منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:31 am من طرف abu khadra

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» أهلا وسهلا ومرحبا
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:24 am من طرف abu khadra

» ايوه صح ايوه هيك !!
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:11 am من طرف abu khadra

» دعاء جميل مختصر
الخميس سبتمبر 08, 2016 4:33 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 خاطرة من واقع اليم!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الدوايمه



عدد المساهمات : 699
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 10/11/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: خاطرة من واقع اليم!!   السبت ديسمبر 03, 2011 1:17 pm

السلام عليكم
يسعد مساكم وطابتلك الاوقات والايام
ايها الاعضاء حبايبي الكرام
كلكم بالامس نيام والشاهد عليكم ممنتدى ابو خضره كان
وفجأه وبدون قصد جاءني كالعاده الالهام
اعطيت نفسي من الاجازة ساعتان
لا اعطيت نفسي فرصه لرد او كتابة موضوع او حتى استطلاع اهتمام
تصفحت المنتدى ولقيت من مواضيعي هي الانس والحنان
كثيره جميله دعويه واجتماعيه ومتعوب عليها كمان

فقلت يا نفسي مادامها , أحزان , الحزن , احزان

هات الحزن مادامها احزان بـ أحزان
ولكن بالله عليكم

من ياخذ همومي ويعطيني الامان
ماجاه مثل اللي من الحزن جاني
وما لقيت صدى ولا للصمت مكان

توقيعي يحمل آنفاسي..كتاباتي..قرآءآتي..جنوني..تعقلي..
بعضي.. أو كلي.. لا أعلم!!
كل الذي آعلمه أني هنا سأستقطر مايلح علي أن أنشره..

كلماتي تأرقني يما تحويه من معاني..
وحروفي تلامس بوجداني أروع الأحاسيس..
ترنو بي لعالم الخيال فينزف بها قلمي..

هي غلطتي والا الزمن دوم غلطان
مني العتب ؟ والا العتب من زماني

ياليتها غربه وادوّر لـــي أوطان
ياليتها دمعــــه وتنسى زماني

ياليتها كله وادوّر لي مكن
ياليتها ساعه واعدّ الثواني

كل العمر وأنا مع الهم خويان
لاضاق صدري زارني وابتلاني

ـأحيان أحس الحزن .. لـ أجلي وأحيان
أقول هذا الحزن مـــــاهو عشاني
,,
أكذب عليكم إن قلت عايش وفرحان
واكذب عليكم ان قلت موتي كفاني
,,
من ياخذ همومي ويعطيني حنان
ماجاه مثل اللي من الحزن جاني
المشكله ماهي بغلطه وندمان
المشكله ليه الوفاء دوم فاني

صوره وملت منها الجدران
ورده وذبلت ومن قطفني رماني

كل آدمي يفرح وتنساه الأحزان
الا .. انا .. عمر الحزن مانساني

ماعاد باقي بالعمر كثر ماكان
والصمت يقتل فرحتي والأماني

هات الحزن مادامها احزان بـ أحزان
هات الحزن دام الفرح مالقاني

ياليل وين الصبح كل يوم سهرـآن
ـأسهر وحزني يحتوي كل مكاني

يابلاد عمري مابقا فيك سكان
ويادمع عيني من بقى مابكاني ؟

وياقسوة الأيام حِنّي على كل من ابتلي بالام واحزان

طفح كيل الحزن وانا وسط بحر الوجع غرقات
رياح الصمت تعصف بي وتصرخ كل اطرافي
وحيد وداخلي تسكن امني ما لها عنوان
سالت الليل من فينا قضى ليل العنا سهران
طلبني الليل في حسره دخيلك يا بشر كافي والله تعبان
ولا ادري ماذا خطت به حروفي وعبر عني قلمي الان
فقلت اعطيته الحريه وقلت له خط ايها القلم يمكن يحتاجك الزمان
وتعرف وتقول بصوت عال ان الابداع اهديه لصاحبة هذا المكان
الا وهي الدوايمية وبس التي تستحق منا كل الشكر والامتنان
وسلامة تسلمكم
والسلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساره
صاحبة أجمل قلم
صاحبة أجمل قلم


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 617
السٌّمعَة : -179
تاريخ التسجيل : 31/05/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: خاطرة من واقع اليم!!   السبت ديسمبر 03, 2011 4:15 pm

قالوا : غباء آلآنتظآر .. آن تعتقد آن الغائب سَوف يعود !!
لآنك تحِس ب تآنيب آلضمير آلسؤال : آين كآن ضميرك قبل الانصراف ؟
سيدتي دوايمية وبس ..
بالتأكيد ان حزني لا يشابه حزنك .. فحزنك أبلغ وليلك أطول وخبرتك في الحياة أمتع وأروع !
أما أنا ف سهري يطول مع قمري الشتائي !
يا مجنونه .. هو في قمر بالشتا ؟
وحياة عينيك قمري لا يغيب .. أبص عليه في المرايه ألاقيه
أطلع ع البلكونه ألاقيه .. أروح المدرسة .. يظل معايا لما يرن الجرس !
لا يفارقني .؟ قالت لي صديقة :
قمرك دمه تقيل ..
خليه يحل عنا ياه !
ونت مال أهلك !
قمري ونا حره بيه
في الحقيقة هذه أوهام تخيلات وأحلام
صحيح أفيق في نصاص الليالي فيلفح وجهي هواء بارد
أضم يدي الى صدري ألتمس الدفء . أنفخ فيهما .. ع الفاضي
كان ملء سمعي وبصري .. ما رأيت لحسنه مثيلا !
كنا نلتقي على شاطىء البحر في العقبة الاردنية .. ايام زمان برفقة العائلة طبعا
ومكثنا طيلة العطلة المدرسية عند بيت خالتي في العقبة !
والله والله ما لمست يداه شعرة من رأسي !
كانت عائلتنا لصيقة بعائلته كونه ابن عمتي !
كنا نجلس على الرمل الدافىء ساعات طوال ..
نرقب الموج والغروب وبائع الآيسكريم ..
كانت صحبتنا العائلية وثيقة وذات قربى بسبب أننا في اقامة مؤقتة في الاردن الحبيب
وكنا ننتظر أن تكتمل أوراقنا لكي نعود للعراق ..
غربتنا كانت في الهجرة القسرية
كل ام في الدنيا تنتظر في كل صباح ان يهل عليها عريس يطلب يد ابنتها
طبيعة الأنثى في استمرار الحياة والولد والشوق ل حنية الجدة !
انتظرت امي ابن عمتي ..
وأنتظرت ..
وطال الأنتظار ..
خلصت الأوراق ..
حجزنا التذاكر ..
لملمنا حاجياتنا ..
ودعنا جيراننا في عمان ..
بكت صديقاتي وزميلاتي في المدرسة
حتى سائق الأتوبيس الذي أقلنا للحدود طلب مني التوقف عن تنهيدات الحزن ..
خلص يا بنتي خلي ربنا يسهل !
الا هو ما لامس خياله أرض المحافظة التي كنا فيها
ولا صادفت شكله وصارت كلماته التي شدا بها على الشاطىء في العقبة تهجر ذاكرتي
فحزنت .. ليس لأن ( أوصافه مقطوعة ) ولكن لحزني على نفسي حين صدقته !
قبل أيام اتصلت عمتي لتعلمنا بنيتها لزيارتنا وسألت عني كثيرا !!
مثلك سيدتي الفاضلة افيق في نص الليل مع فارق الحزن ..
حزني أنا حزن طفولي ..
.. وأما حزنك فهو بالغ التأثير كونك امرأة ناضجة ومؤهلة بالخبرة
والآن انا سهرانه .. حاولت اللحاق بك ولكنك غادرت المنتدى وهذا شاهد
أن المنتدى كان نائما وأنني بس السهرانه

خاطره حزينة .. الحزن يجر الحزن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان رجب أبوخضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1763
السٌّمعَة : -308
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 64

مُساهمةموضوع: رد: خاطرة من واقع اليم!!   السبت ديسمبر 03, 2011 11:10 pm

]
اخواتي لقد فتحن جرحا اظنه اندمل

وكأننا ولدنا والهم اخوانا فلم تلد في افواهنا وملعقة من ذهب

ولكنا ولدنا ولم نجد الملعقة ولاالصحن

اظن لانو امي ولدتني على الحصيرة حيث لم يكن هناك فرشات او مستشفيات في ذاك الزمان بعد النكبة الاولى

ودخلنا مدرسة الوكالة وكنا ننعم بالرفاهية الزائده الاسبوع اللي فات اخذت قرش

ونحن كما تدافعت الجموع على رجم امرأة مخطئة والتشفي بها فقال عيسى عليه السلام

ايها الناس من كان منكم بلا خطيئة فليرجمها بحجر

ونحن لااظن بيننا احدا بلا هم وهم وغم اعترت مسيرة حياته

لا نقول اننا اشبه بجبر

ولكننا حواليه حرصا على مشاعر البعض في البيت

كبرنا ونحن نحلم ببيت \ مصاري

نحب وننحب

ولكن وحيث ان الطعام اهم من الغرام كبرنا صغارا وجاءت النكسة الثانية لتعيدنا الى المربع الاول وبدأ الصراع مح الحياة

لاننكر دور الاب ولكن الظروف كانت اقوى منه

وانهينا المرحلة الثانوية مشيا من وادي عبدون الى مدرسة الحسين في جبل الحسين

ولم نستطع اكمال الجامعة التي رسومها خمسين دينارا سنويا مع الكتب

والتحقت بكلية الاداب انجليزي مسائيا والعمل صباحا

عشرون عاما في الغربة مدرسا لم تنسينا الوطن وعدنا لنبدأ الصراع

واضع نصب عيني المثل القائل

وتعظم في
وليس العاقل الذي اذا وقع في الامر احتال عليه ولكن العاقل من يحتال للامر حتى لايقع فيه

قد ترون الشعر الاشيب في الصور لقد اكتمل في السن العشرين واكتملت اللحيىة بياضا في الثلاثين

درسنا الجامعةانا وام غسان انتسابا وانا في العقد الخامس مع خمسة ابناء جامعين؟؟؟؟؟؟وكنت دافعا لهم ومحفزا!!!!!!!

خسرت التجارة ومرت ايام سوداء لتأمين رسوم الجامعات

فالتجأنا الى الشهادة

والتي يشهد الله انني لم ادرسها حبا في المهنة وانما للثقافة العامة رغم انني لااجد نفسي ناجحا لان هذه المهنة تحتاج الى قدرات عالية ؟؟؟؟ ومن يرى مصائب الناس تهون مصائبه

لقد صرخت في احدهم عندما قال : الاليت الشباب يعود لم اتركه حتى يكمل قلت يارجال خلو ينقلع بدك ترجعنا للعذاب من جديد

هذا جزء من الهم فلا تيأسن وتفاءلن بالخير تجدنه

[size=21]عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه عن النبي عليه الصلاة والسلام قال" دعوة ذي النون
إذ هو في بطن الحوت ( لا إله إلا أنت سبحانك
انيكنت من الظالمين )لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له"

وأخرج ابن جرير عن سعد رضي الله عنه سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
" اسم الله الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطي دعوة يونس بن متى"، قلت : يارسول الله هي
ليونس أندعوا بها؟ قال: " ألم تسمع قول الله ( وكذلك ننجي المؤمنين) فهو شرط من الله لمن دعاه"

اسأل الله العلي العظيم ان يفرج هم كل مكروب




اخوتي انتم كما قال تميم البرغوثي

ايها الناس انتم الامراء لكم الارض والسماء سواء

يانجوما تمشي على الاقدام كلما اظلم الزمان اضاؤا

واحد قال للاخر

كبرعها بتكبر وصغرها بتصغر قالوا ههههههه اعرفتها المغيطة

وردت على بالي افكار وانا بلقط في زيتون على الشجرة (طبعا هي واحدة والى ثلاثة ايام فيها فقمت بالتعديل والاضافة

وشكرا وسامحونا للاطالة


عدل سابقا من قبل رمضان رجب أبوخضره في الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 5:01 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساره
صاحبة أجمل قلم
صاحبة أجمل قلم


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 617
السٌّمعَة : -179
تاريخ التسجيل : 31/05/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: خاطرة من واقع اليم!!   الأحد ديسمبر 04, 2011 4:08 am

المشكله ليه الوفاء دوم فاني
من كلمات المربية الفضلة " دوايمية وبس "

------------------------
هذه الكلمات على بساطتها هي العقدة وهي البلاء الذي لا نظير له
ضياع الوفاء في غمرة المصالح والأنانية !!
العهود والمواثيق صارت كالهباء المنثور تلطخ ضمائرنا بالسواد والبؤس والأكتئاب
كل ذلك وأكثر مع أن العهد كان مسئولا !!!!!!!!
مع ان العهد كان ميثاقا غليظا !
مع ان العهد .. الحفاظ على العهد صفة النبلاء والفضلاء الصالحين !
فصار صفة المنافقين الكاذبين !
أصبح الناس يتبجحون بفنون الأحتيال والغدر ويعتبروه شطاره !
يعتبروه مهارة
يعتبروه أول منازل الجاه والمال والدرجات العالية !
لا علينا .. قال أحد العلماء الأفاضل :
ما فائدة ان تكسب الدنيا وتخسر ضميرك .. تخسر دينك .. تخسر ثقة الناس بك
ما أصاب الناس من بلاء الا بما كسبت ايديهم ويعفوا عن كثير ..
نعم استاذنا رمضان وأنت في المحاماة أعتقد أن معظم القضايا والمشاكل سببها عدم الوفاء
سببها عدم التمسك بالفضائل الشريفة !
سببها استخفاف الناس بتفعيل المواثيق !
وأحترام الكلمة !!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد
عضو نشيط


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2401
السٌّمعَة : -667
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: خاطرة من واقع اليم!!   الأحد ديسمبر 04, 2011 11:19 pm

أمي الحبيبة دوايمية :

لا خوف على أختنا سارة وأنت معها ،،، فهي وديعتك ،، ريحانة رائعة تحتاج رعايتك كي لا تذبل ،، أتمنى عليك أن تكوني محطة الأمان لبناتنا في هذا المنتدى حيث يمكنك مع عمتنا أم وليد أن تكونا مظلة الرحمة لهن فتقدمن النصيحة والحنان الذان تحتاج بناتنا إليه ،،،

عمي الحبيب رمضان أشعر بكل كلمة تكتبها ،، لا أعاد الله تلك الأيام ولكن ،،، أتمنى أن يعيننا ربنا حتى نرفع الظلم الباقي على بقية أخواننا حول العالم ،،، وما ذلك على الله بعزيز ،،

اختي وابنتي سارة : سبق ان قلت لك أنت جوهرة قل مثيلها فكوني على ثقة بنفسك ؛ لا تتعلقي بحبال الهواء إن كانت بالية ذائبة : ( فمن جاء يا ابنتي حياه الله ، ومن ذهب الله معاه ) قولي له مع السلامة ،،،

وسامحيني إن قصرت فأنت أعلم بمكانتك ،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام وليد ابو خضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 246
السٌّمعَة : -6
تاريخ التسجيل : 19/04/2011
العمر : 56

مُساهمةموضوع: رد: خاطرة من واقع اليم!!   الإثنين ديسمبر 05, 2011 12:06 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اختي ساره حفظك الله
ان الفتاه هي الورده وانت اجمل الفتيات فكل بنت تحب ان ياتي فارس احلامها ويطلبها وانا اقول من جاء حياالله ومن راح مع السلامه فانت في ريعان الشباب والكل يتمناك وفقك الله وسدد خطاك

ولا تندمي على حب عشته .. حتى لو صارت ذكرى تؤلمك ..
فان كانت الزهور قد جفت و ضاع عبيرها ... و لم يبقى منها غير الاشواك
((( فلا تنسى انها منحتك عطرا جميلا أسعدك)))
لا تكسري ابدا كل الجسور مع من تحبي...
فربما شاء ت الاقدار لكما يوما لقاء آخر يعيد الماضي * و يصل ما انقطع ..
((( فاذا كان العمر الجميل قد رحل فمن يدري ربما انتظرك عمر اجمل)))

والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مطر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 39
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 20/11/2011
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: خاطرة من واقع اليم!!   الإثنين ديسمبر 05, 2011 12:46 pm

سارة ..
الزلام ما بتوروش وجه اساليني عنهم بعرفهم صح .. يعني هو في واحد بعرفش حاله ؟!

اذا الزلمة شافك هايمه فيه بسدق حاله وبفكر حاله صار رشدي اباظه ولا عبد الحليم حافظ وهي عادل امام احلى منه سدقيني ان شاف وجه بسوق فيها وصير يبين حاله بحب غيرك عشان لما تغاري عليه يفرح ويقول لحاله بتغمى علي هيها ذايبه في دباديبي وواقعه على زقمها من حبها الي ويغني غروره وشعوره انه زلمه دونجوان ...

لكن اكيد كرامتك كبيره وعزة نفسك كبيره .. عامليه عادي واقل من عادي كمان .. شو مين باقي هوه يعني !! والله قصة ... اذا اجا يخطبك وافقي على البطيء اذا كنت بتحبيه عن جد مش بس لانه امك حكت لك انه اكويس - لاني حاس انه مش حلو كثير ومش عاجبك شكله قوي - فان كنتي عارفه انك بتحبيه من قلبك وافقي .. لكن اذا كان هذا الحب بس لانه اول زلمه قلك (بحبك) فانت تلبلكت افكارك وتخربط كيانك .. عادي انا كمان لما اول وحده قالت لي بحبك اتخربط عياري رغم اني ما كنتش بحبها لاكن هي اول وحده قربت مني وان بعرفش غيرها فلقطتني زي المغناطيس .. بس ليش انا صرت امشي وراها زي الي ماخذ عقلي ظبع !! انا مش عارف هي مش حلوه ولكن هي اول بنت بتقلي بحبك .. فانا صرت امشي وراها واقول لها يمه يابه زي المظبوع .. بس بعدين صحيت لما ابوي رحمة الله عليه فشخني بالمسطرين وفتح راسي !!!

اذا بتحبيه واجا حياه الله واذا ما اجا لكندرتك الله ببعثلك سيد سيدو .. لانك شكلك شاطره وبتنحبي من اول كلمه .. الله يرزقل الي يستاهلك .. ويبعد عنك ولاد الحرام ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساره
صاحبة أجمل قلم
صاحبة أجمل قلم


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 617
السٌّمعَة : -179
تاريخ التسجيل : 31/05/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: خاطرة من واقع اليم!!   الإثنين ديسمبر 05, 2011 3:42 pm

هو بصراحة بينحب ! مره قلتله اسمع يا سمير .. هو اسمه صلاح قلي نعمين
كانت احلى نعمين سمعتها في حياتي ..
أول نعم كانت لما شفته .. كنا ولاد زغار ..


هو لبن شو لبن مبين علي انهبلت هو ابن عمتي صحيح بس كان ولد !!

ونا كنت يا دوب .. ناديت عليه يا صلاح ! فأطل بوجهه فكان كأطلالة القمر ! قال نعم .. فحبيته ..
محبش حد يقولي لأ او ليش أو لماذا ؟
المهم كبر في نظري لأني كنت اتابعه خطوة خطوة !
كيف كنا نمشي مع القمر والقمر يمشي معانا وين ما رحنا .. هكذا كان صلاح يكبر في نظري !
فجأة لقيت نفسي صبيه وهوشال .. وبعدين شو اللي صارلي .. وهو شاب ..
هاذي اللام جنب الباء عامليتلي مشكلة !
المهم .. يا طويلين العمر ..
في يوم بعد ما كبرنا بشوي اجت العطلة المدرسية .. كانت عطلة بحق !
عطلت المدرسة ! ودبت الروح في شاطىء العقبة !!
تعرفو الأرواح .. نوع من الملبس الحلو ..
كان ايامنا على الشاطىء كالأرواح ..
البحر بيضحكلي والموج بيلعب .. يجري ورا بعضه ..
سألته ف ليلة : صلاح ليش الموجه بتجري ورا الموجه .. هي م بتتعبش ؟
قالي يا ساره اذ تعبنا نحنا بتتعب الموجه !!
قلتله مش فاهمه .. كنت مقفله وقتها بهمش في كلام العشاق
قالي انت عارفه ليش الموجه بتجري ورا الموجه ؟ عشان بتحبها
ومن يومها بس فهمت .. والآن عرفت ليش بن علي قال للتونسيين .. انا فهمتكم
خلينا سوا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الدوايمه



عدد المساهمات : 699
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 10/11/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: خاطرة من واقع اليم!!   الإثنين ديسمبر 05, 2011 4:32 pm

السلام عليكم
ساره
اسعدني حضورك بل شرفني تواجدك علي صفحتي وردك
اشكرك علي تواصلك وردك
ياسارة اجمل شيء فيك براءتك وصدق عنونتك للحياة
ولطالما تربيت بين الشرفاء هنا فلا خوف عليك
ولا يئسي والايام بيننا وكوني منكم واليكم وبينكم سنتعاون على مصاعب الحياة
بالحكمه والصبر واهمها الرضى يا امي وبدين مش لازم ننسى القناعة
وما اجمل من ان ترسي السفينة على شاطئ الامان دون استجداء او ثمن
اقسمت عليك ان تهدئي

ابو غسان

اه يا ابو غسان دخولك دايما بوقته
والله هذي الحياة وهذي مغامراتنا معها
ونحن اذا وقعنا ومعروف عنا بنطب واقفين
لكن يبو استرخاءنا فيه حنية الم ومعه الامل كمان
لحظة ضعف لا بد منها نحن الشحن اللي تعودنا عليه
هو ان نلتزم الوحده ولو كانت مظلمه من نور الماضي نشحن انفسنا
وننطلق ونبدأ العزم والعزايم والقوة في الاراده
فلا يهمك ضعفنا فترة من الفترات الا والله واقسم اننا في غاية العطاء والاجتهاد
فامانا لسه الكثير ويبدو اننا في بداية المشوار
القلب وان كان مجروحا يبقى الحب ويبقى العطاء
والعلم بالتعلم والحلم بالتحلم والذي يجاهد
للأرتقاء في سلم الكرامة لا يصعب عليه ذلك
تحياتي لحضورك العبق
واشكر احساسك الراقي
ناتج عن قلب كبير
تحياتي لكل حروفك

احمد

افتخر بمن هو من امثالك
الحبيبة ساره بالقلب ولها مكانة محفوظه توكل على الله
يسعدني مرورك فهو دائماً يحمل الخير
بإذن الله
دمت نبيلاً

ابو مطر

صبحكم الله بالحسنات,,
وفرش دربكم بالخيرات,,
وانزل رزقكم كغيث السموات,,
ووفقكم بصالح الخطوات,,
ولبى لكم جميع الدعوات,,

اهلا وسهلا وشرفت متصفحي يا ابو مطر
ولو حتى استنفذت كل العامية والعفوية
وكل ما عندك بنحو او بدون نحو
كلماتك رائعة وحكم بليغة
وإحساسك قوي
فدمت بخير تحياتي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الدوايمه



عدد المساهمات : 699
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 10/11/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: خاطرة من واقع اليم!!   الإثنين ديسمبر 05, 2011 4:37 pm

السلام عليكم يا ام وليد
يسعدني مرورك فهو دائماً يحمل الخير
جزاك الله جنات الفردوس الأعلى دون حساب
وثبّتك الله بالقول الثابت والفعل الثابت في الدنيا والآخرة
جزاك الله خيرا على مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساره
صاحبة أجمل قلم
صاحبة أجمل قلم


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 617
السٌّمعَة : -179
تاريخ التسجيل : 31/05/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: خاطرة من واقع اليم!!   الإثنين ديسمبر 05, 2011 6:07 pm

أشكركم .. مع حفظ الألقاب .. دوايمية / ام وليد / رمضان / أحمد / ابو مطر
السلام عليكم ومساء الخير .. نفر نفر .. بس مو شايفه ابو خضرة والشيخ ابو ياسر !! اللهم اجعله خير .. قبل كام يوم في 29/ 11 صحيت الصبح على صوت جارتنا ام جاسم :
هيه يا ساره .. عليا مو قادره تروح المدرسة اليوم !
أيوه يا خالتي وش تقولي ؟
بقولج عليا مو قادرة تروح عالمدرسة اليوم
ونا مو قادرة كمان !
عفيه عليجي ياسارة شو السالفه انتي وعليا تريدون تقعدون في الدار
ويش تسوون ؟
تعالي خذي فنجان قهوه مع ماما ونا اقولك
اليوم الذكرى السنوية لخطة تقسيم فلسطين في قرار الأمم المتحدة رقم 181 الصادر في التاسع والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني سنة 1947 ميلادية
أه وجعتي قلبي وذكرتيني بحال العراق انتي دريت وش اللي صار بالأمس في اقليم كردستان مع هذا المخبول البارزاني ومحمود رضا عباس البهائي الايراني
مش فتحوا قنصليه لفلسطين ..
ايه دريت وهاذي الصور شاهده :




عملاء إسرائيل.. أصحاب وحبايب.



صورة بألف كلمة..! عملاء أمريكا في العراق وفلسطين وأفغانستان
يتشاورون ويمكرون لخدمة اسيادهم..


كيف الفلسطينين يوافقو على المشاركة في تقسيم العراق ونقل الفلسطينين من بغداد لكردستان تمهيدا لفصله عن البلاد وهذا اللي يخططون له الخونه
ليش هو عباس شاور الفلسطينين يا خالتي ؟
شوفي هاذي المقالة وش كتبت الصحف
ياللعجب..! في ذكرى تقسيم فلسطين.. السلطة الفلسطينية للعميل (محمود عباس) تفتتح قنصلية في (كردستان) لدعم المشروع الأمريكي الاسرائيلي لتقسيم العراق..!


2011-11-30 : بقلم : إيهاب سليم

في الوقت الذي تستعد فيه قوات الأحتلال الأمريكي الأنسحاب من العراق، يُفاجئنا مسعود مُلا برزاني رئيس أقليم ما يدعى بـ(كردستان العراق) بأفتتاح [القنصلية العامة لدولة فلسطين] بحضور نظمي الحزوري، القنصل العام لدولة فلسطين في شمال العراق في يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني سنة 2011 ميلادية.

الغريب في مثل هذا التوقيت المتوتر هو مُصادفته للذكرى السنوية لخطة تقسيم فلسطين في قرار الأمم المتحدة رقم 181 الصادر في التاسع والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني سنة 1947 ميلادية، ليُبرهن هذه المره حقيقة ثابتة بأن هنالك حكومات عربية وأجنبية أضافة الى الحكومات التركية والأيرانية تعمل معاً عن كثب في دعم المشروع الأمريكي والأسرائيلي لتقسيم العراق الى أقاليم ضعيفة مُتنازع عليها، والذي بدأ في مُحافظات أربيل والسليمانية ودهوك ووصل الى مُحافظة صلاح الدين في الوقت الراهن.

وللأسف، يُراد من أفتتاح قنصلية بأسم فلسطين في شمال العراق وضع الثقل المعنوي لأسم فلسطين وشعبها في أطار المشروع الأمريكي والاسرائيلي لتقسيم العراق، وبالتالي زج الفلسطينيين الى مكان موصوم بالعار لحجم التغلغل الأسرائيلي والأمريكي فيه.

من الجهل القول بأن جدار برلين الحديث سينجح في العراق، فالعارف بالشأن العراقي المحلي يعلم علم اليقين بأن اهلنا الأكراد والتركمان والعرب يربطهم دم واحد ولحم واحد وتاريخ واحد وحضارة أسلامية وعربية واحدة، أضافة الى الروابط الأجتماعية والثقافية والأقتصادية والنفسية بغض النظر عن أفعال السياسيين وميليشياتهم المتعددة التي لم تتوانى للحظة في سفك الدم العراقي من شماله الى جنوبه ومن غربة الى شرقه تحقيقاً لمشروع تقسيم العراق.

الوجود العربي الفلسطيني في العراق تعرضَ الى أعنف مُسلسل في التاريخ الحديث عن طريق ألاستهداف والاعتقال والخطف والتعذيب والقتل والأضطهاد لدفعهم الى الهجرة خارج البلد الذي عاشوا فيه مع أهلهم العراقيين من مختلف فئاتهم القومية والدينية منذُ سنة 1948 ميلادية، والمجرمون هم عساكر وسياسي "منظمة بدر" و"جيش المهدي" و"البشمركة" و"قوات تحرير العراق" و"الشرطة" و"الجيش" و"أطلاعات الحرس الثوري" و"الموساد" و"المخابرات المركزية وقوات أحتلالهم الأمريكية والبريطانية"، بهدف أحتواء الفلسطينيين في البلد ودفع فاتورة مقاومتهم الأحتلالين الصهيوني والأيراني في فلسطين والعراق منذُ سنة 1948 ميلادية وحتى الغزو سنة 2003 ميلادية، وقد قالها علانيةً أحد الحاخامات اليهود مطلع السنة الحالية: " المُشكلة ليست بالعراقيين بل بوجود الفلسطينيين في العراق وخبرتهم كافية لأستيقاظ الشعب العراقي" وما يقصده الحاخام الاسرائيلي هو السيطرة القومية اليهودية على البلد بعد تفككه وأنقسامه

تعليق :

محمود رضا عباس الايراني والبهائي
مع الاسف الشديد ان اغلب القادة الفلسطينيون يعرفون من هو محمود رضا عباس واصله وديانته وكيف تسلق بخبث مركز القيادة في منظمة التحرير الفلسطينية بعما سنحت له الفرصه عندما قام الموساد بتصفية القادة الفلسطينيين الغيارى في منظمة التحرير الفلسطينية من امثال الشهيد كمال ناصر وصلاح خلف ابو اياد ويوسف النجار وغيرهم ..وللحقيقة التاريخية فان محمود رضا عباس ينحدر من اصول ايرانية جاء اجداده الى فلسطين من ايران وسكنوا في طبريا كذلك انه ليس بمسلم وانما من الطائفة البهائية المارقة والتي ترعاها الصهيونية الان ومقرها في حيفا بعدما تم استأصالها في العالم الاسلامي


عمى القلوب والابصار

بسم الله الرحمن الرحيم... الموضوع وكما هو واضح ابعد من مجرد قنصلية سميت خطأ باسم حكومة فلسطين ،وما هي ( حكومة فلسطين )الا وكالة علاقات عامة تروج للمشروع الامريكي تحت عنوان مقدس لكل ذي لب وضمير ،والمراد منه هو ايجاد شرخ عميق بين شعب العراق وحرصه الشديد على الايفاء بالتزاماته الوطنية والقومية وشعب فلسطين وثورته الفعلية والمطلوب لها ان تخفت ويمرر المشروع الصهيوني في استلاب فلسطين كل فلسطين ،وتحت يافطات كتبت زيفا وزورا ،لتجريدها من عمقها العربي المضمون والداعم الفعلي لها ، ولا ينطبق عليهم ( عملاء المحتل ) غير المثل العراقي { الثور اعمي والدوّار اعمي } ، وفات عنهم ان شعب العراق وشعب فلسطين والشعب العربي في كل مكان لا يمكن ان يغفر للعملاء خيانتهم ، ولا يمكن ان يغفر لمن عمل على الحاق الاذى بالعربي من يكون وان طال الزمن ، فها هي فلسطين ورغم عقود العمر التي مضت ورغم كل الامكانات التي سخرت لاجهاض ثورتها وتصديها للاحتلال ، ها هي صامدة بشعبها الابي المجاهد الرافض للخنوع والتطبيع كماهو حال العراق وثوار العراق ، نصرنا آت آت لا محالة وبهمة المخلصين لهذه الامة الاوفياء لعهدهم باذن الله
ولا حول ولا قوة الا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان رجب أبوخضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1763
السٌّمعَة : -308
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 64

مُساهمةموضوع: رد: خاطرة من واقع اليم!!   الإثنين ديسمبر 05, 2011 9:39 pm

اختي قلت في نهاية كلمتك



لاحول ولا قوة الا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام وليد ابو خضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 246
السٌّمعَة : -6
تاريخ التسجيل : 19/04/2011
العمر : 56

مُساهمةموضوع: رد: خاطرة من واقع اليم!!   الإثنين ديسمبر 05, 2011 10:03 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي ابو غسان اسعد الله صباحك وعذرا على الرد المتاخر
ان الشيب الذي في راسك ولحيتك انما هو وقارلك وليس الصغير في العمر هو الشاب وانما الشباب هو الذي يتمتع بالروح الشبابيهفي نفسه
فانت ما شاء الله تؤمن بالله والذي يتوكل على الله لا يياس فالحياة كلها صعبة وكل انسان عنده ما يملا جعبته فلولا الشوك لم نعرف نعومة الوردة وجمالها ولولاالتعاسه لم نعرف السعادة ولولا الفراق والوداع لم نعرف حلاوة اللقاءولولا الهم والدموع لم نعرف الابتسامه الجميله على افواه المحبين
فالهموم مثل سحابةماره لا تبقى ابداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
وانت معلمي وناخذ العلم منك فانت كما قلت(لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين)
فانت نجم يمشي على الاقدام كلما اظلم اضاءءءءءءءءءءءءءءءءءءء
انت زرعت وتعبت وتحملت كل شئ وانت الان تحصد والله لا يضيع من احسن عملا
فقد رايت احفادا حلوين اكرم الله عليك بالصحة وانشا ء الله دوم وزين لك ااعمالك في الدنيا والاخره وسيرلك طريقك الى الخير باذن الله فلا نياس ونتوكل على الله

والسلام للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الدوايمه



عدد المساهمات : 699
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 10/11/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: خاطرة من واقع اليم!!   الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 4:41 pm

السلام عليكم
يمر يوم .. وكل يوم يمر أحس أني حزين
أمسى على ضيقة صدر وأصبح على ضيقة صدر

قالوا الفرج عقب الصبر قلت الصبر همٍ دفين
قالوا الوفيّ طبعه وفيّ قلت الزمن كله غدر

قالوا الصدف قلت الصدف ما عشّمت طول السنين
قالوا القدر قلت القدر من اللي يردك يا قدر ..

قالوا الأمل قلت الأمل مثل السراب اللي يبين
قلت للعهد وأنا على المطلاع وسط المنحدر
قالوا تشوفه قلت أشوفه في حلوم النايمين
أصحى على شوفه وأنا خدران .. وأصحى وأخدر

قالوا وش اللي تذكره إذا تناولك الحنين
قلت التّنهاته إذا طرّوه الدمع يحدر

قالوا يخونك قلت إنا يا كرهني للخاينين
لو خانني ضاع الوفا في الناس إلا ما نِدَر

قالوا نسيته قلت واللي له حنى المسلم جبين
ما أنساه كود الناس تنسى الليل ومطلاع البدر

قالوا كم اللي راح من عمره شقى قلت سنتين
عامين وأنا أغرّب الخطوات والقلب يحدر

قالوا الكدر وش الكدر .؟ قلت الكدر مثل السجين
إن عاش في سجنه كدر وإذا طلع عاش الكدر

قالوا سواتك وش يسوي قلت بين الحالتين
إما توفى من غبن وإلا قضى عمره هدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان رجب أبوخضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1763
السٌّمعَة : -308
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 64

مُساهمةموضوع: رد: خاطرة من واقع اليم!!   الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 9:25 pm

قال الامام الشافعي رحمه الله

الدهر يومان ذا أمن وذا خطر
.........والعيش عيشان ذا صفو وذا كدر
أما ترى البحر تعلو فوقه جـيف
......... وتستقر بأقصى قاعه الدرر
وفي السماء نجوم لا عداد لها
......... وليس يكسف إلا الشمس والقمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: خاطرة من واقع اليم!!   الأربعاء ديسمبر 14, 2011 6:54 am

أيتها العاصمة العربية ..
من وحي مذابح النظام البعثي السوري لأخوتنا في المخيمات الفلسطينية في لبنان وتحالفاتة مع الشيعة الصفويين " حركة أمل " والأحزاب المسيحية العميلة
-----------------------------
أيتها العاصمة العربية
للشاعر معين بسيسو

في كل خطوط الطول وفي كل خطوط العرض
يا واضعة جميع نياشينك في الخوذ الفولاذية
في الأحذية الخشبية
[ ليهوذا الأسخريوطي ]
أنتظري زمنا ..
أنتظري يدنا ..
أنتظري الآن يهوذا الأسخريوطي
سنسمرك بأسنان امرأة من جسر الباشا
بدبابيس امرأة من تل الزعتر !!
سنسمرك على أبواب دمشق !!
سنسمرك على أبواب مدرسة في اليرموك
بأقلام الأطفال !!!!!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
نور الدوايمه



عدد المساهمات : 699
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 10/11/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: خاطرة من واقع اليم!!   الثلاثاء يناير 31, 2012 7:13 pm

السلام عليكم
اسال الله العظيم ان يفرج هم المهمومين في كل مكان
اللهم فرج هم المهمومين ونفس كربهم يا رب العالمين
اللهم فرج هم المهمومين وأجبر كسر المنكسرين
اسال الله ان يفرج هم المهمومين من المسلمين ويفك
كرب المكروبين ويعجل لنا جميعًا بما فيه الخير
والصلاح إنه ولي ذلك والقادر عليه
اللهم امين امين امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خاطرة من واقع اليم!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: منتـــــدى القصــــــــة والأدب والشعـــــــــــــــــر :: ابداعات الأعضاء / خاطرة /قصة / شعر-
انتقل الى: