج او صديقه لكي لايختلط عليكم الموضوع وندخل بمتاهات)وبعد يقين وتأكد ان هذا الشخص يبادلك نفس المشاعر وحتى لو بعدت بيننا البلدان والمسافات فأنت متأكد بحبه لك .....ولن تلومه لو ابتعد لظروف كانت خارجه عن ارادته.....لأنك على يقين انه يحبك.....ولكن أكثر مايؤلمك انه حين اتاحت له الفرصه لاعاده التواصل معك وانت بكل شوق وحب احبب رجوعه اكثر مايؤلمك انه يتجاهلك كانك لم تكووووون.....وكأن كل الايام واللحظات والدقائق والساعات كانت برفقته مجرد سراب سرعان ماتبخر هذا الوهم.....كانه لايراك كان اسمه عندما يلمحه لم يعد يلفت أنتباهك......عندما ترسل برساله شوق له يرسل لك بكل برود(عفوا من هو المرسل) عندما يحاول التهرب منك...........انا لا اريد الحكم عليه وان كانت له اسباب ولكنه لايملك الحق ان يعاملني هكذا انا اعلم ان القلوب احيانا تتقلب وتتغير وان كانت هكذا ليست بهذه الطريقه......
فماذا تفعل لوكنت مكاني(من لايعرف شخصيتي لايحق له الحكم على تصرفاتي.....ومن لا يقدرني لايستحق مني اي تقدير....)ان آآآآآسفه جدا لقولي هذا....
ارجوا منكم النصح والافاده وعدم اخذ الموضوع بشكل شخصي......
فما المطلوب مني ان افعله اأعامله كما يعاملني ببرود ولا مبالاه ام اعتبره كانه غير موجود.....ام اسبب له الجرح كما جرحني......ام ماذا...........وللحديث بقيه ان همكم الموضوع وان لا اعتبروه مجرد فضفضه.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اكمل ابوخضرة



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 36
السٌّمعَة : -31
تاريخ التسجيل : 31/12/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   السبت يناير 15, 2011 7:12 am

من يرانى بعين سأراه بعشره ومن لايرانى لااراه ابدا

هذا شعارى فى الحياه
لان الانسان بدون كرامه لايفرق عن الجماد بشئ من يحترمنى ويحترم كرامتى ولا يتلاعب بعواطفى ساكون له نبراس ينير طريقه
ومن ينسانى او يتناسانى ساتناساه
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   السبت يناير 15, 2011 8:57 am

أنا شخصيا أنظر الى مواقف الناس على أنها حرة .. وأدافع عنها كي تكون كذلك !

ليس هناك اجبار او قهر او لوم .. فيما اذا أراد شخص ما مغادرة قلبك او مكتبك
او حتى الرحيل عن المنطقة التي انت فيها ..
وذلك لأنك في الأصل لم تجبره او تقهره او تعاتبه حتى يسكن بجوارك ..
أقولك بصراحه .. يمكنك أن تذكره بلحظة جميلة .. بكلمة رقيقة .. تعيده الى رشده !
فان لم بستجيب .. ما في مشكلة ..
القاعدة تقول : ( مش قاعدة بن لادن ) لا .. قاعدة ابو خضرة ..
[ اذا ما أراد شخص ما الخروج من حياتك ! أوصله الى الباب وودعه بابتسامة !
ثم أحرص على أن تغلق الباب خلفه جيدا ]
كيف لي الزمه بالعمل معي .. بمشاركتي .. بالأحساس بي ..
ما دامت رغبته في الأبتعاد تشغل قلبه .. لذلك من أجل راحة نفسه ..
أقول له : [ باي باي ] ثم أكتم سره وفاءَ .. لأن الحر يكون وفيا !!
أسوق لك كلمات من قصة قديمة جدا قرأتها في الأعدادية ..
شاب اراد مقابلة صديقته وتواعدا فذهب اليها ! وفي طريقه تصادف وجود
احد الباعة المتجولين وأحد اللصوص يحاول سرقته ! تعاركا .. فقتل اللص البائع !
خاف الشاب وفر هاربا الى ناحية صديقته ! رأوه المارة يركض فحسبوا انه القاتل !
امسك به البوليس فأنكر أنه فعل شيئا مما جرى ..
فسألوه لم هربت من الموقع .. هل لديك دليل على أنك بريء ؟
( طبعا دليله المرأة التي تقف على ناصية الشارع حسب الموعد )
ولكنه لم يتفوه باسمها ولم يذكر موعدها معه ..
حكم عليه بالسجن خمسون عاما كما جاء في القصة ..
ولما حان وقت خروجه من السجن .. كانت هناك امرأة عجوز فيها شي من الجمال القديم !
تعارفا وتعانقا .. نظرت اليه بحنان بالغ وقالت :
كدت أن أذهب للقاضي وأعترف بأنك كنت على مواعدتي فأنقذك من السجن !
ولكني خفت عليك أن بلحق بك العار .. فصبرت نفسي حفظا لك !
فقال لها : الحمدلله أنك لم تفعلي ذلك .. والا كنت ستقتليني بيدك !
شرف الرجل أو المرأة أهم من حبهما " انتهت القصة "
وأقسم أني قرأتها قريبة جدا من هذا العرض .. يمكن في الستينات على ما أذكر !
هاتان صورتان للحب .. الآولى ما ذكرتيه حضرتك والثانية هي القصة التي ذكرتها !!
أيهما جديرة بالتساؤل والعتب ؟
لذلك ابنتي شمس .. هي الحياة هكذا .. كل متعلقاتها غير ثابتة وزائلة ..
فلا جدوى من التمسك بالسراب .. او الركض وراء غزال شارد !!!
أرجو أن تكون هذه الأجابة كافية لراحة قلبك ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
شمس
مشرفه
مشرفه


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1826
السٌّمعَة : -163
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   السبت يناير 15, 2011 9:53 am


كلامك بالنسبه لي كفيل بأراحه قلبي وامتلكني الحزن ليس لقصتي بل للقصه التي ذكرتها......
وكما قلت لاجدوى من التمسك بالسراب او الركض وراء غزال شارد.....والايام كفيله بالنسيان ومداوه اي جرح......وكما قال اخي أكمل وأشكر مداخلته ان من أراه بعين اراه بعشره ومن لا يراني لا أراه ابدا.....
كل الشكر لكم جميعا......
شمس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساره
صاحبة أجمل قلم
صاحبة أجمل قلم


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 617
السٌّمعَة : -179
تاريخ التسجيل : 31/05/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   السبت يناير 15, 2011 11:27 am

مساء الخير ..

أنا موقفي معروف ومؤكد ونهائي .. فما أن المس منه الغدر حتى أشطبه من ذاكرتي
والى الأبد .. ولن أرجوه ولن الحق به .. ولن أتوانى عن احتقاره !
ونفس الشيء لو كنت رجلا .. ولو كانت هي ملكة جمال الدنيا ..
المرأة والرجل .. يجب أن يحترم كل منهما الآخر ..
والله نسيت مين اللي حكاها مرة في المنتدى يمكن عمو ابو خضرة ::
الحب ليس امتلاكا .. فأذ ما أحببت سأحرر حبيبي من كل القيود ..
لأني ان لم أفعل .. سيظل حبيبي في طور العبودية يبحث عن سيدا يخدمه ..
وأنا لا أطيق هذا ..
كل واحد حر .. لكنني في نفس الوقت أدعو الحبيبن الى التسامح والتغاضي
عن الأشياء الصغيره العابره .. والعمل على التواصل أكثر كي يذوب الجليد ..
وتنمو على أثره الأزهار المورقة .. تعطر لحظات الحب من جديد ..
هذا رأيي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
"همسة غلا"



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1509
السٌّمعَة : -218
تاريخ التسجيل : 17/05/2009
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   السبت يناير 15, 2011 3:05 pm

أنا عن نفسي لو في شخص "أحبه" وسوى معي هالشي
اكلمه واصارحه باللي يدور ف داخلي ,,
واخبره اني متضايقه من تعامله معي ,,
ان تعدل كان بها ,, وان ما تعدل بحاااااول اهجره ,,
وانا حكيت بحاول "مع اني ساعات ما اقدر ع حسب الشخص يعني"


لكن في نفس الوقت لو كنت انا رافضه شخص معين ف حياتي ,,
ولسبب معين ارفض وجوده بحياتي ,,
رح احكي له سبب رفضي له ,, ان تعدل حللللللللللللللو ,,
وان ما تعدل فانا يصعب علي الاستمرار معه ,,


ولكن نصيحتي لك شمس لا تحكمي ع الاشخاص من خيالاتك وتوهماتك ,,
ربما لا تعلمين عن ظروفه شيئآ ,,
وان ظننتي انك تعلمين عن ظروفه ,, ف ربما لا تعلمين عنه شيئآ ,,


فما المطلوب مني ان افعله اأعامله كما يعاملني ببرود ولا مبالاه ام اعتبره كانه غير موجود.....ام اسبب له الجرح كما جرحني

تأكدي ف البدايه ان كان هناك جرح ام لا ف من الممكن ان تكوني متوهمه !!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوشوشة
مشرف المنتدى الرياضي العام


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1988
السٌّمعَة : -244
تاريخ التسجيل : 14/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   السبت يناير 15, 2011 11:02 pm

انا رائي مع رائي الاستاذ ابوخضرة يا شمس الربيع لاتزعلي الناس منج ومن تواضع للة رفعة ولا وشو عم ابوخضرة ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس
مشرفه
مشرفه


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1826
السٌّمعَة : -163
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   السبت يناير 15, 2011 11:25 pm


كل الشكر لكم جميعا وبالأخص ساره فكلامها كالبلسم يداوي القلب المجروح.....اما أنت ياأبوشوشه انا لم أزعل احد مني وانا قد لجات لكم بعد رب العالمين لكي لا اتسرع بالحكم وأسبب لمن زعلني اي اذى او جرح وربي يشهد.....ومتل ماقلتلكم اعتبروها فضفضه يعني مابيصير افضفض شوي مع اهلي واخواني واخواتي وانتم كذلك.....صباحكم سعيد.....
شمس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس
مشرفه
مشرفه


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1826
السٌّمعَة : -163
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   السبت يناير 15, 2011 11:58 pm

اما بالنسبه لرأي اختي همسه ان كنت ربما اتوهم او اتخيل.....وانا رح امشي معك شوي شوي عشان احلل وجهه نظرك.....

قد اكون متوهمه:
وكيف ذلك وانا كنت ارى الدنيا بعيناه... كنت اتمنى طلوع الصباح فقط للقياه.....
انا اعتقد ان من يحب يحاول باي طريق كانت ان يعبر عن حبه للشخص المقابل ولاتقولي لي هناك ظروف اجبرته على ذلك يوجد الف والف طريقه فلماذا الاستسلام لماذا؟؟؟؟؟؟
بتعرفي هذا الموضوع ذكرني بخاطره كتبتها ...وهي تتحدث عن لقاء بعد غياب ربما تفهمين وجهه نظري.....حتى لا اكون ظالمه او متوهمه...
آآآآآآه بعد كل هذا الغياب تلاقينا......لم اكن أتوقع أن سحره سيأخذني من نفسي وممن حولي......لم أعد أرى سواه.....أسرني بعينيه الملتهبتين شوقا وحيره؟؟؟؟؟أين أنتي؟؟؟
أين غادرتني؟؟؟؟؟
أحتواني بكلمـــــاته بهمســــاته بنظـــــراته.......تمنيت لو ان الزمان بيدي لاوقفته....أوقفته عندما عانقت عيناي عيناه...لم اعد أسمع صوته فقط شفتان تتحركان.....لم ارى سوى ملاك مد بيده لياخذني بعيدا.....ماذا دهاني؟؟؟؟؟؟
وانا لم اهتز يوما ولكن ارتعشت لرؤياه؟؟؟؟؟
أحبه ام ماذا اهو حب قديم وتجدد بلقياه؟؟؟؟؟
أو وهم كدت ان انساه؟؟؟؟؟
فأمسك بيدي واحتضنني....فادركت اني اسيره حبه وأحيا بمحياه؟؟؟؟؟
هون ياستي خلصنا مشاعر قويه وطلعت بس بعد فتره عدت من الزمن يمر من أمامي حتى مستكتر علي السلام وكانه مابعرفني ......وكل المشاعر التي تحدثت عنها سابقا لمجرد رؤيته تبخرت طبعا بالنسبه له اما لي فهي موجوده(طبعا أنا أتحدث هنا عن مجرد مثال لوصف الحاله فقط لاغير)
عفوا ياهمسه ماهي أسبابه ظروف ولانسيان ولا مجبر ولا خايف من الرقابه؟؟؟؟؟
وياستي هذه وجهه نظري ومع ذلك وبس كلام بينا(ياااااااااااااااااااااااااريت أطلع متوهمه)ههههههه
ولاتنسي على قولتك اختلاف الراي لايفسد للود قضيه.....
شمس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اكمل ابوخضرة



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 36
السٌّمعَة : -31
تاريخ التسجيل : 31/12/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   الأحد يناير 16, 2011 12:06 am

كان لى مشاركة اخرى هنا مين حذفها؟

على العموم ساعيدها ومن يعترض من حقه ان يحذفها ولكن من حقى ايضا ان اعرف لماذا
بتحكى ياختنا همسه غلا
عندما ترسل برساله شوق له يرسل لك بكل برود(عفوا من هو المرسل)
اذا اين الكرامه
ماسمعتى ام كلثوم وهى بتغنى اصون كرامتى قبل حبى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس
مشرفه
مشرفه


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1826
السٌّمعَة : -163
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   الأحد يناير 16, 2011 12:22 am

طبعا انا معك وانا اللي كتيت هذا التعليق انه بكتب عفوا مين المرسل.....

ياسيدي على اساس انه الشخص المقصود مغير موبايله وماكان في نسخ ارقام على اساس انه مومحتفظ برقم اللي بحبه وقلنا مومشكله بس يتكرر الموقف ويتكرر العذر فكرك مقصوده ولا برضه انا بتوهم ومااحكم ؟؟؟؟؟الله اعلم ياسيدي بس انا معاك ومع ام كلثوم.......مع انه التكنولوجيا ماخلت للأعذار وجوووووود(ولكن من القلب للقلب رسول)في حال اذا كان هناك احساس(وبرجع بقول هذا بس مجرد مثال ولايعتبر شي شخصي)
وللحديث بقيه ان امكن......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اكمل ابوخضرة



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 36
السٌّمعَة : -31
تاريخ التسجيل : 31/12/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   الأحد يناير 16, 2011 1:47 am

من ردودك ارى انك انسانه متسامحه جداااااااااااا ياشمس ولاتريدى ان تاذى غيرك حتى لو كان هذا على حسابك الشخصى.

على العموم كل انسان وله رايه وله شخصيته
وانا احترم رايك مع تحفظى عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس
مشرفه
مشرفه


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1826
السٌّمعَة : -163
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   الأحد يناير 16, 2011 3:07 am


ولله الحمد لايوجد للحقد والكره مكانا بقلبي وانسى الاذى والجرح يعني اتزاعلت انا وياك بعدها بدقيقه او دقيقتين كأنه ماصار اشي.....حتى بيني وبين قراره نفسي بتمنى اكون موهومه متل ماقالت همسه مع انه في قدامي براهين وادله مومشكله بنسى وليس لعدم وجود كرامه لدي بالعكس....
انا اقتنع ان لاكرامه في الحب يعني مو انه مافي كرامه ابدا بس المفروض يكون بين المحبين سعه صدر وتسامح وتغاضي عن ايه عثرات.....يعني مع الوقت بنسى وياسيدي المسامح كريم وربنا بسامح كل اخطاء العبد......وياريت نكون متسامحين وهذا لايعني انه لايوجد بالقلب غصه بس شو العمل.....مابحط ستاره سوداء قدام عيوني خلص برجع بتمنى تشرق الشمس من جديد....
ومشكور اخي لاهتمامك وكلامك الواقعي بس شو اعمل انا تركيبتي هيك مابعرف صح ام خطأ....
وانا مومتعارضه مع رأيك نهائيا.....
وصباحك سعيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
( زياد )



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 157
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 17/05/2009
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   الأحد يناير 16, 2011 4:09 am

هذه وجهات نظرنحترمها .. ولكن هناك تجربة تقول :
أن من أهم أسباب القطيعة أو الجفاء في كل العلاقات الأنسانية
هو عدم الحوار وعدم اللقاء وعدم تفاعل الأفكار والأستماع للرأي الآخر
فأذا ما أخذنا حكما مسبقا على أي قضية .. فأين سيكون العدل وراحة الضمير!

اذن وبداية يجب علينا التلاقي والمصارحة .. والمكاشفة لعرض الأسباب ..
ربما يكون هناك سوء فهم .. او التباس .. او وقيعة .. او جهل
دوافع عديدة تتدخل لخلق المشكلة .. الحل يكمن في المصارحة ..
احنا نسميها معاتبة .. لا الصراحة أفضل ..

لأن المعاتبة هي أن يعتقد كل طرف على أنه كان محقا .. ! ويقولون ان المعاتبة صابون القلوب ..
اما الكلام من بعيد لبعيد فلن يفيد .. وربما يزيد الأمر سوءا ..
طيب تقول شمس هو في بلاد بعيدة .. يعني كيف نلتقي من أجل الحوار !
يعني يا أخت شمس ضاقت الدنيا عليك حتى تعملي صداقة او حب مع شخص في بلاد بعيدة ..

ايش يقول المثل عندنا ونت ابنة الدوايمة ..
( من طينة بلادك حط ع خدادك ) لأنه من السهل على الآخر أن يجافي
او يبتعد أو يتخلى لأنه بعيد عن العين ( واللي بعيد عن العين بعيد عن القلب !
) وذلك لتعذر اللقاء والمصارحة والمصالحة !
على كل حال .. كلامي هذا ليس حكمة يقتدى بها ..

هذه وجهة نظر قد أكون مخطئا او مقصرا في عرضها عليكم .. ولكل وجهة نظر !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رولا ابو خضرة



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 176
السٌّمعَة : -88
تاريخ التسجيل : 09/11/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   الأحد يناير 16, 2011 5:18 am

السلام عليكم ..

بداية سأقف في الوسط .. في هذه المسألة لأنها تتعلق في المشاعر الأنسانية !
فالمشاعر والأحاسيس تتغير حسب واقع الحال .. كما قال اخي " أكمل ابو خضرة "
( من يراني بعين سأراه بعشرة ) هذه الجملة تختصر الكثير من الجدل ..
لأنه ببساطة .. ما دام الطرف الآخر صديقا او حبيبا فلماذا اجافيه واقاطعه وأتخلى عنه
لمجرد سماعي كلمة او اشارة او رأيا خاصا به .. أنا لا يمكنني مهما بلغت من التأثير
أن أتحكم أو أنفرد في تكوين مشاعر الآخرين الا عن طريق ( توافق الرؤيا )
وليس عن طريق ( القهر والتهديد ) من أنني سأتخلى وأبتعد ان لم يجاريني ..
او يوافقني ولو لم بكن على قناعة فيما أقول ..
ربما يجاملني .. يضحك علي .. يواسيني وهو غير مقتنع ..
وأنا بطبيعة الحال لا أرغب في هذا .. لأنه اذا جاملني على خطأي فهو ( يغشني )
واذا ما اكتشفت هذا الغش لاحقا .. فسيكون له أبعادا اخرى مؤلمة ..
افضل شيء في المسائل الأنسانية هي الوسطية .. ريثما تنجلي الأمور ..
شكرا للجميع ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس
مشرفه
مشرفه


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1826
السٌّمعَة : -163
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   الأحد يناير 16, 2011 5:35 am

طيب تقول شمس هو في بلاد بعيدة .. يعني كيف نلتقي من أجل الحوار !
يعني يا أخت شمس ضاقت الدنيا عليك حتى تعملي صداقة او حب مع شخص في بلاد بعيدة ..
ايش يقول المثل عندنا ونت ابنة الدوايمة ..

خلينا نبلش مع زياد يااخي زياد انا لم اذكر ان الشخص المقصود او المقصوده في بلاد بعيده لأضع اعذار لأفعاله انا قلت
(وحتى لو بعدت بيننا البلدان والمسافات )فالحب يا اخي لايعرف حدود ولا حواجز ولا ديانه ولاجنسيه ولاحتى طبقيه(حسستني اني مرتكبه جريمه وانت بتقولي بنت الدوايمه الله يهديك)انا ذكرت موقف ربما حصل معي او مع غيري او سمعت به وقد اخبرتكم اكثر من مره ان لايؤخذ الموضوع بشكل شخصي واعتبروه مثال.....مو بالاخر تقلي ضاقت بيك الدنيا.....وافرض ياسيدي انه حصل وصار شو اعمل أسأل قلبي؟؟؟؟
عالعموم مومشكله وجهه نظرك تحترم
اما اختي الغاليه رولا شرفتي صفحتي وكلامك معقول يعني امسك العصايه من النص بس برضه موعارفه شو اعمل يعني اسكت ولا؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
( زياد )



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 157
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 17/05/2009
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   الأحد يناير 16, 2011 6:58 am

( وحتى لو بعدت بيننا البلدان والمسافات ) فالحب يا اخي لايعرف
حدود ولا حواجز ولا ديانه ولاجنسيه ولاحتى طبقيه )
انا ذكرت موقف ربما حصل معي او مع غيري او سمعت به
وقد اخبرتكم اكثر من مره ان لايؤخذ الموضوع بشكل شخصي
واعتبروه مثال.....مو بالاخر تقلي ضاقت بيك الدنيا.....
وافرض ياسيدي انه حصل وصار شو اعمل أسأل قلبي؟؟؟؟
أنا أعتذر اذا كنت قد فهمت أني أقصدك شخصيا ..
ربما لم أحسن توصيل الفكرة .. انا لم أقصدك أبدا لأنه لا يحق لي ..
اما قولك ان الحب لا يعرف الحدود ولا الجنسية فهو صحيح
اما انه لا يعرف " الديانة " فأنا أعترض عليه !
لا يعرف الحدود والمسافات .. يعني ان من تقصدينه خارج البلاد ..
وتتعجبين من قولي لم هو من خارج البلاد وتقولين " اسأل قلبي "
وهذا تأكيد منك (( لا أقصدك أنت )) ان الشخص المعني في سؤالك
هو من خارج البلد ..
فانا قلت .. اليس من الأسلم ان يكون من احبه قريبا مني
أطمئن عليه ألقاه اعاتبه اتحاور معه ..
اختي شمس .. في الحوار يمكن التوجه الى صاحب المشكله وتوصيفه كطرف في المشكلة فأقول مثلا :
لا يجوز لك ان تفعل هذا .. ضميرك سيعذبك .. يمكن ان تقع في مشكلة ..
وذلك لأستحضار الشخصية التي نحن بصدد الكلام عنها ليس الا ..
فليس المقصود انت او اي شخص آخر انما هم اصحاب المشكله
يجري استحضارهم من اجل الحوار فالشخص الذي تتكلمين عنه غائبا ..
فكيف نتمثل حضوره .. اذن لا بد من شخص بديل ..
مع فائق احترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس
مشرفه
مشرفه


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1826
السٌّمعَة : -163
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   الأحد يناير 16, 2011 7:21 am

اما انه لا يعرف " الديانة " فأنا أعترض عليه !
وانا اعترض مثلك ولكنه حاصل وموجود سواء شئنا ام أبينا....وانت على علم بذلك.....

وتتعجبين من قولي لم هو من خارج البلاد وتقولين " اسأل قلبي " ]وهذا تأكيد منك (( لا أقصدك أنت )) ان الشخص المعني في سؤالك
هو من خارج البلد
[/ردي هذا بناء على كلامك (ضاقت بيك الدنيا)واقصد انها لو ضاقت فأسأل قلبي هو اعلم بالسبب نسي بعد المسافه وعدى الحدود(هذا لو كان صحيح)
وانا تكلمت منذ البدايه لكي لا ادخل بمتاهات ان الموضوع لايأخذ منحنى غير شرعي او شخصي,,,,ولكن لابد الدخول بهكذا متاهه لاختلاف وجهات النظر....

اختي شمس .. في الحوار يمكن التوجه الى صاحب المشكله وتوصيفه كطرف في المشكلة فأقول مثلا :
لا يجوز لك ان تفعل هذا؟؟؟؟

طيب هو انا لو قادره ااقله واشوفه كان طرحت عليكم الموضوع وهوبيحاول التهرب منك او تجاهلك او حتى مابيعرف انك مرسل الرساله فكرك في مجال لفتح باب الحوار والمناقشه وهو من الاصل مسكره وحاطه في مكان يدعى(ثلاجه النسيان)
بتمنى وصلتك فكرتي وما اكون تقلت عليكم ومتل ماقلت بالاول اعتبروها مجرد فضفضه بين اهلي واخواني.....
ومسائك سعيد


عدل سابقا من قبل شمس في الأحد يناير 16, 2011 11:31 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
( زياد )



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 157
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 17/05/2009
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   الأحد يناير 16, 2011 8:36 am

اختي شمس .. خلينا نخرج من هذه الدائرة .. ما في مشكلة ..

انت تقولين انه متجاهل ومسكر باب الحوار وحاطه في ثلاجة النسيان ويتهرب !
طيب شو بدك أكثر من هيك دلاله على انه عايز يبعد .. خلص خليه يروح ف حاله ..
ليش .. واحد يعمل معي هيك .. ليش أركض وراه ؟ وأعمله قيمة !!
حتى كلمة أعمله قيمة هنا غلط .. هو حر .. يمكن ظروفه .. يمكن ..
لا بد في شغله معينه مانعيته من فتح الحوار .. خلينا نحط لبعضما أعذار !
الله أعلم بأحواله ..
مساء الخير ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان رجب أبوخضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1763
السٌّمعَة : -308
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 64

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   الأحد يناير 16, 2011 2:00 pm

استيقظت فجأة على وهم وبركان
على حلم لم يكن له بالوجود مكان
وحب كان يملأ
الاركان
وقلب كان ملىء بالحب والايمان
بأن القلوب لم يفرقهاالا خروج الروح من
الاجسام
لكنى نسيت او تناسيت ان لكل جسد
روحان

لكنى فقت ولكن بعد
فوات الاوان
عندما فقدتك يا اغلى

انسان
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
اسفة ياللى كنت اغلى

انسان
اصبحت الآن شىء فى الذاكرة يستحق النسيان

فيوم فرحك مسحت من
ذاكرتى
كلمة اسمها حب وحنان
ورسمت على شفتاى ضحكة منبعها بركان من
الالام

عفوا
ياقلبى سببت لك الالام سامحنى ساحاول ان اعيد لك
الامال
ولكن متى لا ادرى لا
ادرى



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو بصير
مراقب عام
مراقب عام


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 432
السٌّمعَة : -85
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   الأحد يناير 16, 2011 4:16 pm

اشكرك جدا استاذنا الغالي .. خلينا نخرج من هذا الجو الرسمي !

وكأني بالأعضاء الكرام يدقون طبول الحرب ..
الحوار يلزمه سعة صدر واستعداد نفسي لقبول الرأي الآخر ..
الحوار ليس فيه الزام ولا جبرية .. انما هو طواعية
ولذلك قالوا : ان الخلاف لا يفسد للود قضيــــــــــة ..
تحياتي للجميع ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس
مشرفه
مشرفه


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1826
السٌّمعَة : -163
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....   الأحد يناير 16, 2011 11:29 pm


اكيد استاذي اختلاف الرأي لايفسد للود قضيه وانا توصلت لقرار الله يسامحه مين ماكان هو ووين ماكان......والحياه ستستمر بوجوده أو لعدمه......وصباحكم سعيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا تفعل لو كنت مكاااااني....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: صباح الخيــــــر-
انتقل الى: