منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:31 am من طرف abu khadra

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» أهلا وسهلا ومرحبا
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:24 am من طرف abu khadra

» ايوه صح ايوه هيك !!
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:11 am من طرف abu khadra

» دعاء جميل مختصر
الخميس سبتمبر 08, 2016 4:33 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 بانوراما المصالحة ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: بانوراما المصالحة ..   الإثنين مارس 21, 2011 8:58 am

بانوراما المصالحة



خارطة المصالحة
بقلم هاني البرغوثي *
نبض الوعي العربي
لقد ثبت بالتصريح العلني، أن قيادة رام الله متمسكة بأحبال خارطة الطريق، وهذه الأحبال الشيطانية، فتيلها انهاء المقاومة المسلحة، كأول بند فيها، بنبذ (العنف) الفلسطيني، وعدم التحريض ضد (الجار) العزيز. هذه القيادة الباطلة وطنياً، لم تمثل يوماً كل الشعب الفلسطيني بالداخل والخارج كما يدّعي عباس، وهذه الخارطة التي نفذ بنودها حرفاً حرفاً،

لم تأتِ له بالسلام المزعوم، إنما هي تعزيز الوجود الصهيوني وإلغاء حق الشعب في مواجهة الاحتلال على أرضه، وليست أكثر من خارطة رسمتها اتفاقية أوسلو، واستمر فريق الاستسلام بتقديم التنازل تلو الآخر.
إن واقع مطالبة حماس بالاعتراف بهذه المشئمة، ليس إلا دليل على استمراء عباس لعملية التنازل السياسي، لجرّ حركة مقاومة إلى مربع إلغاء المقاومة من برنامجها، لتصبح بنفس الكفة من ميزان صُنع لتصفية القضية برمتها.
لم تعد فلسطين في شرع من قدم دماء وحقوق شعبها، قرابين طريق الفناء والإلغاء، إلا مركز للقمار هنا، ومعارض أزياء التعري هناك، ومباريات في أكبر وأفضل صحن وأطول كوفية، وتسويق لسياسة "الأمر الواقع" على مختلف الصعد، ولم تعد قضية التحرير، تشغل كاهل رجال أعمال وفلسطينيون مدربون على حملات "سلمية" للتقارب والتودد، مقابل وعود مؤجلة بالازدهار وتدفق الأموال، فاختصر عراب أوسلو وسدنة حماية أمن (اسرائيل) الطريق الأقصر للشراكة الفلسطينية، بإغراق الجميع في نفق الإذعان لقوى الاستعمار ورباعيته، وسداسية الكيان الصهيوني.

إن ما يجري الآن، ليس إلا فصلاً من مسرحية بدأت منذ أكذوبة السلطة لتحقيق دولة لا سيادة لها ولا تملك مقومات الحياة، وما هذه الامدادات المصفحة كسيارة عباس، والخمسون مدرعة، إلا لمحاربة شعبه وقمعه، وقد ضمنت (اسرائيل) دفاعه المستميت عن اليهود وحقهم على (أرض اسرائيل)، وعلى أساسه، لم يمتعض الصهاينة لاستيراد تلك العربات، ويدركون أنها خط الدفاع الأول لجيش (اسرائيل).
يبدو أن عباس تجرع كأس المذلة حتى الثمامة، ومزق خارطة فلسطين، مستبدلاً إياها بأخرى تستبيح كل فلسطين، ليكمل مسيرة بدأها بالتوقيع على تقاسم الأرض مع العدو، وصولاً للتنازل عنها، وعن وجود الشعب الفلسطيني كونه الرئيس!.
فالمصالحة المطلوبة مع حماس، إن لم تستوفِ شرط التفاهمات والالتزامات السابقة واللاحقة مع الكيان، فهي مرفوضة، لأنها خرجت عن سرب مبادرة التطبيع العربي الرسمي الشامل.

سقطت ورقة التوت التي كان يداري عباس عوراته بها، ومسوغات وعراقيل يضعها في عربة ما يُسمى التوافق الوطني، واستبدلت بعصا صهيونية، ففقد اتزانه وتوازنه، وحدد طريق عودة سلطة الاحتلال وأجهزته إلى القطاع.

هاني البرغوثي ـ تورونتو / كندا
عربي الانتماء، فلسطيني الهوية
------------------




وكان الشبان قد رفعوا الاعلام الفلسطينية ويافطات تدعو الى "انهاء الانقسام ليكون بوابة لانهاء الاحتلال"، واكدوا على "استمرار الاعتصامات والمسيرات حتى يتم تحقيق انهاء الانقسام على ارض الواقع"، مشيدين "بقرار الرئيس ابو مازن لزيارة قطاع غزة".
------------------


اشاد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بمشاركة الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية الواسعة في فعاليات يوم الخامس عشر من آذار الداعية لانهاء الانقسام الفلسطيني
وانهاء الحقبة السوداء في التاريخ الفلسطيني.
واوضح التجمع "أن االمشاركة في فعاليات انهاء الانقسام تأتي انطلاقا من الحاجة الماسة لتحقيق المصالحة الوطنية ، وتحت مظلة الحفاظ على المنجزات الفلسطينية ، خاصة وان المرحلة الفلسطينية وصلت الى مفترق حساس يستدعي من الكل الفلسطيني التجاوب مع المطلب الشعبي في تحقيق التوافق الداخلي".
واشار التجمع الى "أن كافة المشاركين في الفعاليات ينظرون الى المصالحة على اعتبارها المسار الصحيح والسليم للحفاظ على التضحيات الفلسطينية التي قدمها في مشواره النضالي من أجل اقامة الدولة المستقلة".
وذكر تجمع الشخصيات الوطنية المستقلة "انه سيستمر في الاعتصام بخيمتين واحدة في الجندي المجهول والخيمة الثانية في ساحة الكتيبة ، مشيراً الى مشاركته بقوة خلال الاعتصامين من خلال انصاره والمستقلين الذين مثلوا غالبية المعتصمين".
ودعا التجمع الجميع "لعدم زعزعة امن الاعتصامات والابتعاد عن رفع الرايات الحزبية او ترديد الشعارات الحزبية والتي لا تنشر سوى مزيد من التوتر".
-----------------






نظم المركز التنموي للمرأة الفلسطينية ورشة عمل حول دور المرأة في انهاء الانقسام ودعم مسيرة الشباب، وجاء ذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي ويوم الام،
-----------------





يواصل الشباب الفلسطينيون اعتصامهم في ميدان " دوار ابن رشد " في مدينة الخليل لليوم الخامس على التوالي، مطالبين بانهاء الأنقسام
-----------------


الانقسام وموجهين دعوات للوحدة الوطنية بين جميع الفصائل الفلسطينية.
ويرفع المشاركون بالاعتصام العلم الفلسطيني ، ويرددون شعارات تطالب بإنهاء الانقسام ، ومنها : " نعم لانهاء الانقسام ، الضفة وغزة ونعيش بعزة " .
وكانت الأطر الشبابية المنظمة لمختلف الاعتصامات في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات الفلسطيني ، قد رحبت بمبادرة الرئيس محمود عباس واعلانه عن استعداده لزيارة غزة من أجل انهاء الانقسام.
----------------
اعربت جبهة التحرير الفلسطينية عن ترحيبها بمبادرة الرئيس ابو مازن




لانهاء الانقسام الذي الحق الاضرار بالقضية الفلسطينية ، جاء ذلك في تصريح صحفي ادلى به محمد السودي عضو المكتب السياسي والناطق الرسمي باسم الجبهة ، وقال ان مبادرة الرئيس ابو مازن تشكل فرصة لاتعوض للخلاص من المازق الراهن ، باعتبار ان استعادة الوحدة الوطنية من اهم الاولويات الوطنية في مواجهة مخططات الاحتلال الرامية الى شطب الحقوق الفلسطينية ".
وأضاف البيان : " وطالب حركة حماس ضرورة التجاوب مع هذه المبادرة التي تهدف الى تشكيل حكومة مهنية موحدة واعداد الترتيبات اللازمة لاجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني في اطار سقف زمني محدد على اساس نتائج جولات الحوار السابقة ، ووثيقة الوفاق الوطني واتفاق 2005 في القاهرة واعتبر ان الحوار الوطني الشامل قد انجز في وقته وما يحتاجه شعبنا في هذه الظروف الصعبة والدقيقة وضع الاليات لتنفيذ ما تم التوافق عليه .
وحذر السودي من المحاولات التي شأنها تفريغ المبادرة من محتواها ، من خلال الدعوات الى الحوار الشامل واعادة فتح ما تم التوافق بشأنه للدخول في متاهات التفاصيل وكسب الوقت للتهرب من استحقاق الوحدة الوطنية ، داعيا كافة فصائل العمل الوطني الى تغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني على غيرها من المصالح الفئوية والحزبية ، وطالب جماهير شعبنا الفلسطيني وفي المقدمة منهم الشباب الى اعتبار المبادرة منهج عمل تستوجب تشكيل اداة ضاغطة لطي صفحة الانقسام الاسود الى غير رجعة ، وتحميل الطرف المسؤول عن تعطيل المصالحة الوطنية كافة التبعات المترتبة على ذلك من الحاق افدح الخسائر بالمشروع الوطني الفلسطيني ، واضاف ان هناك مناخ دولي مناسب ينبغي استثماره لمحاصرة سياسة حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة وبالتالي لابد من تتويج هذه الانجازات الدولية باستعادة اللحمة الوطنية للسير قدما نحو تحقيق اهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس ".
وخلص البيان إلى القول : " وقال ان جبهة التحرير الفلسطينية اعلنت دعمها المطلق لمبادرة الرئيس في المجلس المركزي الفلسطيني كما دعت الى وضع قضية الاسرى على سلم الاولويات الوطنية وضرورة التوجه الى المحافل الدولية وفضح انتهاكات سلطات الاحتلال بحق الاسرى الابطال والعمل على اطلاق سراحهم جميعا وفي المقدمة منهم النساء والاطفال والاسرى القدامى دون تمييز او تصنيف ". إلى هنا نص البيان الذي وصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما .

---------------



يواصل الشباب الفلسطينيون اعتصامهم في ميدان " دوار المنارة " في مدينة رام الله ، لليوم الخامس على التوالي، مطالبين بانهاء

---------------


تضامن طلاب من الجالية الفلسطينية بجامعة الاسراء الاردنية وذلك للتعبير عن دعمهم للمسيرات التي خرجت في كافة المدن الفلسطينية
والتي تدعو الى المصالحة بين فتح وحماس وانهاء الانقسام .
وفي كلمة للمشرف على الاعتصام التراثي في الجامعة صائل الدراويش قال : "كنت أتمنى ان أكون في هذه اللحظات مشاركا في المسيرات كما كل فلسطيني شريف ".
وأكد الدراويش على " دعم جميع الطلبة الفلسطينيين لهذه الخطوات المباركة والتي تهدف لإنهاء الانقسام ".
وفي الختام ألقى الطالب محمد نمورة كلمة بإسم طلاب الخليل في الجامعة وشكر كل من ساهم بانجاح هذا الاعتصام .

--------------

(أشاد سماحة الشيخ محمد حسين – المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية / رئيس مجلس الإفتاء الأعلى

وأعضاء المجلس ومفتو المحافظات بالقرار الشجاع والجريء الذي اتخذه سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، الذي عبر عملياً، وللملأ عن مبادرته لإنهاء الانقسام ، الذي يفت عضد شعبنا الفلسطيني المرابط ، وأكد سماحته والمجلس والمفتون على أن هذه المبادرة تنسجم مع التطلعات الصادقة للشعب الفلسطيني ومؤسساته وشخصياته الوطنية، التي ترى في الوحدة والمصالحة وإنهاء الانقسام سبيل الخلاص، وحجر الأساس لتحرير الأرض والإنسان والمقدسات.
وتمنى سماحته أن تتجاوب كل الأطراف وبخاصة الإخوة في حماس والفصائل والشخصيات الوطنية والإسلامية كافة مع هذه المبادرة، وأن يبذلوا جهدهم من أجل إنجاحها، متجاوزين ما يمكن أن يعترضها من عقبات شكلية أو فئوية، فالشعب سئم الانقسام، والعدو يستغل الانقسام الفلسطيني أبشع استغلال، والوحدة تستحق التضحية بالمصالح الفئوية والشخصية، وخير ما يعبر عن ضرر النزاع وأهمية التطلع إلى الوحدة، قوله تعالى: {وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ} ،

--------------


يواصل عدد كبير من المواطنين اعتصامهم في دوار المنارة بوسط مدينة رام الله استجابة لنداء حملة إنهاء الانقسام " شباب 15 آذار مرددين الشعارات التي تنادي الى "انهاء الانقسام" و"انهاء الاحتلال" والدعوات الى "الوحدة الوطنية ورص الصفوف

--------------
انا وانت لانهاء الانقسام" في غزة



حملة الاستدعاءات والاعتقالات والملاحقات واقتحام الجامعات والاعتداء على أعضاء التجمعات ، والتحركات الشبابية لانهاء الانقسام بقطاع غزة التي تقوم بها الأجهزة الامنية للحكومة المقالة ، ودعا الى وقف اجراءاتها ضد المواطنين.
ودعا "انا وانت لانهاء الانقسام- كفى" الى ضبط النفس واحترام حرمة الجامعات وصيانة الحريات العامة والديمقراطية بما فيها حرية الرأي والتعبير ، واحترام حرية العمل الصحفي وحق التجمع السلمي الذي كفله القانون الاساسي وكفلته الأعراف والمواثيق الدولية.
وطالب التجمع الشبابي جميع الأطراف والتجمعات الشبابية لاجتماع عاجل لتدارس الأوضاع". الى هنا نص البيان الذي وصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما من التجمع الشبابي انا وانت لانهاء الانقسام في غزة.
-----------------

المكتب الاعلامي لحركة الاحرار الفلسطينية في غزة

"خلال لقاءات صحفية أكد الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية أ. خالد أبو هلال على أن دعوة رئيس الوزراء الفلسطيني الأستاذ إسماعيل هنيّة لعباس بزيارة غزة من أجل المصالحة كانت دعوة صادقة واستجابة لمطالب الحراك الشبابي الشعبي ، ولم تتضمن أيّة اشتراطات حتى تلك البديهية المتعلقة بوقف التنسيق الأمني وإنهاء الاعتقالات السياسية ، قبل البدء بالحوارعلى خلاف محمود عباس الذي وضع الاشتراطات والعراقيل قبل زيارة غزة ،على الرغم من أنه الحلقة الأضعف على مستوى القضية الفلسطينية ، وأن المقاومة هي الطرف الأقوى.
وأكد أبو هلال على أن شعبنا ليس بحاجة إلى المزيد من الحكومات إنما يطمح إلى برنامج سياسي واضح يعمل على تعزيز الصف الفلسطيني ويحمي المقاومة ويوقف المفاوضات ويضع حداً لمسلسل التنازل والتفريط ويجرم التنسيق والتعاون الأمني.
وأضاف أبو هلال قائلا: أن الحراك الشبابي والشعبي خرج مطالباً بإنهاء الانقسام على أساس التمسك بالثوابت وإنهاء الاحتلال بالمقاومة ، ولكن عباس لا يقبل بالمقاومة وإنما يعتبرها مليشيا خارجة عن القانون ، بل ويتعهد للصهاينة أنه لن يسمح بقيام أية انتفاضة ضدهم".
واضاف البيان الذي وصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :"اعتبر الأمين العام لحركة الأحرار أن عباس وصل لنهاية طريقه السياسي بعد انهيار معسكره الإقليمي وبعد أن أدار الأمريكان له الظهر ، مشدداً على أنه لا يمكن لمن يمتلك عقيدة أمنية وسياسية كالتي يمتلكها عباس أن يكون جامعا لشعبنا الفلسطيني ، وحول التصعيد الصهيوني اليوم على غزة اعتبر الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية أن العدو الصهيوني يستغل الحالة التي يعيشها شعبنا من خلال الحراك الوطني المطالب بالوحدة وإنهاء الانقسام والاحتلال والحصار في محاولة لخلط الأوراق كعادته ، من خلال رسائله الدموية والتي كان آخرها ارتقاء شهيدين وإصابة آخرين جراء قصف صهيوني استهدفهم.
وأكّد أبو هلال على أن العدو الصهيوني لا يتوانى عن ترك أية فرصة لإراقة الدم الفلسطيني إلا ويستغلها ، مشدداً على أن الحرص الفصائلي والرسمي والشعبي على هدوء الجبهة الفلسطينية مع العدو الصهيوني لا يعنى أن يتمادى العدو في جرائمه وأن عليه أن يحترم هذا الهدوء الميداني ، لأن الوقت الآن هو وقت المقاومة والثورات العربية".

-----------







--------------
توصيفات الزيارة المرتقية وكأنها زيارة خارقة لن يجود الزمان بمثلها !
وكأن بطلها لن تتكرر في التاريخ العالمي ! وأن موسوعة جينيس لن تتسع له
ويمكن أن تدرس في الجامعات كحركة وطنية سياسية وحدوية عفوية نضالية تحررية عجيبة
زيارة هامة كاملة الأوصاف :
أنها زيارة تاريخية وفرصة لن تعوض !!
ماشي .. كل هذا يمكن قبوله لو صدقن النوايا !!
ما لفت انتباهي ما صرح به شيوخ الأفتاء :

القرار الشجاع والجريء الذي اتخذه سيادة الرئيس عباس الذي عبر عمليا وللملأ هن مبادرته لأنهاء الأنقسام ! وأن هذه المبادرة تنسجم مع التطلعات الشعب الفلسطيني وشخصياته الوطنية .. ( وتمنى سماحة المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية / رئيس مجلس الأفتاء الأعلى ) أن تتجاوب ( حمـاس ) والفصائل والشخصيات الوطنية كافة مع المبادرة متجاوزين ( العقبات الشكلية والفئوية )
وختم بالآية الكريمة ( وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا ان الله مع الصابرين ) هذا النداء خاص لحماس والفصائل والشخصيات الوطنية : أطيعوا الله ورسوله وتجاوبوا مع مبادرة سيادة الرئيس .. فسيادته مطيع لله ولرسوله وعليكم التخلي عن الشكليات والمطالب الفئوية .. فاهمين يا فصائل انتم وحماس !
وفي جامعة الأسراء تم دعم الطلبة الفالسطينين لهذه ( الخطوة المباركة )
اما الناطق الرسمي عن جبهة التحرير فقال : ان مبادرة الرئيس ( فرصة لا تعوض ) للخلاص من المأزق الراهن ! وطالب البيان حركة حماس ( بضرورة التجاوب مع هذه المبادرة ) معتبرا ان الحوار الوطني قد انجز في اتفاق 2005 في القاهرة وهذا وقت التنفيذ وحذر الناطق من تفريغ المبادرة من محتواها بطلب ( الحوار الشامل ) والدخول في ( متاهات التفاصيل للتهرب من الوحدة الوطنية ) ( وتحميل الطرف المسئول عن تعطيل المصالحة الوطنية كافة التبعات المترتبة من الحاق أكبر الخسائر بالمشروع الوطني الفلسطيني ) وقال ان الجبهة موافقة على مبادرة الرئيس !! وهذا يعني ان الجميع عارفين شو هي المبادرة وفاهمينها والدور على حماس والفصائل الآخرى التي من المتوقع ان تدخل في متاهات التفاصيل لتعطيل المشروع الوطني الذي سيلحق الخسائر بالبلاد وعلى حماس والفصائل ان تتحمل المسئولية عن هذه الفرصة التي لن تعوض ! وأعتقد أن كل ما يجري هو لتفعيل هذه الجملة : تحمل المسئولية لتعطيل المشروع الوطني وهم يعلمون سلفا ان هذا هو ما ستئول اليه الأمور ! مناورة مكشوفة ! هم يريدون والله أعلم مصالحة على طريقة الأعراب ( بوس اللحى ) واللي فات مات وحنا ولاد النهار ده ! والأطراف الأخرى تريد والله أعلم مصالحة بين نهجين مختلفين احدهما يمثل استسلاما والآخر مقاومة ! فهل من المعقول أن يلتقيا في مرحلة

ما ؟ هل يمكن للشعب الفلسطيني أن ينسى كل ما فعلته السلطة من اوسلو ومدريد وخارطة الطريق وكل التنازلات
؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
( زياد )



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 157
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 17/05/2009
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: بانوراما المصالحة ..   الإثنين مارس 21, 2011 10:11 am

الكل ينادي بضرورة المصالحة .. شيء جيد !
هل أفهم أن عباس وهنية زعلانين من بعض أو فتح وحماس أو خارطة الطريق وخارطة المقاومة ؟
مين اللي زعلان من الثاني ؟ مين زعلان من مين ؟ وعايزين يصالحوهم !
مطالبات قوبة بضرورة المصالحة والكرة في ملعب حماس وفصائل المقاومة الأخرى !
لأن الكل يطالب حماس بلزوم التجاوب مع المبادرة بمعنى ان الكل موافق على المبادرة !!
طيب في حدا فاهم ما هي المبادرة ؟ ما هي بنودها ؟ وحيثياتها ؟ وشروطها ؟ !
اما ان يوجه الكرة نحو الهدف مباشرة ويضع النقاط على الحروف ومن ثم ويتحمل المسئولية التاريخية
عن تعطيل المشروع الوطني الذي تطرحه السلطه وفق خارطة الطريق وخطة تنيت أو يوجهها خارج الملعب آوت وتضيع القضية في متاهة التفاصيل والتدخلات الدولية !!
وأعتقد أن هذا ما سيحصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بانوراما المصالحة ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: منتــــدى القضيــــــة الفلسطينيــــــــــة :: القضيـــة الفلسطينيـــة / تاريخ وأحداث-
انتقل الى: