منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:31 am من طرف abu khadra

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» أهلا وسهلا ومرحبا
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:24 am من طرف abu khadra

» ايوه صح ايوه هيك !!
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:11 am من طرف abu khadra

» دعاء جميل مختصر
الخميس سبتمبر 08, 2016 4:33 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

  واخيرا انتصرت بلعين على الجدار العازل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رمضان رجب أبوخضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1763
السٌّمعَة : -308
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 64

مُساهمةموضوع: واخيرا انتصرت بلعين على الجدار العازل    الجمعة يونيو 24, 2011 1:21 am

وأخيراً انتصرت بلعين على الجدار العنصري




الأغاني والأهازيج الشعبية، الحلوى المتطايرة في كل مكان، الزغاريد وصلوات الشكر، الوجوه المبتسمة وتبادل القبلات، التجمع نساءً وشيوخاً، شيباً وشباناً في موقع بناء جدار الفصل العنصري، أبرز ما ميز قرية بلعين في يوم انتصارها على الاحتلال الإسرائيلي بعد ثلاثة أعوام من النضال.
صيحات تعالت في كل مكان في ساعات صباح الثلاثاء، الذي بالتأكيد لن تنساه أبداً هذه القرية الصغيرة الواقعة في أقصى غرب رام الله، فقد توجت فيه نضالاً طويلاً أصيب خلاله المئات واعتقل خلاله العشرات، ليؤكدوا جميعاً على عدالة قضيتها وحقهم في الوصول إلى أرضهم، فقد نجحوا في إجبار المحكمة العليا الإسرائيلية على الإقرار بحقهم في أرضهم والطلب إلى جيش الاحتلال بإزالة الجدار الذي بني على أرضهم.
وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية قد أصدرت حكمها بخصوص مسار جدار الفصل العنصري في موقع قرية بلعين بعد ثلاث سنوات من الانتظار، وقد أقرت بعدم شرعية بناء الجدار في محيط القرية وطالبت بهدمه وتغيير مساره ليبتعد عن القرية قرابة 500 متر ويعيد إليها 1100 دونم تقريباً من الأراضي التي قضمها.
"ميخائيل سفارد" محامي بلعين الإسرائيلي الذي تولى المرافعة عن القرية، استقبل استقبال الأبطال، فما أن وصل إلى القرية حتى حمل على الأكتاف، تعبيراً عن شكر المزارعين البسطاء له لمساعدتهم على استعادة أرضهم التي قضمها الجدار.
وبالقرب من جنود الاحتلال الذين أمطروا بقطع الحلوى المتطايرة نكاية بهم، عقد سفارد، مؤتمراً صحفياً أكد فيه أنه دافع عن قرية بلعين للتعبير عن أفكاره المحبة للسلام ودعمه للنضال الشعبي ضد الاحتلال، معرباً عن أمله بأن تنجح كافة القضايا المرفوعة أمام المحكمة العليا الإسرائيلية كما حدث في قرية بلعين.
وأضاف المحامي أن قرار المحكمة يقضي بوقف توسيع مستعمرة "ميتات ياهو" الشرقية الإسرائيلية المقامة على أراضي قرية بلعين وإعادة الجدار إلى الوراء، لكنها في المقابل رفضت بناءه على حدود "الخط الأخضر".
ونجح الأهالي، حسب سفارد، في كشف زيف ادعاءات الاحتلال إلى العالم، وأكدوا أنه ليس جداراً أمنياً كما يزعم الاحتلال دوماً، بل أنه يقوم ببناء الجدار بهدف قضم أراضي الفلسطينيين والحيلولة دون قيام دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة.
وفي رسالته المقتضبة قال المحامي الإسرائيلي، علينا أن نحتفل جميعاً بانتصارنا اليوم، ولكننا في المقابل يجب أن نواصل مقاومتنا السلمية ضد جدار الفصل العنصري، حتى تحرير بقية أراضي القرية التي لا تزال محتلة من قبل الاحتلال والبالغ مساحتها 1200 دونم.
من جانبه، أكد عبد الله أبو رحمة منسق لجنة مقاومة جدار الفصل العنصري في القرية، أن الاحتلال صادر 2300 دونم من أراضي القرية، وقد نجحنا اليوم في استعادة 1100 دونم، وسوف نواصل نضالنا ومسيراتنا الأسبوعية من أجل استعادة ألـ 1200 دونم المتبقية.
وبالنسبة للجنة الشعبية لمقاومة الجدار الفصل، يرى أبو رحمة أنه يوم فرحة للجنة، التي طالما عانت كثيراً وكانت تواجه بتحديات كبيرة وبأسئلة كبيرة أبرزها، ما أهمية النضال الشعبي ضد الجدار والاحتلال؟ وهل هو مجد بالفعل قادر على تحقيق مطالبنا بإنهاء الاحتلال واستعادة الأرض؟.
المواطن المقعد راني برناط (26 عاماً) الذي نشرت صوره في العديد من وسائل الإعلام العربية والعالمية لدى اعتداء جنود الاحتلال عليه بالضرب المبرح خلال قيامه بالدفاع عن أرضه، حضر اليوم على كرسيه المتحرك لمشاركة أهله وذويه فرحة النصر، وقال:"أنا الذي انتصرت وليس الاحتلال".
من جانبه، اعتبر النائب مصطفى البرغوثي الذي حضر إلى القرية لمشاركة الأهالي في احتفالهم، أن هذا النصر مؤشر على إبداع أهالي بلعين وقدرتهم على هزيمة الاحتلال، لكن هذا النصر لا يزال بداية الطريق وعلينا المواصلة من أجل تحرير بقية أراضهم المحتلة".
واعتبر البرغوثي أن نموذج بلعين يجب أن يعم وينتقل إلى كافة أرجاء الضفة الغربية من أجل فضح جرائم الاحتلال التي ترتكب بحق المواطن الفلسطيني وأرضه.
أما النائب مهيب عواد عضو المجلس التشريعي وعضو لجنة الأراضي ومقاومة الاستيطان والجدار، فاعتبر القرار خطوة في الاتجاه الصحيح، مؤكداً أن المجلس سيعمل من أجل تنفيذ قرار محكمة لاهاي القاضي بهدم الجدار في كافة أرجاء الأراضي الفلسطينية وإعادته إلى حدود العام 1948.
وفي ذات السياق رأى محمد إلياس نزال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار، أن تجربة بلعين النضالية أثبت أن الدم يمكن له أن ينتصر على السيف ويمكن له أن يواجه المخرز ويمكن له أن يثبت الحق.
ثلاث سنوات من المعاناة في بلعين توجت بنصر هو الأول من نوعه على صعيد المقاومة الشعبية الحديثة نسبياً في الأراضي الفلسطينية، لعلها تجربة أثبتت قدرتها على فعل شيء للشعب الفلسطيني، إضافة لكافة وسائل النضال الأخرى المشروعة، فرغم حداثتها وانطلاقها في العام 2003 لمنع الاحتلال من هدم البيوت عبر التحصن فيها، إلا أنها أثبت نجاعتها وأسهمت في إحراج المتحل الإسرائيلي وكشف حقيقته أما العالم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
واخيرا انتصرت بلعين على الجدار العازل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: منتــــدى القضيــــــة الفلسطينيــــــــــة :: القضيـــة الفلسطينيـــة / تاريخ وأحداث-
انتقل الى: