منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» دعاء جميل مختصر
اليوم في 4:57 am من طرف أحمد

» ايوه صح ايوه هيك !!
اليوم في 4:55 am من طرف أحمد

» أهلا وسهلا ومرحبا
اليوم في 4:43 am من طرف أحمد

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
اليوم في 4:28 am من طرف أحمد

» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 حكمة اليوم / صباح الخير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ساره
صاحبة أجمل قلم
صاحبة أجمل قلم


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 617
السٌّمعَة : -179
تاريخ التسجيل : 31/05/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: حكمة اليوم / صباح الخير   الإثنين أكتوبر 10, 2011 5:21 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :


بينما كان جراح قلب مشهور يصلح سيارته عند الميكانيكي ، كان الميكانيكي يفتح موتور ( ماكينة ) سيارة الجراح ، ويخرج منها بعض الأشياء ويصلح البعض الآخر.

فمال الميكانيكي على الطبيب ، وقال له : أتسمح لي بأن أسألك سؤال؟

فاستغرب الطبيب للطلب فقال له بحذر : تفضل اسأل

فقال الميكانيكي: إنك تجري العمليات على القلوب وأنا أيضاً أجري الصيانة والتصليحات والعمليات على قلوب السيارات مثلك تماما ، فلماذا تكسب أنت الكثير من الأموال بينما نحن مكسبنا أقل منكم بكثير !

فاقترب الجراح من الميكانيكي وهمس في أذنه بكل هدوء:

( إذا كنت تقدر ) حاول أن تصلح العطل بدون ما تطفئ السيارة ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
اسد الدين ابوخضره



عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 01/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الثلاثاء مايو 08, 2012 12:48 am

البياض لايعني الجمال

و السواد لا يعني القباحة

فالكفن أبيض ومخيف

والكعبة سوداء وجميلة

والإنسان بأخلاقه ليس بمظهره.

قول أشهر ﺂلاطبآء النفسيين :

عندما ترى شخص لا يبكي فاعلم أنه : ضعيف !

وعندما ترى شخص ينام اكثر من نصف يومه فاعلم أنه : يتألم !

وعندما ترى شخص يضحك كثيرا وعلى شئ شبه تافه فاعلم أنه : حزين !

وعندما ترى شخصا يتشاجر معك دائما فاعلم أنه : يحبك !

وعندما ترى شخص لم يعد يهتم لأحد فاعلم أنه : خٌذل من الكثير !

" الوسادة تحمل رأس الغني و الفقير، الصغير و الكبير، الحارس و الأمير،



ولكن لا ينام بعمق إلا مرتاح الضمير

إذا اردت ان تعيش سعيداً فلا تحلل كل شي، ولا تفسر كل شي، ولا تدقق في كل شي،



فإن الذين حللو الالماس "وجدوه فحماً"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الدوايمه



عدد المساهمات : 699
تاريخ التسجيل : 10/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الثلاثاء مايو 08, 2012 12:52 am

السلام عليكم يسعد صباحكم
صباحكم نور وايمان
صباحكم امان
صباحكم هدووووووء واستقرار
صباحكم كله عافيه
يالله طلبتك وانت المانع المعطي ..يالله فرج عن المحزون ضيقاته
حائر ما اكتب لكم اليوم حائر ما اسطر من حروف
حائر ما اوصف حقيقة ما اعيشه الان
حيث اخرس فلبي وتلبكت اموري
وحين يخرس القلب تتوقف الكلمات
احاول ان الملم حروفي ترى القلب اقسم بالله انه راضي بحكمه
تعودت نفسي على التجبر
يالله يا الله ارادة الله
يا رب أنت الواحد القهار
أنت المجير وليس منك يجار
فرج على عبادك وخفف عن مرضانا ومرضى المسلمين



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الثلاثاء مايو 08, 2012 1:13 am

كان الله في عونك ..
بداية شكرا أخي أسد الدين على هذه المشاركة الرائعة
والله يا نور وأنت تخاطبينا الآن فأني أستشعر ألمك .. أتخيله
ولكني أرجوك لا تزيدي الهم على نفسك المرهقة .. لا تدققي كما قال أسد الدين .. كلنا نجلس في قاعة الأمتحان ..
والأسئلة صعبة والرقيب شديد لا يخفى عليه شيء
وفي شدته تكمن رحمته ومحبته ..
أن الله يحب التوابين ويحب الصابرين ولا يحب الخائنين ولا يحب العصاة
الله تعالى يعطي الصبر على قدر الأبتلاء .. يوفره لخلقه !
فمن تناوله عن رضى فقد فاز ..
خلي بالك وأنا متيقن أنك على قدر الوعي والفهم
ومن تناوله مرغما مقهورا غير راض .. أذن هناك مشكلة !
ما في اشي مجانا .. كله بثمنه ..
فأذا كانت الأبتسامة صدقة ولها أجر عظيم
فكيف بالصبر على قضاء الله ..
يا نور .. امسحي دموعك .. كفكفيها .. وأبتسمي ..
شكرا لك ..


عدل سابقا من قبل abu khadra في الثلاثاء مايو 08, 2012 1:35 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
المحب لله



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 185
السٌّمعَة : -10
تاريخ التسجيل : 06/05/2009
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الثلاثاء مايو 08, 2012 1:31 am


وسارعوا للتوبه الى الله فاءن الله تواب رحيم

كلنا ذوو خطأ

كلنا مذنبون... كلنا مخطئون.. نقبل على الله تارة وندبر أخرى، نراقب الله مرة، وتسيطر علينا الغفلة أخرى، لا نخلو من المعصية، ولا بد أن يقع منا الخطأ، فلست أنا و أنت بمعصومين « كل ابن آدم خطّاء وخير الخطّائين التوابون » [رواه الترمذي وحسنه الألباني].
أخي الحبيب:

والسهو والتقصير من طبع الإنسان، ومن رحمة الله بهذا الإنسان الضعيف أن يفتح له باب التوبة، وأمره بالإنابة إليه، والإقبال عليه، كلما غلبته الذنوب ولوثته المعاصي.. ولولا ذلك لوقع الإنسان في حرج شديد، وقصرت همته عن طلب التقرب من ربه، وانقطع رجاؤه من عفوه ومغفرته.


أين طريق النجاة؟

قد تقول لي: إني أطلب السعادة لنفسي، وأروم النجاة، وأرجو المغفرة، ولكني أجهل الطريق إليها، ولا أعرف كيف ابدأ؟ فأنا كالغريق يريد من يأخذ بيده، وكالتائه يتلمس الطريق وينتظر العون، وأريد بصيصاً من أمل، وشعاعاً من نور. ولكن أين
كن مع الله فهذه هي طريق النجاة
الطريق؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام محمد ابو خضرة



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 185
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 16/05/2011
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الثلاثاء مايو 08, 2012 11:09 pm

السلام عليكم ورحمة الله


ما من عبد يقول :

الحمد لله رب العالمين حمداً كثيراً طيباً مبارك فية

إلا صرف عنه سبعين نوعا من البلاء ادناهم الهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الدوايمه



عدد المساهمات : 699
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 10/11/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الأربعاء مايو 09, 2012 1:09 am

السلام عليكم
لا يهم أين أنت الآن ولكن من المهم إلى أين تتجه في هذه اللحظة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحب لله



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 185
السٌّمعَة : -10
تاريخ التسجيل : 06/05/2009
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الأربعاء مايو 09, 2012 2:31 am

خمس يأتين بخمس :
الاستغفار يأتي بالرزق
غض البصر يأتي بالفراسة
الحياء يأتي بالخير
لين الكلام يأتي بالمسألة
الغضب يأت
ي بالندم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسد الدين ابوخضره



عدد المساهمات : 47
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/02/2012
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الأربعاء مايو 09, 2012 3:38 pm

الأم تستطيع العنآيه بعشره من أبناء

ولكن عشرة أبناء !!!!
أحيانآ لايستطيعون العنآيه بأم واحده

اللهم ارزقني برها واغفر لي أن أخطئت بحقها
آآآمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان رجب أبوخضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1763
السٌّمعَة : -308
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 64

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الأربعاء مايو 09, 2012 9:04 pm




إن أحسست يوماً . . بأنك مرهق من ركض السنين
وإن ابتسامتك تختفي خلف تجاعيد الأيام
وإن الحياة أصبحت لا تطاق . .
إن شعرت إن الدنيا أصبحت سجنا لانفاسك
وإن الساعات لا تعني إلا مزيداً من ألم
وإن كل شئ أصبح موجعا . .
ارسم على وجهك ابتسامة من قهر واسكب من عينك دمـعـة مـن فرح...

ابتسم . .
رغم كل ما فيك من أوجاع . . فأنت هكذا . .
احمل في قلبك ريشة ترسم بها لوحة يتذكرك بها الآخرون
و لا تجعله يحمل . . رصاصة . . تغتال بها كل الجمال حولك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الأربعاء مايو 09, 2012 10:59 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

تكملة للحكمة السابقة ثم مر النعمان بن المنذر ومعه عدي بن زيد
قال - ثم مر بمقبرة فقال له عدي - اتدري ايها الملك ما تقول هذه المقبره
قال لا - قال تقول
ايها الركب المخبون ---- على الارض المجدون
كما انتم كنا ----------- كما نحن تكونون------------- والى غد

ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الخميس مايو 10, 2012 10:45 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

فقال النعمان: قد علمت ان الشجرة والمقبرة لم يتكلما وانما اردت موعظتي
فما السبيل الذي تدرك النجاة- قال تدع عبادة الاوثان - وتعبد الله وتدين بدين المسيح
قال فتنصر يومئذ ------------- والى غد

ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسد الدين ابوخضره



عدد المساهمات : 47
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/02/2012
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الجمعة مايو 11, 2012 2:02 am


قد يخذلك البعض
وقد يكذب عليك البعض
وقد يخدعك البعض
وقد يخونك البعض

لكنه يبقى (بعضاً)
وفي البقية خير
فإياك واليأس من الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الجمعة مايو 11, 2012 10:46 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

ولعدي بن زيد
كفى واعظا للمرء ايام دهره --------- تروح له بالواعظات وتغتدي

قال سليمان بن عبد الملك لابي حازم المدني عظني
فقال- عظم ربك ان يراك حيث نهاك او يفقدك حيث امرك

ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحب لله



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 185
السٌّمعَة : -10
تاريخ التسجيل : 06/05/2009
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   السبت مايو 12, 2012 11:44 pm


لاتغــرك الدنــيا وتصبــح عديـــم احســاس

ولاتحســب انــك فــي يـــوم اصبحـــت فــوق النـــاس

حاســـب مــن افعـــالك ومــن دعـــوة المظلـــوم

الـــي بنيتــــه فـــي سنيـــن ممكـــن يضيـــع فــي يــوم
__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان رجب أبوخضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1763
السٌّمعَة : -308
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 64

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الأحد مايو 13, 2012 9:35 am

احرص على حفظ القلوب من الأذى فرجوعها بعد التنافر يصعب
إن القلوب إذا تنافر ودها شبه الزجاجة كســــــــــــــــرها لا يشعب

لا يستطيع احد ان يمتطي ظهرك الا اذا انحنيت له
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الأحد مايو 13, 2012 11:14 am

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم
زي المثل الي بقول الي حيطو هابط كل الناس بتنط من فوقه
وسلامتكوا
ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الإثنين مايو 14, 2012 10:57 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

اعلمه الرماية كل يوم ---------- فلما اشتد ساعده رم
اني

ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الدوايمه



عدد المساهمات : 699
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 10/11/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الثلاثاء مايو 15, 2012 2:43 am

السلام عليكم ويسعد صباحكم
اذا صعب عليك أمر فحدد له وقتا آخر فان للاوقات أسرارا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الثلاثاء مايو 15, 2012 10:57 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

ولعدي بن زيد

كفى واعظا للمرء ايام دهره ---- تروح له بالواعظات وتغتدي

قال سليمان بن عبد الملك لابي حازم المدني عظني
فقال -عظم ربك ان يراك حيث نهاك-او يفقدك حيث امرك

ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الثلاثاء مايو 22, 2012 9:50 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


السيف اصدق انباء من الكتب ---في حده الحد بين الجد واللعب

ابو ت
مام

ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الأربعاء مايو 23, 2012 8:12 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

صلى وصام لامر كان يطلبه ------ لما قضى الامر لا صلى ولا صام
ا

ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الخميس مايو 24, 2012 10:25 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

اعلمه الرمابة كل يوم ----------- فلما اشتد ساعده رم
اني

ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الجمعة مايو 25, 2012 8:48 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا ------- ويأتيك بالاخبار ما لم ت
زود

ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان رجب أبوخضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1763
السٌّمعَة : -308
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 64

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الجمعة مايو 25, 2012 10:17 pm

شوهد رجل يبكي امه
فقيل له : و ما يبكيك ؟

...
...قال : و لم لا أبكي و قد أغلق باب من أبــــواب الجنه !!
...
اللهم اغفر لها


اللهم أمين ... اللهم أمين...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   السبت مايو 26, 2012 8:59 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

من يصنع المعروف في غير اهلة --- يلاقي ما لاقى مجير ام عامر
ادام لها حين استجارت بقربه ---قراها من البان اللقاح الغرائز
واشبعها حتى اذا ما تملات ------- فراته بانيات لها واظافر
فقل لذوي المعروف هذا جزاء من ----غدا يصنع المعروف من غير شا
كر

ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان رجب أبوخضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1763
السٌّمعَة : -308
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 64

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الثلاثاء مايو 29, 2012 8:33 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الخميس مايو 31, 2012 10:16 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

اسم القصة : الوزراء الثلاثة

في يوم من الأيام إستدعى الملك وزراءه الثلاثة...
وطلب من كل وزير أن يأخذ كيس ويذهب إلى بستان القصر ويملئ هذا الكيس له من مختلف طيبات الثمار والزروع..
وطلب منهم أن لا يستعينوا بأحد في هذه المهمة
وأن لا يسندوها إلى أحد آخر ...
إستغرب الوزراء من طلب الملك و أخذ كل واحد منهم كيسه وأنطلق
إلى البستان ..
الوزير الأول حرص على أن يرضي الملك فجمع من كل الثمرات
من أفضل وأجود المحصول وكان يتخير الطيب والجيد من الثمار
حتى ملئ الكيس..
أما الوزير الثاني فقد كان مقتنع بأن الملك لا يريد الثمار ولا يحتاجها لنفسه وأنه لن يتفحص الثمار فقام بجمع الثمار بكسل و إهمال فلم يتحرى الطيب من الفاسد حتى ملئ الكيس بالثمار
كيف ما اتفق ...
أما الوزير الثالث فلم يعتقد أن الملك سوف يهتم بمحتوى الكيس أصلاً فملئ الكيس باالحشائش والأعشاب وأوراق الأشجار ...
وفي اليوم التالي أمر الملك أن يؤتى بالوزراء الثلاثة مع الأكياس
التي جمعوها..
فلما اجتمع الوزراء بالملك أمر الملك الجنود بأن يأخذوا الوزراء الثلاثة
ويسجنوهم كل واحد منهم على حدة مع الكيس الذي معه لمدة ثلاثة أشهر في سجن بعيد لا يصل إليهم فيه أحد كان
وأن يمنع عنهم الأكل والشراب..

فـالوزير الأول بقي يأكل من طيبات الثمار التي جمعها حتى انقضت الأشهر الثلاثة

أما الوزير الثاني فقد عاش الشهور الثلاثة في ضيق وقلة حيلة معتمدا على ماصلح فقط من الثمار التي جمعها..

و أما الوزير الثالث فقد مات جوع قبل أن ينقضي الشهر الأول..

وهكذا اسأل نفسك من أي نوع أنت ؟

فأنت الآن في بستان
الدنيا ولك حرية أن تجمع
من الأعمال الطيبة أو الأعمال الخبيثة
ولكن غداً عندما يأمر ملك الملوك أن تسجن في قبرك في ذلك السجن الضيق المظلم لوحدك
ماذا تعتقد سوف ينفعك غير طيبات الأعمال التي جمعتها في حياتك الدنيا ؟
خلاصة:
إحرص دائماً على ان تجمع من أعمال صالحة على الأرض للتتنعم بما جنته
يداك في الآخرة..
لأن الندم لاحقاً لا ينفع.

أسأل الله أن يتقبل منا صالح الأعمال..
وأن يبلغنا رمضان ويوفقنا للصيام والقيام..
ويجعلنا من عتقائه من النار..

ابو ياسر ------------------------------------------م
نقول



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان رجب أبوخضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1763
السٌّمعَة : -308
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 64

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الجمعة يونيو 01, 2012 11:17 pm

عيوب الجسم قد يسترها متر قماش

وعيوب الفكر يكشفها اول نقاش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   السبت يونيو 02, 2012 5:00 am

بسم الله الرحمن الرحيم


يا خاتمي يلي لقوك الناس------ كنت معي ذهب صرت معهم ن
حاس

ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الدوايمه



عدد المساهمات : 699
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 10/11/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   السبت يونيو 02, 2012 2:58 pm

السلام عليكم وبعد الشوق والاشتياق
الله يمسيكم بالخير
حكمه لطيفه خفيفه اخترتها لكم اليوم
سافر الفلاح من قريته إلى المركز ليبيع الزبد التي تصنعه زوجته
وكانت كل قطعة على شكل كرة كبيرة تزن كل منها كيلو جراما.
باع الفلاح الزبد للبقال واشترى منه ما يحتاجه من سكر وزيت وشاي
ثم عاد إلى قريته.
أما البقال .. فبدأ يرص الزبد في الثلاجة .. فخطر بباله أن يزن قطعة ..
وإذ به يكتشف أنها تزن 900 جراما فقط ..
ووزن الثانية فوجدها مثلها ..
وكذلك كل الزبد الذي أحضره الفلاح !
في الإسبوع التالي .. حضر الفلاح كالمعتاد ليبيع الزبد ..
فاستقبله البقال بصوت عال ٍ:
"أنا لن أتعامل معك مرة أخرى .. فأنت رجل غشاش ..
فكل قطع الزبد التي بعتها لي تزن 900 جراما فقط ..
وأنت حاسبتني على كيلو جراما كاملا!".
هز الفلاح رأسه بأسى وقال:
"لا تسىء الظن بي .. فنحن أناس فقراء .. ولا نمتلك وزن الكيلو جراما ..
فأنا عندما أخذ منك كيلو السكر أضعه على كفة ..
وأزن الزبد في الكفة الأخرى..!".
لا تدينوا كي لا تدانوا ..
وبالكيل الذي به تكيلون يكال لكم..!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   السبت يونيو 02, 2012 8:34 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

قال بن زيدون:

واني لاتجلد واري للشامتين اني لريب الدهر لا ا
تضضع
ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام وليد ابو خضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 246
السٌّمعَة : -6
تاريخ التسجيل : 19/04/2011
العمر : 56

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الأحد يونيو 03, 2012 10:31 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحيه عطره للا خوه والاخوات واسعد الله صباحك

من وثق بالله أغناه .. ومن توكل عليه كفاه .. ومن خافه قلت مخافته .. ومن عرفه تمت معرفته


والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان رجب أبوخضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1763
السٌّمعَة : -308
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 64

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الأحد يونيو 03, 2012 10:44 pm




صباح القلوب الصافية
صباح الشروق المُذهب صباح الكلام المهذب
صباح الزهور

صباحكم أجمل
نهاركم أروع

أيها المبدعون
صباح الخير
مع هذا الصباح وشروق شمس يوم جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الأحد يونيو 03, 2012 11:02 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلي فداك الدفء هلي ----- با ديمة الامل المطل
غدك الربيع بما به ----- من ميعة ونعيم ظل
غدك الهوى الممراح في ----الاوراق في الغصن المدل

اشرقت الشمس بنورها وادلهم الليل واينعت اوراق الشجر وغردت الطيور وسال لعاب قلمك
الموشح بمفردات المحبه والحنين
اهلا وسهلا ام وليد
واقول كما قال يونس في سجن الزناتي
سلامات ايا برقنا في يلادنا- زمان الا يا برق ما شفناك
والس
لام
ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الإثنين يونيو 04, 2012 8:10 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

بلاد باعها بالسحت سمسار وخوان ------ واهل شردوا في الارض لولا الغدر ما هان
وا

ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الثلاثاء يونيو 05, 2012 9:36 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

شر البلية ان يدعو ابو لهب 00000000 الى الجهاد ولا يدعو لها عمر
وام يحدث في الاخلاق ذو سفه 0000000 وان يفسر قرأن الهدى التت
ر

ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الخميس يونيو 07, 2012 11:11 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

وان مدت الايدي الى الزاد لم اكن -----باعجلهم اذ اجشع القوم اعجل
وما ذاك الا بسطة عن تفضل ----- عليهم وكان الافضل المتفضل
واني كفاني فقد من ليس جازيا -----بحسني ولا في قربه متعلل
ثلاثة اصحاب فؤاد مشيع -------- وابيض اصليت وصفراء عيطل

ابو ياسر--------------------------
-------- منقول - الشنفرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان رجب أبوخضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1763
السٌّمعَة : -308
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 64

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الجمعة يونيو 08, 2012 2:25 am

وفي الأَرْضِ مَنْـأَى لِلْكَرِيـمِ عَنِ الأَذَى وَفِيهَا لِمَنْ خَافَ القِلَـى مُتَعَـزَّلُ

لَعَمْـرُكَ مَا بِالأَرْضِ ضيـقٌ على امْرِىءٍ سَرَى رَاغِبَـاً أَوْ رَاهِبَـاً وَهْوَيَعْقِـلُ



وَأَسْتَـفُّ تُرْبَ الأرْضِ كَيْلا يُرَى لَـهُ عَلَـيَّ مِنَ الطَّـوْلِ امْـرُؤٌ مُتَطَـوِّلُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الجمعة يونيو 08, 2012 9:08 pm

بسم الله الرحمن الرجيم

يا اعدل الناس الا في معاملتي ---------- فيك الخصام وانت الخصم والحكم
اذا رايت نيوب الليث بارزة ----------- فلا تظنن ان الليث يب
تسم

ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   السبت يونيو 09, 2012 11:02 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

اذا انت اكرمت الكريم ملكته ------- وان انت اكرمت اللئيم تم
ردا

ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان رجب أبوخضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1763
السٌّمعَة : -308
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 64

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الأحد يونيو 10, 2012 8:20 am


هل تعلم أن الحكمة الشهيرة: “رضا الناس غاية لا تدرك” يوجد لها تكملة رائعة هي: “.. ورضا الله غاية لا تترك، فاترك ما لا يدرك، وأدرك ما لا يترك....1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الأحد يونيو 10, 2012 10:25 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
جزاء سنمار

سنمار رجل رومي بنى قصر الخورنق بظهر الكوفة، للنعمان بن امرئ القيس كي يستضيف فيه ابن ملك الفرس، الذي أرسلهُ أبوه إلى الحيرة والتي اشتهرت بطيب هوائها، وذلك لينشأ بين العرب ويتعلم الفروسية، وعندما أتم بناءه، وقف سنمار والنعمان على سطح القصر،

فقال النعمان لهُ: هل هُناك قصر مثل هذا القصر؟

فأجاب كلا،

ثم قال: هل هناك بَنّاء غيرك يستطيع أن يبني مثل هذا القصر؟

قال: كلا،

ثم قال سنمار مُفتخراً: ألا تعلم أيها الأمير أن هذا القصر يرتكز على حجر واحد، وإذا أُزيل هذا الحجر فإن القصر سينهدم،

فقال: وهل غيرك يعلم موضع هذا الحجر؟

قال: كلا، فألقاه النعمان عن سطح القصر، فخر ميتاً.

وإنما فعل ذلك لئلا يبني مثلهُ لغيره، فضربت العربُ به المثل بمن يُجزى بالإحسان الإساءة.

ابو ياسر -------------------------------
منقول



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الأربعاء يونيو 13, 2012 3:58 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليس الجمال بمئزر
كلمات .الصحابي و.الفارس الشجاع عمرو بن معدي كرب الزبيدي
رضي الله عنه وارضاه .. وغفر الله لنا وله ..
ليس الجمال بمئزر = فاعلم وإن ردّيت بردا
إنّ الجمال معادن = ومناقب أورثن مجدا
أعددت للحدثان سا = بغة وعدّاء علندى
نهدا وذا شطب يقــدّ =البيض والأبدان قدّا
وعلمت أنّي يوم ذا = ك منازل كعبا ونهدا
قوم إذا لبسوا الحديـ = ـد تنمّروا حلقا وقدّا
كلّ امريء يجري إلى = يوم الهياج بما استعدّا
لمّا رأيت نساءنا = يفحصن بالمعزاء شدّا
وبدت لميس كأنّها = بدر السماء إذا تبدّى
وبدت محاسنها التي = تخفى وكان الأمر جدّا
نازلت كبشهم ولم = أرى من نزال الكبش بدّا
هم ينذرون دمي وأنـ = ــذر إن لقيت بأن أشدّا
كم من أخ لي صالح = بوّأته بيديّ لحدا
ما إن جزعت ولا هلعـ = ـت ولا يردّ بكاي زندا
ألبسته أثوابه وخلقت= يوم خلقت جلدا
أغني غناء الذاهبيـ = ـن أعدّ للأعداء عدّا
ذهب الذين أحبّهم = وبقيت مثل السيف فردا[/poem]
وعليكم السلام ورحمة الل
ه وبركاته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الخميس يونيو 14, 2012 10:28 pm

بسم الله الرحمن الرجيم

احذر عدوك مره- وصديقك الف مره-
فان انقلاب الصديق - فهو اغلب الم
ضره

ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الجمعة يونيو 15, 2012 11:54 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

لا تتخيل كل الناس ملائكه فتنهار احلامك
ولا تجعل ثقتك بهم عمياء لانك سوف تبكي على سذا
جتك

ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام وليد ابو خضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 246
السٌّمعَة : -6
تاريخ التسجيل : 19/04/2011
العمر : 56

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الخميس يونيو 21, 2012 8:01 am

بسم الله الرحمن الرحيم


جميل أن تزرع وردة في كل بستان

،،
، ولكن ،،، الأجمل أن تزرع ذكر الله على كل لسان

والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الجمعة يونيو 29, 2012 11:26 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

االشور من اهل الشور بحيي قبيله-- والشور عل المجددين عو
ار

ابو ياسر


عدل سابقا من قبل ابو ياسر في السبت يونيو 30, 2012 1:27 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان رجب أبوخضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1763
السٌّمعَة : -308
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 64

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الجمعة يونيو 29, 2012 11:32 pm

لاتكن للعيش مجروح الفؤاد

انما الرزق على رب العباد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   السبت يونيو 30, 2012 11:20 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

سئل حكيم اعرابي’اي الرجال افضل ؟
فاجاب.الذي اذاحاورته وجدته حكيما.
واذا غضب كان حليما .واذاظفر كان كريما.
واذا استمنح منح حسيما.واذا عهد وفى وان كان الوعد عظيما.واذا شكي اليه وجد رحيما.

ابو ياسر ----------------------
------ منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الأحد يوليو 01, 2012 11:54 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

رد الحديد الى الحديد - والمدافع بالمدافع
كن اولا او ثانيا- لا تاتي في المضمار ر
ابع

ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان رجب أبوخضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1763
السٌّمعَة : -308
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 64

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الثلاثاء يوليو 03, 2012 10:46 am





الصوره للرسام رشاد السامعي من اليمن





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم / صباح الخير   الثلاثاء يوليو 03, 2012 11:43 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

احسنت جدا صورة معبرة

لنقول للباغي المحتل لقد رضعنا حليب الام - من خلال مفتاح العودة

ارحل يا محتل -ارحل - ارحلللللللللللللللللللللللللللللل
لل
ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكمة اليوم / صباح الخير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 7 من اصل 9انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: صباح الخيــــــر-
انتقل الى: