منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:31 am من طرف abu khadra

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» أهلا وسهلا ومرحبا
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:24 am من طرف abu khadra

» ايوه صح ايوه هيك !!
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:11 am من طرف abu khadra

» دعاء جميل مختصر
الخميس سبتمبر 08, 2016 4:33 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الأحد يونيو 12, 2011 10:37 am

مظاهرات درعا تمتد إلى جاسم ويطالب المئات فيها بإسقاط النظام، والجيش يحاصر درعا، والسوريون يدعون إلى جمعة الغضب وباريس ومنظمات حقوقية تندد بقعم النظام

2011/03/21



عواصم ـ وكالات
قال نشطاء ان مئات المتظاهرين ضد الحكومة السورية تجمعوا في بلدة جاسم اليوم الاثنين في امتداد للاضطرابات في جنوب سوريا ، وأضاف أحد المحتجين //ينظمون اعتصاما في وسط البلدةسار الاف الاشخاص الاثنين في درعا جنوب سوريا في اعقاب تشييع متظاهر قتل امس، كما افاد شهود لوكالة فرانس برس. وافاد احد الشهود ان “المتظاهرين بدأوا بالسير من المقبرة الى المسجد العمري بعد دفن” رائد اكراد الذي قتل الاحد بيد قوات الامن اثناء تظاهرة. وقال هذا الشاهد وهو من سكان درعا ان المتظاهرين رددوا هتافات مثل “ثورة، ثورة” و”الله، سوريا، حرية وبس”، واوضح ان عناصر مسلحين تمركزوا عند مداخل المدينة القديمة.
و قال سكان ان الجيش السوري انتشر اليوم الاثنين عند مداخل مدينة درعا بجنوب سوريا في الوقت الذي حاول فيه مسؤولون تهدئة المشاعر في أعقاب احتجاجات مطالبة بالحرية سقط فيها خمسة قتلى مدنيين ، وشارك الالاف في تشييع جنازة المحتج رائد الكراد الذي يبلغ من العمر 23 عاما الذي قتلته قوات الامن امس الاحد وكان من بين خمسة محتجين على الاقل يقتل بأيدي قوات الامن وردد المشيعون شعارات مطالبة بالحرية السياسية وانهاء الفساد
وهتفوا قائلين //الله سوريا الحرية الشعب يريد اسقاط الفساد// في ترديد لشعارات الانتفاضتين في تونس ومصر والتي امتدت الى دول أخرى في العالم العربي ، وتجمع المشيعون بعد ذلك عند المسجد العمري في الحي القديم بدرعا قرب الحدود مع الاردن ، وأقام جنود نقاط تفتيش عند مداخل درعا ويفحصون بطاقات الهوية ووصل وزير العدل السوري الى مجلس المدينة
كما طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش لحقوق الإنسان اليوم الاثنين، السلطات السورية بالكف عن استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين كما فعلت في 18 و20 آذار/مارس 2011 في بلدة درعا، جنوب سوريا، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل.
وقالت المنظمة إن القوات الحكومية لجأت أمس الأحد، في اليوم الثالث من الاحتجاجات في درعا، إلى إطلاق النار على المتظاهرين واستخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريق تجمع عام، ما أودى بحياة شخص وأدى لإصابة عشرات آخرين، طبقاً لتقارير إعلامية، ما يرفع عدد المتظاهرين القتلى في درعا إلى خمسة أشخاص على الأقل.
وقالت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش لم تُظهر الحكومة السورية أي بوادر للأسف على قتل مواطنيها لأنهم جاهروا بمعارضتها. لقد أظهر السوريون شجاعة مذهلة في التجرؤ على المجاهرة بمعارضة أحد أكثر الحكومات قمعاً في المنطقة، ويجب ألا يدفعوا حياتهم ثمن ذلك.
وكانت التقارير الإعلامية قد أشارت إلى استخدام قوات الأمن السورية الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في بلدة درعا، بعد أن كانت مظاهرة أخرى قد انطلقت يوم الجمعة للمطالبة بالمزيد من الحريات، وأشارت المنظمة إلى أن تغطية الأحداث على موقع يوتيوب أظهرت استخدام قوات الأمن خراطيم المياه لتفريق الحشد ثم لجأت إلى إطلاق النار على المتظاهرين. وقالت المنظمة إن قوات الأمن اشتبكت مع المتظاهرين خلال جنازة القتلى يوم السبت. وقالت ويتسنهجوم الحكومة السورية على الجنازة ليس إلا صبّ للمهانة على الجرح. وتابعت وعدت السلطات السورية بالتحقيق، لكن هذه الوعود تبدو الآن جوفاء مع استمرار الحكومة في مهاجمة السوريين الذين يمارسون حقهم في التجمع العام.
وقالت المنظمة إن السلطات السورية قيدت الاتصالات والتحركات في درعا يوم الجمعة والسبت. وقال ناشطان سوريان لـ هيومن رايتس ووتش السبت إن الحكومة فصلت جميع الخطوط الأرضية الهاتفية وقامت بالتشويش على خدمة الهاتف النقال في بلدة درعا، لكن بحلول الأحد كانت الاتصالات الهاتفية قد عادت. في الوقت نفسه، تناقلت التقارير قيام السلطات بحصار مدينة درعا، وكانت تسمح للناس بالخروج منها ولا تدع أحداً يدخل. ودعت منظمة هيومن رايتس ووتش الحكومة السورية إلى الالتزام بمبادئ الأمم المتحدة الخاصة باستخدام القوة والأسلحة النارية خلال التظاهرات وعدم اللجوء إلى العنف.















على مايبدو أن الثورة لن تقتصر على تونس ومصر بل امتدت إلى سوريا أيضاً حيث دعا (التيار الإسلامي المستقل في الداخل

السوري) إلى احتجاج عارم وتجمع جماهيري كبير أمام مجلس الشعب في دمشق في الخامس من شباط/ فبراير القادم. وبينما أشار إلى الثورة في تونس ثم الاحتجاجات في مصر، حذّر التيار من أن "زحف هذه الثورات لن يقف أمامها عائق". من جهة
أخرى، أعلن نشطاء عبر الفيس بوك عن تجمع في اليوم ذاته في ساحة سعد الله الجابري في حلب.

وأكد التيار في بيان تلقت (أخبار الشرق) نسخة منه أن "الشعب السوري بكل قواه (يراقب) ما يجري على أرض الكنانة من ثورة شعبية عارمة وانتفاضة الهمم العالية من أبناء الشعب المصري العظيم، يضحون بأرواحهم ويواجهون القمع والموت بصدور عارية، من أجل أن تحيا مصر الشقيقة الكبرى حياة حرّة أبية ينتفي من حياتها الظلم والفساد والتسلط والمحسوبية". وأضاف: "إنّ أبناء مصر هؤلاء الّذين رضعوا مع حليب أمّهاتهم قول الفاروق عمر بن الخطّاب يخاطب حاكم مصر: (متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمّهاتهم أحرارا)، لن يرضوا بأقل من الحرية والعدالة والسيادة والديمقراطية".


وبينما حيا التيار المستقل في سورية "هذا الشعب العظيم (المصري) السائر على خطا الثورة التونسية المباركة إن شاء الله كي تزيح كل رموز الفساد والقهر والديكتاتورية"، أعلن "وبكل صراحة أنّ زحف هذه الثورات المتلاحقة لن يقف أمامها عائق". وحذّر "النظام السوري من مغبّة الاستمرار بالقمع واعتقال الأحرار ونفي الشرفاء وتسلط الحاشية والأقرباء على مقدرات البلاد ومواردها وأهمّها شركتي الاتصال – الخليوي - وعليه أن يتخذ فورا قراراتٍ حاسمةً وقبل الاحتجاج العارم والتجمع الجماهيري الكبير الّذي سيجري أمام مجلس الشعب في دمشق الفيحاء قلب العروبة والفداء وذلك يوم السبت في الخامس من شباط القادم


وخاطب التيار "شعبنا (..) مرددين مع الثوار الأبطال: إنّ نفساً ترتضي الإسلام دينا؛ ثمّ ترضى بعده أن تستكينا؛ لن تكون من عداد المسلمين الشرفاء"، معلناً "للملأ كافة بكل فخرٍ وإباء: إنّ سورية لن تكون إلاّ لكل أبنائها وطوائفها وأديانها وقومياتها".


حلب:


كما دعت "اللجان الشعبية في محافظة حلب الشهباء"، عبر صفحة أنشئت على الفيس بوك تحت عنوان "الوقفة السلمية في ساحة سعد الله الجابري"، إلى التجمع في أشهر ساحة في حلب (شمال) في اليوم ذاته، ابتداء من الساعة السادسة مساء، ولمدة ساعة واحدة.
وخاطبت اللجان "أبناء حلب الشهباء" بالقول: "نحن مجموعة من أبناءكم وبناتكم الغيورين علي وطننا الحبيب سوريا ندعوكم للمشاركة معنا في الوقفة السلمية في ساحة سعد الله الجابري وذلك يوم السبت 05/02/2011 الساعة السادسة مساء". وقالت الصفحة إن "هذه الوقفة الاحتجاجية السلمية تطالب الحكومة" بـ"تحسين الأوضاع المعيشية للمواطن السوري"، و"احترام حقوق الإنسان"، و"إعطاء دور اكبر لشريحة الشباب لأنها الشريحة الأكبر وثروة سوريا الحقيقية". وأكدت أن"كل مواطن و مواطنة حر في التعبير عن رأيه".
وقال القائمون التجمع إن "أملنا كبير في مشاركتكم معنا هذا الاعتصام كما نتمنى منكم المراعاة الكاملة للنظام العام والتعبير بشكل سلمي وحضاري عن مطالبنا المشروعة"، داعين "كل من يود مشاركتنا إحضار الأعلام السورية وبعض اللافتات


الوضع في الوطن العربي أصبح حرجاً جداً ووللأسف أي تجرك في الداخل السوري ستكون عقوبته وخيمة وأتمنى من كل قلبي أن يبقى أي احتجاج سلمياً ولا يتطور إلى الصدام مع قوات الامن


المصدر: أخبار الشرق








رفعت سوريا الاربعاء الحظر الذي كان مفروضا على دخول مواقع على الانترنت مثل موقع الفيديو "يوتيوب" وموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في خطوة سارع مسؤول في الخارجية الاميركية الى الترحيب بها بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.


وتمكن مستخدمو الانترنت في سوريا لاول مرة منذ عام 2007 من الدخول مباشرة الى موقع الفيديو "يوتيوب" وموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" المحجوبين تدريجيا من دون اللجوء الى استخدام الخوادم البديلة العاملة خارج البلاد (بروكسي) التي اعتادوا استخدامها للالتفاف على هذا الحجب.


ولم تصدر السلطات اية بيانات بشان ذلك، الا ان رائد اعمال في التكنولوجيا والاعلام والناشط اجتماعي عبد السلام هيكل اكد لوكالة فرانس برس ان طلب رفع الحجب "وصل الى مزودي الخدمة في سوريا". وفي واشنطن، سارع احد مساعدي وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الى الترحيب بهذه الخطوة. وقال اليك روس في رسالة على موقع تويتر "نرحب بالخطوة الايجابية المتعلقة بفيسبوك ويوتيوب في سوريا" الا انه اعرب عن مخاوفه من ان "يتسبب ذلك بمخاطر على المستخدمين في غياب حرية التعبير".


واشار هيكل الى ضرورة انتظار "الوقت اللازم لرفع الحجب سواء من ناحية الاجراءات الادارية او التقنية لكل مزود" بشكل كامل حيث كانت بعض المواقع محجوبة لدى بعض مزودي هذه الخدمة بينما كان مرفوعا لدى الاخريات. واعتبر هيكل الغاء حجب مواقع التواصل الاجتماعي "خطوة جيدة جدا وتعبر عن رغبة الحكومة في تعزيز الثقة مع المواطنين" لافتا الى انها "تأتي في وقت تدخل فيه المنطقة مرحلة جديدة تتطلب مزيدا من الجهود لإشراك الشباب واشعارهم بالثقة المتبادلة وبالاحترام".


وتاتي عملية رفع الحجب بعد عدة حملات قامت بها مجموعات على الفيسبوك ردا على حملة لمجموعة لم تكشف عن هويتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك دعت الى "يوم غضب" بعد صلاة الجمعة 4 شباط/فبراير في كافة المدن السورية" اسوة بما يحدث في مصر وتونس. وقال "بيان الثورة السورية ليوم الغضب" على الموقع المحجوب في سوريا "بعد صلاة الجمعة في الرابع من شباط/فبراير هو اول ايام الغضب للشعب السوري الابي". كما دعت مجموعة اخرى على نفس الموقع الى "وقفة تضامنية سلمية" مع كل من يعاني من "النهب المنظم والاحتكار" لشركتي الهاتف النقال العاملتين في سوريا "سيرياتيل وإم تي إن" الخميس 3 شباط/فبراير عند الساعة 15,00 (13 تغ) امام مجلس الشعب في دمشق.


ولم يستجب السوريون لهذه الدعوات وشهدت العاصمة السورية حركة طبيعية في الساحات العامة والاحياء السكنية والاسواق الشعبية الا ان حضورا اكثر من المعتاد لعناصر من الامن باللباس المدني سجل على مفارق الطرق الرئيسية. وردا على هذه الدعوات تلقى بعض مشتركي الهاتف الخليوي رسائل نصية تؤيد الرئيس السوري بشار الاسد ومنها "الشعوب تحرق نفسها لتغيير رئيسها ونحن نحرق العالم ليبقى قائدنا". واشار هيكل الى ان "مستخدمي فيسبوك السوريين تصرفوا بمسؤولية تجاه ما وردهم للاحتجاج والتظاهر وعدم استجابتهم لتلك الدعوات مما ثبت فكرة ان الحجب ليس مطلوبا وان كان مطلوبا فالالتفاف عليه سهل".واكد هيكل ان استمرار قرار رفع الحجب وعدم تعديله سينعكس ايجابا على "تطور اعمال الشباب التي ينشؤونها اعتمادا على الانترنت" مشيرا الى وجود دراسات تفيد "بان حرية الانترنت لها انعكاس على التطور والتنمية الاقتصادية والاجتماعية".


ونقلت صحيفة الوطن السورية الصادرة الاربعاء عن محللين ان قرار رفع الحجب يعبر "عن ثقة الحكومة والدولة في ادائها وعدم خشيتها من اي تهديد قد ياتي من خلال هذين الموقعين وغيرهما". يشار الى ان الحجب ما يزال مستمرا على بعض المواقع كبعض الصحف الاجنبية والعربية بالاضافة الى موقع ويكيبيديا العربية وبعض المدونات.







أكد الرئيس السوري في مقابلة صحفية اجرتها معه صحيفة (وول ستريت جورنال) الامريكية نشرتها يوم الاثنين الرئيس السوري بشار الاسد إنه لايوجد احتمال في ان تنتشر الاحتجاجات التي شهدتها وتشهدها تونس ومصر الى بلاده التي يحكمها حزب البعث لاكثر من خمسين عاما.,وقال ان الطبقة الحاكمة في دمشق "شديدة الالتصاق بما يؤمن به الشعب السوري،" وانه لا
يوجد في سورية سخط على الدولة، ولذا فلا داعي للحكومة ان تغير سياساتها.
وقال الاسد: "هذا هو الموضوع الجوهري، فعندما يكون هناك اختلاف بين السياسات التي تتبعها الحكومة وبين مصالح الشعب، يتولد فراغ قد يؤدي الى اختلالات" مضيفا ان اولوية حكومته هي ضمان الاستقرار ومن ثم فتح الاقتصاد بشكل تدريجي.
واضاف: "لذا يأتي الامن بالمرتبة الاولى، من اجل ضمان الاستقرار وتحصين المجتمع ضد التطرف، ثم يأتي الجانب الاقتصادي في المرتبة الثانية."


وكان بعض المحللين السياسيين قد قالوا إن سورية معرضة لنفس الضغوط التي تتعرض لها مصر، حيث ان البلدين يحكمان من خلال قوانين الطوارئ، كما انهما يعانيان من هوة كبيرة بين الاغنياء والفقراء وفساد مستشري ونسب بطالة مرتفعة.


ودافع الرئيس السوري عن السياسات الداخلية التي تتبعها حكومته بالقول إنها "بدأت في اشراك الشعب في عملية صنع القرار وذلك بالسماح بفتح الجامعات الخاصة وتحرير القطاع المصرفي والسماح للمؤسسات الاعلامية الخاصة بالعمل في البلاد.


واضاف: "ان الوضع افضل مما كان عليه قبل ست سنوات، ولكنه ليس مثاليا. ما زال امامنا طريق طويل في مجال الاصلاح. لنكن واقعيين، يجب علينا الانتظار حتى الجيل المقبل لنر نتائج هذه الاصلاحات."


النووي


وحول الموضوع النووي قال الاسد ان بلاده لن تمنح الوكالة الدولية للطاقة الذرية تصريح دخول غير مشروط للمواقع النووية المحتملة معتبرا ذلك خرقا للسيادة السورية.
وكانت الوكالة قالت ان اليورانيوم الذي عثر عليه في موقع دمرته اسرائيل عام 2007 ربما يشير الى نشاط نووي سري.
وقال الرئيس السوري في مقابلته: "طلب من سوريا توقيع البروتوكول الاضافي، اي انه يمكنهم القدوم في اي وقت. كلا لن نوقع، ولا يقبل احد بتوقيعه. هذا يتعلق بالسيادة، ان تاتي في اي وقت وتفتش على اي شئ بذريعة البحث عن نشاط نووي".
واضاف الاسد: "مثلنا مثل اي دولة لدينا امور سرية ولن يسمح احد لهم بتفتيشها".


المصدر : BBC arabic






ربما يتسائل الكثيرون منكم ما هو التالي بعد مصر وتونس وهل من تهديد امني يتربص سوريا ؟ وهل الحكومة السورية مستعدة لمواجهة مثل هذا التهديد ؟ ومن هم الذين يمكنهم تهديد الأمن القومي السوري ؟ .. لنرى ماذا تقول المواقع على الأنترنت عن هذا الأستعداد و الأستنفار الأمني في سوريا وما هو الصحيح وما هو الكذب :
تقول بعد المواقع نقلاً عن موقع أستخباراتي فرنسي ما يلي : استنفار أمني غير مسبوق تشهده سورية لتجنيب البلاد ثورة شبيهة بتلك التي أطاحت بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي وأفاد موقع "إنتلجنس أونلاين" الفرنسي والمتخصص في شؤون الاستخبارات أن أجهزة الاستخبارات السورية بدأت في إزالة الصحون اللاقطة للأقمار الاصطناعية، فيما وصف بـ بذل المستحيل لتفادي حصول ثورة شبيهة بتلك حصلت في تونس ,وذكر الموقع أن الرئيس السوري بشار الأسد عقد اجتماعاً مع رؤساء أجهزة الأمن السورية في 16 يناير/كانون الثاني، وقد تركزت الأجندة حول كيفية ضمان عدم تمدد موجة المعارضة التي تشهدها تونس والجزائر ومصر إلى الشوارع السورية ولفت إلى انه في خطوة استباقية لأي اضطراب، أصدر الأسد أوامر بالإطاحة بالمسئولين الفاسدين، وأمر الأجهزة الأمنية بنشر عناصرها في مختلف أنحاء البلاد، في الأسواق ووسط المدن، بغية الاستعداد للتعامل بسرعة مع أي تظاهرات قد تقوم بها المعارضة ,وأضاف الموقع أن الوحدات المختلفة المسئولة عن مراقبة الهواتف ستزيد من تواجدها في مراكز الاتصالات، وستضع خطة طارئة تقضي، في حال وقوع أي مشكلة، بعزل شبكة الاتصال الثابت والخلوي في بلدة ما أو حتى في منطقة عن باقي المناطق وأشار إلى أن الأسد عقد في 17 يناير/كانون اجتماعاً نادراً مع وزير الداخلية سعيد سمور، ومع مسئولين من الشرطة في مختلف المناطق ورؤساء فروع الأمن الجنائي كما اجتمع الرئيس الأسد بوزير الداخلية ورئيس الأمن السياسي.
التعليق على الأخبار: من خلال اتصالي بأشخاص موجودين داخل سوريا تبين لي ان خبر أزالة الصحون اللاقطة للأقمار الأصطناعية لا وجود له بتاتاً ,وأن الرئيس الأسد قد قام بأزالة بعض المسؤلين من السلطة من بينهم رئيس الأدارة المحلية في حلب بسب (الأستهتار بالمهنة) وخدمة المواطنين وحدث هذا (قبل أحداث تونس) كما انه خطط لمشروع جديد يخصص راتب معاش للعاطلين عن العمل و أصحاب الدخل المحدود (ايضاً أتخذ القرار قبل أحداث تونس) وأن سياسة الرئيس الأسد سياسة إصلاحية وليست عسكرية. ومن الطبيعي ان تراقب الأتصالات فالأنترنت هو أحد السبل لنشر البلبلة و الأكاذيب و السطرة على عقول الناس ,ونتسائل من أين لأصحاب الموقع الفرنسي المعلومات التي اتو بها بأن الرئيس الأسد قد عقد أجتماعاً طارءً مع رؤساء الأفرع الأمنية علما بأن السياسة السورية هية سياسة سرية تكتمية ,هل عرفوا ايضاً ما دار من حديث ؟؟ انها سخرية بكل معنى الكلمة .. ولكن ما هو صحيح أن السلطات السورية اتخذت سلسلة إجراءات يوم الخميس 27-1-2011 تحسباً لأي تحرك في الشارع أسوة بما يحدث في تونس ومصر، حيث قامت بمنع خاصية الدردشة على موقع فيسبوك من خلال الهواتف المحمولة، كما حظرت الدخول على الصفحة الرئيسية لفايسبوك ومواقع أخرى
يوم أمس راسلني شخص في اليوتوب وهو من زعماء المعارضة السورية على الموقع نفسه كانت ثمة هدنة بيني وبينه منذ فترة بعد حروب بيننا دامت سنة ونصف السنة معروف بأسم (عمو ستيف) وهو طبعاً خبيث جداً كل من يعادي سوريا يصبح صديقه ,يقول انني بدأت أتزعزع وأخذت مكانتي بين الناس في اليوتوب تخسر موقعها ولا سيما بين السوريين (نفس كلام نادر الأردني وهو شخص في اليوتوب أيضاً) وأنه تنحى عن اليوتوب ليمارس نشاطه على الفيسبوك لجمع قوة تهدف لضرب النظام في سوريا والأطاحة به وأن لا انسى ان الثورة في تونس بدأت بألف شخص من اليوتوب وأنه قد استطاع خلال 3 ايام جمع ألف سوري معارض ,وأن ما اقوم به في اليوتوب هو مجرد أوهام وأحلام من تأيدي للنظام السوري مستخدمة الصور المغرية بحسب قوله.
غير انني أدركت ان هذه هي سياستهم المتبعة دوماً ,تشكيك الشخص بنفسه وإحباط معنوياته ومحاولة الأثبات له بأنه الخاسر في النهاية ,وقد قمت بالرد عليه برسالة صغيرة جعلتني أتفاجئ من أنه غضب منها كثيرا لدرجة انه قام بعمل البلوك لي و كان ردي عليه هو كالتالي:
لا أعتقد ان نفس الأمر سيحصل في سوريا ..لأن سوريا لا تقارن بتونس ..فتونس لا تملك موارد طبيعية مثل سوريا والسياسة التي كانت تدير البلاد لا تملك الخبرة الكافية كما السياسة السورية فضلاً عن أن جيشها وجهازها الأمني ضعيف جداً ,ومن المعروف عن السياسة السورية أنها (سياسة النفس الطويل) ومرت على سوريا مصائب أكبر بكثير أستطاع السوريون التغلب عليها من أهمها وفاة الرئيس حافظ الأسد ,كما ان سوريا فيها تلون ديني واسع ,المسلم والمسيحي واليهودي وكلهم يعيشون فيها بسلام ولا توجد نزعات طائفية بين أبناء الشعب وهذا قوة لسورية ,والرئيس بشار الأسد محبوب وذو شعبية كبيرة وهذا ما اثبتته الدراسات والتحليلات السياسية من قبل مختلف السياسيين الأجانب فضلاً عن ان امريكا نفسها راضية عنه ولا سيما أنه قدم معلومات أمنية ساعدت الأستخبارات الأمريكية على كشف حقائق عن عملية تفجير الأبراج في 2001 وغيرها من المساعدات التي بينت أنه رجل يسعى لمكافحة الأرهاب وفي نفس الوقت يؤيد المقاومة لذالك فأن كل من حماس و حزب الله لجانبه ,وضفت قائلةً للمدعو عمو ستيف .. صدقني لا يهمني من يحبني في اليوتوب ومن لا يحبني وحتى لو تخلى الجميع عني ولم يبقى لي اي صديق أنا سأستمر ..وسأستمر ,وهناك سؤال دوماً تتفادون أجابتي عليه, ماذا يضمن لي مستقبلي و مستقبل عائلي المسيحية لو توليتم الحكم في البلاد ؟ فمن المعروف أن المعارضة التي تنادي بالديمقراطية والحرية هي نفسها تريد سوريا لها دون الغير.
وفيما كنت أقرأ على مواقع الأنترنت وجدت العديد من الدعوات الأرهابية التي تدعو لثورة في سوريا مماثلة لتونس و مصر وكان أهمها:
دعا التيار الإسلامي المستقل في الداخل السوري إلى احتجاج عارم وتجمع جماهيري كبير أمام مجلس الشعب في دمشق في الخامس من شباط/ فبراير القادم. وبينما أشار إلى الثورة في تونس ثم الاحتجاجات في مصر، حذّر التيار من أن "زحف هذه الثورات لن يقف أمامها عائق". من جهة أخرى، أعلن نشطاء عبر الفيس بوك عن تجمع في اليوم ذاته في ساحة سعد الله الجابري في حلب.
أعلن "وبكل صراحة أنّ زحف هذه الثورات المتلاحقة لن يقف أمامها عائق". وحذّر "النظام السوري من مغبّة الاستمرار بالقمع واعتقال الأحرار ونفي الشرفاء وتسلط الحاشية والأقرباء على مقدرات البلاد ومواردها وأهمّها شركتي الاتصال – الخليوي - وعليه أن يتخذ فورا قراراتٍ حاسمةً وقبل الاحتجاج العارم والتجمع الجماهيري الكبير الّذي سيجري أمام مجلس الشعب في دمشق الفيحاء قلب العروبة والفداء وذلك يوم السبت في الخامس من شباط القادم
وبالنسبة للأنقلابات التي تدبر في سوريا فعدد الانقلابات الناجحة هو اثنا عشر انقلاباً خلال ثمان وعشرين سنة ، وذلك يعني أن كل 2.3 سنة يوجد انقلاب ناجح، لو أخذت المدة وسطياً ، فإذا كانت أقل مدة رئاسة جمهورية في العالم هي أربعة سنوات فهذا يعني أن هناك عدم استقرار سياسي نظمي في سوريا منذ الاستقلال في السابع من أغسطس 1943 ، وحتى تسلم اللواء حافظ الأسد مقاليد السلطة كرئيس للجمهورية في الخامس عشر من إبريل 1971 ولكن من يحضر لمثل هذه الأنقلابات ومن ورائها أحياناً ومن يخطط لها ؟ لدينا مثال عن انقلاب دبر لسوريا مؤخراً :
أكدت الأنباء بأن انقلاباً عسكرياً قد تم إجهاضه في دمشق في نوفمبر الماضي، وأن السعودية كانت طرفاً تمويلياً فيه، وأن المخابرات الإسرائيلية كانت على علم به من خلال رئيس الإستخبارات السعودية الأمير مقرن بن عبد العزيز. الإنقلاب العسكري الفاشل، وتّر العلاقات السعودية السورية أكثر فأكثر، ووسع من دائرة المختلف بشأنه. هنا بعض الملاحظات حول آفاق العلاقات السورية السعودية ومستقبلها ويعتقد أن العلاقات السعودية السورية ستبقى متوترة الى أمد غير منظور، وإن كان من الممكن التوقع بتخفيض حدّة التوتر وليس إلغاءه
في النهاية نقول .. سوريا الله حاميها ,والشعب العربي السوري ليس بحاجة لمن يعلمه من هو الأسد بشار ,فسوريا أدرى ببشارها ,ولسنا دمى متحركة لنصدق كل ما نراه على الأنترنت وأن ننفذ ما يطلبه مننا أشخاص مجهولين جبناء يكتبون من خلف الكيبورد محاولين غسل أدمغة الشرفاء ,سوريا بخير .. نعم وبألف خير وستبقى قلعة للصمود و التحدي وأنا واثقة من أن الشعب السوري بطل يتغلب على الأعداء و الخونة و المتآمرين.

المصدر : الملتقى العلوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الأحد يونيو 12, 2011 10:39 am

عشرات الشبان السوريين يتظاهرون بوسط العاصمة دمشق
15.03.2011 آخر تحديث [18:56]
صورة من الارشيف
تظاهر العشرات من المواطنين السوريين يوم الثلاثاء 15 مارس/آذار في قلب العاصمة دمشق منادين بالحرية . وظهرت في اشرطة الفيديو المعروضة على بعض المواقع الالكترونية في شبكة الانترنت العالمية مثل "فيس بوك" و"تويتر" و"يوتيوب" مشاهد المتظاهرين في سوق الحميدية المجاور للجامع الاموي في وسط دمشق.
وكتب موقع "كلنا سورية" ان عناصر الأمن الذين وصلوا الى المكان سعوا الى تفريق المتظاهرين سلميا محاولين اقناعهم مستخدمين عبارات مثل "لا تشمتوا فينا العالم يا شباب.. انتو أهلنا.. أنتو أهلنا.. بدكم يصير فينا متل ليبيا؟؟"، كما وصلت عدة حافلات حاملة أعدادا كبيرة من الشبان قاموا بتشكيل مظاهرة تؤيد وتهتف بحياة الرئيس السوري ما لبثت أن تقدمت بسرعة كبيرة للاحتكاك والالتقاء مع المتظاهرين المتجمعين وعملت على تفريقهم. الا ان مشاهد مقاطع الفيديو التي تناقلتها المواقع الالكترونية لم تبين اي احتكاك برجال الامن او بمتظاهرين مؤيدين للنظام.
وقالت بعض المواقع ان مظاهرة اليوم بدأت بعد تجمع 5 شبان سوريين أمام الباب الرئيس للجامع الأموي وبدأوا بالهتاف مما ادى الى تجمع عشرات الاشخاص حولهم، ولم يتبين ان كانوا من المشاركين في المظاهرة ام من الاشخاص العاديين الذين اقتربوا بسبب الفضول ومعرفة ما يجري. ومن ثم ساروا في سوق الحميدية المكتظ بالناس واستمروا بترديد شعارات مثل "وينك يا سوري وينك" و "الشعب السوري ما بينذل" و "الله سورية حرية وبس" و "بالروح بالدم نفديك سورية".
ووردت معلومات عن تجمع آخرين بعد دقائق قرب ساحة الحرية، حيث بدأوا يهتفون أيضا. إلا أن استجابة عناصر الأمن والمتظاهرين المؤيدين للنظام السوري كانت أسرع هذه المرة وبدأوا بتفريقهم.
ورغم أن أنباء عديدة من شهود عيان تؤكد توقيف عدد من المتظاهرين إلا أنه لم يتم تأكيد هذه المعلومات.
واظهرت مقاطع فيديو المنشورةعلى شبكة "اليوتيوب" والتي تم تصويرها من هواتف محمولة مشاهد عشرات السوريين يهتفون في سوق الحميدية وفي منطقة الحريقة دون اي اشارة الى مظاهرة مضادة او الى قمع من قبل رجال الامن.
وكانت صفحة على موقع "فيسبوك" تحمل عنوان "الثورة السورية ضد بشار الاسد 2011" جمعت حوالي 40 الف مشارك لغاية ظهر الثلاثاء. وأكد القيمون على الصفحة انهم لا ينتمون لأي جهة سياسية وانهم "مجرد حقوقيين وناشطين سوريين داخل سورية وفي اوروبا".
يذكر ان مجموعة لم تكشف هويتها كانت قد دعت على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الى التظاهر بعد صلاة الجمعة في 4 فبراير/شباط في كافة المدن السورية ضد "أسلوب الحكم الفردي والفساد والاستبداد"، الا انه لم تسجل آنذاك اي تظاهرات او تجمعات في اي منطقة من سورية.
المصدر: وكالات

----------------

دمشق.. مظاهرة امام وزارة الداخلية للمطالبة بالافراج عن المعتقلين السياسيين

16.03.2011 آخر تحديث [21:12]
اكدت وزارة الداخلية السورية ان "بعض الأشخاص المدسوسين حاولوا استغلال مراجعة بعض الاهالي لتقديم طلبات خطية بشأن ذويهم الموقوفين بجرائم مختلفة للتظاهر من خلال اطلاقهم بعض الشعارات التحريضية في منطقة المرجة بدمشق التي تزدحم بشكل طبيعي بالمواطنين".
وقال العميد محمد حسن العلي مدير ادارة التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية في تصريح للصحافيين يوم الاربعاء 16 مارس/آذار "ان ما حصل اليوم هو أن عددا من الأشخاص حاولوا اطلاق شعارات للتظاهر مستغلين دعوة بعض وسائل الاعلام المغرضة وذلك خلال عملية استقبال المواطنين وتلقي طلباتهم ومعالجة شكاويهم التي تتم بشكل دوري انطلاقا من اهتمام الوزارة بالمواطنين والاستماع لشكاويهم وتلقي طلباتهم واستفساراتهم حول مختلف الموضوعات المتعلقة بطبيعة عمل الوزارة ومعالجتها".
هذا وكانت العاصمة السورية دمشق قد شهدت صباح اليوم الأربعاء تظاهرة أمام وزارة الداخلية مطالبة بالحرية والديمقراطية وإجراء إصلاحات سياسية والإفراج عن المعتقلين السياسيين، انتهت بشكل سريع بعد تفريق قوات الأمن لها، مما تسبب في إصابة شخص واحد على الأقل، واعتقال 5 آخرين.
ووفقا للعديد من وكالات الأنباء انطلقت المظاهرة بعد صلاة الظهر من المسجد الأموي، واتجهت بعد ذلك إلى الشوارع الفرعية المجاورة له،
حيث تجمع العشرات من أهالي المعتقلين و"مؤازين" لهم أمام وزارة الداخلية حاملين صور المعتقلين ولافتات تطالب بحرية معتقلي الرأي في سوريا ، قبل أن تقوم قوات الأمن بتفريقهم واعتقال عدد منهم.
وتابع اهالي المعتقلين بعد تفريقهم مسيرهم باتجاه ساحة المرجة ، لكن اندس بينهم عشرات آخرون في الساحة نفسها ليعبروا عن تأييدهم للرئيس السوري بشار الأسد ومرددين هتافات دعم له.
وذكر شهود عيان أن من بين الذين اعتقلتهم قوات الأمن المفكر الطيب تيزيني والناشط كمال شيخو والناشط مازن درويش والناشطة ناهد بدوية وعمر اللبواني ابن المعتقل كمال اللبواني.
من جهتها كانت عائلات المعتقلين قد اعلنت في وقت سابق انها ستقوم بهذه الخطوة "بعد طول انتظار واشاعات عن قرب الافراج عن معتقلي الرأي في سوريا وبعد ان ذهبت آمالنا بلم شمل عائلاتنا بعد طول فراق أدراج الرياح".
وأكد أقارب 21 معتقلا للرأي أن اقاربهم الذين احتجز بعضهم منذ سنوات "احبوا سوريا وطالبوا بها وطنا للجميع وتحت سقف القانون".
هذا وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم قد اعلن أمس ردا على تلك المطالب، أنه سيتم تطبيق إصلاحات سياسية في وقت لاحق من العام، قائلا في مؤتمر صحفي "سنتخذ خطوات لإدخال إصلاحات سياسية هذا العام".
المصدر: وكالات
---------------
سوريا.. انباء غير مؤكدة عن مقتل 4 اشخاص في اشتباكات بين متظاهرين وقوات امنية في مدينة درعا
18.03.2011 آخر تحديث [20:23]

نقلت بعض وكالات الانباء عن شهود عيان ان قوات الامن السورية قتلت متظاهرين اثنين يوم الجمعة 18 مارس/آذار في مدينة درعا الجنوبية بعد خروجهم في مظاهرة تطالب بالحريات السياسية وانهاء الفساد. بينما ذكر عدد من وسائل الاعلام مقتل 4 اشخاص على ايدي قوات الامن التي تم تعزيزها بواسطة نقل المزيد منها الى درعا على متن مروحيات ، حسب تأكيد بعض سكان المدينة.
وكان المئات من المحتجين في درعا ومدن سورية اخرى قد خرجوا بعد صلاة الجمعة في مظاهرات وهم يهتفون "الله .. سوريا .. الحرية" مرددين شعارات أخرى تتهم أسرة الرئيس بشار الاسد واقاربه بالفساد، حيث اظهرت لقطات فيديو تم بثها عبر موقع "فيسبوك" متظاهرين قيل انهم في مدينة درعا وهم يرددون هتافات ضد رجل الاعمال السوري رامي مخلوف ابن خال الرئيس بشار الاسد والذي يمتلك عدة شركات كبيرة بالاضافة الى شركتي الخليوي الوحيدتين في سورية. وهتف عشرات المتظاهرين في الشوارع متهمين مخلوف بأنه لص.
ونقلت مواقع شبابية سورية معارضة كانت قد وجهت دعوة لـ"جمعة غضب" وبعضها الآخر لـ "جمعة كرامة" في البلاد، مشاهد مصورة من عدة مدن سورية وبينها العاصمة دمشق، تظهر فيها حشود لمئات من الأشخاص يهتفون مطالبين بالحرية ومحاربة الفساد، ومن بينها مشاهد لمحتجين داخل الجامع الأموي وسط العاصمة السورية.
وظهر في تسجيلات فيديو ملتقطة بالهواتف النقالة عشرات من المصلين وهم يهتفون مطالبين بالحرية داخل المسجد بعد انتهاء صلاة الجمعة، حيث أشارت الصفحة الخاصة بالدعوة للتظاهر على موقع "فيسبوك"، والتي باتت تضم أكثر من 50 ألف عضو، اشارت إلى أن قوى الأمن بلباس مدني اقتحمت المسجد وأغلقت ابوابه وواجهت المحتجين في داخله.
كما تشير تسجيلات أخرى الى تحركات تضم المئات من المحتجين قاموا بمظاهرات في المدن السورية الاخرى حمص ودير الزور وبانياس وطرطوس. ولكن لم يتم التأكد من هذه التحركات ، كما لم يتم تأكيد الأنباء التي ذكرها المحتجون عن سقوط إصابات بسبب الصدام مع قوات الامن والشرطة في مدينة درعا.
وكانت الخارجية الأمريكية قد دعت السلطات في سوريا إلى إظهار" ضبط النفس" في وجه المظاهرات التي خرجت إلى الشوارع في دمشق على مدى اليومين الاخيرين، للمطالبة بالإصلاح السياسي وإطلاق سراح سجناء الرأي، مشددة على حق السوريين بالتعبير عن ارائهم ، بينما دعت منظمات حقوقية دولية إلى الإفراج الفوري عن جميع النشطاء السياسيين الذين اعتقلتهم قوات الامن السورية .
---------------
واشنطن تندد بأعمال العنف ضد المتظاهرين في سوريا

19.03.2011 آخر تحديث [08:13]
نددت الولايات المتحدة يوم 18 مارس/اذار بشدّة بأعمال العنف ضد المتظاهرين في سوريا، وقال المتحدث بإسم مجلس الأمن القومي الأمريكي تومي فييتور ان الولايات المتحدة تدعو الحكومة السورية الى السماح بالتظاهرات السلمية.
وأضاف فييتور: "المسؤولون عن اعمال العنف اليوم سيحاسبون، والولايات المتحدة تدافع عن مجموعة حقوق معترف بها دولياً من بينها حرية التعبير والتجمع، ونعتقد ان على الحكومات كافة بما فيها سوريا الاستجابة للتطلعات المشروعة للشعوب".
وكانت بعض وكالات الانباء قد نقلت عن شهود عيان ان قوات الامن السورية قتلت متظاهرين اثنين يوم الجمعة في مدينة درعا الجنوبية بعد خروجهم في مظاهرة تطالب بالحريات السياسية وانهاء الفساد.
بينما ذكر عدد من وسائل الاعلام مقتل 4 اشخاص على ايدي قوات الامن التي تم تعزيزها بواسطة نقل المزيد منها الى درعا على متن مروحيات ، حسب تأكيد بعض سكان المدينة.
بان كي مون يحث السلطات السورية على الانصات لطموحات الشعب المشروعة
من جهته حث السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون السلطات السورية على الانصات لطموحات الشعب المشروعة، والابتعاد عن استخدام العنف والالتزام بالتعهدات الدولية المتعلقة بحقوق الانسان.
وندد بان في بيان صحفي اصدره مكتبه الليلة الماضية باستخدام العنف ضد المتظاهرين في سوريا وما تردد عن سقوط قتلى واعتقالات تعسفية في صفوفهم في مدينة درعا واصفا ذلك بأنه امر غير مقبول.
وأضاف بان انه "يجب على دمشق ان تستمع لمطالب وطموحات شعبها المشروعة كما ان عليها وقف استخدام العنف بحق المتظاهرين والالتزام بمبادئ حقوق الانسان التي تتضمن حرية ابداء الرأي والتعبير وحرية الصحافة والتجمع السلمي".
وشدد ايضا على ان استخدام "القوة القاتلة ضد المتظاهرين بشكل سلمي والاعتقالات التعسفية بحقهم امر غير مقبول". وأشار الى انه من مسؤولية الحكومة السورية الاستماع والاستجابة لتطلعات وطموحات شعبها من خلال اجراء حوار سياسي شامل وتحقيق اصلاحات حقيقية بدلا من استخدام القمع.
المصدر: وكالات
-----------------

أعلنت السلطات السورية السبت 19 مارس/آذار عن تشكيل لجنة في وزارة الداخلية للتحقيق في أحداث محافظة درعا "المؤسفة" التي راح ضحيتها أربعة قتلى.
وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السورية أنه "تم تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في الأحداث المؤسفة التي وقعت في محافظة درعا أمس الجمعة" ، وأوضح أنه سيتم "اتخاذ الاجراءات اللازمة ومحاسبة كل من يثبت التحقيق مسؤوليته أو ارتكابه لأي إساءة في هذه الاحداث".
من جهة اخرى دعا الاف المعزين في درعا يوم السبت الى الثورة خلال تشييع جنازة محتجين اثنين قتلتهم قوات الامن السورية يوم الجمعة ، ما اضطر قوات الامن الى اطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود.
وردد المعزون في درعا، وهي مدينة تقع قرب الحدود السورية - الاردنية ، هتافات تدعو للحريات السياسية ومكافحة الفساد وهم يسيرون خلف نعشين خشبيين للقتيلين لوسام عياش ومحمود الجوابرة. وهتفوا ايضا "الله .. سوريا .. الحرية" و "من يقتل شعبه خائن".
واشار شهود عيان الى وقوع اصابات بين المشيعين "نتيجة استنشاق الغاز وتدافع المشاركين في الجنازة"، وأكدوا تواجد عدد كبير من قوات الامن بلباس مدني.
وأضافوا أن المشاركين رددوا كذلك "فزعة فزعة ياحوران"، وهي عبارة محلية تدعو للاستنهاض والمشاركة الشعبية.
وكان الموقف اقل توترا في مساء يوم السبت بعد ان فرقت قوات الامن الحشد وتبنت اجراءات اقل تشددا عن اليوم السابق.
من جهة اخرى أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوما تشريعيا يقضي بخفض مدة الخدمة العسكرية الإلزامية ثلاثة أشهر بحيث تصبح مدتها 18 شهرا للمكلفين الحاملين شهادة الصف الخامس ابتدائي فما فوق ، و 21 شهرا للذين لم يكملوا الصف الخامس من مرحلة التعليم الأساسي وما دون.
المصدر: وكالات

----------------
انباء عن مقتل شخص آخر في مدينة درعا السورية ومصدر رسمي ينفي

20.03.2011 آخر تحديث [18:16]
نقلت وكالة الانباء السورية نقلا عن مصدر سوري رسمي اعلانه إنه في الوقت الذي كلف فيه السيد الرئيس بشار الأسد يوم الاحد 20 مارس/آذار وفدا للتعزية بالشهيدين اللذين توفيا في احداث درعا المؤسفة،إضافة إلى تشكيل لجنة للتحقيق في هذه الاحداث واتخاذ الاجراءات اللازمة ومحاسبة كل من تثبت مسؤوليته فيها ، وإطلاق سراح الشبان الذين ثبت عدم تورطهم في هذه الأحداث، قامت مجموعة من عناصر الشغب بالاعتداء على المشافي في درعا وإحراق ممتلكات عامة وخاصة وبإثارة الذعر بين الأهالي وسكان المدينة واطلاق النار على عناصر الشرطة الذين لم يردوا بالمثل، نافيا وقوع أي وفيات في أحداث اليوم بدرعا.
هذا وكانت الانباء قد نقلت عن ناشط سوري في مجال الدفاع عن حقوق الانسان قوله أن متظاهرا جديدا قتل يوم الاحد 20 مارس/آذار برصاص قوات الامن السورية خلال تظاهرة ضد النظام السوري جرت في درعا بجنوب سورية.
وقال الناشط، طالبا عدم الكشف عن اسمه، إن "القتيل بين المتظاهرين اليوم سقط برصاص حي ويدعى رائد اكراد"، مضيفا ان شخصين آخرين اصيبا في الرأس و"هما في حالة خطيرة".
وكان مصدر حقوقي قال اليوم أن قوات الأمن أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيلة للدموع ضد الاف المتظاهرين في درعا، مما أسفر عن اصابة اكثر من 100 شخص بجروح.
وأكد هذا المصدر "أن قوات الأمن استخدمت الرصاص الحي ضد المتظاهرين الذين فاق عددهم العشرة الاف شخص".
ومع تواصل المظاهرات في محافظة درعا، أعلن مصدر حكومي أن نتائج التحقيقات التي أجرتها اللجنة المشكلة للتحقيق في الأحداث التي وقعت في درعا قبل يومين "لم تثبت إدانة مجموعة من الشبان، حيث سيتم إطلاق سراحهم فورا".
ونسبت الوكالة السورية الرسمية للأنباء "سانا" إلى المصدر الذي لم تسمه، قوله إن "اللجنة تتابع البحث عن المسببين والفاعلين الحقيقيين".

وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد كلف تامر الحجة وزير الإدارة المحلية، والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية بالقيام بـ" تقديم التعازي لأسرتي الشهيدين اللذين توفيا خلال الأحداث التي شهدتها المحافظة".
وكانت أنباء قد وردت عن أعتقال السلطات لنحو 15 من الاولاد القصر، ممن هم دون سن الـ 18، تم اعتقالهم منذ نحو شهر بتهمة كتابة شعارات مناوئة للسلطة على الجدران.
من جهة اخرى ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن السكان المحليين إن آلاف الأشخاص نظموا احتجاجا في مدينة درعا السورية يوم الأحد 20 مارس/آذار مع وصول وفد حكومي سوري لتقديم تعازيه لذوي القتلى الذين سقطوا على أيدي قوات الأمن في اثناء المظاهرات المطالبة بالحرية الأسبوع الماضي.
وسعت الحكومة إلى تهدئة السخط العام بالتعهد بالافراج عن 15 طفلا أجج القبض عليهم الاحتجاجات التي تعد أجرأ تحد شعبي للحكومة في سورية منذ الانتفاضات الشعبية التي عمت وتعم أجزاء من العالم العربي هذا العام. وهذا هو اليوم الثالث من الاحتجاجات في درعا.
وقالت مصادر محلية ان الوفد الحكومي حمل الى العاصمة السورية عددا من المطالب قدمها ذوو القتلى منها محاسبة المتورطين على المستويين السياسي والأمني اضافة الى مطالب أخرى تتعلق باجراء اصلاحات عامة في المحافظة الجنوبية. هذا وكانت السلطات السورية قد اعلنت عن تشكيل لجنة في اطار وزارة الداخلية للتحقيق في ملابسات الاحداث الدموية في درعا.

وفي مكالمة مع قناة "روسيا اليوم" اكد الكاتب والصحفي السوري محمد عبد الرحيم، الذي شارك ضمن وفد صحفي سوري وصل من دمشق الى محافظة درعا لمتابعة الاحداث فيها، اكد عدم وجود اية حواجز على مداخل مدينة درعا ونفى وجود اي طوق عسكري حولها او داخلها كما تناقلت بعض الانباء "بل كانت فيها قوات حفظ النظام فقط"، واشار الى ان الحركة من والى المدينة مفتوحة كليا.
وقال انه "كان هناك محتجون في محيط المسجد العمري وداخله توجهوا بعد الرابعة عصرا باتجاة المنطقة التي تتركز فيها مبان حكومية حيث بدأوا بترديد الهتافات وقاموا باحراق بعض السيارات ومبنى تابع للاتصالات وآخر حكومي مما اضطر قوات الامن الى التدخل فوقعت بعض المناوشات بين الجانبين اسفرت عن وقوع بعض الجرحى تم نقلهم فورا على متن سيارات الاسعاف الى المشافي".
واكد عبد الرحيم عدم وقوع اية قتلى اليوم الاحد، كما اشار الى ان الاحتجاجات التي قامت منذ يومين في محافظة درعا اسفرت عن مقتل شخصين وليس اربعة، كما تناقلتها وسائل الاعلام.
---------------

الأسد يقيل محافظ درعا والمحتجون يحرقون مباني مهمة في المدينة
21.03.2011 آخر تحديث [11:24]
أكدت مصادر سورية واسعة الاطلاع يوم الاحد 21 مارس/آذار أن الرئيس بشار الأسد أقال محافظ درعا فيصل كلثوم استجابة لمطالب مواطني المحافظة. ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المصادر ان الاقالة جاءت على خلفية مطالب كان وجهاء وأهالي درعا طالبوا بها السلطات السورية نظرا لارتكابه أخطاء قاتلة في التعامل مع الاحتجاجات التي تشهدها محافظة درعا منذ بضعة ايام.
وتقدم الأهالي بمجموعة مطالب الى اللجنة التي شكلتها القيادة السورية لمحاسبة المسؤولين، من بينها محاسبة المسؤولين المحليين ورفع سقف الحريات العامة وإطلاق سراح المعتقلين وإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية.
هذا وقد خرج الآلاف من سكان درعا يوم الأحد الى الشوارع مجددا للمطالبة بإنهاء حالة الطوارئ المستمرة في البلاد منذ 48 عاما في ثالث يوم من الاحتجاجات الحاشدة في المدينة.
وذكرت مصادر محلية ان شخصا على الاقل قتل وأصيب العشرات في مواجهات استخدمت فيها قوات الامن الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المظاهرين.
وقال ناشط في مجال الدفاع عن حقوق ان "القتيل الاول بين المتظاهرين الاحد سقط برصاص حي ويدعى رائد اكراد". واضاف ان شخصين آخرين اصيبا في الرأس و"هما في حالة خطيرة".
من جانب آخر ذكرت وكالة الانباء الفرنسية ان المحتجين اضرموا النار في مقر حزب البعث السوري الحاكم ومبنى القصر العدلي والعديد من السيارات التي كانت متوقفة امامه، ثم احرقوا مبنيين تابعين لشركتي "سيريتل" و"ام تي ان" للهاتف النقال. ويمتلك رامي مخلوف ابن خال الرئيس السوري بشار الاسد شركة "سيريا تل" وهي احدى الشركتين.
وفي وقت سابق الاحد، توجه الى درعا اعضاء لجنة التحقيق في الاحداث التي ادت الى مقتل 5 شبان خلال مواجهات مع قوات الامن قبل يومين في المدينة للاستماع الى مطالب المواطنين. من جانب آخر قال شاهد عيان في درعا إنه تم إطلاق سراح 15 شابا كانوا قد تم إلقاء القبض عليهم يوم الجمعة، وذلك في خطوة لتهدئة التوتر في المدينة.
من جهة اخرى أعلن رجال قبائل في منطقة القنيطرة جنوب غرب البلاد، بالقرب من الحدود مع إسرائيل، في رسالة صوتية بثت على الإنترنت أنهم انضموا إلى الانتفاضة ضد النظام الحالي.
المصدر: وكالات
---------------

تجدد الاحتجاجات في مدينة درعا السورية و"هيومن رايتس ووتش" تندد بالإستخدام المفرط للقوة
21.03.2011 آخر تحديث [15:38

نقلت قناة "العربية" عن شهود عيان ان آلاف السوريين خرجوا يوم الاثنين 21 مارس/آذار الى شوارع مدينة درعا في اليوم الرابع من الاحتجاجات الشعبية التي قتل خلالها حتى الآن 6 أشخاص.
وأوضحت القناة أن اللمحتجين شاركوا في تشييع شاب قتل يوم الاحد الماضي في مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين، وكرروا الهتافات المطالبة بإنهاء حالة الطوارئ المستمرة في البلاد منذ 48 عاما وبإصلاحات سياسية واقتصادية.
من جانب آخر، تحدث "المرصد السوري لحقوق الإنسان" يوم الاثنين عن اعتقالات جديدة في سورية. وقال المرصد في بيان تلقت "يونايتد برس انترناشونال" نسخة منه ان الأجهزة الأمنية في مدينة بانياس الساحلية اعتقلت السبت الماضي كلا من الصحافي والكاتب محمود ديبو ومصطفى الأعسر وحسان خدام، وذلك بعد تظاهرة جرت في المدينة يوم الجمعة.
وتحدث المرصد عن اعتقال 11 شخصا في دمشق خلال تظاهرة الجامع الأموي يوم الجمعة الماضي ايضا.
وقال إن أجهزة الأمن في ريف دمشق اعتقلت قبل 10 ايام 4 طلاب في الصف الحادي عشر من مدرسة الباسل في دوما، على خلفية كتابتهم شعارات على الجدران، "وأخرجتهم مكبلي الأيدي من صفوف دراستهم".
كما أشار المرصد إلى اعتقال 3 أشخاص في مدينة حلب أحدهم يوم 6 فبراير/شباط الماضي و اثنين يوم السبت الماضي.
ومن جهة أخرى، طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" لحقوق الإنسان الاثنين، السلطات السورية بالكف عن استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين.
وقالت المنظمة إن القوات الحكومية لجأت الأحد، في اليوم الثالث من الاحتجاجات في درعا، إلى إطلاق النار على المتظاهرين واستخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين، ما أودى بحياة شخص وإصابة عشرات آخرين، طبقاً لتقارير إعلامية، مما يرفع عدد المتظاهرين القتلى في درعا إلى خمسة أشخاص على الأقل.
انتشار قوات الجيش قرب مدينة درعا
نقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان ان قوات الجيش السوري انتشرت يوم الاثنين قرب المدينة. وأقام جنود نقاط تفتيش عند مداخل درعا ويفحصون بطاقات الهوية لكل من يدخل أو يخرج من المدينة.
هذا ووصل وزير العدل السوري أحمد يونس حمود يوم الاثنين الى مجلس المدينة في إطار جهود تبذلها الحكومة السورية لتهدئة الوضع في المديمة.
ناشط حقوقي عربي: ارتفاع حصيلة ضحايا المواجهات بين قوات الأمن والمحتجين في درعا الى 6 قتلى
قال هيثم مناع الناطق باسم اللجنة العربية لحقوق الإنسان من باريس في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" ان حصيلة المواجهات بين قوات الامن والمحتجين في مدينة درعا بجنوب سورية، ارتفعت الى 6 قتلى، وهذا بعد أن توفي صبي في الـ14 من عمره تنيجة التسمم بالغازات التي استخدمتها قوات الأمن لتفريق المتظاهرين.
وأكد مناع انتشار قوات الجيش في المدينة، مشيرا الى ان الفرقة رقم 4 وصلت الى شمال المدينة. وأضافت ان قوات الامن قامت باختطاف عدد من الجرحى من مستشفيات درعا بعد احتجاجات يوم الأحد.
امتداد الاحتجاجات المناهضة للحكومة في بلدة جاسم بجنوب سورية
نقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان ان مئات المتظاهرين تجمعوا يوم الاثنين في بلدة جاسم بجنوب سورية.
وقال أحد المشاركين في الاحتجاجات ان المتظاهرين "ينظمون اعتصاما في وسط البلدة".
برلماني سوري: جهات داخلية في سورية تحاول زعزعة الوضع
وتعليقا على المشهد السوري قال خالد عبود عضو مجلس الشعب السوري في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق إن بعض الجهات الداخلية في سورية تحاول أن "تتخلل" أي مجموعات من السكان وتدخل المساجد بهتافات لمدة 30 ثانية وتصور هذه المشاهد ثم توزع الصور على مختلف الفضائيات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
( زياد )



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 157
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 17/05/2009
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الأحد يونيو 12, 2011 11:03 am






المصادرالرسمية تفيد بلجوء نحو 2600 سوري إلى تركيا

تطرقت الصحف الإسبانية اليوم إلى ثلاث قضايا في ملفات الشرق الأوسط، أولها الملف السوري حيث شبهت ما يحصل في "جسر الشغور" بسربرنيتشا بدون قبعات زرق، ثم تناولت ما أسمته بالصدام الدبلوماسي بين الفلسطينيين والإسرائيليين بالجمعية العامة للأمم المتحدة، وأخيرا الملف النفطي وتأثير "ربيع العرب" على أسعاره.
فقد شبهت الكاتبة الإسبانية روسا ماساغي ما يحصل في "جسر الشغور" بسوريا بأنه "سربرنيتشا بدون قبعات زرق"، مشيرة إلى أنه رغم عدم توفر معلومات محددة عن ما حصل، فإنه يمثل نقطة فاصلة بين مرحلتين.
ورأت ماساغي في مقالها اليوم بصحيفة "ألبريوديكو" أن المرحلة التي ينهيها ما حصل في جسر الشغور هي الأشهر الثلاثة التي انقضت من الثورة الشعبية والتي تواصل فيها تزايد القتلى دون أن يظهر النظام أي نية لتلبية المطالب.
أما المرحلة التي يدشنها الحدث فهي احتمال وقوع المجزرة الذي ينذر به الحصار العسكري للمدينة، متسائلة إن كانت ستتحول إلى مذبحة سربرنيتشا (قتل فيها نحو ثمانية آلاف مسلم في البوسنة والهرسك عام 1995) ولكن "دون قبعات زرق"؟ ومن ثم احتمال حرب أهلية في مرحلة ثانية





جندي سوري يحمل حزام ذخيرة لوضعه بجانب الجثث


2011/6/11 الساعة 21:00 بتوقيت مكّة المكرّمة
أدلى اربعة فارين من الجيش السوري لجأوا الى الحدود التركية، بشهادات عن الممارسات التي ارتكبتها وحدتهم في قمع حركة الاحتجاج وخوف الجنود الذين يواجهون تهديدات بالقتل اذا رفضوا تنفيذ الاوامر.ولا
يريد الجندي طه علوش التخفي. فهو يعرض بطاقته العسكرية ويكشف عن هويته بلا مواربة.

ويروي، بنظرات زائغة، وقائع عملية "التطهير" في مدينة الرستن التي يبلغ عدد سكانها 50 الف نسمة في محافظة حمص، والتي حملت هذا المجند البسيط على الفرار قبل ثلاثة ايام.
واضاف "قالوا لنا ان مسلحين موجودون هناك. لكن عندما نقلونا، تبين لنا انهم مدنيون بسطاء. وامرونا بأن نطلق النار عليهم".
واوضح "عندما كنا ندخل المنازل، كنا نطلق النار على جميع الموجودين فيها: الصغار والكبار ... حصلت عمليات اغتصاب لنساء امام ازواجهن واطفالهن". وتحدث عن مقتل 700 شخص.
لكن يصعب التأكد من هذا الرقم لان الصحافيين لا يستطيعون التنقل في سوريا.

ومحمد مروان خلف هو مجند ايضا في وحدة متمركزة في ادلب قرب الحدود التركية. ولا يزال هو ايضا مصدوما لهول حرب ضد عزل. وروى "على مرأى مني، اخرج جندي محترف سكينا وغرسه في رأس مدني، من دون اي سبب".
ولقد طفح الكيل عندما اجتازت وحدته قرية سراقيب المجاورة وعندما فتح "الشبيحة" (بلطجية) الذين كانوا يرافقون الجنود النار على الناس.
واكد هذا المجند الشاب "عندما بدأوا باطلاق النار على الناس، رميت بندقيتي وهربت"، موضحا ان هذه المجزرة التي اسفرت عن 20 الى 25 قتيلا قد وقعت في السابع من حزيران/يونيو.
ونسج شقيقه احمد خلف الملتحق بوحدة اخرى، على منواله بعدما شهد اعمال عنف في حمص. وقال "بعدما رأيت الطريقة التي يقتلون بها الناس، ادركت ان هذا النظام مستعد لقتل الجميع".
ويؤكد هذا الجندي الفار الذي كان محمر العينين وزائغ النظرات، انه فكر مع رفقاء بالتمرد لكنه تراجع عن هذه الفكرة بسبب خطرها على حياتهم.
واضاف هذا الشاب "يضعون قناصة على بعض النقاط المرتفعة -عناصر شرطة بثياب مدنية او عناصر من حزب الله- وعندما لا يطلق الجنود النار على المحتجين، يقتلونهم".
ويؤكد وليد خلف مخاطر عصيان الاوامر. ويقول "قبلنا اراد ستة اشخاص ان يفروا، فقتلهم قادتنا".
ومع خمسة عشر من رفاق السلاح، اختار هذا المجند الفرار مع ذلك بدلا من الدخول الى مدينة حمص الخميس.
وقال "كنت اعرف انه اذا ما دخلناها فاننا سنقتل عددا كبيرا من الاشخاص". واضاف "سلكنا جميعا طرقا مختلفة".

وردا على سؤال عن رأيه في المستقبل، يتوقع هذا الجندي انهيارا لنظام الرئيس بشار الاسد.
وقال "جميع الجنود الذين اعرفهم هم متوترون. إما انهم يريدون الفرار وإما انهم يريدون تغيير مهنتهم". واضاف "في نهاية المطاف، سيذهب كل جندي لحماية عائلته".

لكن طه العلوش يتوقع نهاية مدوية. وقال "إذا اضطر هذا النظام، فلن يتردد في تصويب مدرعاته وصواريخه الى دمشق. عندئذ ينتهي كل شيء".
---------------------------

2011/6/12 الساعة 0:52 بتوقيت مكّة المكرّمة
اتهمت واشنطن حكومة دمشق بالتسبب في أزمة إنسانية وطالبتها بوقف العمليات العسكرية والسماح فورا بدخول الصليب الاحمر.
وقال البيت الابيض ان "الهجوم الذي تشنه الحكومة السورية في شمال سوريا
تسبب بازمة انسانية".
وطالب البيت الابيض في بيان له الحكومة السورية بإيقاف العمليات العسكرية وحملات الدهم على المدنيين قائلا ان "الولايات المتحدة تدعو الحكومة السورية الى وقف هذا العنف والسماح للجنة الدولية للصليب الاحمر بالوصول فورا وبدون قيود الى تلك المنطقة".
واشار البيان الى انه "لا عذر للقادة السوريين في تجاهلهم (السماح) للمساعدة الانسانية من منظمات محايدة مثل الصليب الاحمر".
واضاف بيان البيت الابيض "اذا فشل القادة السوريون في تقديم هذا المدخل، فانهم يظهرون مرة اخرى إزدراءهم كرامة الشعب السوري".
جاء ذلك في وقت تصاعد فيه وصول لاجئين من سوريا الى الاراضي التركية، اذ وصل نحو 4300 سوري من المناطق الشمالية الى تركيا عبر الحدود.
ويقول الجيش التركي انه يقيم معسكرا جديدا قرب الحدود لايواء اللاجئين السوريين.
ويقول مراسل لبي بي سي في المنطقة ان السكان الاتراك المحليين يرحبون بجيرانهم السوريين لكنهم يخشون انهم لو بقوا في تركيا فسيشغلون الوظائف المتاحة مقللين فرص العمل للاتراك.
في الوقت نفسه، ادانت الامم المتحدة بشدة ما وصفته باستخدام الحكومة السورية للعنف الوحشي.
وطلبت بريطانيا وفرنسا والمانيا والبرتغال من مجلس الامن التابع للامم المتحدة ادانة الاسد، لكن روسيا التي تتمتع بحق النقض (الفيتو) قالت انها ستعارض مثل هذه الخطوة.
وفي تنديد باعمال الحكومة السورية قال البيت الابيض ان "العنف المروع" الذي وقع يوم الجمعة دفع الولايات المتحدة الى تاييد مسودة القرار الاوروبي في الامم المتحدة.
وقال البيت الابيض ان "الحكومة السورية تقود سورية على طريق خطير".
تمشيط
وذكر التلفزيون الرسمي السوري ان قوات الجيش والدبابات وصلت الى مدخل مدينة جسر الشغور شمالي البلاد وتمشط القرى المجاورة بحثا عن مسلحين.

وتلقي الحكومة السورية باللائمة على هؤلاء المسلحين في واقعة مقتل اكثر من مئة من قوات الامن في تلك المنطقة يوم الاثنين الماضي.
كما اعلن التلفزيون السوري تعرض مصوري ومراسلي وسائل الاعلام لكمين عند مدخل مدينة جسر الشغور واطلاق نار كثيف عليهم من قبل ما وصفها بـ "التنظيمات الارهابية المسلحة".
وأكد التلفزيون عدم وقوع أي إصابات في صفوف الصحفيين.
من جهة اخرى قال شاهد عيان هرب إلى تركيا إن الدبابات زحفت على قرية قريبه من قريته الواقعة على بعد أربعة كيلومترات فقط من جسر الشغور في السادسة صباحا حيث كان السكان نائمين.
وقال الرجل في مقابلة مع بي بي سي إن قريته تقع على تل وإنه شاهد نحو أربعين دبابة تتقدم نحو القرية الواقعة أسفل التل وتقصف المنازل.
وأضاف أن الجنود قاموا بعد ذلك بإحراق محاصيل القمح في الحقول المحيطة بالقرية واقتلاع أشجار الزيتون.
هليكوبتر
كان نشطاء حقوقيون قد قالوا ان قوات الامن السورية قتلت 30 شخصا على الاقل خلال المظاهرات التى خرجت امس عقب صلاة الجمعة.
وسقط عشرة قتلى فى مدينة معرة النعمان، وتحدث شهود عيان عن قيام طائرات هليكوبتر حربية سورية اطلقت نيران مدافعها الرشاشة لتفريق احتجاجات مطالبة بالديمقراطية الجمعة، في اول استخدام تتحدث عنه التقارير للقوة الجوية لاخماد الاحتجاجات الدامية المستمرة منذ ثلاثة اشهر.
وجاء استخدام الطائرات الهليكوبتر في يوم شهد تجمعات في شتى انحاء سوريا ضد الرئيس بشار الاسد، في الوقت الذي لم يظهر فيه ما يشير الى تراجع الاحتجاجات على الرغم من القمع العنيف من قبل الحكومة.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان طائرات الهليكوبتر اطلقت النيران في بلدة بشمال غرب سورية، بعدما قتلت قوات الامن على الارض خمسة محتجين.
وعلى النقيض انحى التلفزيون الرسمي السوري باللائمة في العنف في المنطقة على جماعات مناهضة للحكومة.
ولم يشر التلفزيون الى هجوم الطائرات الهليكوبتر ولكنه قال ان طائرة هليكوبتر للاسعاف تعرضت لاطلاق نار فوق معرة النعمان من قبل "مجموعات ارهابية مسلحة" مما ادى الى اصابة طاقمها.
-------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
( زياد )



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 157
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 17/05/2009
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الثلاثاء يونيو 14, 2011 5:59 am

لقطـــــــــــــــــــــــة مصـــــــــــــــــــورة للشبيحـــــــــــــــــــــة









2011/6/12 الساعة 18:19 بتوقيت مكّة المكرّمة

دمشق (رويترز) - ذكر التلفزيون السوري يوم الاحد ان مقبرة جماعية اكتشفت في بلدة جسر الشغور في شمال سوريا وقال ان العناصر المسلحة ارتكبتها بحق عناصر المركز الامني.
وقال
التلفزيون انه تم "الكشف عن مقبرة جماعية ارتكبتها التنظيمات المسلحة بحق عناصر المركز الامني في جسر الشغور وعن فظائع ارتكبتها التنظيمات المسلحة بجثث الشهداء التي تم اخراجها من المقبرة."

ولم يشر التلفزيون الى اعداد الجثث التي انتشلت من المقبرة ولكنه كان ذكر أن مواجهات ضارية جرت بين وحدات الجيش وافراد التنظيمات المسلحة.

تعليقـــــــــــــــــــــــــات

الحمد لله ان الجيش دخل درعا ليريحنا من هذه العصابات السلفيه..لقد روعونا هذه العصابات خلال الشهر الفائت عندما انسحب الامن من درعا..واخذت هذه العصابات تحتل المساجد وتجبرنا على الصلاة وعلى دفع الاموال والتبرعات لثورتهم المزعومة..لقد سرقوا اموالنا بحجة التبرع لشراء اسلحة من خارج الحدود..وكل يوم كانوا يجولون على البيوت والاهالي ليعطوننا دروس في الاسلام والجهاد ومن لايخرج معهم للجهاد يضعونه على القائمة السوداء للتصفية الجسدية واتهام الدوله بأنها هي التى قتلته..نرجو من الجيش سريعا ان يحسم المشكلة ويلقي القبض على جميع افراد هذه العصابة والحمد لله امس عرض التلفزيون السوري بعد المقبوض عليهم من امراء السلفيين ونتمنى اعدامهم فورا ثارا لما فعلوه بأهل درعا..كما نتمنى من الجيش السوري والاعلام السوري ان لايتستر على شيوخ .. السلفيون الذي يمارسون .. مع الاطفال بدرعا ويعلموهم على الجهاد والحرب والتفخيخ ومنهم خطيب الجامع العمري بدرعا احمد الصياصنة المعروف .......... كما نتمنى عدم التستر على تهجير المسيحين من قرى درعا تحت مسمى الجهاد..لماذا الاعلام السوري يصمت عن ذلك هل بحجة الحفاظ على الوحدة الوطنيه يتم التستر على تهجير المسحيين؟
الحمد لله بسط الجيش السوري الشريف الامن على درعا واعد الامان لها ولكن مازل السكان خائفون من عودة العصابات المسلحة السلفية لانهم ثأريون ويعملون باشارة من شيوخ امثال الشيخ الصياصنة الذي ادين أكثر من مره بممارسة الجنس مع اطفال قاصرين وبعد .... معهم يعلمهم اداب الجهاد وانه السيد الجنسي والروحي لهم ليطيعوه في ذلك وقد ظهر يوتيوب يظهر طريقة اعداد الاطفال للجهاد طبعا بعد غتصابهم ثم تدريبهم على حمل السلاح والمفخخات...وبعد انتهاء حملة الاعتقالات ستظهر الاعترافات كلها .. لكن المشكلة ان الامن السوري غبي يظل يتكتم على اشياء .. لماذا الامن السوري الغبي يتكتم عي افعال الصياصنة الشاذه ولماذا يتكتم على حقائق مهاجمة السلفيين لمسيحي درعا واخراجهم من ديارهم تحت مسمى الجهاد..نحن نريد من الجيش ان يحمي الجميع ولا يتستر على الشاذين و........ من امثال الصياصنة خطيب جامع العمري


سوريا المرابضة 2011/5/4 الساعة 9:29 بتوقيت مكّة المكرّمة
إلى كل من يصف المجرمين بـ " العُزّل "
إن الله لا يُعين العملاء و الخونة و الغدّارين على الإنتصار :
هؤلاء الخونة المجرمين الذين تصفونهم بالعزل هم عملاء للموساد الإسرائيلي و للمخابرات الأمريكية و هم مدججون بأحدث أنواع الأسلحة الإسرائيلية و الأمريكية و البريطانية كالرشاشات و القناصات و القنابل و البنزين و غيرها من أدوات القتل و التمثيل بأجساد الشهداء كالبلطات و السواطير و السكاكين و الخناجر و السيوف و يقتلون و يقنصون المدنيين العزل و كوادر الجيش و الأمن و الشرطة العزل و يمثلون بأجساد الشهداء و يقطّعون أعناقهم و أطرافهم و أوصالهم و عروقهم و شرايينهم . ومع كل ذلك تؤمنون بان الله سبحانه و تعالى سينصركم و ينصر هؤلاء الإرهابيين الخونة المجرمين الغدارين أعداء سوريا و السوريين و أعداء الوطن و أعداء الله .
إن الله لا يُعين العملاء و الخونة و الغدّارين على الإنتصار و النصر للشعب السوري الوطني و النصر لسوريا الأبية .

kamil| 2011/5/4 الساعة 9:06 بتوقيت مكّة المكرّمة
الى ابن البلد :سوريا ستتحرر رغم أنوفكم من المجرمين والقتلة ومن عصابات السرقة والرشوة ومن المجوس المجرمين أمثالك وأمثال غيرك , لقد أفقد سوريا عروبتها منذ أن سيطرت هذه العصابة المجرمة على الحكم بإجرامها وقتلها حتى لمن كان من أزلامها , وليس خافيا على أحد ( غازي كنعان - صلاح جديد - الزعبي وغيرهم الكثير ) دون أن يتركبوا ذنب بحق بحق هذه العصابة المجرمة سوى أنهم عرفوا قليلا عن جرائمهم وسيأتي دورك عندما يعلموا أنك تشكل خطر عليهم . أفيقوا من ثباتكم يا من تدافعون عن هذه العصابة المجرمة ولنبنى سوريا جميعا سنة وعلويين وأكراد ومسيحين ودروز لم تكن سوريا ولاشعبها طائفيا فقد عاشوا آلاف السنين أخوة متحابين في هذا الوطن يقلسمون لقمة العيش يحمونه الى أن جاءت هولاء المجرمين ليمترسوا خلف الطائفة العلوية المسكينة الفقيرة وكم سمعت هذه الكلمة منهم , وأنهم بريئون من أفعال هؤلاء القتلة المجرمين أمثال ماهر أسد ,اصف شوكت , أفيقوا كفى تستراً على جرائمهم
tania| 2011/5/4 الساعة 9:01 بتوقيت مكّة المكرّمة
يا عملاء اسرائيل وامريكا تريدون الخراب لسوريا كي تبرمو اتفاقياتكم وتبيعو ن مابقي من كرامة عربية وكل هذا من كثرة التعصب الطائفي الذي عماكم والحقد الطبقي قتلكم والكفر والشيطان قد سيطر عليكم باسم الطائفية والتعصب المذهبي ولكن سيأتي يوم تندمون على ما فعلتم حيث لا ينفع الندم لأن امريكا ستجعل من سوريا ومصر وليبيا عراق ثاني ورابع نلتهي نحن بثوراتنا الداخلية والاقتتال الطائفي وتسيطر هي على خيراتنا ونبتعد عن القضية الفلسطينية وهكذا تنتصر علينا وكل هذا من اللوبي الصهيوني المتمثل بأمريكا واسرائيل وجماعات تسيرها وفق مخططها الجهنمي كالسلفية والجماعات الاسلامية المتطرفة وهكذا يعم الخراب بالدول العربية وتعم الفوضى كما يحصل في مصر الآن والبقية أعظم وبالنسبة لك يا نوسك يا نوسك لانك والذي يبين انك انت الغير محترمة وشكلك بنت شوارع يا فوفو وانشاء الله نقبكم يطلع على شونا وجتكو نيلة يا متعصبين ويا كفرة ويا يعني صدقيني ما بعرف بشو بدي اوصفك بس كل لي بقلك هو جتك نيلة low social classيا
----------------------
أبن البلد 2011/5/4 الساعة 5:59 بتوقيت مكّة المكرّمة

ألى كل من يتطاول على أمن وشرف وجيش سوريا سننتهي قريبا جدا من الكلاب المستأجرين في الداخل والذين سننظف أزقتنا وحارتنا ومدننا منهم وسيحين دوركم ياعملاء الخارج من مشرقها ألى مغربها والله والله والله لنذيقكم الألم والحسره مثلما أذقتموه لعوائل الأمن والجيش عشرة أيام و ليس أكثر ...
أعلنو الجهاد ياأصحاب الأمارات الأسلاميه
مواطن سوري شريف يعشق وطنه وقائده أعلنو الجهاد عليكم .....
قادمون
---------------
أشار بعض المراقبين للشأن السوري على عمق الخلافات داخل القيادة التي تواجه أيضاً موجة استقالات جماعية من “حزب البعث”، وسط تفاقم الأزمة الإنسانية في درعا.
ووفق معلومات خاصة فإن ماهر الأسد، قائد الحرس الجمهوري، وشقيق الرئيس السوري، أطلق النار على نائب الرئيس فاروق الشرع بعد جدل حاد بشأن المجازر التي ارتكبتها قوات الأمن، كما صفع المستشارة الرئاسية بثينة شعبان متهماً إيّاها برفع سقف التنازلات من قبل النظام من خلال حديثها عن الإصلاحات.
وأفادت معلومات أخرى، أن المستشارة الرئاسية بثينة شعبان باتت فعلياً “خارج الخدمة” ،حيث تم إقصاؤها من منصبها، إثر خلاف حاد مع ماهر الأسد الذي صفعها على وجهها بعدما أبدى غضبه الشديد من مؤتمرها الصحافي في بداية الأزمة الذي أعلنت خلاله عن عزم الرئيس بشار الأسد على إجراء إصلاحات، معتبراً أنها رفعت سقف التنازلات من قبل النظام ما أدى إلى تصاعد التحركات الاحتجاجية.
ووفقاً لمصادر خاصة، فإن نائب الرئيس فاروق الشرع ندد بشدة خلال اجتماع مع رئيس الاستخبارات آصف شوكت، وحضره ماهر، بممارسات الأجهزة الأمنية في الصنمين القريبة من درعا أواخر الشهر الماضي، ورداً على دعوة الشرع إلى محاسبة المسؤولين عن قتل أطفال في الصنمين، وقال شوكت: إنهم كانوا يحاولون الاستيلاء على الأسلحة من أحد المراكز الأمنية، فرد الشرع متسائلاً: “من يصدق هذه الرواية”؟ ..عندها صفع شوكت، الشرع قائلاً له: “اخرس يا درعاوي”، قبل أن يسحب ماهر الأسد مسدسه ويطلق النار على الشرع متوجهاً إلى شوكت بالقول: “هكذا يتم التعامل معه”.
------------------
رئيسنا اشرف رئيس في العالم الرب يحميه من هالخونة الحقراء ونحن مطرح ما يدعس نحنا الشعب السوري نبوس الارض يلي بيدوسها نحب رئيسنا ورح يضل رئيس سورية غصب عن كل العالم الله يحمكيه ويحمينا منكم يا خونة
---------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساره
صاحبة أجمل قلم
صاحبة أجمل قلم


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 617
السٌّمعَة : -179
تاريخ التسجيل : 31/05/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الإثنين يونيو 20, 2011 1:13 pm





20/6020011
خرجت مظاهرات غاضبة إلى الشوارع في كثير من المدن السورية احتجاجا على الخطاب الذي ألقاه الرئيس بشار الأسد ظهر اليوم، وطالب المحتجون بإسقاط النظام، في حين أمر الحزب الحاكم بالخروج غدا لتأييد الرئيس.
وشدد النشطاء على أن هذا الخطاب كان "مخيبا جدا للآمال ومستفزا" وقالوا في تحد إنه "سيكون الأخير للأسد" ودعوا إلى المزيد من الاحتجاجات اليوم "حتى يتحول يوم الاثنين إلى يوم جمعة" في إشارة إلى مظاهرات الجمعة التي تكون عادة أكثر.
وخرجت مظاهرات في الكثير من بلدات محافظة إدلب وكذلك دمشق وحمص واللاذقية وحلب، وعلى الحدود التركية حيث آلاف اللاجئين السوريين.
ورفع مئات من المحتجين في إربين من ريف دمشق شعارات تقول "لا حوار مع القتلة" وفق ما سمعته رويترز من هاتف شاهد عيان على خلفية مكالمته.
وقال رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن ومقره لندن، إن محتجين تظاهروا في الحي الجامعي في حلب (شمال) كما تظاهر آخرون في بلدتي سراقب وكفر نبل بمحافظة إدلب (شمال غرب).
وقال أيضا إن المحتجين شجبوا خطاب الأسد الذي خيرهم بين الوصف بالمخربين أو المتطرفين أو المحتاجين، وإنهم طالبوا بالحرية والكرامة.
المحتجون اعتبروا خطاب الأسد مخيبا جدا للآمال ومستفزا (الفرنسية)
وقبل انتهاء الأسد من خطابه الموجه إلى الشعب، ظهرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي للخروج في المزيد من المظاهرات ردا على ما جاء بالخطاب الذي يبدو أنه لم يقنع المحتجين.

وكتب نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) "طبعا لحظة انتهاء الخطاب ستكون الشرارة لخروج مظاهرات "تليق" بالخطاب.. شاركونا في جميع أنحاء سورية".
وانتقد النشطاء تصنيف الأسد للمحتجين إلى أصحاب مطالب ومخربين وأصحاب فكر تكفيري، وقالوا "إن المجرمين هم مخابرات النظام الذين قتلوا 1600 وجرحوا 6000 واعتقلوا 15000 ".
أمر بمظاهرات مساندة
بالمقابل، أكدت مصادر مسؤولة بحزب البعث الحاكم أن "تعليمات رسمية صدرت عن الحزب لكل كوادره وموظفي القطاع العام، حتى من لم يكن منهم بعثيا، بالنزول إلى الشارع صباح غد الثلاثاء للمشاركة في مسيرات حاشدة تأييدا للنظام".

وتقدر أوساط البعث أن يخرج غدا إلى الشارع عشرات الآلاف من المؤيدين هاتفين بشعارات تقليدية لصالح السلطات.
وتأتي المسيرات المؤيدة غدا بعد خطاب الأسد الذي ألقاه اليوم على مدرج جامعة دمشق، والذي كرسه للشأن الداخلي، وقد لقي الخطاب انقساما في ردود الأفعال الأولية الداخلية بين مؤيد ومعارض.
وفي خطابه أكد الرئيس اليوم أن بلاده تعرضت لمؤامرات كثيرة عبر تاريخها، وكان سبب بعضها مواقف بلاده السياسية، داعيا إلى التفكير في تقوية المناعة الداخلية والبحث عن نقاط الضعف وترميمها.
وأوضح انه رغم أن بعضا ممن خرجوا للتظاهر كانوا أصحاب حاجة فإن هناك الكثير من المخربين "حاولوا استغلال الأكثرية الطيبة من الشعب" وأكد أنه ستتم ملاحقة ومحاسبة "كل من أراق الدماء أو سعى إلى إراقتها" مشيرا إلى أن تطبيق القانون
"لا يعني الانتقام".








المعارض السوري د . محمود الحمزة



مظاهرات في موسكو



كلينتون تحدثت إلى لافروف أمس لضمان تأييد إدانة ضد سوريا بمجلس الأمن (رويترز-أرشيف)




الأزمة في سوريا تلفت الانتباه لضعف البيت الأبيض (الفرنسية)




السلطات التركية تقيم المزيد من المخيمات لاستيعاب اللاجئين (رويترز)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الإثنين يونيو 20, 2011 10:21 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
المظاهرات في سوريا
وموظف حسب الوظيفة انها ----------- مورزثة لابية عن اجداده
ينهي ويامر في العباد كانما ----------- امر العباد معلقا برضائة
كثرة الضغط تولد الانفجار - الا يعلم اللذين ظلموا اي منقلب ينقلبون -- الايعلم هؤلاء الظالمون انهم ميتون
وانهم ليسو مخلدون والى متى يبقون متسلطون على رقاب شعوبهم لاحول ولا قوة الا بالله والله المستان
ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة
علاقات عامه
علاقات عامه


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 895
السٌّمعَة : -153
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
العمر : 41

مُساهمةموضوع: رد: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 2:19 pm

الحراك الثوري السوري يدفع الدم ثمنا لحريته

المصدر : المرصد السوري
نص البروتوكول.. بين الجامعة ودمشق تم توقيعه دون تغيير يذكر وويوفر حصانة للمراقبين

لم يتغير نص البروتوكول في نسخته المعدلة التي جرى توقيعها أمس بين الجامعة العربية ودمشق، بعد الاستفسارات، باستثناء إحلال كلمة «حماية (المواطنين)» محل «حماية (المدنيين)». وتم الاتفاق على ما يلي:
أولا: تشكيل بعثة مستقلة من الخبراء المدنيين والعسكريين العرب من مرشحي الدول العربية ذات الصلة بأنشطة حقوق الإنسان وتوفير الحماية للمواطنين لإيفادها إلى الأراضي السورية برئاسة السفير سمير سيف اليزل، وتعرف باسم بعثة مراقبي جامعة الدول العربية، وتعمل في إطارها، وهى مكلفة بالتحقق من تنفيذ بنود الخطة العربية لحل الأزمة السورية وتوفير الحماية للمواطنين السوريين.
ثانيا: تبدأ البعثة عملها فور توقيع الحكومة السورية على هذا البروتوكول وتباشر عملها بوفد مقدمة من رئيس البعثة وعدد من المراقبين يصل إلى 30 عضوا.
ثالثا: تتولى البعثة الاطلاع على حقيقة الأوضاع والأحداث الجارية من خلال:
1- المراقبة والرصد لوقف جميع أعمال العنف ومن أي مصدر كان في المدن والأحياء السكنية السورية.
2- التأكد من عدم تعرض أجهزة الأمن السورية وما يسمى بالشبيحة للمظاهرات السلمية.
3- التأكد من الإفراج عن المعتقلين بسبب الأحداث الراهنة.
4- التأكد من سحب وإخلاء جميع المظاهر المسلحة من المدن والأماكن السكنية التي شهدت أو تشهد المظاهرات وحركات الاحتجاج.
5- التحقق من منح الحكومة السورية رخص الاعتماد لوسائل الإعلام العربية والدولية والتحقق من فتح المجال أمامها للتنقل بحرية في جميع أنحاء سوريا وعدم التعرض لها.
6- للبعثة حرية الاتصال والتنسيق مع المنظمات غير الحكومية ومع المسؤولين الحكوميين ومع من تراه من الأفراد والشخصيات وعائلات المتضررين من الأحداث الراهنة.
7 - للبعثة حرية الحركة الكاملة وحرية إجراء ما تراه مناسبا من زيارات واتصالات ذات الصلة بالمسائل المتعلقة بمهامها وإطار وأساليب عملها المتعلقة بتوفير الحماية للمواطنين.
8 - قيام البعثة بزيارة مخيمات اللاجئين في الدول المجاورة للاطلاع على أوضاعهم.
رابعا: تتعهد الحكومة السورية من أجل مساعدة البعثة على أداء مهمتها بما يلي:
1- تقديم كافة التسهيلات والسماح بدخول المعدات الفنية اللازمة لإنجاح مهمة البعثة وتوفير مقرات لها في العاصمة السورية والمواقع الأخرى التي تقررها البعثة.
2- تأمين سبل الوصول وحرية التحرك الآمن لجميع أعضاء البعثة في جميع أنحاء أراضي سوريا في الوقت الذي تحدده البعثة.
3- العمل على توفير الحرية الكاملة للبعثة لزيارة السجون والمعتقلات ومراكز الشرطة والمستشفيات في الوقت الذي تحدده البعثة.
4- ضمان حرية إجراء اللقاءات والاجتماعات اللازمة للبعثة لأداء مهامها.
5- ضمان عدم معاقبة أو مضايقة أو إحراج أي شخص بأي شكل من الأشكال وأفراد أسرته لتواصله مع البعثة أو تقديم شهادات أو معلومات لها.
6- منح البعثة وأعضائها وفقا للقوانين واللوائح المعمول بها في سوريا الحصانات التي يتمتع بها خبراء الأمم المتحدة المشار إليهم في المادة السادسة من اتفاقية امتيازات وحصانات الأمم المتحدة لعام 1946.
خامسا: تقدم البعثة تقارير عن نتائج أعمالها إلى الأمين العام تمهيدا لعرضها على المجلس الوزاري للنظر فيها واتخاذ ما يلزم في هذا الشأن.
حررت هذه الوثيقة بمدينة القاهرة بمقر الجامعة العربية في يوم 12 ديسمبر من نسختين أصليتين. الطرف الأول الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي ووقع عنه السفير أحمد بن حلي. والطرف الثاني وزير الخارجية السوري وليد المعلم، ووقع عنه نائبه السفير فيصل المقداد.


معاريف: "الشرع" بحث مع روسيا منح اللجوء السياسى للأسد

المصدر : المرصد السوري
كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، من خلال مصادر رفيعة بالحكومة الروسية، أن نائب الرئيس السورى فاروق الشرع زار موسكو سرا قبل عشرة أيام، وبحث مع عدد من المسئولين الروس إمكانية مغادرة الرئيس السورى، بشار الأسد دمشق ومنحه وأبناء عائلته حق اللجوء السياسى فى روسيا.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن المسئولين الروس الذين التقوا بالشرع بينهم وزير الخارجية سيرجى لافروف، اقترحوا أن يحل الشرع محل الأسد رئيسا لسوريا خلال فترة انتقالية.

وأكدت المصادر الروسية بالكرملين لمعاريف، أن الشرع قام بزيارة لموسكو دون الإفصاح عن فحوى المحادثات التى أجراها.

‏وفى سياق نفسه، ذكرت معاريف أن بسمة القضمانى عضو المجلس الوطنى السورى المعارض أكدت أيضا أن المجلس حصل على معلومات تشير إلى محاصرة النظام السورى لفريق المراقبين الطلائعى فى الفندق منذ وصولهم إلى دمشق ومنعهم من التنقّل بحرية.

وأضافت القضمانى، أن بعض المراقبين غادروا سوريا احتجاجاً على الطريقة التى يعاملون بها من قبل النظام.


المراقبون العرب في حمص و70 الف متظاهر ضد النظام

المصدر : منظمة العفو


بدأ مراقبو الجامعة العربية الثلاثاء مهمتهم في سوريا بجولة في حمص معقل التمرد على نظام الرئيس بشار الاسد، حيث تظاهر حوالى 70 الف شخص غداة سقوط 34 قتيلا برصاص القوات السورية، كما ذكر ناشطون.

وقالت قناة الدنيا المؤيدة للسلطة ان وفد مراقبي الجامعة العربية توجه الى حي باب السباع حيث "قاموا بقييم الاضرار التي سببتها المجموعات الارهابية والتقوا اقرباء شهداء وشخصا خطفته" هذه المجموعات من قبل.

واضافت انه عند وصول المراقبين الى باب السباع "تجمع عدد كبير من الاشخاص ليؤكدوا انهم يريدون التصدي للمؤامرة التي دبرت ضد سوريا".

وقبل جولتهم في حمص، ذكرت قناة الدنيا ان وفد مراقبي الجامعة العربية اجتمع مع محافظ حمص غسان عبد العال، موضحة ان "المراقبين العرب سيتوجهون الى حماة (شمال) وادلب (شمال غرب) ايضا"، بدون تحديد اي موعد.

وقبيل وصول المراقبين الى حمص، انسحبت دبابات تابعة للجيش السوري من حي بابا عمرو الواقع في مدينة حمص (وسط) كما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال رئيس المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس الثلاثاء ان "11 دبابة شوهدت تنسحب من حي بابا عمرو حوالى الساعة 9,00 (7,00 تغ)".

واضاف ان "هذه الدبابات شوهدت في حي الشماس المجاور لبابا عمرو"، موضحا ان "آخر مرة سمع اطلاق رصاص كان الساعة 7,45 (5,45 تغ)".

من جهة اخرى ذكر المرصد ان السلطات السورية استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق اكثر من 70 الف متظاهر كانوا يحاولون دخول ساحة كبيرة في حمص وسط سوريا.

وقال المرصد ان "اكثر من 70 الف متظاهر يحاولون الدخول الى ميدان الساعة في وسط مدينة حمص وقوات الامن السورية تطلق القنابل المسيلة للدموع من اجل تفريقهم".

وكان المرصد تحدث عن تظاهرة بمشاركة اكثر من ثلاثين الف شخص الثلاثاء ضد نظام الرئيس بشار الاسد في حي الخالدية في حمص التي يزورها وفد مراقبي الجامعة العربية.

وقال المرصد لوكالة فرانس برس ان "اكثر من ثلاثين الف مواطن تجمعوا بحي الخالدية في اعتصام بدعوة من ناشطين "لفضح ممارسات وجرائم النظام تزامنا مع زيارة وفد للمراقبين العرب" الى المدينة.

واكدت الدنيا ان "المراقبين العرب سيتوجهون الى حماة (شمال) وادلب (شمال غرب) ايضا"، بدون تحديد اي موعد.

وكان خمسون مراقبا عربيا وصلوا مساء الاثنين لمراقبة الوضع على الارض في سوريا حيث تقول الامم المتحدة ان اكثر من خمسة آلاف شخص قتلوا في قمع الحركة الاحتجاجية ضد النظام منذ منتصف آذار.

وتندرج مهمة البعثة في اطار خطة وضعتها الجامعة العربية للخروج من الازمة وتنص على وقف العنف والافراج عن المعتقلين وانسحاب الجيش من المدن وحرية تنقل المراقبين العرب والصحافيين في كافة انحاء البلاد.

وكان المرصد اعلن ان 44 مدنيا قتلوا الاثنين في سوريا بينهم 34 في محافظة حمص التي تعرضت بعض احيائها بما فيها بابا عمرو لقصف عنيف، واصفا الوضع في هذه الاحياء "بالمخيف".

واوضح ان "بابا عمرو تعرض لقصف عنيف من رشاشات ثقيلة (...) وقذائف الهاون"، ونقل عن ناشط من الحي قوله ان "الوضع مخيف جدا".

وتشهد هذه المحافظة تظاهرات ضد النظام تقمع بعنف الى جانب مواجهات بين الجيش ومنشقين عنه.

وكان المجلس الوطني السوري المعارض طالب الاثنين بان "يتبنى مجلس الامن المبادرة العربية" في شان سوريا معتبرا ان الجامعة "لا تملك الوسائل لتطبيقها".

وقال رئيس المجلس برهان غليون في مؤتمر صحافي في باريس "من الافضل ان يتولى مجلس الامن الدولي امر هذه الخطة (العربية) ويتبناها ويؤمن سبل تطبيقها".

وكان المرصد ايضا دعا مجددا المراقبين العرب الى "التوجه الفوري الى حي بابا عمرو ليتوقف القتل المستمر بحق ابناء الشعب السوري وخصوصا في هذا الحي المنكوب ولكي يكونوا شهودا على جرائم النظام السوري بحق الانسانية".

وقد اتهم المرصد السلطات السورية بانه يقوم "في بعض مناطق جبل الزاوية يتغيير اسماء لافتات القرى ليضللوا لجان المراقبين العرب"، داعيا لجان المراقبين الى "الاتصال بنشطاء حقوق الانسان والثوار".

من جهة اخرى، ذكرت سانا ان طالبا قتل وجرح اربعة آخرون االثلاثاء برصاص اطلقه طالب في كلية الهندسة الطبية في جامعة دمشق.

وقالت الوكالة ان "الطالب عمار بالوش سنة ثانية هندسة طبية بجامعة دمشق اقدم اليوم (الثلاثاء) على اطلاق النار من مسدس حربي خلال المذاكرة على الطلاب في كلية الهندسة الطبية".

واضافت ان اطلاق النار هذا "ادى الى استشهاد الطالب حسين غنام واصابة كل من الطلاب سلطان رضوان وخضر حازم وجورج فرح وبيير لحام"، مشيرة الى ان حالة احد الطلاب حرجة جدا بينما الثلاثة الاخرون اصابتهم متوسطة.

واوضح مصدر رسمي لسانا ان "بالوش اختار الطلاب الخمسة بشكل مقصود وقام باطلاق النار عليهم"، مؤكدا ان "السلطات المعنية تلاحقه لإلقاء القبض عليه".

من جهته، تحدث المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه ان "اربعة طلاب جامعيين اصيبوا بجروح احدهم بحالة حرجة اثر اطلاق رصاص من قبل طلاب موالين للنظام داخل قسم الهندسة الطبية بكلية الهندسة الكهربائية والميكانيكة" في جامعة دمشق.

من جهة اخرى، ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية ان "عملية تخريبية" قامت بها "مجموعة ارهابية" استهدفت فجر اليوم انبوبا للغاز في محافظة حمص وسط سوريا.

وقالت الوكالة ان "مجموعة ارهابية مسلحة استهدفت عند الساعة 3,00 (1,00) من الثلاثاء في عملية تخريبية خطا لنقل الغاز" في قرية المختارية الواقعة بين كفر عبد والرستن" في محافظة حمص.
واخيرا، قرر لبنان عدم ايفاد مراقبين الى سوريا في اطار بعثة جامعة الدول العربية المكلفة مراقبة وقف اعمال العنف في البلاد، بحسب ما افاد مصدر حكومي وكالة فرانس برس الثلاثاء.

هيومـــــــــن رايتـــــــــــــــس
نيويورك، ) – قالت هيومن رايتس ووتش في تقرير أصدرته اليوم، إن الانتهاكات الجسيمة و المنظمة التي ترتكبها القوات الحكومية السورية في حمص – وتشمل أعمال تعذيب والقتل غير القانوني – تشيرإلىارتكابجرائم ضد الإنسانية. دعت هيومن رايتس ووتش جامعة الدول العربية التي ستجتمع في القاهرة في 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2011 إلى تجميد عضوية سوريا، وأن تطلب من مجلس الأمن أن يفرض حظراً على الأسلحة وعقوبات على الأفراد المسؤولين عن الانتهاكات، مع إحالة سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية.

تقرير "’وكأننا في حرب‘: قمع المتظاهرين في محافظة حمص" الذي جاء في 63 صفحة، يستند إلى أكثر من 110 مقابلة مع ضحايا وشهود من مدينة حمص ومناطق المحافظة الأخرى. وقد برزت حمص بصفتها مركز المعارضة الأساسي لحكومة الرئيس بشار الأسد. يركز التقرير على انتهاكات قوات الأمن السورية منذ أواسط أبريل/نيسان وحتى نهاية أغسطس/آب، وأثناء تلك الفترة قتلت قوات الأمن ما لا يقل عن 587 مدنياً، وهو أعلى معدل للخسائر البشرية في أية محافظة.

قتلت قوات الأمن 104 أشخاص آخرين على الأقل في حمص منذ 2 نوفمبر/تشرين الثاني، يوم وافقت الحكومة السورية على مبادرة جامعة الدول العربية الخاصة بالتسوية السياسية للأزمة. ومن المقرر أن يجتمع وزراء الخارجية العرب في جلسة طارئة في 12 نوفمبر/تشرين الثاني لمناقشة إخفاق سوريا في الالتزام بمبادرة جامعة الدول العربية.

وقالت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش: "حمص نموذج مُصغر دال على مدى قسوة الحكومة السورية. على الجامعة العربية أن تخبر الرئيس الأسد بأن خرق الاتفاق مع الجامعة له تبعات، وأن الجامعة تساند الآن تحرك مجلس الأمن من أجل وقف القتل".

ظهرت حمص في صورة المحافظة الأكثر نشاطافي سوريا منذ اندلاع التظاهرات المعارضة للحكومة في أواسط مارس/آذار. وثقت هيومن رايتس ووتش عشرات الوقائع حيث هاجمت قوات الأمن والميليشيات التي تساندها الحكومة تظاهرات سلمية في الأغلب الأعم. هناك سيدة شاركت مع ابنها البالغ من العمر 3 سنوات في تظاهرة بحي باب دريب في مدينة حمص، يوم 15 أغسطس/آب، وصفت كيف تعرضت التظاهرة للهجوم:

خرجت الأسرة كلها في تظاهرة سلمية في باب دريب، حوالي الساعة 10:30 أو 11:00 ليلة أمس. كان الوضع هادئاً، فبدا أن الأمور على ما يرام. ثم ظهرت سيارتان فجأة وفتحتا النار، واستهدفتا الناس حتى وهم ينبطحون على الأرض لتفادي الرصاص. كانت هناك سيارتان بلون أبيض، كيا سيراتو، ونوافذ كل منهما مظللة، مثل تلك التي تستخدمها المخابرات الجوية. كان الرصاص من مدافع آلية. رمىزوجي نفسهعلى ابننا لحمايته، لكن الرصاصة دخلت بطن الصبي. تمكن الأطباء من إزالة الرصاصة، لكنها خلفت الكثير من الضرر.

كما أجرت قوات الأمن عمليات عسكرية موسعة في عدة بلدات بالمحافظة، منها تلكلخ وتلبيسة وكذلك في مدينة حمص، مما أسفر عن وقوع قتلى ومصابين كثيرين. في العادة كانت قوات الأمن تستخدم الرشاشاتالآلية الثقيلة، بما في ذلك الرشاشاتالمضادة للطائرات المُركبة فوق مدرعات، وتطلق النار على الأحياء لإرهاب الناس قبل الدخول بناقلات الجنود وغيرها من الآليات العسكرية. وقامت قوات الأمن بقطع الاتصالات ونصبت نقاط تفتيش تقيد من الحركة إلى ومن الأحياء السكنية وتعيق حركة توصيل الطعام والدواء. وقد وصف أحد سكان باب السباع، وهو من الأحياء الأكثر تأثراً في المدينة بأعمال القمع، وصف كيف حاصرت قوات الأمن الحي:

حاصرت قوات الأمن باب السباع تماماً في 21 يوليو/تموز. السيارات التي حاولت المرور كانت تتعرض لرصاص كثيف من آليات عسكرية، وتم إطلاق النار على المارة في الشارع وسائقي الدراجات من قبل القناصة. عندما حاولنا جلب الطعام والدواء إلى المنطقة صباح 21 يوليو/تموز، فتحت قوات الأمن النار. قتلوا شخصاً وأصابوا شخصاً واعتقلوا آخر.

وكما حدث في باقي أنحاء سوريا، عرّضت قوات الأمن في محافظة حمص الآلاف من الناس للاعتقال التعسفي والاختفاء القسري والتعذيب الممنهج. وبينما تم الإفراج عن أغلبية المقبوض عليهم بعد أسابيع، فإن المئات ما زالوا مفقودين. أغلب المحتجزين من الشباب في العشرينيات والثلاثينيات من العمر، لكن قوات الأمن اعتقلت أيضاً الأطفال والنساء والمسنين. أفاد عدة شهود بإلقاء القبض على آبائهم أو أجدادهم – وهم أشخاص في الستينيات والسبعينيات من العمر.

كما أن تعذيب المحتجزين أمر واسع الانتشار. هناك 25 محتجزاً تم الإفراج عنهم من حمص، كانوا بين من قابلتهم هيومن رايتس ووتش. أفادوا جميعاً بتعرضهم لمختلف صنوف التعذيب. وثقت هيومن رايتس ووتش من جانبها 17 حالة وفاة رهن الاحتجاز في حمص، و12 حالة على الأقل كانت إثر التعرض للتعذيب. ويظهر من البيانات التي جمعها نشطاء محليون أن عدد القتلى رهن الاحتجاز أكبر. يقولون إن هناك 40 شخصاً على الأقل في محافظة حمص ماتوا رهن الاحتجاز بين أبريل/نيسان وأغسطس/آب.

وأفاد محتجزون مفرج عنهم أن قوات الأمن استخدمت قضبان معدنية ساخنة لحرق مختلف أجزاء الجسد، وتم صعق المحتجزين بالكهرباء، وأُجبروا على اتخاذ أوضاع مؤلمة ومجهدة لساعات أو لأيام في كل مرة، مع استخدام أدوات مثل إطارات السيارات (معروفة في سوريا باسم الدولاب) لإجبار المحتجزين على اتخاذ وضع يسهل من عملية ضربهم على مناطق حساسة في الجسد، مثل على أخمص القدمين أو على الرأس. وصف أحد الشهود التعذيب الذي تعرض له في قاعدة للمخابرات العسكرية في حمص:

نقلوني إلى مكان أحسست أنه حجرة كبيرة فيها الكثير من الناس. كنت معصوب العينين لكن سمعت الناس حولي يصرخون ويتوسلون في طلب المياه. كنت أسمع صوت صواعق كهرباء وأوامر من المحققين بتعليق الناس من أيديهم. ما إن وصلوا إليّ حتى بدأوا في الاستهزاء بي، وقالوا: "مرحباً يا زعيم الثورة" وسألوني عما يحدث في تلكلخ. قلت لا أعرف، ثم بدأ التعذيب.

ضربوني بالكابلات ثم علقوني من يديّ إلى ماسورة تحت السقف، فكانت قدمي تلامسان الأرض بصعوبة. ظللت معلقاً هكذا ست ساعات، رغم أنه من الصعب معرفة الوقت. ضربوني، وسكبوا عليّ المياه، ثم استخدموا صواعق الكهرباء. وفي الليل، وضعوني في زنزانة، مساحتها حوالي 3 في 3 أمتار، ومعي نحو 25 محتجزاً آخرين. احتشدنا جميعاً داخلها. في الصباح التالي نقلوني لاستجواب آخر. هذه المرة قاموا بطي جسدي، وضعوا ساقي ورأسي في إطار، وقلبوني على ظهري، وبدأوا في جلدي على قدمي.

أحد أسوأ تداعيات حملة القمع المكثف على المتظاهرين في سوريا هي تزايد عدد الوفيات رهن الاحتجاز. تقريباً في جميع حالات الوفاة رهن الاحتجاز الـ 17 التي تمكنت هيومن رايتس ووتش من أن تؤكدها، قال شهود إنه لم يكن لديهم معلومات عن مصير أو مكان أقاربهم بعد أن احتجزتهم قوات الأمن من تظاهرات أو نقاط تفتيش، حتى يوم تلقوا مكالمة، هي عادة من المشفى العام المحلي، يُطلب منهم فيها الحضور لأخذ جثمان القريب. في 12 حالة على الأقل راجعت فيها هيومن رايتس ووتش صوراً أو مقاطع فيديو للجثث، كانت عليها علامات تشير بوضوح للتعرض للتعذيب، ويشمل ذلك الكدمات والجروح القطعية والحروق.

ولقد تكرر زعم السلطات السورية بأن عصابات إرهابية مسلحة هي المسؤولة عن العنف في حمص، بتمويل وتحريض من الخارج. يظهر في أغلب الحالات، كما تبينت هيومن رايتس ووتش، أن المتظاهرين كانوا غير مسلحين، لكن هناك منشقين من قوات الأمن تدخلوا في بعض الحالات بعد أن تعرض المتظاهرون لإطلاق النار من قوات الأمن.

وقال سكان محليون لـ هيومن رايتس ووتش إنه منذ يونيو/حزيران تزايد عدد المنشقين وأنه قد أصبح في بعض الأحياء ما بين 15 و20 منشقاً يتدخلون أحياناً لحماية المتظاهرين عندما يسمعون أصوات إطلاق نار. فضلاً عن ذلك، فقد أدى القمع العنيف من جانب قوات الأمن وتزايد التوترات الطائفية، أدى إلى قيام السكان في بعض الأحياء بمدينة حمص، منها باب السباع وباب عمرو، إلى تنظيم لجان دفاع محلية تكون في العادة مسلحة، في الغالب بأسلحة نارية، وفي بعض الحالات بصواريخ أر بي جي.

هناك حاجة للمزيد من التحقيق في العنف من جانب المتظاهرين والمنشقين من الجيش. إلا أن هذه الحوادث لا تبرر بأي حال من الأحوال الاستخدام الممنهج وغير المتناسب للقوة المميتة ضد المتظاهرين، وهو استخدام للقوة يتعدى بكل وضوح أي رد فعل مبرر على أي تهديد من حشود غير مسلحة في الأغلب الأعم. كما أن وجود عناصر مسلحة في صفوف المعارضة لا يبرر استخدام التعذيب والاحتجاز التعسفي والاحتجاز بمعزل عن العالم الخارجي.

وقالت هيومن رايتس ووتش إن قرار بعض المتظاهرين والمنشقين عن الجيش بأن يسلحوا أنفسهم ويردوا على إطلاق النار بمثله على قوات الأمن، يُظهر أن الخطة التي تبنتها السلطات السورية أدت لحدوث تصعيد خطير في مستوى العنف، وتلقي الضوء على الحاجة للوقف الفوري لاستخدام القوة المميتة ضد المتظاهرين السلميين، وإلا انزلقت البلاد إلى نزاع أكثر دموية

وقد أفادت وكالة أنباء سانا (وكالة الأنباء السورية الرسمية) في 6 نوفمبر/تشرين الثاني بأن السلطات أفرجت بمناسبة عيد الأضحى عن 553 محتجزاً تورطوا في الأحداث الجارية لكن "دون أن تُلطخ أيديهم بالدماء"،حسب أقوالهم. لكن السلطات لم تنشر أسماء لأي محتجزين مفرج عنهم وقال ثلاثة محامون يمثلون نشطاء حقوقيين وسياسيين لـ هيومن رايتس ووتش، كل على انفراد، أنه لم يتم الإفراج عن أي من موكليهم.



شهادات مختارة من "’وكأننا في حرب‘: قمع المتظاهرين في محافظة حمص":

محمد (ليس اسمه الحقيقي)، وابن عمه البالغ من العمر 21 عاماً من بين الـ 16 قتيلاً الذين هاجمتهم قوات الأمن والميليشيات الموالية للحكومة عندما تجمعوا في جنازة قرب خالد بن الوليد، في حمص، يوم 19 يوليو/تموز. وقال لـ هيومن رايتس ووتش:

أثناء قيامنا بدفن القتلى، سمعت فجأة أعيرة نارية. تقدمت منّا أربع شاحنات صغيرة فيها أشخاص يرتدون الزي الرسمي والخوذات والدروع، وراحوا يطلقون النار على الناس من أسلحتهم الآلية والبنادق المُركبة على ظهر العربات. بدأنا في الجري مبتعدين. قُتلت أم وشقيق أحد القتلى إلى جوار جثمانه. حاول ابن عمي سحب جثمان الأم بعيداً. سقط فجأة، لكن لم أعرف في ذلك التوقيت إنه قد اصيب. ومع ركضي مبتعداً رأيت مدرعة تطلق النار. لا أعرف إن كانوا يطلقون النار في الهواء أم على الحشد.


وفي واقعة مشابهة، هاجمت قوات الأمن متظاهرين دون تحذير في حي الخالدية بمدينة حمص في 5 أغسطس/آب 2011. ماهر (ليس اسمه الحقيقي)، وهو أحد المتظاهرين، روى الواقعة لـ هيومن رايتس ووتش:

سرنا في الشارع بعد صلاة الجمعة، مررنا بنقطة تفتيش تديرها المخابرات الجوية والقوات المسلحة. انتبهوا إلينا. بعد أن مررنا، بدأوا في إطلاق النار على الشارع. بعض الأكبر سناً مكثوا في المسجد، لكن عندما حاولوا الخروج أطلقت القوات النار عليهم، وعلى كل من يتحرك في الشارع. أطلقوا النار على رجل في ساقه. وهناك رجل آخر، أكبر سناً، حاول أن يساعده، فأصيب بعيار ناري في يده.

محمود (ليس اسمه الحقيقي)، قال إنه فر من البيت عندما جاءت قوات الأمن إلى حيّه في 15 مايو/أيار، لكنهم أخذوا والده البالغ من العمر 51 عاماً:

كنت مختبئاً في بيت على الجانب الآخر من الشارع، ورأيتهم يقتحمون بيتنا ويسحبون والدي. ألقوا به على الأرض وبدأوا في ضربه وطالبوه بأن يثني على بشار الأسد. اضطر لهذا. كانوا نحو 10 إلى 15 رجلاً، بعضهم في ثياب عسكرية، وبعضهم يضعون شارات القوات الخاصة، وبعضهم في زي رسمي أسود وحذاء رياضي أبيض، أعتقد أنهم من المخابرات. قاموا بتعصيب عينيه وأخذوه في سيارة تاكسي. ولم تصلنا معلومات عنه أو عن مكانه لمدة 24 ساعة، ثم عثر عليه عمي في السجن المركزي في حمص، وتمكن من إخراجه بكفالة. عندما تم الإفراج عنه، وجدنا أن أسنانه الأمامية قد كُسرت وانتفخ وجهه وعيناه.

أبو آدم، أحد الشهود، كان محتجزاً في مطلع يوليو/تموز مع 11 متظاهراً آخرين من حي الخالدية في حمص، ووصف لـ هيومن رايتس ووتش أوضاع منشأة احتجاز أمن الدولة في حمص:

الأوضاع مروعة. الزنزانة 1.7 متراً في مترين. وفيها ثمانية محتجزين. هناك نافذة صغيرة عالية في الجدار، لكنها لا توفر أي ضوء أو هواء. نتناوب في النوم على أكتاف بعضنا. ولا يوجد مكان كافي للرقاد. كنت أتصبب عرقاً من الرأس إلى أخمص القدمين. كنا نأخذ رغيفي خبز يومياً نتشارك فيهما ومعهما زجاجة مياه. ونذهب مرتين يومياً إلى دورة المياه لمدة 10 ثواني.

باسل (ليس اسمه الحقيقي) روى عن التعرض للتعذيب، في مركز احتجاز المخابرات العسكرية في حمص:

عندما لم أجب على جميع أسئلتهم أثناء الاستجواب، نقلوني إلى حجرة التعذيب. كنت معصوب العينين، لكن أذكر أنني مشيت خمس خطوات. استخدموا الأصفاد في ربط يدي إلى ماسورة تحت السقف، وتركوني معلقاً هكذا، وقدميّ تكاد تلامس الأرض. تركوني لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات. فعلوا هذا على مدار 8 أيام. كانوا يعذبون في أي وقت من 5 إلى 6 محتجزين. لم أتمكن من رؤيتهم لكن كنت أسمع صراخهم. أحياناً كانوا يضربونني وأنا معلق. أصبت بألم بالغ في معصمي وذراعي وكتفي، لدرجة أنني حاولت مرة أن أكسر ذراعي حتى يُنزلوني.

فادي (ليس اسمه الحقيقي) من بلدة قصير، على مقربة من حمص، أخبر هيومن رايتس ووتش بوفاة صديق للأسرة، هو أحمد المصري البالغ من العمر 35 عاماً. قال إن المصري كان معاق ذهنياً وفي أواخر مايو/أيار أو مطلع يونيو/حزيران قبضت عليه قوات الأمن فيما كان يسير في الشوارع، يردد بشكل عشوائي الشعارات المناهضة للحكومة التي سمعها في التظاهرات. قال فادي:

بعد احتجازه بأسبوع، أعيد جثمانه إلى أبويه. رأيت الجثمان وهم يجلبونه. كان مغطى بالكدمات والعلامات الحمراء والزرقاء المعروف أنها بسبب الصدمات الكهربية، أغلبها على ظهره. كانت ضلوعه مكسورة، وبعض الضلوع تبرز من جسده. قال والده إنه استدعي إلى المنشأة المركزية للمخابرات العسكرية في حمص واضطر أن يوقع بياناً يقول فيه إن أحمد قُتل على يد "متطرفين". قال إن قوات الأمن هددته بأنه إن لم يوقع فسوف يحتفظون بالجثة، وأيضاً "يلاحقون بناته". من ثم لم يكن أمامه إلا أن يوقّع.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة
علاقات عامه
علاقات عامه


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 895
السٌّمعَة : -153
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
العمر : 41

مُساهمةموضوع: رد: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 3:47 pm













وهذا فيلم من تصوير ماهر الأسد وعصابته
يرجى الأنتباه .. الفيلم دموي ومرعب .. تقطيع رؤوس وبلطات وحجارة بناء
وقرأن ملوث بالدم ..





















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة
علاقات عامه
علاقات عامه


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 895
السٌّمعَة : -153
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
العمر : 41

مُساهمةموضوع: رد: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الخميس ديسمبر 29, 2011 6:19 am

أحد المواطنين السوري يحمل على يديه طفلا كان قد قتل قبل لحظات من قدوم ( رئيس .. لاحظوا كلمة رئيس يعني مش أي واحد .
رئيس ما شاء الله طول ب عرض أسمر محروق زيادة يرتدي سترة زي عمال التنظيفات وطاقية زي عمال الطوبار )
ف الظاهر ابو الطفل بيقوله للرئيس :
هذا الطفل قتلوه حالا قبل شوي هه .. ليكو .. حسه بعده سخن الله وكيلك
فيرد عليه : شوف .. أنا مراقب .. أنا ما شفته لما اتقتل !!
طب شو عرفني انه الجيش قتله ؟؟؟
قال ابوه : شو ايش عرفك .. أنا أبوه بقولك قتلوه قبل شوي !!
قال : هذا انت بتقول .. مش هم اللي بيقولوا هذا قضايا يلزمها تحقيق
قال الأب : لكان بسيطة .. أنا قتلت ابني .. سجل عندك .. مواطن يقتل ابنه ويتهم الشبيحة بقتلة
قال : الله يرحمه .. كلنا ميتين

----------------
رئيس أو نائب رئيس منظمة حقوق الأنسان مقرها مصر يقول قي مقابلة على الجزيرة
عن موقف الحكومة السورية من لجنة المراقبين العرب :
الحقيقة .. عايز أأقول أن الحكومة السورية متعاونة مع البعثة بشكل جيد !!!!!!!!!!!!!!!!!


----------------
أول ما وصلت بعثة المراقبين الى حمص وكما هو مقرر لها ..
قامت مشكورة بالأجتماع مع ( محافظ حمص ) وأستمعت منه الى مطالب الثوار وقد تكلم المحافظ
مع البعثة بشفافية وصدق .. مما أثلج صدر البعثة ..
فأختصروا الجهد والوقت وعادوا الى فندق السبع نجوم الذي يقيمون فيه !!!!!!

----------------
أحد الناطقين بأسم الثورة السورية يتحدث الى بعثة المراقبين العرب ( صح هاي الجملة ؟؟؟؟؟؟؟ )
الحمدلله ! المراقبين العرب .. نعم فالرجل يتحدث اليهم قائلا :
صور يا أخي .. هناك .. ليك هاذاك البيت هدموه قبل شوي وبعدها الغبره طالعه منه صور صور لو سمحت .. وهنا يتدخل أحد الشبيحة المرافقين للبعثة بشكل رسمي
فقال بتهذيب شديد :
أخي .. هذا تصريح أعلامي غير متفق عليه مع البعثة .. لا يجوز
فأذا كنت مواطن سوري ما بيصير تتكلم هيك عن بلدك ..
قال المواطن : شوباك .. شو مواطن سوري ومو سوري .. طبعا أنا سوري
بس ماني رايح أدلك على بيتي عشان تبعث شبيحتك ينسفوه ..
طيب اذا كنت مواطن ما تصرح للأعلام ..
شو أعلام وما أعلام .. الأخ يسأل ونا بجاوبه

------------
مواطن سوري يخاطب أحد المراقبين العرب ..
يا أخي مو لازم تسألوا مين ما كان عن القتل ونسف البيوت
هادول يلي بتسألوهم كلهم شبيحة .. أصلا هم مو من المنطقة كلها
أنا أول مرة بشوفهم ..
ثار الشبيحه لما سمعوا الكلام .. شوف ولاه .. احنا سكان المنطقة أبا عن جد
روح شوف نفسك انت منين جاي ولاه .. امشي روح من هون !!!!!!!

------------
خلينا مع الشبيحه ..
يقول المواطن للمراقب : أخي معلش .. اذا بتسمح شوف وراقهم .. هادول معهم هويات مزورة
شوف هوياتهم .. شوفها اذا كانت جديدة وما عليها ختم اعرف ان الحكومة اعطتهم اياها بشكل مؤقت
واذل كانت قديمة ومختومه فيها كلام تاني ..
اعترض المراقب العربي على قول المواطن السوري :
احنا هنا .. مش مهمتنا نفتش على صحة الهويات .
هذا شأن خطير يمس سيادة الدولة السورية وهو لم نتفق عليه
بعدين .. احنا وفد عربي قرارنا مستقل وحنا لسنا بصدد نتلقى تعليمات من أحد
شوف الهويات وما تشوف الهويات ..
الجامعة العربية قرارها ينبثق من سيادتها .. لا هيمنة ولا سيطرة على قرارات الجامعه
العهد القديم ولى وراح ..
شو احنا بدنا نعمل حاجز أمني ونفحص الهويات ؟
شو ظل للحكومة السورية من هيبة ومن سلطه
وأثبتلك يا مواطن عشان تطمن ان الوضع اختلف !
الريس بتاع الجامعه الأولاني كان اسمه ( عمرو موسى ) زي أسماء الممثلين
والله ما عليه الهيبة .. حافظ شوية تصريحات وكل يوم يكررها
اما اسم الريس الجديد ( نبيل العربي ) اسم على قد حاله .. مش عمرو
قال المواطن : طيب وشو عليه .. دخلك لبش طلبتوا هويتي قبل ما تكلموني ؟
بدنا نتأكد انت ( مندس ) ولا اخوان مسلمين ولا من القاعدة ولا من قناة الجزيرة
ولا شاهد عيان ولا انت من اللي يحملوا الكراتين ويحطوها قدام الكاميرا ..
ولا أنت عامل حالك مواطن ونت مو مواطن .. يعني ع الفوتوشوب يعملوا كل شي اليوم
قال المواطن : قصدك انه أنا مواطن ( مفبرك ) ومش أصلي .
وهناك دوى صوت انفجار فهرب الجميع ولما تلاشى الغبار ما حدا عاد شاف التاني !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الخميس ديسمبر 29, 2011 6:45 am

شهود‭ ‬عميان‭!‬

افتتاحيـــــــــة الشروق اون لاين الجزائرية

2011.12.28 رشيد‭ ‬ولد‭ ‬بوسيافة
"الوضع في حمص يبعث على الاطمئنان"... بهذه الطريقة عبر رئيس وفد مراقبي الجامعة العربية في سوريا بعد الزيارة التي قادت الوفد إلى حمص المنكوبة، ليعبر بذلك عن طبيعة هذا الوفد الذي يبدو أنه تحول من جهة مستقلة تراقب ما يحدث في سوريا إلى شهود لا يرون إلا ما يريده‭ ‬نظام‭ ‬الأسد‭.‬

لقد استبق النظام السوري وصول المراقبين بجملة من الإجراءات التي تفرغ مهمة الوفد العربي من محتواها، خصوصا في مدينة حمص التي تشير المنظمات الحقوقية إلى حركة غير عادية قام بها الجيش السوري، سحب من خلالها الدبابات والآليات العسكرية من الأحياء السكنية، كما قام أنصار‭ ‬بشار‭ ‬الأسد‭ ‬بالواجب‭ ‬عندما‭ ‬استقبلوا‭ ‬مراقبي‭ ‬الجامعة‭ ‬العربية،‭ ‬وحاصروهم‭ ‬بكل‭ ‬تلك‭ ‬العبارات‭ ‬التي‭ ‬طالما‭ ‬يرددها‭ ‬الإعلام‭ ‬السوري‭ ‬بشأن‭ ‬الجماعات‭ ‬الإرهابية‭ ‬المسلحة‭ ‬والمؤامرة‭ ‬الأجنبية‭ ‬ومجلس‭ ‬اسطنبول‭ ‬وغيرها‭.‬
ثم كيف يعقل أن يتابع المراقبون العرب هذه المهمة الغريبة في ظل كل الإجراءات والمراوغات التي قام بها الجيش السوري عندما قام بإخفاء مئات المعتقلين في ثكنات عسكرية ممنوعة على المراقبين، اللهم إلا أن يكونوا شهودا تحت الطلب يبرر بهم نظام الأسد الجرائم التي يرتكبها‭ ‬في‭ ‬حق‭ ‬السوريين‭.‬
إن المماطلات العربية إزاء الموضوع السوري كانت واضحة منذ البداية، وقد تجسد ذلك في عدد المهل التي منحتها لنظام الأسد لكي يتوقف عن قتل المتظاهرين السوريين، لكن هذا الأخير استمر في أعمال القتل والترويع بطريقة بشعة، وتفوق الأسد على القذافي في كل شيء سوى في الخطابات‭.‬
لا يمكن أن تفعل الجماعة العربية شيئا مفيدا للسوريين إذا كان مراقبوها رهائن لدى نظام الأسد، يأخذهم للأماكن التي يريد وفي الوقت الذي يريد، ولا يمكن للسوريين أن يصبروا أكثر مما فعلوا إزاء الجرائم اليومية التي يرتكبها النظام، واستمرار الأمر على هذه الحالة هو استدعاء‭ ‬مباشر‭ ‬للتدخل‭ ‬العسكري‭ ‬الأجنبي‭ ‬الذي‭ ‬لن‭ ‬يكون‭ ‬بردا‭ ‬وسلاما‭ ‬على‭ ‬السوريين‭ ‬ولن‭ ‬تفرق‭ ‬حممه‭ ‬بين‭ ‬مدني‭ ‬وعسكري‭.‬
يبدو أن قدر السوريين هو أن يدفعوا ثمنا باهظا للتخلص من نظام أثبتت تصرفاته أنه أحد أبشع الأنظمة الديكتاتورية في العالم القائمة على القمع والقتل والتنكيل والتعذيب، والأخطر في الأمر أنه يقدم نفسه أنه قلب العروبة النابض ورمز مقاومة الصهاينة والكثير يصدق هذه الأكذوبة‭ ‬للأسف‭ ‬الشديد‭.‬


تعليـــــــــــــقات :

اللهم انصر اخواننا في سورية ,الشعب السوري يقتل والجامعة تصفق ,والله ان العين لتدمع والقلب ليحزن على فراق خيرة شباب سورية والخوف كل الخوف ان يجرى لهم كما جرى في الجزائر لم يبقى بعد هؤلاء الا الغوغاء والجزائر دخلت في نفق مظلم من الا ستبداد السياسي والجهل والا نحطاط في القيم والسلوك:: فاللهم سلم !

قادة الجامعة العربية هم كلهم حكام ديكتاتوريين فكيف يبعثون بمراقبين حقيقيين إنها مراوغة لضحك على الشعوب العربية وتغطية على جرائم زميلهم بشار سقوط بشار صاحب أحسن جيش موالي للنظام يعني سقوط أنظمة أخرى يحكمها العسكر لأن سوريا هي نقطة التحول بالنسبة للأنظمة العسكرية إما البقاء أو الإندثار للأبد لأن الدول التي نجح فيها الربيع العربي ليست عسكرية فتونس نظام بوليسي ومصر لا دخل للعسكر في السياسة وليبيا تحكمها القبائل المسلحة .

كاتب المقال يضهرى عندو معرفة مع القطريين من الاحسن ان تكتب فى جريدة الجزيرة

السلام عليكم معروف من البداية ان الجامعة العربية والمراقبين مش ها يلاقو حاجة لان الاسد ها يلعب معاهم لعبة القط والفار المراقبين جاين هنا امنو المكان ومحدش يضرب المراقبين مشيو من المكان ارجعو تانى وولعو المكان هكذا ها تمشى الامور الجامعة مش ها تعمل اى حاجة اللى ها يعمل هو الله سبحانة وتعالى لما يذيد الايمان فى قلوب السوريين والشعب السورى قادر انة يحكم نفسة بنفسة لو وثقو فى انفسهم وايمانهم بالله وعيزمتهم يقدرو يعملو المستحيل ويخلو الاسد فار هربان دعواتنا كلها للشعب السورى الطيب

النظام في سوريا منذ بداية الأزمة يرفض تواجد الإعلام الأجنبي لأن الإعلام فقط يمكنه أن بنقل الاحداث كما هي وهذا دليل كافي لتورط النظام في جرائم إبادة للشعب السوري .
بعض الدول العربية لم تلتزم بتسديد الاعانات للدول العربية التي مستها الثورات فمن يسدد تكاليف حرب جديدة متوقعة للناتو في سوريا .
دول حلف الناتو ليست متحمسة لأنه لا فوائد تجنيها : اقتصاديا ليس لنظام جديد في سوريا ما يعطيها؟ سياسيا لن تجد أفضل من نظام الاسد لاستقرار اسرائيل .

و هل كنت تنتظر ان يجدوا سوريا مثل كابول او قندهار ، يا كاتب المقال سوريا تعرضت الى مؤامرة و الدليل على ذلك كيف في مدة 8 اشهر تتكون معارضة مسلحة تدعمها القوى الامبريالية وهل صدقت ان الجيش السوري يقتل مواطنيه هذا كلام ساذج اضحكوا به على سلالة المنغوليين و ليس علينا سوريا هي النظام العربي الوحيد الذي تبنى المقاومة ضد اسرائيل بكل انواعها لذلك لا ترغب امريكا في نظامها . اما انتم فهللوا لامريكا ولتدخل النيتو في سوريا لكن رائحة الخيانة تفوح في كل ارجاء العالم اسألوا شافيز.

من خلال متابعة الوضع السوري لاحظت عدة أمور وهي أن النظام السوري متعاون لأبعد الحدود مع هذه اللجنة وبتصريح رئيسها وبتنفيذ بنود المبادرة العربية من خلال مايلي :1 ـ إنهاء المظاهر المسلحة من خلال سحب الآليات العسكرية من المدن السورية .
2 ـ إطلاق 755 من المعتقلين السوريين الذين لم تتلوث ايديهم بدماء السوريين
3 ـ وجود وفود إعلامية ضمن وفد الجامعة العربية
وعلى العكس مما توقعته بدأت المعارضة السورية تعترض على اللجنة وتهاجم عملها ويقومون بالبحث عن أي شيء لجر البلاد الى مجلس الأمن وتدخل الناتو!!!!

آخر مسخــــــــرة ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
فاطمة
علاقات عامه
علاقات عامه


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 895
السٌّمعَة : -153
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
العمر : 41

مُساهمةموضوع: رد: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الخميس يناير 12, 2012 7:56 am

رويترز وسوريون نت:

تواجه بعثة المراقبين التابعة للجامعة العربية في سوريا مزيدا من المتاعب اذ ان اثنين من اعضائها يعتزمان الانسحاب من البعثة او يهددان بذلك في غضون 24 ساعة لان مهمتهم لم تثبت فاعليتها في انهاء معاناة المدنيين ، وقال مراقب عربي طلب ألا ينشر اسمه يوم الاربعاء انه ربما ينسحب من البعثة وهو ما يكشف عن تصدعات في جهود السلام العربية وجاءت تصريحاته بعد يوم من ابلاغ المراقب الجزائري أنور مالك قناة الجزيرة بأنه انسحب من البعثة لان مهمة السلام تحولت الى //مسرحية//
وتحدث الرجلان اللذان يبدو انهما فزعا مما شاهداه عن استمرار العنف واعمال القتل والتعذيب وقالا ان اراقة الدماء لم تنحسر نتيجة لوجود بعثة الجامعة العربية ووصف الرجلان معاناة السوريين بانها //لا يمكن تخيلها// وكان مراقب آخر من ضمن بعثة المراقبين خاطب حشدا في دير الزور بعد مجزرة ارتكبها النظام هناك راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى أقسم بأن يقول الحقيقة ولا شيء غير الحقيقة ..
وكان انسحاب مالك ضربة للبعثة التي انتقدتها بالفعل المعارضة السورية ووصفتها بأنها كيان بلا أنياب يساعد الرئيس بشار الاسد في كسب الوقت
وتعثر عملها بالفعل بسبب هجوم على المراقبين في مدينة اللاذقية الساحلية في غرب البلاد هذا الاسبوع ألحق اصابات طفيفة بأحد عشر مراقبا ودفع الجامعة العربية لتأجيل ارسال مراقبين اخرين الى سوريا للانضمام الى نحو 165 هناك
ومن شأن استقالة عضو اخر من البعثة أن يقوض مصداقيتها
وسئل المراقب عما اذا كان يتفق مع وصف مالك للمهمة بأنها فاشلة فقال //هذا صحيح صحيح حتى أنني أحاول المغادرة يوم الجمعة انني ذاهب الى القاهرة أو مكان اخر لان المهمة غير واضحة لا تخدم المواطنين لا تقدم أي شيء// واضاف //استغلت السلطات السورية ضعف أداء الوفد ولم تستجب لا توجد استجابة حقيقية على الارض//
وطلب المراقب الذي كان يتحدث عبر الهاتف من سوريا عدم نشر اسمه لانه غير مسموح له بالتحدث لوسائل الاعلام ، وقال //المعدات العسكرية لا تزال موجودة حتى في المساجد طلبنا سحب العتاد العسكري من مسجد أبو بكر الصديق في درعا ولم يتم سحبه حتى اليوم//
بدأت مهمة بعثة المراقبة في 26 من ديسمبر كانون الاول وهي تهدف للتحقق من امتثال سوريا لاتفاق لوقف حملة على الاحتجاجات المناهضة للاسد التي بدأت قبل عشرة اشهر وتقول الامم المتحدة ان أكثر من 5000 شخص قتلوا فيها
وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة سوزان رايس ان مسؤولا رفيعا بالمنظمة الدولية أبلغ مجلس الامن يوم الثلاثاء ان سوريا كثفت حملتها لقتل المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية بعد وصول مراقبي الجامعة العربية
وتوعد الرئيس السوري بشار الاسد بضرب //الارهابيين// بيد من حديد وسخر من محاولات جامعة الدول العربية وقف انتفاضة عمرها عشرة أشهر على حكمه
وكان اختيار الفريق أول الركن محمد أحمد مصطفى الدابي من السودان لرئاسة البعثة قد اثار بالفعل قلق نشطاء المعارضة الذين يقولون ان تحدي السودان للمحكمة الجنائية الدولية يعني أنه من المرجح ألا يوصي المراقبون بتحرك قوي ضد الاسد
وقال المراقب الذي طلب الا ينشر اسمه ان السلطات السورية لم تظهر أي استعداد حقيقي للامتثال للخطة في حين يفتقر المراقبون للخبرة
وقال وهو يصف منطقة زارها في مدينة حمص في وسط سوريا //هناك قمع قمع شديد ومعاناة كبيرة أكثر مما يمكن تخيله// واضاف //هذه مشكلة كبيرة للغاية مرتبطة أولا بالرغبة العامة من جانب السلطات السورية في التعاون مع الوفد بشكل حقيقي ودون مناورة// وتابع قوله //ثانيا تتعلق بخبرة الوفد انه يحتاج الخبرة في مجالات المراقبة والدبلوماسية والقانون الدولي//
وفي حين قال اجتماع للجامعة العربية بشأن سوريا يوم الاحد انه لا يزال ملتزما بالمهمة قال المراقب ان مراقبين يفكرون بشكل فردي في الانسحاب اما خوفا على حياتهم أو لاحساسهم بخيبة الامل بسبب الفشل في تحقيق اي نتيجة
وقال مالك ان السلطات السورية لم تسحب دباباتها من الشوارع ولم تفعل سوى اخفائها ، وأضاف //انا كنت في حمص لم يتم سحب الية عسكرية الا الاليات المحاصرة من الجيش /السوري/ الحر// في اشارة الى المجموعة التي كونها عسكريون منشقون عن الجيش السوري ، وقال أنور مالك لقناة الجزيرة الاخبارية ان القناصة موجودون في كل مكان ويطلقون النار على المدنيين
وقال مالك ان النظام لم يرتكب جريمة حرب واحدة بل سلسلة جرائم في حق الشعب السوري وتابع مالك //هذه مسرحية يقوم بها النظام قبل ان يتم الافراج عن المعتقلين يتم اختطاف الناس من الشوارع بصفة عشوائية ويتركون في السجون لبضعة ايام حتى يسوء حالهم//
وفي وقت سابق سحبت تصريحات لمالك على موقع الفيسبوك لكن كلماته استشهد بها على صفحة أديب شيشكلي وهو عضو في المجلس الوطني السوري المعارض
وقال مالك ان اراقة الدماء في سوريا لم تتوقف واضاف //كل يوم نرى جثثا في أحوال لا يمكن تخيلها والعنف في ازدياد ونحن عاجزون عن فعل اي شيء لضحايا القناصة والقصف والاغتيالات// وقال مالك الخطف مستمر والتعذيب فاق كل الحدود وسوريا متجهة نحو الدمار والحرب الاهلية ، واضاف قوله ان المراقبين //كانت تحكمهم القيود التي فرضتها حكوماتهم// ولم يسهب فيما يعنيه
وقال عدنان خضير رئيس غرفة عمليات المراقبة بالجامعة ان المراقبين يمكن أن يستأنفوا العمل اليوم الخميس بعد توقفهم لمدة يومين عقب هجوم اللاذقية واضاف أن جميع المراقبين بخير ولا توجد مشكلات ، وبموجب خطة السلام العربية يتعين على السلطات السورية الالتزام بوقف مهاجمة المحتجين السلميين وسحب القوات والدبابات من الشوارع واطلاق سراح المعتقلين وبدء حوار سياسي
وقال المراقب الذي لم يذكر اسمه ان تلك الوعود لم تنفذ حيث لا يزال الجيش السوري في المدن وحتى في مناطق سكنية في حين أن من الصعب أيضا التحقق مما اذا كان قد تم الافراج عن سجناء سياسيين ، وأضاف //هناك كثير من المعتقلين غير محتجزين رسميا هل هم محتجزون لدى أمن القوات الجوية هل هم لدى الامن العسكري هل هم لدى الامن السياسي//
وذهب مالك لابعد منذ ذلك اذ اتهم سوريا بارتكاب جرائم حرب وتعذيب سجناء ورفضت الجامعة العربية التي علقت عضوية سوريا في نوفمبر تشرين الثاني رواية مالك وقالت ان المرض منعه من القيام بعمله
وقال المراقب ان مالك ربما اتصل ببعض أعضاء المعارضة السورية لكنهما زارا حمص معا
وتابع المراقب يقول ان السلطات السورية سمحت للمراقبين بزيارة أي مناطق يختارون الذهاب اليها لكنها رفضت مرافقتهم في أحياء متوترة مما أجبرهم على الاختيار بين البقاء بعيدا أو المخاطرة بالذهاب بمفردهم
وقال انه وصل الى سوريا في 27 من ديسمبر كانون الاول وزار حمص ودمشق ودرعا واضاف أن حي بابا عمرو في حمص في حالة صعبة بشكل خاص ، وتقول سوريا انها تواجه موجة ارهاب يشنها متشددون اسلاميون ومتامرون تسلحهم وتحركهم جهات أجنبية وقتلوا 2000 من قوات الامن
لكن المراقب قال انه لم يشاهد دليلا على هذا ، وقال //لم نشعر بخوف او تهديد اثناء حديثنا معهم في كل المناطق التي زرناها لم نقابل أي مسلحين الا اذا كانوا قد أخفوا بنادقهم ما وجدناه هو مواطنون في بيوتهم تحدثوا عن معاناتهم//




الصحف الأميركية: خطاب بشار سخر من الجامعة ومبادرتها، وتعهد بسحق الانتفاضة الشعبية

2012/01/12


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)

لليوم الثاني على التوالي، استحوذ خطاب الرئيس السوري بشار الأسد وسط أنصاره في ساحة الأمويين على الأنباء القادمة من الشرق الأوسط والتي عكستها الصحف الدولية، هذه الأخيرة التي قالت إن خطابي الأسد في اليومين الماضيين “بددا أي شكوك بشأن نوايا النظام السوري” تجاه الاحتجاجات.
نيويورك تايمز
فتحت عنوان “في ظهور علني نادر .. الأسد يخطب في جموع مؤيديه” قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية “ظهر الرئيس السوري بشار الأسد علنا يوم الأربعاء للمرة الأولى منذ بدء الانتفاضة ضد حكمه قبل 10 أشهر في كلمة ألقاها في اجتماع حاشد في ساحة الأمويين.”
وأضافت الصحيفة “بدا خطاب السيد الأسد، الثاني له في غضون يومين، يهدف إلى نقل الثقة وقولة السلطة، حتى مع استمرار الاحتجاجات ضده في بعض من أكبر مدن البلاد.”
وتابعت “هتف الحشد في دمشق للأسد مع بعض الناس يصرخون: شبيحة للأبد لعيونك يا أسد،” في إشارة إلى الميليشيا الموالية للحكومة التي تلعب دورا رئيسيا في قمع المظاهرات والناشطين الذين ينظمون لها.

فايننشال تايمز
من جهتها، قالت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية إن خطابي الرئيس السوري بشار الأسد خلال اليومين الماضيين من شأنهما “أن يبددا أي شك لا يزال باق بشان نوايا النظام السوري.”
وتقول الصحيفة “الأسد أمضى وقتا طويلا من حديثه الصاخب يوم الثلاثاء الماضي، الذي استمر ساعتين، للوم العرب،” مشيرة إلى أنه “اتهم بعض العرب بالمشاركة في مؤامرة أجنبية ضد سوريا.”
وتضيف الصحيفة البريطانية “بإعلانه بأن إستراتيجيته الوحيدة هي سحق الانتفاضة الشعبية المستمرة منذ عشرة أشهر، يكون الأسد قد سخر من بعثة الجامعة العربية التي تدعي أنها تراقب امتثاله إلى خطة للسلام.”
وترى الصحيفة أن “تدخل الجامعة العربية الذي كان مثمرا على غير العادة في ليبيا، لم يتكرر في سوريا،” مضيفة أن الأخيرة “أكثر أهمية إستراتيجية وأكثر تعقيدا من الناحية الاجتماعية”.

يو أس آي توداي
وفي شان آخر كتب صحيفة “يو أس آي توداي” عن مشروع قانون إسرائيلي من شأنه أن تجريم لفظ “نازي” في إسرائيل أو ارتداء النجمة الصفراء كوسيلة للاحتجاج، لافتة إلى أن المشروع سوف يحظى بدعم من مجلس الوزراء.
وأضافت الصحيفة أن “مشروع قانون يحظر استخدام جميع كلمة النازية، ويحظر جميع الصور والرسومات والمنحوتات التي تصور وتمثل الصليب المعقوف أو أي شيء آخر يشير إلى النازية.”
ووفقا لمشروع القانون فإن المخالفين يواجهون 25 ألف دولار غرامة، وعقوبة بالحبس تصل إلى ستة أشهر، حسبما أوردته الصحيفة.
ونسبت الصحيفة إلى أوري آرئيل من الاتحاد الوطني قوله “أنا سعيد أن الحكومة تدعم هذا المشروع المهم.. للأسف في السنوات الأخيرة كنا نشاهد الاستغلال الساخر لرموز النازية بطريقة تؤذي مشاعر الناجين من المحرقة وعائلاتهم وغيرهم من الإسرائيليين.”



2012/01/11



صمتنا طويلا ونحن نتابع تصريحات البطريرك اللبناني راعي بشارة ثم بابا الفاتيكان الداعية إلى بقاء الطاغية بشار حافظ أسد على صدور الشعب السوري، واليوم يطلع علينا مطران حلب للكاثوليك يطالبنا بمنح الطاغية مزيدا من الوقت ومهلا لإكمال قتل ما تبقى من الشعب السوري، ويتحدث بكلام لا يصدقه أبناء الشوارع في أن بشار يحاول إقناع حزب البعث بالإصلاحات، فعلا من المعيب أن تتحدث شخصية دينية بهذه اللغة التي لا يصدقها أي إنسان ولا نريد أن نسف بالقول، وثانيا أليس من المعيب أن يصمت هؤلاء جميعا عن المجازر التي تجري في سورية وبحور الدماء تجري هل هذا ما بشر به السيد المسيح رسول السلام عليه أفضل الصلاة والسلام، بالطبع لا ، فالسيد المسيح بريء من هذا كله، أليس من المعيب أن يصمت البابا والراعي والمطران عما حصل بالأمس فقط أثناء خطاب إصلاحات ربيبهم بشار الأسد وشبيحته يسلمون الرضيعة عفاف محمود سراقبي أربعة أشهر وأصغر شهيدة للثورة السورية يسلمون لعمها بعد أن قضت تحت التعذيب ، هل هذه الإصلاحات التي تريدها يا سيد المطران …
من المعيب جدا أن يرهن أمثال هؤلاء أنفسهم ويسعون إلى جر الإخوة المسيحيين إلى ساحتهم يرهنون أنفسهم لطاغية بحجم بشار الأسد، كنا نتوقع أن تخلي هؤلاء عن بشار ربما يغفر لهم الشعب السوري وقوفهم التاريخي إلى جانبه، ولا ندري كيف يتم حماية الأقليات والمسيحيين تحديدا في ظل نظام أقلوي مجرم يبطش بالأغلبية ، هل الأغلبية المسلم السنية خارج حسبتكم يا سادة البابا والبطريرك والمطران، إن التاريخ يكتب هذه التصريحات والشعب السوري لن ينسى ولن يغفر، وأنتم بهذا تعطون الأدلة الدامغة للمؤرخين أنكم مع الظلمة ومع الطغاة ومع الاستبداد ومع الشمولية، مصالحكم ومصالحنا جميعا في حكم ديمقراطي ليعود بذلك وجه سورية الحقيقي حيث الجميع سواسية في دولة الحق والديمقراطية والعدل والدولة المدنية، راجعوا حساباتكم قبل فوات الأوان ..



المراقب المنشق أنور مالك : سورية تتجه إلى حرب أهلية إذا بقي المراقبون .. وتقارير المراقبين تقتل السوريين ، والتقارير لاعلاقة لها بالواقع الرهيب ورأيت جثثا مسلوخة الجلد، ومشاهد فظيعة

2012/01/12


الحياة

قال المراقب الجزائري أنور مالك، الذي انسحب من بعثة الجامعة العربية في سورية، إن بروتوكول الجامعة في شأن سورية «لا يمكن تطبيقه على الأرض»، واعتبر أن «تقارير المراقبين تقتل السوريين».

وحذر من أن «النظام السوري استغل مهمة المراقبين لتحضير نفسه لمرحلة أكثر دموية، وإذا لم تسحب البعثة سيواجه العرب كارثة»، لافتاً إلى أن «سورية تتجه نحو الحرب الأهلية إذا بقي المراقبون».

وذكر أن «منطقة بابا عمرو في حمص لا تستطيع الحكومة دخولها إلا بالدبابات»، وقال إنه التقى «قادة من الجيش الحر في بابا عمرو»، لافتاً إلى أنه «لا يوجد إرهاب بل ثورة شعبية مدنية، وعناصر الجيش الحر لا تقوم بالهجوم، بل بالدفاع عن الناس».

وقال مالك في مقابلة مع «الحياة» بعد مغادرته سورية الثلثاء ووصوله إلى قطر «انضممت إلى بعثة المراقبين بعد متابعتي لأحداث الثورة السورية. وبعد وصولي عقب اطلاعي على بروتوكول الجامعة الذي نص نظرياً على إيقاف العنف وإطلاق المعتقلين وسحب الآليات العسكرية والسماح بدخول الإعلام المستقل، ترسخت لدي قناعة مفادها أنه من المستحيل تطبيق البروتوكول على أرض الواقع لأن النظام متمسك ببقائه ولو على جثث الأطفال».

وعن مشاركته في عملية المراقبة قال: «في اليوم الأول رافقت رئيس بعثة المراقبين الفريق أول محمد أحمد مصطفى الدابي إلى بابا عمرو، ووجدنا مدينة حمص خاوية مدمرة لا علاقة لها بالحياة. وبعدما رآنا الناس خرجوا من بيوتهم وصار عددهم بالآلاف في دقائق معدودة وبدأوا يهتفون بإسقاط النظام، ومنهم من قال إنه مكث داخل بيته أسبوعين أو ثلاثة أسابيع لأن القناصة موزعون في مناطق تحيط بمنازلهم». وأضاف: «زعزعتني المشاهد الأولى عندما رأينا الجثث التي سقطت بعمليات قنص، وحتى أكون موضوعياً أقول إنني لم أشاهد عملية قنص، لكن شاهدت قناصة على أسطح عمارات. ووجدت عسكريين أمام عمارة وكان هناك ملثمون على سطحها، وهذا يؤكد أنهم تابعون للنظام».

وقال إنه قرر تجميد دوره في بعثة المراقبة والمغادرة الخميس الماضي «عندما شاهدت جثة منزوعة الجلد لأسير كان في المستشفى وقتل بعد تعرضه لتعذيب»، وتابع: «اعترفوا أنه مات بسبب إصابات، وكان حياً عندما أخذوه إلى المستشفى وكان أصيب بنزف شديد ومات». وأضاف: «لقد نزعوا جلده، وأصيب بنزف شديد، نزعوا جلده من أماكن حساسة جداً في جهازه التناسلي بغرض التعذيب. لا أستطيع وصف ما رأيت. كان المشهد صعباً وفظيعاً جداً. رأيت أمه وهي عمياء فاقدة البصر تحتضنه وتقبله وتبكي، وتقيأت في تلك اللحظة». وتابع: «كان هناك مشهد آخر تناقلته فضائيات لطفل عمره ست سنوات جرى قنصه وكنت أصوره بالكاميرا، وقد حملوه ميتاً. وهناك أطفال تعرضوا للقنص وبيوت مهدمة. وشاهدت أشخاصاً لا يجدون لقمة يأكلونها أو خبزاً يابساً فبكيت. لا أستطيع أن أتجرد من إنسانيتي وأنا أرى تلك المشاهد». وأضاف: «بسبب مشاهدات على الأرض على مدى 15 يوماً قضيتها في سورية كتبت على فايسبوك وأنا في سورية، وأعلنت انسحابي من بعثة المراقبين. فليس من الرجولة أن أصمت هناك وأتكلم بعد المغادرة، تكلمت في الداخل، وجمدت عملي يوم الجمعة الماضي وحتى مغادرتي الثلثاء. ولم ألبس زي المراقبين إلا عندما تعرضنا لمحاولة اغتيال في منطقة جسر قرب بابا عمرو، وكانت محاولة مخططة، لأنهم كانوا يعرفون أنني سأغادر سورية».

وزاد أن بعض المراقبين غادروا أيضاً، مشيراً إلى المراقب المصري أحمد عبدالله خليل، والجيبوتي محمد حسين عمر الذي سحبته منظمته التي أوفدته، إضافة إلى مغربي وتونسي وسوداني وآخرين. وأضاف أن «هناك شرفاء يريدون المغادرة حتى لو كانت أوفدتهم حكوماتهم»، مؤكداً أن «المراقبين يعيشون في رعب حقيقي ومن دون استثناء».

وتابع: «تعرضت لمضايقات وتهديدات بالقتل عبر الهاتف من ضباط قالوا لي: لن تغادر سورية حياً. كما تعرضنا لعملية اغتيال أثناء مغادرة حمص وأصيبت سياراتنا بإطلاق نار ما أدى لتعطيلها. كنا داخل سيارتين وكان معنا بعض المراقبين في طريقهم إلى دمشق لإحضار احتياجات». وأوضح: «حتى المرافقين أخذونا إلى بابا عمرو وليس إلى دمشق حتى يقنعونا بعدم المغادرة. ومعلوم أن مغادرة سورية تتم من دمشق لا من بابا عمرو».

وتابع: «أبلغني أستاذ في جامعة سورية تطل على الجسر الذي رمونا فيها بالرصاص أنه شاهد القناصة على مدى ربع ساعة يجهزون أنفسهم لإطلاق النار على سيارة المراقبين، وكانت لديهم معلومات مسبقة أننا سنغادر عبر ذلك الطريق. إنها محاولة اغتيال، ونجوت بحمد الله».

وتابع مالك: «غادر معي مراقبان مصري وجيبوتي كما غادر آخرون. أرادونا كومبارس. هم لا يقولون لنا لا تذهبوا إلى هذه المنطقة أو تلك، ويرحبون باقتراحاتنا في شأن تحركنا إلى مناطق سورية، لكنهم يطالبوننا بالانتظار حتى يتم تجهيز السيارات والحراس والضباط المرافقين. وقبل تحركنا نجتمع مع المحافظ في المساء ونبلغه بأننا نريد التوجه إلى مكان نحدده. ولأنهم يعرفون مواقع تحركنا يطلق الجيش علينا الرصاص، ولا يستهدفوننا مباشرة لكنهم يطلقون النار أمامنا حتى لا نواصل السير إلى الأمام».

ولفت مالك إلى أنه يتم تغيير أسماء الشوارع بإطلاق أسماء أخرى عليها للتمويه، كما يُنقل المراقبون إلى «أحياء موالاة ويتم إغراقنا في مشاكل هامشية. ونجلس مثلاً للاستماع إلى محاضرات تلقى علينا لمدة ربع الساعة عن العروبة والقومية ودور سورية القومي، وهكذا يأتي أكثر من شخص ويلقي محاضرات على أسماعنا».

وشدد في هذا السياق على أن «النظام السوري استغل مهمة المراقبين لتحضير نفسه لمرحلة أكثر دموية مستقبلاً، وستبدأ تلك المرحلة مباشرة بعد رحيل المغادرين، والآن يتم تجميع معلومات عن الأشخاص الذين التقيناهم، لأن هواتفنا مراقبة ونحن نتواصل مع الطرف الآخر». وأضاف: «هواتفنا وغرفنا مراقبة وتوجد داخلها كاميرات سرية. والمراقب ينام في غرفته ويعرف أنه على الهواء»، وزاد: «خضعنا لمراقبة تامة حتى أنفاسنا. ولا أستبعد أن يخرجوا مكالماتي الشخصية مع زوجتي على يوتيوب، أو إخراج صوري وأنا في الغرفة».

وقال مالك إن مهمة المراقبين «تبدو مهمة من ناحية نظرية لكنها مستحيلة التطبيق على أرض الواقع، وهي تعطي النظام فرصاً أكثر حتى يستأسد على الشعب الأعزل. وهناك فقراء جداً جداً، وبابا عمرو أبسط مما تتخيل».

وأضاف أن «منطقة بابا عمرو لا تستطيع الحكومة دخولها إلا بالدبابات. ودخولنا إليها تعطي دليلاً على أن البروتوكول ميت، إذ يقولون إن حمايتنا تتحملها الدولة، لكن بابا عمرو ليست خاضعة للدولة. فالأمن السوري يذهب معنا إلى منطقة معينة ثم يقول لنا: أذهبوا هنا انتهى دورنا وغامروا بأرواحكم وأنتم أحرار ونحن لا نتحمل المسؤولية». وتابع: «وإذا لم نذهب إلى بابا عمرو أو باب السباع أو السلطانية يقال إننا لم نفعل شيئاً. هذا دليل آخر على أن البروتوكول ميت، وصار أعمى».

وهل وفرت الجامعة العربية أدوات العمل للمراقبين قال: «هناك نقائص كثيرة. وكنا نتواصل مع المعارضة بهواتفنا الشخصية وهي مراقبة».

ووجه مالك رسالة إلى الجامعة العربية بأن «لا تأخذ بالكلام الذي يأتي به رئيس فريق بعثة المراقبين (الفريق أول ركن) محمد الدابي، لأن التقارير كتبها رؤساء فرق. ونحن المجموعات (المكونة لفرق المراقبة) لا نطلع على ما يكتب من تقارير مطلقاً. وعندما اطلعت بعد ثلاثة أيام على نسخ من تقارير أرسلتها فرق مراقبين تعجبت، إذ أن لا صلة لها بالواقع. ولذلك على الجامعة أن تراجع بعثة المراقبين في شكل نهائي، والأفضل أن تسحبها، لأن البعثة تساهم في قتل مدنيين وليس حمايتهم».

وأوضح أن غالبية رؤساء فرق المراقبين الذين يكتبون التقارير اختارتهم حكوماتهم «ولا يوجد بينهم واحد من الحقوقيين المستقلين أوكلت إليه أدنى مسؤولية. وكلهم تابعون لدولهم، وهم ضباط استخبارات وسفراء وقلة من الحقوقيين الحكوميين»، وتابع: «أنا لا أشكك في زملائي المراقبين الذين عشت بينهم لفترة. هم شرفاء لأبعد الحدود ويرفضون ذلك الوضع. لكن القيود تأتي من دولهم ويصعب عليهم تجاوزها».

وزاد مالك: «لم نطلع على تقارير الدابي ولا نعرف شيئاً عنها، وفوجئنا بأمور عدة. وإذا لم تسحب البعثة سيواجه العرب كارثة». وأشار في هذا الإطار إلى أن «الدابي يتعامل معنا تعامل الجنرال مع عسكريين».

وحذر من أن «سورية تتجه نحو الحرب الأهلية إذا بقيت بعثة المراقبين. فالنظام يقوم بحقن طائفي». وأضاف: «شاهدت جثة عقيد متقاعد من الطائفة المسيحية قتل بطلقات متفجرة. وأؤكد أن النظام السوري يقتل من الطائفة العلوية والطائفة المسيحية من أجل دفع الطائفتين إلى الوقوف معه، وهو يرى أنه من دون ذلك سينهار».

من جهة أخرى، قال مالك: «التقيت قادة من الجيش الحر في بيت مهجور، بينهم عبد الرزاق طلاس ومجموعة ضباط في منطقة بابا عمرو. ولا يوجد هناك مدني يحمل سلاحاً إلا عناصر محدودة تم قبولها للعمل مع الجيش الحر، لأن أغلب أعضاء الجيش الحر هناك غرباء من مناطق أخرى في سورية ويحتاجون لأشخاص يساعدونهم في التعرف إلى من يدخل ويخرج من الناس. والمدني الذي يعمل مع الجيش الحر يخضع لقوانينه».

ونفى مالك وجود «جماعات متطرفة» يتحدث عنها النظام وقال: «الناس هناك وضعهم مزري. لا أعتقد أن أحدهم لديه متسعاً من الوقت لحلاقة ذقنه وهو يرى أخاه ميتاً أو أمه تبكي بجواره. الكلام عن الإرهاب كلام فارغ. لا يوجد إرهاب بل ثورة شعبية مدنية». وتابع: «لولا عناصر الجيش الحر لأبادوهم وحرقوهم وأكلوهم، وعناصر الجيش الحر لا تقوم بالهجوم، بل بالدفاع عن الناس».

وعن المعتقلين الذين نص البروتوكول العربي على إطلاق سراحهم قال: «لم يطلق سراح المعتقلين الحقيقيين الذين تلقينا أسماءهم من المعارضة، سوى ثلاثة مقابل دبابة، وكذلك امرأتين مقابل مساعدة الجيش المحاصر من الجيش الحر في بابا عمرو». وأضاف: «هناك عملية تمثيل حيث يطلق سراح بعض الناس أمامنا، ثم يهتفون بعد إطلاقهم حياة بشار. إنها مسرحية ولو بقيت هناك لأصبحت شبيحاً».

وتوقع أن تتم مطاردته بعد خروجه من سورية وتعرضه لتهديدات وقال: «الحملة ضدي قذرة، ومواقع إلكترونية موالية للنظام وصفتني بأنني إرهابي في جماعة مسلحة جزائرية، وقيل إنني طردت من الجيش الجزائري لأسباب تتعلق بسرقة، هناك حملة تشويه، لكنني راض عن موقفي ومرتاح البال»، و «لو حدث لي أي مكروه فانني أحمل النظام السوري المسؤولبة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساره
صاحبة أجمل قلم
صاحبة أجمل قلم


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 617
السٌّمعَة : -179
تاريخ التسجيل : 31/05/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الخميس يناير 19, 2012 3:03 pm

رئيس بعثة المراقبين يشيد بتعاون السلطات السورية

صرح رئيس بعثة مراقبي الجامعة العربية محمد احمد مصطفى الدابي ان مراقبي الجامعة العربية سينتشرون اعتبارا من مساء الاربعاء في درعا، جنوب سوريا، وادلب وحماة شمال البلاد، فيما زار الوفد مدينة حمص وسط سوريا.
وأشاد رئيس فريق المراقبين محمد الدابي بتعاون السلطات السورية، وأكد أن مهمته تسير دون عوائق، داعيا الأطراف الأخرى للتعاون مع البعثة لإنجاح مهمتها.
وكان عدد من المراقبين توجهوا الثلاثاء الى حي باب السباع في المدينة، فيما توجه آخرون الى المستشفى الوطني.
وقال الفريق "ابتداء من مساء الاربعاء وصباح الخميس سنتحرك في ادلب وحماة ودرعا وبين خمسين وثمانين كيلومتر حول دمشق".
واضاف "نحن الآن في طريقنا الى حمص لمعالجة بعض النواحي الادارية"، مؤكدا ان مهمة المراقبين تأتي "من اجل استقرار وامن المنطقة".
وبدأ مراقبو الجامعة العربية الثلاثاء مهمتهم في سوريا بجولة في حمص.
وقال الدابي ان "16 مراقبا اضافيا وصلوا وسنواصل مع الجامعة لدفع المجموعات الاخرى خطوة خطوة حتى يتم تغطية كل سوريا".
وعلى صعيد متصل ، وفي تشكيك بنجاح مهمة المراقبين دون ادلة ـكشفت فرنسا عن محاولة للتشكيك بدور مهمة المراقبين العرب ، والتشكيك بتعاون السلطات السورية معها بالرغم من اعلان رئيس المراقبين انه وجد تعاونا سوريا مع مهامها ، وزعم الناطق باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو إن تواجد المراقبين العرب لفترة وجيزة في حمص يوم 27 ديسمبر/كانون الأول لم يمنع حسب وصفه "من استمرار القمع الدامي في هذه المدينة" و"لم تمكنهم من تقييم حقيقي للوضع القائم" هناك.!!
وأكد فاليرو في تصريحاته الصحفية اليوم 28 ديسمبر/كانون الأول على ضرورة أن يتمكن المراقبون العرب "من العودة بلا تأخير إلى هذه المدينة الشهيدة، والتجول في كل مكان بحرية والتوصل مع السكان".
وقال فاليرو التي تتورط بلاده في مشروع لاسقاط نظام الاسد، أن المجتمع الدولي "سوف يطمئن عندما يتوقف العنف ويعود الجيش إلى الثكنات ويتم الإفراج عن السجناء السياسيين، وعندما يحصل الصحفيون الأجانب على التأشيرات للذهاب إلى سورية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الدوايمه



عدد المساهمات : 699
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 10/11/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الخميس يناير 19, 2012 4:12 pm

السلام عليكم ابو خضره
حسبي الله ونعم الوكيل
من الضرورات الخمس التي أجمعت عليه أمم الأرض
من يوم خلق الله آدم إلى أن تقوم الساعة، حفظ الأنفس
وعدم الاعتداء عليها، ولهذا شدد في عقاب في عقاب
من قتل نفسا بغير حق في الدنيا والآخرة

فلا يجوز في شرع الله قتل المسلم بغير حق ولا ترويعه، وكذلك الذمي.

وكل سبب يحزن المسلم ويؤذيه يجب الابتعاد عنه، وهو محرَّم
فقد روى أبو هريرة قالَ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الله قال من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب) [صحيح البخاري (5/2384)

والمعاداة قد تكون في القلب، بدون إيذاء محسوس، فلا يظهر أثرها، أما الأذى فهو أمر ظاهر محسوس، وهو إذا كان بدون حق ينشأ من المعادة ويدل عليها.

فعقابه في الدنيا إزهاق نفسه، كما أزهق نفس غيره.
قال تعالى: ((وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً
فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)) [النساء (93)]

لسه المسرحية ما انتهت ننتظر ما بعد
المراقبين الدوليين
اميريكا متفرجه هالمرة عندها اجازه يبدو
حسبي الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساره
صاحبة أجمل قلم
صاحبة أجمل قلم


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 617
السٌّمعَة : -179
تاريخ التسجيل : 31/05/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الجمعة يناير 20, 2012 3:34 pm

عـــنــاويــن الأخبــــار

المرصد السوري لحقوق الانسان
--------------------------------

إمام مسجد الرحمن في بانياس : الزبداني وجبل الزاوية وباب عمرو مناطق محررة

رغم أنه خرج من سوريا إلى اسطنبول يوم 18 أغسطس (آب) الماضي، فإن شباب الثورة السورية يتذكرون الشيخ أنس عيروط إمام مسجد الرحمن في بانياس، المدينة الساحلية الواقعة شمال غربي سوريا، بكلماته الملتهبة المطالبة بالحريات، الذي قاد عشرات من المظاهرات، ضد نظام بشار الأسد؛ ففي مسجده يوم 11 مارس (آذار) الماضي كانت انطلاقة الثورة السورية مع مظاهرة مثيلة في درعا في نفس اليوم، في أول جمعة طالبوا فيها بالإصلاحات. وفي الجمعة التالية طالب الشيخ عيروط بإسقاط النظام، وبعدها تتالت المظاهرات المطالبة بالحرية والديمقراطية في عموم المدن السورية. ومن كلماته التي ترددت بين المتظاهرين: «إذا قتلونا فستخرج أرواحنا من القبور تطالب بالحرية». وأيضا قال لشباب الثورة أثناء حصار بانياس لمدة شهرين من قبل الشبيحة وقوات النظام: «إذا لمستم الضعف في نفوسكم انزلوا إلى الشوارع لتتقووا». ويوضح الشيخ عيروط: «انطلقت المظاهرات في سوريا من مسجد الرحمن، وقدت أول مظاهرات تطالب بإسقاط النظام في شوارع بانياس، ووقف الشباب بصدورهم في مواجهة آلة القتل العمياء لزبانية النظام وعنف الشبيحة، وطالب نظام الأسد برأسي حيا أو ميتا، وأطلقوا علي لقب (رأس الفتنة)، ولكن لا منجي إلا الله عز وجل، وكان علي الخروج من البلاد».
يقول الشيخ أنس عيروط إمام جامع الرحمن في بانياس في اتصال هاتفي أجرته معه «الشرق الأوسط» أمس في اسطنبول حيث يقيم: «لقد أطلق علي النظام (رأس الفتنة)، ولكن الله حفظني، وأشاع النظام أنني معتقل لديهم ، قبل فراري إلى إسطنبول، وكشف أن قوات الأمن السورية داهمت أحد المنازل في ضواحي بانياس، ولكن الله نجاه من الاعتقال، رغم أنه كان موجودا في إحدى الغرف، ولكن عميت أبصارهم». وعن الوضع العام في سوريا وكيفية تواصله مع الثورة على بعد آلاف الأميال، قال الشيخ عيروط: «هناك تواصل يومي وتنسيق مع الثورة عبر الإنترنت، سواء في الساحل السوري، الذي يضم بانياس وطرطوس واللاذقية وجبلة، أو بقية المدن». وعلى الأرض قال الشيخ أنس عيروط إن البشرى القادمة من هناك أن هناك كثيرا من الأحياء والمدن باتت محررة ، مثل الزبداني وجبل الزاوية في إدلب، وباب عمرو في حمص، أي أن شباب الجيش السوري الحر يسيطرون عليها، والشبيحة وقوات النظام لا يستطيعون الدخول إليها». وأوضح: «على الأرض يمكن القول إن هناك مدنا باتت خارج سيطرة النظام، مثل درعا وحمص وإدلب والزبداني وغيرها في الطريق، وأن أحجام الانشقاقات لم يعد الجيش النظامي السوري قادرا على إخمادها وسط الجرائم المذهلة التي يرتكبها النظام السوري بأجهزة أمنه وشبيحته».
وأضاف: «اليوم أيضا أكرر نحن بدأنا مع الله، وسرنا وانطلقنا بالله، ولم نعتمد إلا على الله، وسنستمر ونحن متوكلون على الله، ووالله لو بقينا واحدا واحدا لن نتراجع أبدا، حتى وإن قتلنا فستخرج أروحنا من قبورها تطالب بالحرية، لن ترهبنا الاعتقالات ولن يستطيعوا أن يضعفونا أبدا لأن معركتهم ليست مع أشخاص معركتهم مع الحق».
وعن التمييز الطائفي في بانياس قال الشيخ عيروط أبرز قادة حركة الاحتجاج في مدينة بانياس: «نحن نعاني من الطائفية لنحو أربعين عاما، فمثلا الوظائف المهمة في شركات النفط، تحسب للعلويين وعدد السنة في تلك الشركات يعد على أصابع اليد الواحدة، حتى أنهم يستقدمون علويين للعمل في تلك الشركات النفطية من حمص، دون إتاحة الفرصة لأهل السنة من الساحل السوري».
وعن حياته اليومية في إسطنبول يقول الشيخ عيروط أبرز الوجوه الاحتجاجية في الثورة السورية: «كلما كان هناك تجمع عربي في تقسيم أو مؤتمر في إسطنبول أشارك بالكلمة والخطابة، وما زلت أقول للرئيس الأسد: كما كنتَ جريئا في وصم المتظاهرين بالإرهاب، كن جريئا أيضا بالإقرار بأن في القرداحة (مسقط رأس عائلة الأسد) عصابة مسلحة وأسلحة بالأطنان لا يملك الجيش السوري مثلها. وأقول لبشار أيضا: كن جريئا بالإقرار بأن الشبيحة تابعون لأجهزة النظام الأمنية الاستخباراتية ويعملون تحت غطائها»، مشددا في المقابل على أن «المظاهرات في بانياس وباقي المدن السورية ستستمر للمطالبة بالحرية».
المصدر:الشرق الاوسط السعودية -
------------------------
القاهرة (د ب أ) -


كشفت مصادر عربية مطلعة أن الرسالة التي أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي عن تسليمها لخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في مؤتمر صحفي مشترك بالقاهرة قبل نحو اسبوعين لم تصل إلى الرئيس السوري بشار الأسد.
وقالت المصادر ، في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية في عددها الصادر اليوم الجمعة ، إن ذلك كان “بسبب رفض النظام السوري لها (للرسالة) واعتبارها تدخلا في الشأن الداخلي السوري”.
غير أن مصدرا مقربا من حماس قال إن مشعل لم يحاول لقاء الأسد، وإنه التقى وزير الخارجية، وليد المعلم، ونقل إليه الرسالة الشفوية من العربي.
وطبقا للمصدر، سببت تلك الوساطة الإحراج لحماس “إذ فهمها البعض من الحركات الفلسطينية الأخرى على أنها أمر لا يجب الاقتراب منه، حتى لا تكون مبررا لتدخل النظام السوري في الشأن الداخلي الفلسطيني”.
وكان تم الإعلان عن هذه الرسالة في مؤتمر صحفي مشترك للأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي ومشعل.
كان العربي قال في القاهرة، في المؤتمر مع مشعل بعد لقائهما في الأسبوع الأول من الشهر الجاري إنه حمل رئيس المكتب السياسي لحماس رسالة للسلطات السورية مفادها أنه من الضروري العمل بكل أمانة وشفافية ومصداقية لوقف ما يدور من عنف في سورية.
وقالت المصادر إن الرسالة الشفهية تعامل معها نظام الأسد بمثابة التدخل في الشأن الداخلي السوري باعتبار أن حركة حماس تقيم كضيف على الأرض السورية وليس من حقها إقحام نفسها في الشأن السوري.
المرصد السوري لحقوق الانسان
----------------------------
2012/01/20


نتوجه في هذا الرأي إلى علماء الشام وتحديدا رابطة علماء السوريين، ونتوجه أيضا إلى علماء الإسلام في مهد الإسلام المملكة العربية السعودية وفي الأزهر الشريف وإلى فضيلة الشيخ الإمام يوسف القرضاوي حفظه الله تعالى وإلى كل عالم مسلم عربي وعجمي ونقول لكم إن إنقاذ الشعب السوري على أيديكم، كل ما نريده منكم أن ترسلوا رسالة واضحه إلى الشعب السوري وإلى الجامعة العربية وإلى المجتمع الدولي بأنه ما لم يتحرك العالم لإنقاذ حملات الإبادة الجماعية التي يشنها النظام القمعي الأسدي بحق الشعب السوري والذي تحدث عنه الأجانب في مجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة فإن الجهاد حينها يكون فرضا عينيا وواجبا وجوبا شرعيا على كل من يستطيع مساعدة الشعب السوري حكومات وشعوبا وذلك من أجل إنقاذه من براثن الطاغية المجرم الهالك الذي أهلك الحرث والنسل …
يا علماء الشام الأبطال أين أنتم والشام تئن منذ عقود تحت طاغية بعد طاغية، اليوم لا يحق لكم الصمت، ولا يمكن أن تصمتوا على هذه الجرائم التي ترتكب بحق الشام وأهلها، لتكونوا مستخدمين ومستعملين وغرس الله تبارك وتعالى في كفالة الشام التي تعهد بها الرسول عليه الصلاة والسلام ..
إن شخصا مجرما قاتلا مثل المجرم الدابي لا يمكن الصمت عليه، وإن هذا المجرم الذي يريد أن يمدد للبعثة بحيث يثبت أن ثمة عصابات مسلحة كما يدعي النظام وجودها في سورية وذلك من أجل أن يتساوى القاتل والقتيل والجلاد والضحية، فبعد عشرة أشهر والثورة سلمية، فهل يريد المجرم الدابي والعالم كله أن يظل الشعب السوري متمسكا بسلمية أمام جزار مجرم قاتل مثل نظام الأسد، هل هناك عاقل في العالم يرضى أن يقتل ويغتصب ويجرح ويدمر ويعتقل من قبل فرق الموت ولا يحرك ساكنا أمام ساكنيه، لا أظن عاقلا يوافق على ذلك ..
وهنا دعوة إلى علماء الإسلام في السودان الشقي إلى أن يتخذ موقفا من هذا المجرم حتى لا يلوث سمعة السودان وأهلها وفي ذلك حفظا للسودان وتاريخه العريق ومستقبله ..
يا علماء الإسلام ما يُراق من دماء السوريين اليوم في سورية في رقابكم وما يسفك ويسفح في ذمتكم فاتقوا الله في اليتامي واتقوا الله في الشهداء واتقوا الله في الأيامى الثكالى والمعتقلين والمفقودين والمكلومين .. اتقوا الله وليكن لكم موقفا جماعيا يهز الطغاة في الشام، وليكن لكم موقفا ضد كل من يساند هذا النظام المجرم وعلى رأسهم إيران المجرمة القاتلة .. ليكن لكم موقف تلقون به وجه الله تبارك وتعالى.. واسبقوا الجامعة العربية في ذلك ليكن على أجندتهم بحث موقفكم وفتواكم ..
المرصد السوري لحقوق الانسان
----------------------------
الثورة السورية إذ تفضح عالما بلا قيم ؟!


2012/01/20

نعم في هذه الجمعة المباركة من الثورة السورية التي أُطلق عليها تسمية ” معتقلي الثورة” وفي هذه الأيام التي يتشدق فيها الدابي عليه لعنات الله تترى إلى يوم القيامة بأنه سيواصل عمله في البعثة العربية بسورية، بينما لم تجتمع حتى الآن اللجنة الوزارية المعنية بالملف السوري، وهو ما يضع إشارات استفهام قوية على فرض الدابي وعصابته من الدول الشبيحة المؤيدة لنظام القتلة في دمشق فرض أجندتها على العرب كلهم وعلى الإنسانية، أليس من المعيب أن يصرح الدابي بمثل هذه الأجندة قبل أن يجتمع المعنيون الذين أرسلوه لمهمة محددة ..
يترافق ذلك مع شلال الدم المتواصل والذي قد ينذر بحرب طائفية في سورية بسبب التقاعس الدولي وهو ما كشفت عنه الواشنطن بوست، يحصل هذا بينما نفاق الغرب في كل مكان وتحديدا في فرنسا وبريطانيا يتشدقون بأن لا نية لإرسال قوات ولا نية لتدخل النيتو ولا نية لعمل شيء، الأمر الذي يمنح نظام القتلة الإجرام شيكا على بياض لقتل ما يمكن قتله من الشعب السوري ..
الثورة السورية فضحت عالما بلا قيم وبلا أخلاق وبلا أدب وفضحت حركات إسلامية كانت ملء السمع والبصر ولكن ما كان لله دام واتصل وما كان لغيره انقطع وانفصل وهو ما حصل مع هذه الحركات النفاقية التي صمتت صمت القبور، بل ووقفت مع الطاغية وهي تتشدق بالحرية وبالإسلام، بينما كشفت الثورة السورية ، الثورة الفاضحة أن هذه الحركات لا قيم لها مثل هذه الأنظمة التي رضعت منها الحقد والإجرام والديكتاتورية و الاستبداد..
هنا ينبغي أن نشيد بالمقابلة التي أجراها السيد المراقب العام للإخوان المسلمين في سورية المهندي محمد رياض الشقفي والتي جدد دعوته فيها إلى منطقة عازلة وحظر جوي، ونشيد هنا أيضا بمقابلة وتصريحات السيد نائبه محمد فاروق طيفور بأن المجوس عرضوا عليهم حكومة كاملة بشرط بقاء بشار وهو ما رفضه الإخوان المسلمون وطالبوا الإيرانيين بالتخلي عن نظام القتلة، موقف ينبغي أن يشيد به كل واحد..
اليوم يوم جمعة المعتقلين .. وإن كان الشعب السوري كله معتقل في سجن آل أسد منذ عقود، اليوم يوم تحرير هؤلاء المعتقلين من زنازين الطغاة، طغاة الأسد وطغاة المجوس وطغاة حزب اللات والعزى وطغاة المالكي المجرم القاتل، الذي قال بصراحة طائفية غير ملتبسة أحد قادته موفق الربيعي أن سقوط نظام الأسد كارثة على العراق ..
نعم سيكون كارثة على كل القتلة من أمثالكم وسيكون نعما على كل الإنسانية التي ستتحرر من هؤلاء المجرمين الذين أذاقوا شعوبهم وشعوب المنطقة الويلات، وهنا دعوة إلى هذا العالم الذي يفتقر إلى أدنى مقومات القيم والأخلاق، هل الدم السوري أرخص من الدم الليبي، ما يحصل هو خيانة للإنسانية وما يحصل راوندا جديدة وسربينيستا جديدة، وعلى العالم أن يؤرقه ضميره وأخلاقه إن كان في الأمم بقية من أخلاق ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة
علاقات عامه
علاقات عامه


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 895
السٌّمعَة : -153
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
العمر : 41

مُساهمةموضوع: رد: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الإثنين يناير 23, 2012 4:04 pm

صور مؤلمة من واقع ثورة الحرية في سوريا تكذب رئيس بعثة المراقبين ومن يشد على يديه وتضع الجامعة العربية في مواجهة الشعب السوري والشعوب العربية التي ما عرفت للجامعة منذ نشأتها موقفا يرفع الرأس !!



خلينا مع الصور



ايها الأخوة هذا حال الأسلام والمسلمين
أين الذين يطالبون بحقوق المرأة ؟
أين الذين يصوتون في البرلمان ؟
يا من تطالبون بحقوق المرأة !!
أختكم المسلمة تذبح هناك !!
أليس لها حق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أليس لها حق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





يا من تطالبون بحقوق المرأة !!
أختكم المسلمة تذبح هناك !!




أي سماء تظلنا ؟!!!!!!!!
وأي أرض تقلنا ؟!!!!!!!!
وأي ثياب تلفنا ؟!!!!!!!!
وأي حياء يعفنا ؟!!!!!!!!
وأختنا بلا سماء ولا شراب ولا غطاء !!
ولا طعام ولا هواء !!!



من عينها أنطفأ الضياء !!




يا أختنا لمن النداء ؟؟؟؟؟
نحن جدار الصامتين !!
عيونها تحيرت..
دموعها تحدرت ..
دماؤها تفجرت ..
أناتها تكسرت ..

على جدار الصامتين ..



رجالنا أمسوا نساء !
حكامنا ذبحوا الحياء !
لشعوبهم جروا الشقاء ..
لعدوهم هم أصدقاء ..
لقصورهم هم سجناء ..
عند جدار الصامتين ..
أقوالهم أقوى لهم ..
أفعالهم أفعى لهم ..
لو يستجيبوا أنى لهم !!
أو ينيبوا بعدا لهم !!


تبا جدار الصامتين ..
أيها الأخوة المسلمون ..
أختنا تستغيث ولا مغيث ..
أعراضنا تنتهك !!!






أطفال يتامى ..
شباب حيارى ..
نساء ثكالى ..
يجأرون الى الله ويشكون اليه ظلم الطواغيت








مات عهد الرجال ..
مات عهد الرجال .. جاء عهد الحريم




زلزلي يا جبال ..
أخنقي يا غيوم ..
أزحفي يا رمال ..
أغرقي الصامتين ..
دمري يا رياح ..
أرجمي يا نجوم ..
فات عهد النواح ..
وأجترار الهموم ..
فأنطلق يا سلاح ..
وأسحق الصامتين ..


عدل سابقا من قبل سيما في الإثنين يناير 23, 2012 4:27 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الدوايمه



عدد المساهمات : 699
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 10/11/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الإثنين يناير 23, 2012 4:16 pm

السلام عليكم
لا حول ولا قوة الا بالله
شكرا لكم
على نقل الصو
ر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد
عضو نشيط


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2401
السٌّمعَة : -667
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الثلاثاء يناير 24, 2012 10:12 am

أخاوني ألأحبة لا يخفى على عاقل ما يحاك لأهلنا في سوريا العز والكرامة ،،، فسورية اليوم بين شقي الرحى من طواغيت الفرس وجبابرة الصليبيين والصهاينة ،،، فالكل يتربص بهذا الشعب العزيز الأبي الذي عانى الأمرين من ويل الطغاة ،،،

ومن هنا ما لم يتمسك الشعب السوري العظيم بأصول العقيدة السمحة ( كتاب الله وسنة رسولة العربي المصطفى ) وبرسالته الإسلامية الخالدة فلن يحصل على المناعة اللازمة له مما يكاد له في السر والعلن !!

ومن هنا أؤكد ان ما تنطق به حناجر ثوار سوريا من زعقات حمية ودبكات ورقصات شعبية لن تفيده وهو ما زال يعول على غير الله في نصرته له ،،، وأؤكد ان في تلك الصرخة التي نطقت بها بعض حناجر الثوار : ( يااا الله يااااا الله ،،، ما النا غيرك يا الله !!! ) طوق نجاة لهذا الشعب الأبي !!! فحقاً ما لم يعتصم شعبنا السوري بالله وحده فمن له لينقذه مما يحاك له ،،،

فعلى الشعب ان يتوحد خلف حقيقة واحدة هي أن النصر من عند الله أولاً وأخيراً وما عدا ذلك ما هي إلا أسباب يهيؤها الله له لا غير ،،،

حفظ الله سوريا من كل مكروه ومكن لشعبها العظيم ،،، اللهم آمين ،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة
علاقات عامه
علاقات عامه


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 895
السٌّمعَة : -153
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
العمر : 41

مُساهمةموضوع: رد: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الجمعة يناير 27, 2012 12:24 pm
















هذا دم ولا مو دم يا عرب هذا دم مو ميه
والزمن دوار وهذا ثمن الحرية
ام تحظن جثة ولدها بمنظر يبكي الحجار
يا اخي ما تشوفو اخبار ولا عيونكم نايميه
تلبيسه وكل الوطن سوريا تقدم لدرعا دمها هدية
شجاعه ورجوله والله انكم تاج سوريا
الشام وريف الشام والوطن سوريا
اسألو أهل المروه دوما والأعظميه والتل وداريا
ورجال بابا عمر ونسوان جاسم الأبيه
أرحل يا بشار ارحل يا حمار قلنالك سلميه سلميه
ورديت دمويه دمويه دمويه
ما نرجع والله لو قتلت منا مليون ارحل أرواحنا زكيه
والومن شاهد وروحط وروح ابوك في مزبلة التاريخ مرميه






















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساره
صاحبة أجمل قلم
صاحبة أجمل قلم


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 617
السٌّمعَة : -179
تاريخ التسجيل : 31/05/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الجمعة يناير 27, 2012 12:49 pm



اتيت من رحم الأحزان يا وطني اقبل الأرض والأمجاد والشهبا

يا الله مالنا غيرك يا الله
فوقف على حد السيف




فصار الدم ثورة .. وحرية




من أجل عينيك يا حبيبي والله لن نصالح !!!!!!




فصار الأنتقام نظاما يقتل أبناؤه



ويقتل نفسه انتحارا !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة
علاقات عامه
علاقات عامه


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 895
السٌّمعَة : -153
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
العمر : 41

مُساهمةموضوع: الأمير سعود الفيصل يعلن سحب المملكة مراقبيها من سوريا : لن نكون شهود زور لتبرير الجرائم المرتكبة بحق السوريين   الإثنين يناير 30, 2012 11:31 am

الأمير سعود الفيصل يعلن سحب المملكة مراقبيها من سوريا : لن نكون شهود زور لتبرير الجرائم المرتكبة بحق السوريين





الأمير سعود الفيصل يعلن سحب المملكة مراقبيها من سوريا : لن نكون شهود زور لتبرير الجرائم المرتكبة بحق السوريين
حذر صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية من الخطورة البالغة للوضع الحالي في سوريا، مؤكدا أن تلك الخطورة تتطلب من العرب جميعا تحمل مسؤوليتهم التاريخية أمام الله. وقال سموه في كلمة أمام اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب الذي عقد امس بالقاهرة لمناقشة الوضع في سوريا: ( إن هذا الوضع لا يمكن أن يستمر ونحن لن نقبل بأي حال من الأحوال أن نكون شهود زور أو أن يستخدمنا أحد لتبرير الجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري الشقيق.. معلناً من هذا المنطلق سحب المملكة لمراقبيها نظراً لعدم تنفيذ الحكومة السورية لأي من عناصر خطة الحل العربي التي تهدف أساساً لحقن الدماء السورية الغالية ).
وفيما يلي نص كلمة سمو وزير الخارجية :
السيد الرئيس أصحاب السمو والمعالي معالي الأمين العام : إن الوضع في سوريا الشقيقة بالغ الخطورة، الوضع يتطلب منا جميعا تحمل مسؤوليتنا التاريخية أمام الله ونحن نرى الدم البرئ يسفك يوميا مما يضعنا في موضع الاختبار لضمائرنا وليس هناك أقسى من تأنيب الضمير خاصة لمن يحرص على جديته ومصداقيته إزاء شعب عربي شقيق مازال يتعرض - للأسف - لأبشع صنوف التنكيل والعذاب.. وممن؟.. من الذين يفترض بهم أن يكونوا أحرص الناس على سلامته وحقوقه وأمنه ومصالحه. لقد وضع مجلسكم الموقر خطة واضحة المعالم لوقف نزيف الدم الذي يدمي قلوبنا جميعا وهي خطة تؤكد على الوقف الفوري والشامل لكافة أعمال العنف والإفراج عن المعتقلين بسبب الأحداث الراهنة وإخلاء المدن والأحياء من جميع المظاهر المسلحة وفتح المجال أمام المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام للتنقل بحرية وهذه العناصر مجتمعة هدفها فتح المجال أمام حوار وطني لأن الحل لن يصنعه سوى السوريين أنفسهم والحل لن يكون إلا بالتجاوب مع تطلعات الشعب السوري عبر تحقيق انتقال سلمي للسلطة. لقد أكدنا مرارا وتكرارا على أننا لا نكن لسوريا الشقيقة إلا مشاعر المحبة والأخوة والحرص على مصالح كافة أبناء الشعب السوري دون تمييز أو تفريق وهدفنا وقف النزيف الدامي بما يحفظ لسوريا وحدتها وأمنها واستقرارها ويجنبها مخاطر الصراعات الأهلية المدمرة أو الانزلاق للفوضى والخراب وقد جاءت قرارات مجلسكم الموقر مصداقا للحديث النبوي الشريف بأن ننصر أخانا ظالما أو مظلوما فنردع الظالم عن ظلمه ونحمي المظلوم من بطش الظالم. وحيث إن الحكومة السورية أبلغت جامعة الدول العربية موافقتها على خطة الحل العربي فإننا وافقنا على إرسال المراقبين العرب للتأكد من تنفيذ الالتزامات السورية بكل دقة ووضوح وشفافية وليس أكثر، فهم لم يذهبوا كمفاوضين أو وسطاء بل ذهبوا كمراقبين لتنفيذ الالتزامات شريطة توفير السلطات السورية الحماية والحرية لهم بما يمكنهم من تأدية مهامهم. لكن مع الأسف لم نجد على أرض الواقع التزاما بتطبيق أي من بنود الخطة العربية ولم تكتف السلطات السورية بعدم تنفيذ ما تعهدت بأن تنفذه بشكل عاجل وشامل بل بادرت إلى اتهام القادة العرب ودولهم بالتآمر وانتقصت من عروبتهم ولكن هل من شيم العرب أن يقتل الحاكم شعبه وهل مهمة الجيوش العربية أن تفتك بمواطنيها أم أن تحميهم وتحمي أعراضهم وممتلكاتهم وتحفظ أمنهم واستقرارهم. إن هذا الوضع لا يمكن ان يستمر ونحن لن نقبل بأي حال من الأحوال أن نكون شهود زور أو أن يستخدمنا أحد لتبرير الجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري الشقيق أو للتغطية والتستر عليها ومن هذا المنطلق فإن بلادي ستسحب مراقبيها نظرا لعدم تنفيذ الحكومة السورية لأي من عناصر خطة الحل العربي التي تهدف أساسا لحقن الدماء السورية الغالية. وإننا ندعو جميع الأشقاء العرب إلى الالتزام بكل جدية ومصداقة بما قرره مجلسكم الموقر حول فرض عقوبات تهدف للضغط على الحكومة السورية لتلتزم فعلا لا قولا بما تعهدت به وهي عقوبات الأصل فيها أنها مفعلة ومستمرة طالما لم نقرر مجتمعين إلغاءها ولا أعتقد أنه يمكن لأحد أن يفكر بإلغائها طالما لم يلتزم الحكم السوري بعناصر الحل العربي التي ذكرناها. كما ندعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته بما في ذلك إخواننا في الدول الإسلامية وأصدقاؤنا في روسيا والصين وأوروبا والولايات المتحدة وفق خطة الحل العربي بكل عناصرها وأن يمارسوا كل ضغط ممكن في سبيل إقناع الحكومة السورية بضرورة التنفيذ العاجل والشامل لها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الإثنين يناير 30, 2012 4:53 pm

معنويات عاليـــــــــة
من ناحية أخرى، قال قائد الجيش السوري الحر العقيد رياض الأسعد إن الروح المعنوية "لكتائب بشار الأسد" بدأت تنهار والنظام بدأ يفقد أعصابه، وهو ما دفعه للقيام بالقصف العشوائي ضد المدن وسقوط المزيد من القتلى.

وأضاف الأسعد في مقابلة عبر الهاتف مع الجزيرة من الحدود السورية التركية، أن الجيش الحر يخوض المواجهة مع النظام على جميع الجبهات في سوريا، وسيفاجئه بالكثير في الفترة المقبلة، وأنه مصمم على إسقاط هذا النظام.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
فاطمة
علاقات عامه
علاقات عامه


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 895
السٌّمعَة : -153
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
العمر : 41

مُساهمةموضوع: رد: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الثلاثاء يناير 31, 2012 1:54 pm

لماذا توقظ الناس من النوم؟
هذا ليس صوتي هذا صوت ارتطام حثتي بالأرض
ولماذا لاتموت بهدوء؟؟
لأن الموت الهادئ حياة ذليلة
والموت الصارخ ؟
قضية
(محمود درويش..)























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساره
صاحبة أجمل قلم
صاحبة أجمل قلم


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 617
السٌّمعَة : -179
تاريخ التسجيل : 31/05/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟   الثلاثاء يناير 31, 2012 2:57 pm






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المظاهرات السورية .. الى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: منتــــــــــدى أحداث عالميــــــــة :: حروب وصراعــــــــات دوليـــــــــــــــة-
انتقل الى: