منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:31 am من طرف abu khadra

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» أهلا وسهلا ومرحبا
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:24 am من طرف abu khadra

» ايوه صح ايوه هيك !!
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:11 am من طرف abu khadra

» دعاء جميل مختصر
الخميس سبتمبر 08, 2016 4:33 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 حملة اغاثة ونصرة سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

10122011
مُساهمةحملة اغاثة ونصرة سوريا

حملة أغاثة ونصرة سوريا

بيان هيئة الشام الأسلامية

حول ما يجري في حمص من مآسي وما يكاد لها من مجازر

بسم الله الرحمن الرحيم

إن هيئة الشام الإسلامية التي تشارك أهلها في سوريا معاناتهم ومحنتهم، ليؤلمها أشد الألم ما يجري في حمص، وما تتعرض له اليوم من حرب همجية تقوم بها عصابات النظام السوري غير الشرعي.

وبعد أن تواترت الأنباء عن تخطيط العصابة الحاكمة للقيام بحملة عسكرية اجتثاثية تهدف إلى إخماد الثورة في حمص، واتخاذها خطوات عملية لذلك، بمحاصرة المدينة بآلاف الجنود وأعداد لا تحصى من الآليات، متذرعة بالطائفية والحرب الأهلية التي يصطنعها النظام ويروج لها.

فإن الهيئة إذ تعرب عن مؤازرتها ومواساتها لجميع المصابين والمتضررين، ودعمها الكامل لهذا الشعب المضطهد، لتستنكر هذا الصمت العالمي المزري عن هذه الجرائم البشعة التي يندى لها جبين الإنسانية، وتنادي جميع أصحاب الضمائر الحية في العالم أن أدركوا حمص !

وتناشد الهيئة منظمة التعاون الإسلامي للقيام بواجب النصرة الحقة ( وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر ).

كما تستصرخ الهيئة جامعة الدول العربية للقيام بواجباتها القانونية وقيمها الأخلاقية في اتخاذ موقف حاسم يسهم في إنقاذ الشعب السوري، وذلك بعد المهل التي أعطتها للنظام مرة تلو الأخرى، ولم يزده ذلك إلا إجراماً وهمجية.

وتؤكد الهيئة على تحميل رأس النظام تبعات حرب الإبادة الجماعية، والجرائم التي تمارس ضد الإنسانية من قبل عصاباته ومرتزقته، وتطالب المجتمع الدولي بمحاسبته ومحاكمته.

وإن الهيئة مع جلل الخطب وعظم المصاب وكثرة الجراح، لتتوجه إلى الشعب السوري بالإجلال والإكبار على صبره وصموده في وجه هذا الطغيان، وتدعوه للثبات والاستمرار في المحاماة عن قضيته العادلة حتى يفتح الله بينه وبين هذا النظام الفاجر.

نسأل الله عز وجل أن يعجل بالفرَج ويرفع الكرب عن أهلنا في حمص وسوريا جميعها، ويكفيهم شر أعدائهم، ويتقبل شهداءهم، ويشفي جرحاهم، ويفك أسر معتقليهم ويردهم إلى أهليهم سالمين غانمين، وينصرهم على من بغى عليهم. إنه سميع مجيب.



هيئة الشام الإسلامية

الجمعة ١٤-١-١٤٣٣
٩-١٢-٢٠١١


------------------------------



ذكرت مصادر صحفية ان عدد قتلى المظاهرات في سوريا وصل مساء الجمعة الى 37 قتيلا وسط تحذيرات من ارتكاب مجزرة في حمص .

وفي تلك الاثناء حذرت الولايات المتحدة الاميركية الرئيس السوري بشار الاسد من القيام باي عملية عسكرية ضد مدينة حمص ، حيث حملته المسؤولية كاملة كل شخص تقتله القوات السورية التي قتلت منذ اندلاع الثورة في اذار اربعة الاف شخص كما تقول الامم المتحدة .

واعربت الولايات المتحدة على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند الجمعة عن "قلقها العميق" من المعلومات التي نشرتها المعارضة السورية وتحدثت عن استعدادات يقوم بها نظام الاسد لشن هجوم واسع النطاق على مدينة حمص.

وفي تلك الاثناء ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان قوات الامن السورية اطلقت النار على مدنيين في عدة بؤر احتجاجية الجمعة.

واضاف المرصد ومقره في لندن، ان عشرة مدنيين قتلوا في حمص وواحد في ريفها بينما قتل خمسة قرب دمشق واثنان في درعا التي كانت مهد الاحتجاجات المعادية للنظام منذ اذار/مارس، واربعة في مدينة حماه المضطربة واثنان في محافظة ادلب بشمال غربي البلاد.

وعلى رغم الانتشار الكثيف لقوات الامن، سارت تظاهرات عدة وخصوصا في درعا (جنوب) وادلب (شمال غرب) وحمص وحماة (وسط) ودير الزور (شرق)، تحت شعار "جمعة اضراب الكرامة" تمهيدا لاضراب شامل الاحد، كما ذكر ناشطون في المرصد.



الرباط - أ. ف. ب

وجه وزير الخارجية التركي "أحمد داود اوغلو امس تحذيرا شديد اللجهة لنظام الرئيس السوري بشار الاسد مؤكدا انه "سيدفع غاليا جدا ثمن ما فعل" قبيل اجتماع لوزراء الخارجية العرب في الرباط سيركز على الضمانات المطلوبة لارسال مراقبين الى سوريا لحماية المدنيين.

وقال داود اوغلو في افتتاح المنتدي العربي التركي المنعقد في العاصمة المغربية ان "النظام السوري سيدفع غاليا جدا ثمن ما فعل" في اشارة الى القمع الدامي للتظاهرات السلمية الذي اوقع اكثر من 3500 قتيل وفقا للامم المتحدة منذ منتصف اذار/مارس الماضي.

ودعا الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي "الجميع" الى تحمل مسؤولياتهم و"اتخاذ ما يلزم لوقف نزيف الدم المستمر في سوريا".

وقال العربي، الذي يشارك في المنتدي العربي التركي المنعقد في الرباط والذي سيعقبه اجتماع لوزراء الخارجية العرب، للصحافيين "منذ بضعة ايام اتخذ مجلس وزراء الجامعة العربية قرارا هاما لتوفير الحماية للمواطنين السوريين لانه يجب على الجميع اتخاذ ما يلزم بكل وضوح لوقف نزيف الدم المستمر في سوريا الشقيقة منذ ثمانية اشهر وكلي امل في ان ينجح هذا المسعى خلال الايام القليلة المقبلة".

واكدت مصادر في الجامعة العربية ان اجتماع وزراء الخارجية العرب الاربعاء "سيخصص اساسا لبحث ارسال مراقبين الى سوريا" تنفيذا لقرار المجلس الوزاري للجامعة العربية الذي قضي بتعليق مشاركة الحكومة السورية في الجامعة اعتبارا من الامس اذا لم توقف العنف وبارسال مراقبين عرب لحماية المدنيين وبتوقيع عقوبات اقتصادية وسياسية لم تحدد منها الا سحب السفراء العرب من سوريا الا انها تركت هذا الاجراء اختيارا لكل دولة عضو.

وردت دمشق بعنف على قرارات الوزراء العرب الا انها اعلنت ترحيبها باستقبال مراقبين عرب.

غير أن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي اشترط الحصول على ضمانات خطية من النظام السوري تكفل تأمين المراقبين قبل ارسالهم.

وقال العربي الاثنين "لن يذهب أحد من وفود المنظمات العربية المعنية بحماية المدنيين إلى سوريا إلا بعد توقيع مذكرة تفاهم واضحة مع الحكومة السورية تتحدد فيها التزامات وحقوق وواجبات كل طرف".

وجاءت هذه التصريحات بعد ان ترأس العربي اجتماعا مع منظمات عربية معنية بحقوق الانسان وحماية واغاثة المدنيين تم خلاله الاتفاق على تشكيل وفد يضم 500 من ممثلي المنظمات العربية ووسائل الاعلام والعسكريين للذهاب الي سوريا ورصد الواقع هناك على ان يحدد وزراء الخارجية العرب موعد هذه الزيارة وترتيباتها خلال اجتماعهم الاربعاء في الرباط.



من الشمال: اوغلو والفاسي والشيخ حمد آل ثاني والعربي في اجتماع المنتدى العربي التركي بالرباط (ا ف ب)

وتعتبر المعارضة السورية ان وقف العنف ضد المتظاهرين السلميين هو الاولوية الاولى في الوقت الراهن.

وقالت الناطقة باسم المجلس الوطني السوري (المعارض) بسمة قضماني لوكالة فرانس برس في القاهرة عشية اجتماعات الرباط ان "وقف العنف وسحب القوات من المناطق السكنية والسماح بالتظاهر السلمي هو ما يجب ان يحدث فورا لاننا نرى ان هناك تصعيدا مستمرا من جانب النظام" السوري.

واضافت "عندما اطلقت الجامعة العربية مبادرتها كانت معدل الضحايا يراوح بين 20 و30 شخصا اما الان فان معدل من يسقطون من المدنيين يوميا هو 60 قتيلا".

وتواصل القمع الدموي الثلاثاء في سوريا واسفر عن مقتل ثمانية مدنيين، احدهم طفل، كما افادت منظمة حقوقية، وذلك غداة مقتل اكثر من 70 مدنيا وعسكريا في أحد اكثر الايام دموية منذ بدء الحركة الاحتجاجية ضد نظام الرئيس بشار الاسد.

ويتعذر التحقق من هذه الارقام من مصدر مستقل، اذ يمنع على وسائل الاعلام الاجنبية التنقل بحرية في سوريا.

وقرر النظام السوري الذي ازدادت عزلته مع فرض انقرة عقوبات عليه، مقاطعة اجتماع للجامعة العربية في الرباط فيما استمر القمع الدموي للحركة الاحتجاجية وحصد ثمانية قتلى مدنيين الثلاثاء رغم الافراج عن اكثر من الف موقوف "ممن لم تتلطخ ايديهم بالدماء".

وقالت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) انه بعد قرار وزراء الخارجية العرب في القاهرة السبت تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية "عملت بعض الدول العربية الشقيقة على طرح حلول لاعادة المصداقية والشرعية الى طريقة عمل الجامعة العربية ودورها كما أكدت على الأهمية البالغة لحضور سوريا الاجتماع الخاص بالتعاون العربي التركي والاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية في الرباط".

واضافت سانا نقلا عن مصدر مسؤول في الخارجية السورية "نتيجة لذلك قررت سوريا المشاركة في هذين الاجتماعين تلبية لرغبة هذه الدول العربية وايمانا منها في تعزيز العمل العربي المشترك بعيدا عن ردود الافعال وعلى الرغم من معرفتها بما يحاك ضدها من الضغوط التي تمت ممارستها على الدول التي سعت الى استصدار هذا القرار المشين". وتابع المصدر انه "في ضوء التصريحات التي صدرت عن مسؤولين في المغرب والتي تم إبلاغنا بها رسميا فقد قررت سوريا عدم المشاركة في هذين الاجتماعين".

ولم تأت سانا على ذكر مضمون التصريحات التي صدرت عن المسؤولين المغربيين المشار اليهم ولا حددت هوياتهم.

لكن وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري اعلن الثلاثاء خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التركي احمد داود اوغلو ان "اي وفد سوري يمكنه المجيء الى المغرب في اطار ثنائي .. ان سوريا دولة شقيقة"، دون التطرق تحديدا الى مشاركة دمشق في لقاءات الاربعاء في الرباط.



دمشق - وكالات:

أعلن السفير المغربي في دمشق الأربعاء أن عشرات المتظاهرين هاجموا سفارة المملكة المغربية التي تستضيف في الرباط اليوم اجتماعا وزاريا عربيا مخصصا لبحث الأزمة السورية، وذلك على هامش أعمال منتدى تركيا - البلدان العربية.

وقال السفير محمد الخصاصي في تصريح لوكالة فرانس برس أن "ما بين 100 و150 شخصا تظاهروا أمام مبنى السفارة ظهر اليوم احتجاجا على اجتماع الرباط وقاموا بتصرفات غير مسؤولة كالاعتداء على العلم المغربي وإلقاء الحجارة والبيض على السفارة". كما قال شهود عيان المتظاهرين اعتدوا أيضا على سفاراتي دولة الإمارات وقطر.

من جهة أخرى قال وزير الخارجية الفرنسية آلان جوبيه إن بلاده استدعت سفيرها في دمشق إيريك شوفالييه، احتجاجاً على موجة العنف الجديدة ضد المدنيين في سوريا. ونقلت وسائل إعلام فرنسية عن جوبيه قوله أمام الجمعية الوطنية أن "موجة عنف جديدة تحصل في سوريا وهو ما دفعني إلى إغلاق بعثتينا القنصليتين في حلب واللاذقية ومراكزنا الثقافية واستدعاء سفيرنا".



عشر قتلى حصيلة أوليّة في جمعة "المنطقة العازلة مطلبنا" ورصاص سوري عشوائي على وادي خالد يسقط 3 جرحى

تواصل السلطات السورية التي اتهمتها الامم المتحدة رسمياً بارتكاب "جرائم ضد الانسانية" قمع المتظاهرين المصممين على اسقاط النظام بعد ثمانية اشهر من اندلاع الاحتجاجات التي اودت بحياة اكثر اربعة آلاف شخص حسب ارقام المنظمة الدولية.

واعلنت "هيئة الثورة السوريّة" عن سقزط 10 قتلى حصيلة أوليّة برصاص الأمن في جمعة "المنطقة العازلة مطلبنا"، فيما اكد "المرصد السوري لحقوق الانسان" ان سيدة ورجلاً مسناً قتلا وجرح 18 شخصاً آخرين اثر اطلاق نار عشوائي من رشاشات متوسطة عند حواجز امنية في حي بابا عمرو في حمص المدينة التي يطوقها الجيش بعد انشقاق مجموعة من جنود حاجز المؤسسة الاستهلاكية حسب المرصد. وأضاف: "استشهد رجل مسن واصيب عشرة بجراح اثر اطلاق رصاص عشوائي من حواجز امنية في بلدة الحولة".

وتابع المرصد: "ان مواطناً استشهد في محافظة ادلب متأثراً بجراح اصيب بها فجر اليوم الجمعة اثر اطلاق رصاص من قبل قوات الامن السورية على مدخل بلدة سراقب".

وكشفت تسجيلات فيديو وضعت على موقع يوتيوب ان عشرات التظاهرات جرت الجمعة في جميع انحاء سوريا من ريف دمشق ودرعا وحمص وحتى حلب.

وفي هذه المدينة صور متظاهر يرفع لافتة كتب عليها "الجيش السوري الحر يحميني والمنطقة العازلة تحميني"، في اشارة الى مجموعة من المنشقين عن الجيش السوري يتمركزون في تركيا التي تفكر في امكانية فرض منطقة عازلة على الحدود لاستقبال لاجئين سوريين في حال تدفقهم.

وخلال اجتماع جرى في وقت سابق هذا الاسبوع في تركيا، التقى الجيش السوري الحر مع المعارضة السورية المدنية ممثلة في المجلس الوطني السوري حيث اتفق الجانبان على تنسيق جهودهما للاطاحة بنظام الاسد.

وقال المرصد ان عشرات الاشخاص جرحوا في تلكلخ على الحدود السورية اللبنانية في "قصف بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة"، موضحا ان "عشرات الاليات العسكرية المدرعة ترافقها قوات عسكرية وامنية ومجموعات من الشبيحة تحاصر البلدة".

فيما تعرضت منطقة وادي خالد الحدودية مع سوريا لاطلاق رصاص عشوائي مصدره مواقع الجيش السوري من الجانب الاخر للحدود ما ادى الى اصابة شخصين على الاقل، بحسب ما افاد احد اعيان المنطقة ومصدر طبي.

وافاد عدد من اهالي وادي خالد وكالة "فرانس برس" ان اصوات اشتباكات عنيفة تسمع منذ صباح اليوم من الجانب السوري للحدود وخصوصا ارجاء مدينة تلكلخ الواقعة في محافظة حمص، يتخللها دوي قذائف مدفعية.

من جهة اخرى، قال المرصد ان جنودا منشقين هاجموا الخميس مركزا للمخابرات الجوية في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، ما اسفر عن مقتل ما لا يقل عن ثمانية من عناصر المخابرات الجوية واصابة 13 اخرين.

وفي جنيف دعت مفوضة الامم المتحدة العليا لحقوق الانسان نافي بيلاي الجمعة المجموعة الدولية الى حماية الشعب السوري فيما قتل اكثر من 300 طفل برصاص قوات الامن السورية منذ اذار.

وتحدثت بيلاي لدى افتتاحها جلسة خاصة لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة مخصصة لوضع حقوق الانسان في سوريا، عن التقرير الذي قدمته لجنة التحقيق الدولية المفوضة من قبل المجلس الاثنين وافاد عن جرائم ضد الانسانية ارتكبتها قوات الامن السورية، معتبرة انه "يعزز الحاجة الملحة" الى "محاسبة" النظام في دمشق.

وقالت بيلاي ان "القمع الوحشي" الذي تمارسه القوات السورية "اذا لم نوقفه حاليا" يمكن ان يغرق البلاد "في حرب اهلية".

واشارت الى انه منذ اذار قتل اكثر من اربعة الاف شخص في اعمال العنف بينهم 307 اطفال فيما اوقف عشرات الاف الاشخاص وهناك اكثر من 14 الف معتقل بما له علاقة باعمال القمع. واضافت ان 12400 شخص على الاقل لجأوا الى الدول المجاورة.

واخيرا، في انقرة، اضاف نائب الرئيس الاميركي جو بايدن الى الضغوط الدولية المتزايدة على النظام السوري لقمعه للاحتجاجات، دعوته الرئيس الاسد الى التنحي. وقال بايدن لصحيفة "حرييت" اليومية ان "موقف الولايات المتحدة واضح، لا بد ان يوقف النظام السوري وحشيته ضد شعبه وعلى الرئيس الاسد التنحي حتى يمكن ان يجري انتقال سلمي يحترم ارادة الشعب"





الوكالات - نيقوسيا، بيروت

الجمعة 09/12/2011

دعت لجان التنسيق المحلية التي تمثل حركة الاحتجاج السورية ضد نظام الرئيس بشار الأسد في الداخل إلى إضراب اعتبارًا من الأحد، فيما رأى رئيس الحكومة اللبناني السابق سعد الحريري، أن أيام الرئيس السوري بشار الأسد «باتت معدودة» وأنه سيضطر إلى «مغادرة سوريا بالقوة أو من تلقاء نفسه»، معتبرًا أن السوريين «يُقتلون بأوامره».
ودعت لجان التنسيق في بيانها إلى «إضراب الكرامة» واعتبرته «خطوة أولى في مسيرة العصيان المدني الشامل».
وإذ دعت لجان التنسيق كما في كل أسبوع إلى تظاهرات في «جمعة إضراب الكرامة»، أوضحت أن الإضراب يبدأ بعد غد الأحد ويشمل المدارس، على أن تعلن يومها «بداية سلسلة الإضرابات» التي يفترض أن تشل «النظام القمعي».
ويلي ذلك خطوات تصعيدية على مراحل ليشمل الإضراب بشكل متعاقب الوظائف وإغلاق الهواتف الجوالة، ثم المحلات التجارية والجامعات ووسائل النقل والطرقات وموظفي الدولة وصولا إلى الطرق الدولية في المرحلة الأخيرة.
وحثت اللجان الشعب السوري على «العمل معًا على إنجاح هذه الدعوة وحشد جميع القوى للترويج لها بكل طاقاتنا وامكاناتنا، حتى نستعيد زمام العمل والمبادرة ونقرر مصيرنا بأنفسنا» مؤكدة أن «الإضراب طريقنا لتحرير إرادتنا».
إلى ذلك، قال الحريري ردًا على أسئلة على موقع «تويتر» الإلكتروني للتواصل، «أعتقد أن أيام (الرئيس السوري) باتت معدودة»، و»أنه سيضطر إلى مغادرة سوريا من تلقاء ذاته أو بالقوة».
وعما إذا كانت عودة السفيرين الأمريكي والفرنسي إلى سوريا يؤشران إلى «تطبيع مع نظام الأسد»، قال الحريري: «لا، بل أعتقد أن على بشار أن يشعر بالقلق».
وتعليقا على تصريحات الرئيس السوري الاخيرة لشبكة «إيه بي سي نيوز» التلفزيونية الأمريكية والتي قال فيها إنه لم يصدر أوامر بقتل شعبه، قال الحريري: «هذه كذبة كبيرة، كل ما قاله حول سوريا كذب. إنه القاتل الأساسي في كل ذلك»، و»شهداء سوريا الأبرار لم يقتلوا إلا بأوامره». وأضاف «هذه تصريحات تذكرني بتصريحات معمر القذافي».
واعتبر أن سقوطا محتملا للنظام السوري «لن يؤثر على لبنان إلا إيجابًا»، مضيفا «يجب كسر جدار الخوف كما كسرتموه في 2005»، تاريخ انسحاب الجيش السوري من لبنان بعد حوالى ثلاثين سنة من التواجد تحت ضغط الشارع والمجتمع الدولي.
وقال الأسد في تصريح تم بثه الأربعاء «نحن لا نقتل شعبنا. ليس من حكومة في العالم تقتل شعبها، إلا إذا كانت تحت قيادة شخص مجنون»، مضيفًا أنه «لم يصدر أوامر بالقتل أو بارتكاب أعمال عنف».







أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أن الحكومة السورية قدمت اعتذارا عن "اعتداء" تعرضت له سفارة المملكة في دمشق الاثنين حين انزل متظاهران العلم الاردني عن مبنى السفارة وتمزيقه.


وقال محمد الكايد، الناطق الاعلامي باسم الوزارة، ان "الحكومة السورية قدمت اعتذارها عن الاعتداء الذي تعرضت له السفارة في دمشق.. وتم فيه إنزال العلم الأردني من قبل متظاهرين"، وأضاف الكايد (في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية) أن "الإعتذار السوري جاء أثناء اجتماع نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد مع السفراء العرب في دمشق ".

وأشار الى ان مقداد "تطرق الى اعتداءات على بعض السفارات العربية المعتمدة في دمشق مقدما اعتذار الحكومة السورية عنها وبالاخص الاعتداء على سفارة الاردن، ووعد المسؤول السوري بالعمل على محاولة عدم تكرار مثل هذه الحوادث".

وكان سفير الاردن في دمشق عمر العمد قال في تصريحات نشرت الثلاثاء ان شخصين من ضمن حوالى 120 متظاهرا سوريا تمكنا من اقتحام سور مبنى السفارة الاردنية في دمشق الاثنين وانزال العلم الاردني وتمزيقه، ووفقا للسفير فان "الأمن السوري لم يتخذ اي اجراء لمنع هذين الشخصين من الدخول الى باحة السفارة".

ات الشهداء في "جمعة إضراب الكرامة"
تركيا ستتحرك إذا هُدّد الأمن الإقليمي


"المجلس الوطني": نظام الأسد يحضّر لمجزرة في حمص



فيما تستمر آلات القتل الدموية التابعة للرئيس السوري بشار الأسد في حصد المزيد من أرواح المحتجين المطالبين بإسقاط النظام الذين سقط منهم العشرات في "جمعة إضراب الكرامة" أمس، حذر "المجلس الوطني السوري" من نية القوات الأمنية والعسكرية السورية ارتكاب مجزرة في حمص لإخماد جذور الثورة، محملاً نظام الأسد ومن ورائه جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي مسؤولية ما قد يحصل للمدنيين في المدينة المحاصرة.
كذلك أعربت الولايات المتحدة أمس عن "قلقها البالغ" من معلومات تحدثت عن استعدادات يقوم بها نظام الأسد لشن هجوم واسع النطاق على حمص، كما دعت بريطانيا أمس دمشق الى "سحب فوري لقواتها" من حمص.
وأمام إصرار النظام السوري على سفك دماء شعبه، أكدت الحكومة التركية أنها لن تقف مكتوفة إذا هدّد الأمن الإقليمي، وكان رد من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على تشكيك الرئيس السوري بحصيلة قتلى القمع التي نشرتها الأمم المتحدة، قائلاً إن الحصيلة "ذات صدقية"، فيما قالت رئيسة مفوضية حقوق الإنسان نافي بيلاي إنه كان يمكن إنقاذ أرواح لو تحرك مجلس الأمن في وقت سابق لوقف عمليات القمع والقتل.
ويتوقع أن تدلي بيلاي الثلاثاء المقبل في نيويورك بمداخلة أمام مجلس الأمن حول الوضع في سوريا، الأمر الذي سيزيد من الضغوط الدولية على دمشق.
وخلصت قمة أوروبية عُقدت في بروكسل أمس إلى تجديد الدعم الكامل لجهود الجامعة العربية لحل الأزمة في سوريا، وشدد زعماء الاتحاد على ضرورة أن يضطلع مجلس الأمن الدولي بمسؤولياته كاملة حيال تلك الأزمة.
وأعلن المجلس الوطني السوري برئاسة برهان غليون في بيان على صفحته على موقع "فايسبوك" للتواصل الاجتماعي، أن "الدلائل الواردة عبر التقارير الإخبارية المتوالية والفيديوات المصورة والمعلومات المستقاة من الناشطين على الأرض في مدينة حمص تشير إلى أن النظام يمهد لارتكاب مجزرة جماعية بهدف إخماد جذوة الثورة في المدينة و"تأديب" باقي المدن السورية المنتفضة".
وأشار إلى أن المعلومات الواردة من أبناء حمص تفيد أن حشوداً عسكرية كبيرة تقدر بآلاف الجنود ومعها عدد لا يحصى من الآليات العسكرية الثقيلة تطوّق المدينة، مضيفاً أن قوات النظام أقامت أكثر من 60 حاجزاً داخل حمص وحدها واعتبرها "مؤشرات على حملة أمنية قد تصل إلى درجة اقتحام المدينة بشكل كامل".
وتابع المجلس أن النظام يبرر "جريمته المحتملة" بأحداث عنف طائفي "عمل جاهداً على إشعال فتيلها بكافة الأساليب القذرة التي تضمنت حرق المساجد وقصفها وقتل الشباب والتنكيل بهم واختطاف النساء والأطفال". واتهم المجلس النظام السوري بـ"حرق أنابيب النفط في حي بابا عمرو ليلصق التهمة بما يسميه "العصابات المسلحة" في محاولة لسحق المنتفضين السلميين بحجة الحرب على الإرهاب".
وحمّل البيان "النظام ومن ورائه جامعة الدول العربية والنظام الدولي مسؤولية ما قد يحصل للمدنيين الآمنين خلال الأيام أو الساعات القادمة وتبعات ذلك على المنطقة ككل في المستقبل القريب"، كما أهاب بجميع المنظمات العالمية ذات العلاقة ومنظمات حقوق الإنسان التحرك الفوري للضغط في المحافل الدولية من أجل توفير حماية فورية للمدنيين في حمص تحديداً، وفي أنحاء سوريا كافة.
غليون قال في مقابلة مع وكالة "رويترز" نشرت أمس "نشعر بالقلق من الانزلاق نحو حرب أهلية تضع الجيش الحر والجيش الرسمي في مواجهة". وأضاف "نريد تفادي نشوب حرب أهلية بأي ثمن".
واعتبر غليون أن التدخل الأجنبي في سوريا قد يكون حتمياً إذا استمرت إراقة الدماء، لكنه أوضح أن الأسد سيتحمل المسؤولية إذا حدث ذلك. وقال "تقع على النظام الحالي مسؤولية تجنب وقوع حرب أهلية وتعني وقوف جيش ضد جيش وتدخل عسكري يريد الجميع تجنبه". وأضاف "أعتقد أن مسألة (التدخل) ليست متروكة لنا لنطلبها، لكنها ستحدث من تلقاء نفسها على أي حال، إذا واصل.. النظام قتل المئات يومياً فلن يستطيع المجتمع الدولي أن يقف ساكناً ولا يفعل شيئاً".
وأعربت الولايات المتحدة أمس عن "قلقها البالغ" من معلومات مصدرها المعارضة السورية تحدثت عن استعدادات يقوم بها نظام الأسد لشن هجوم واسع النطاق على مدينة حمص، وحثت النظام على السماح بدخول مراقبين مستقلين.
وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند الى أن الأسد سيُعتبر مسؤولاً عن أي عمليات قتل ستجري مع مواصلة القوات السورية هجوماً منذ تسعة أشهر تقول الأمم المتحدة إن أكثر من أربعة آلاف شخص راحوا ضحيته.
وأضافت "نحن نشعر بقلق بالغ إزاء تطورات الأحداث في حمص. وبحسب معلومات نُشرت اليوم (أمس) فإن الحكومة (السورية) ربما بصدد التحضير لهجوم جديد واسع وشديد الخطورة على مدينة حمص". وأشارت نولاند أيضاً الى دعوة الجامعة العربية للقيادة السورية للسماح بنشر مراقبين تابعين للجامعة في سوريا، كما دعت دمشق الى السماح للصحافيين الأجانب بالدخول.
وقالت إن نظام الأسد أمامه "فرصة ممتازة لإثبات أنه ليس وراء أعمال العنف، غير أن من الواضح أنه قرر عكس ذلك"، مضيفة أنه "في حال وقع الهجوم (على حمص) فإن (السلطات السورية) لا يمكنها التنصل من مسؤولياتها"، غير أن نولاند قالت "نرى أن الرئيس الأسد يتحمل المسؤولية عما تفعله قوات الأمن في بلاده، برغم تصريحاته بعكس ذلك على شاشات التلفزيون".
ودعت الحكومة البريطانية دمشق أمس الى "سحب فوري لقواتها من حمص" منددة مجدداً بالعنف "غير المقبول" الذي يمارسه نظام الأسد إزاء المتظاهرين.
وقال وزير الدولة البريطاني المكلف بشؤون الشرق الأوسط اليستار بورت في بيان "إن الحكومة البريطانية تعرب عن بالغ قلقها إثر معلومات عن نشر تعزيزات من قوات اأمن وعربات مصفحة في مدينة حمص المحاصرة". وأضاف "على الحكومة السورية أن تسحب على الفور قواتها من حمص والتصرف مع ضبط النفس".
وأضاف المسؤول البريطاني "نحن ندين الاستخدام المتواصل للعنف ضد المدنيين وندعو الحكومة السورية الى عدم تكثيف هذا الاستخدام أكثر".
وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رداً على انتقادات الرئيس السوري لحصيلة قتلى القمع في بلاده التي نشرتها الأمم المتحدة، إن الحصيلة "ذات صدقية".
ورد بان ورئيسة المفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلاي بقوة على رفض الأسد حصيلة الأمم المتحدة هذا الأسبوع. وأصر المسؤولان على أن حصيلة أكثر من أربعة آلاف قتيل نتيجة الهجوم على المتظاهرين "تحظى بصدقية بالغة" وأن على الأسد السماح لمفتشي الأمم المتحدة بالدخول الى بلاده.
وقال بان للصحافيين خلال زيارة لمخيم داداب للاجئين في كينيا إنه لا يمكنه تصديق أن أقل من أربعة آلاف شخص قتلوا، كما يقول الأسد. وأضاف بان "كافة المعلومات ذات الصدقية تشير الى أن أكثر من أربعة آلاف شخص قتلوا على أيدي القوات الحكومية. وقد أوضحت المفوضة العليا لحقوق الإنسان بالفعل ذلك عبر كافة المصادر المختلفة، وهي المصادر التي تحظى تماماً بالصدقية".
ورد بان بالقول إن انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا جرى التعامل معها "على أساس محايد تماماً ونزيه وموضوعي ويحظى بالصدقية".
وقالت بيلاي خلال مؤتمر صحافي في مقر الأمم المتحدة "إنها شهادات شهود رأوا الأمور مرأى العين، الكثير من المعلومات تخرج من البلاد عبر سكايب". وتابعت "ليس كافياً حقاً أن يرفض رئيس سوريا ببساطة كل هذا بالقول غير المستند الى أساس بأن الأمم المتحدة لا تحظى بصدقية".
وقد طلب الأعضاء الأوروبيون بمجلس الأمن بيلاي إطلاع المجلس الذي يضم 15 بلداً الأسبوع المقبل على بينة من الموقف، فيما قال ديبلوماسيون إن محادثات "ساخنة" حول ذلك المقترح جرت الأحد.
وقالت بيلاي إن آخر مرة تحدثت عن الأوضاع في سوريا أمام المجلس في آب (أغسطس) الماضي كان عدد القتلى أكثر من ألفين. وأضافت "الآن العدد أكثر من أربعة آلاف. كان بالإمكان إنقاذ أرواح لو تقررت أفعال بشكل أسرع. لست أنا من يحدد نوعية ما يجب فعله، بل الأمر متروك لمجلس الأمن".
وفي باريس، أعلن المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في تصريح صحافي أن بيلاي ستلقي كلمة حول سوريا أمام مجلس الأمن. وقال: "لقد تمت الموافقة على حضورها". ورداً على سؤال عن موعد هذه الجلسة، أجاب أنها ستكون على الأرجح "الثلاثاء".
وعقاباً للنظام السوري على جرائمه، أضافت سويسرا أسماء 18 شخصاً جديداً على لائحة السوريين الخاضعين لقيود في السفر ما يرفع العدد الى 74 بحسب بيان نُشر أمس. وبين هؤلاء الأشخاص عسكريون وموظفون كبار في وزارة الداخلية. وأضافت سويسرا أيضاً اسماً على لائحة الأشخاص المعنويين الخاضعين للعقوبات وهو البنك التجاري السوري. وباتت هذه اللائحة تضم 19 اسماً.
وفي أنقرة، قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أمس إن بلاده لا تريد التدخل في شؤون سوريا الداخلية لكنها لا تستطيع أن تقف ساكنة إذا تعرض الأمن الإقليمي للخطر.
وأكد للصحافيين أن من واجب تركيا أن تقول "كفى" لدمشق إذا عرضت أمن تركيا للخطر بسبب القتال الذي تشنه سوريا على شعبها وإجبار الناس على الفرار من البلاد.
وقال "تركيا لا تريد التدخل في الشؤون الداخلية لأحد لكن إذا لاح خطر على الأمن الاقليمي حينها لن يكون بوسعنا أن نقف مكتوفي الأيدي". وأضاف "إذا كانت حكومة ما تقاتل شعبها وتتسبب في وجود لاجئين فإنها لا تعرض أمنها هي فقط للخطر ولكن أمن تركيا أيضاً، لذا فإننا لدينا مسؤولية وسلطة لأن نقول لهم كفى".
وخاطب الأسد قائلاً "إذا كان صادقاً فعليه أن يُعاقب فوراً قتلة" المعارضين، وأن "يوافق على نشر مراقبي الجامعة العربية". وأضاف ان الأسد "ما زال بإمكانه أن يفعل ذلك".
ورداً على دعوته الى التعليق على تصرحات الأسد التي أكد فيها أنه لم يأمر بقتل المتظاهرين، اعتبر داود أوغلو أن هذه التصريحات بمثابة "اعترافات". وقال "إنه يوافق الآن على احتمال أن تكون قوات الأمن قد ارتكبت خطأ". وتابع "كنت أفضل أن يقول ذلك في نيسان (ابريل)" الماضي.
ميدانياً، أعلنت "لجان التنسيق المحلية" على صفحتها في موقع "فيسبوك" أن أربعين شخصاً سقطوا أمس برصاص قوات الأمن وجيش النظام، بينهم سبعة أطفال وثلاث سيدات وأربعة جنود منشقّين: ثمانية عشر في حمص، سبعة في إدلب، تسعة في ريف دمشق (ثلاثة في كل من الضمير وكفربطنا وشهيدان في دوما، وشهيد في سقبا) وأربعة في حماه، واثنان في درعا (الصنمين وانخل).
في غضون ذلك، قالت وزارة الخارجية السورية إن السلطات "تدرس" الرد الذي تلقته من الجامعة العربية على طلبها رفع العقوبات كمقدمة لاستقبال مراقبي الجامعة في سوريا. وقال جهاد مقدسي المتحدث باسم الوزارة في بيان "تسلمت وزارة الخارجية رد معالي الأمين العام وما زال قيد الدراسة".


(أ ف ب، رويترز، "المستقبل")









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

حملة اغاثة ونصرة سوريا :: تعاليق

رد: حملة اغاثة ونصرة سوريا
مُساهمة في الأحد ديسمبر 11, 2011 12:27 am من طرف ام محمد ابو خضرة
السلام عليكم ورحمة الله
والله صور تقشعر لها الابدان ولكن لا يسعنا الا رفع اكفنا الى السماء والدعاء يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث اللهم انصر اخوتنا في سوريا وفي فلسطين والعراق ومصر والله الواحد ماهو عرف يدعي لمين ولا لمين الدنيا خربانة


رب وا معتصماه انطلقت ملئ افواة البنات اليتم
لامست نخوتهم لكنها لم تلامس نخوة المعتصم
رد: حملة اغاثة ونصرة سوريا
مُساهمة في الأحد ديسمبر 11, 2011 1:01 pm من طرف abu khadra









في الصنداي تلغراف: قصَّة أسرة سورية شتَّت الصراع شملها
نشرت بتاريخ - الاحد,11 ديسمبر , 2011 -09:17 على الصفحة الثلاثين من صحيفة الصنداي تلغراف البريطانية الصادرة اليوم نطالع تحقيقا مفصَّلا يتناول الأزمة التي تعصف بسورية منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية فيها ضد النظام في الخامس عشر من شهر مارس/آذار الماضي، ولكن هذه المرَّة من زاوية إنسانية لا يغيب عنها شبح العنف والطائفية.

فتحت عنوان الصراع السوري يمزِّق عائلة ويشتِّت شملها ، نقرأ تحقيقا ميدانيا أعدَّته مراسلة الصحيفة من منطقة عكَّار في لبنان، راث شيرلوك، وتروي من خلاله قصَّة هيثم محمَّد، وهو ضابط برتبة رائد ويقول إنه انشقَّ مؤخَّرا عن الجيش السوري ليلتحق بالمسلَّحين الذين يسعون للإطاحة بنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وترفق الصحيفة التحقيق بصورة للرائد هيثم بلباسه العسكري، وهو يتأبَّط بندقيته الأمريكية إم ...تين (M16)، وقد وضع إصبعه على الزناد، وأخفى وجهه في محاولة بكوفيَّة حمراء مرقَّطة حماية لأسرته البعيدة عنه وراء الحدود، كما يقول.

أمََّا علاقته بأسرته الصغيرة تلك، فهي أصل الحكاية. فالرائد هيثم يعيش في صراع كبير وأزمة داخل الأزمة منذ أن قرَّر مؤخَّرا هجر أسرته والفرار من الجيش السوري ليلتحق بما بات يُعرف بـ الجيش السوري الحر الذي يسعى مع المعارضة للإطاحة بنظام الأسد.

وبعيدا عن منزل الأسرة، وعلى الجانب اللبناني من الحدود ينزوي الرائد هيثم الآن وجمع من رفاقه في منزل صغير في عكَّار الواقعة بالقرب من الحدود مع سورية، وهي من المناطق التي باتت تشكِّل ملجأً ونقطة تجمُّع لسوريين آخرين غيره يلتقون فيها ليتعارفوا ويخطِّطوا ويستعدُّوا للانقضاض على النظام السوري من هناك.

تبدأ الصحفية تحقيقها بالقول: بينما كان الرائد هيثم محمَّد يستعدُّ للعودة إلى سورية من مخبأه في لبنان والقتال للإطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد، اتَّصلت به زوجته مرارا على هاتفه الخليوي من داخل سورية .

يقول التحقيق إن الزوجة لم تكن تتَّصل بزوجها لكي تحثَّه على القتال من أجل الحرية ضد نظام الأسد، أو حتَّى للاطمئنان عليه ولتنبيهه لضرورة أن يكون حذرا، بل كان الاتِّصال لسبب آخر مختلف كليَّا.

فالرائد هيثم من الطائفة السنيَّة، وزوجته وأم أولاده من الطائفة العلويَّة التي ينتمي إليها الأسد. وقد اتَّصلت الزوجة بزوجها، تقول الصحيفة، لكي تصبَّ جام غضبها على الجيش السوري الحرِّ المنشقِّ الذي التحق به زوجها لتوِّه، ولتعبِّر له عن حسرتها على حقيقة أنه تخلَّى عن أسرته وتركها لتواجه الأزمة لوحدها.

وينقل تحقيق الصنداي تلغراف عن الرائد هيثم قوله: تتَّصل بي كلَّ ساعتين لتخبرني كم أنَّ الأمر مروِّع أن يقوم المتظاهرون الإرهابيُّون ، كما تصفهم، بقتل الجنود العلويِّين .

تقول الصحيفة إن الرائد هيثم، الذي يبلغ من العمر 42 عاما، متزوِّج من زوجته العلويَّة منذ 15 عاما، وذلك مذ وقع بغرامها لأوَّل مرذَة وقعت عليها عيناها عندما التقاها أثناء ركوبهما الحافلة (الباص) معا .

وهناك في مخبئه السرِّي المنعزل في عكَّار اللبنانية، فتعود إلى هيثم ذكريات الشباب يوم راح يغازل فتاته الحسناء، لينجح في نهاية المطاف بإقناعها بالزواج منه سرَّا، مخاطرا بذلك بحياتهما الاثنين معا، لطالما استشاط أفراد عائلتها غضبا عندما علموا أنَّ ابنتهم على علاقة بشاب من خارج الطائفة.

إلاَّ أن الحبَّ الحقيقي، يقول هيثم من وراء الكوفية الحمراء التي غطَّت تقريبا كامل رأسه، هو الذي تغلَّب عندما غزا قلبيَّ الحبيبين اللذين تكلَّل حبُّهما بزواج أثمر عن طفلين: صبيّ يبلغ الآن من العمر 14 عاما، وفتاة عمرها 11 ربيعا.

يتذكَّر هيثم بحنانٍ سنوات زواجه الأولى تلك فيقول: لقد عشنا بسعادة وهناء في حيٍّ علويٍّ في مدينة حمص لمدََّة أربعة أعوام .

لكن خريف تلك العلاقة، يقول هيثم، بدأ مع أولى نسمات الربيع العربي التي هبَّت على المنطقة ووصلت ربوع البلاد، وكان لحمص منها النصيب الأكبر، مقارنة بالمحافظات السورية الأخرى.

يقول التحقيق إن الخلافات الدينية بين الزوجين بدأت تترك آثارها على الأسرة مع مرور الزمن، وهكذا أخذت تلك الخلافات تعصف بالعلاقة بينهما لتمزِّقها في نهاية المطاف وتتشتَّت معها أسرة كانت حتَّى الأمس القريب تعيش بسعادة وهناء، بعيدا عن السياسة والطائفية.

ويخشى الرائد هيثم الآن من أنَّه قد لا يتمكَّن أبداً من رؤية أسرته مرَّة أخرى، وإن حدث والتقيا فلن يكون اللقاء لقاء الزوج والأب المحبِّ بزوجته وبأبنائه.

ويضيف: زوجتى تحبُّ الجيش، وتحبُّ بشار الأسد. هي تشاهد تلفزيون الدولة، وتشعر بالحزن والأسى عندما ترى الجنود وعناصر الأمن التابعين للدولة يُقتلون كلَّ يوم .

يقول الرائد هيثم إن زوجته، والتي رفض الكشف عن اسمها حماية لها ، كما يقول، تصدِّق كلَّ ما يقوله التلفزيون الرسمي السوري عن الأحداث في البلاد، وكذلك تفعل أسرتها والطائفة أيضا.

أمَّا هو، وعلى الرغم من أنََّه ضابط كان يحظى بظروف معيشية جيَّدة وبمركز اجتماعي مرموق مقارنة بغيره من السوريين، فقد اختلف معها في نظرته إلى ما تشهدها البلاد من تطوُّرات وأحداث، لاسيَّما وأنَّه رأى واقعا مختلفا في الشارع.

ويتابع الرائد هيثم قائلا: في كلِّ يوم كنت أعود فيها إلى البيت لأشرح لها ما يحصل على نقاط التفتيش. كنت أقول لها إنه من الخطيئة أن يقتل الشبِّيحة المتظاهرين. لكنها لم تكن تفهم ما الذي يعنيه مفهوم الشبيحة، ولم تكن تتَّفق معي، بل كانت ترتبك وتقول إنها ضد القتل .

ويؤكِّد الرائد هيثم أنه مصمِّم على متابعة النضال والقتال، وذلك على الرغم من أنه يعلم أن مواصلة السير في ذلك الطريق يعني الحرب الأهلية بالنسبة للبلاد برمَّتها. وبالتالي فإن ذلك يعني أيضا خسارته لأسرته للأبد.

ويختم الرائد هيثم حديثه للصحيفة قائلا: أشعر أنَّني قد خسرتهم، وأنا أخاف عليهم، ولهذا فأنا أبكي كلََّ يوم.

وبالإضافة إلى قصَّة الرائد هيثم وأسرته، والتي تلخِّص قصص وأحاسيس العديد من السوريين الآخرين الذين يعيشون التفاصيل المؤلمة للأزمة التي تعصف ببلادهم ويواجهون انعكاساتها المريرة كل يوم، فإننا نطالع أيضا في صحف الأحد عددا آخر من التحقيقات والتقارير والتعليقات التي تتناول الشأن العربي وقضايا أخرى محلية ودولية.

--------------------------



[b]عندما انتسب أحمد الخلف الى الكلية الحربية منذ بضعة سنين كان يحلم بالنجوم التي ستزين كتفيه بعد ثلاث سنوات, و في ايام العطلة الاسبوعية التي كان يقضيها مع اسرته في مدينة الرستن الواقعة على ضفاف نهر العاصي حيث تطل شامخة على السد البازلتي الأسود و البحيرة الزرقاء خلفه و السهول الخصبة الملونة بألوان قوس قزح كان يجلس تحت شجرة التوت المعمرة مع أسرته المكونة من والده الفلاح البسيط ذو اليدين الصلبتين و الجلد المتشقق من العمل في الحقول من أجل اعالته و تعليمه هو و اخوته ووالدته المرأة القروية البسيطة التي أرضعته حب الأرض و العزة و الكرامة و أخوته الصغار كان يحدثهم عن زملائه في الكلية من درعا و طرطوس و دير الزور ومن كافة قرى و مدن سورية عن جدهم و مرحهم عن حزنهم و فرحهم و كيف يتدربون و يتنافسون في الرماية و سباقات الحواجر و القتال الفردي و يدرسون المقررات العسكرية ليحموا وطنهم و كيف أنهم يحبون بعضهم و انه يشعر بهم أنهم أخوته مثل أخوته الذين أنجبهم أبويه.

و بعد ثلاث سنين ذهب الى عروسه ليزهو أمامها ببدلة التخرج و قامته الطويلة و عضلاته المفتولة, قال لها أنه يريد منه ان تجب له الكثير من الاطفال ليملؤا بيتا صغير في وطن يحبه حدثها عن الامل و المستقبل ,

عمله لم يكن يخلو من الخطر فهو جزء من جيش الوطن و الاعداء كثيرون , اسرائيل و امريكا و اوروبا هذا ما علموه ايه في كليته العسكرية خطرت الشهادة في باله قد يستشهد في الجولان عندما تقررحكومة بلده أن حان وقت الرد المؤجل على الاذلال السرائيلي منذ ثمان و ثلاثون عاما من حكم عائلة الأسد تخيل نفسه يسقط شهيدا بعد ان ثبت العلم السوري على هضبة الجولان و قد سال دمه ليختلط بمياه بحيرة طبريا أحس وقتها بحوريات الجنة تناديه ليشرب من ماء الكوثر.


النداء يزداد قوة فقد تم تعينه ضمن مرتبات القوات الخاصة في السويداء حيث يستطيع أن يرى أضواء الجولان من معسكره في جبل العرب هذا المعسكر الذي فرض عليه تعتيم اعلامي شامل اسوة بباقي قطع الجيش العربي السوري عندما بدأ رياح الربيع العربي تهب من تونس لا تلفزيونات لا هواتف لا انترنت فقط نشرات التوجيه السياسي التي تقرأ في الاجتماعات الصباحية و التي تتحدث عن مؤامرة كونية على سورية اسرائيلية امركية سلفية بالتعاون مع بندر و الحريري .لم يسمعوا بفرار بن علي و لا بسقوط مبارك و لا بثورات ليبيا و اليمن لم يصلهم استغاثات أخوتهم في درعا من عاطف نجيب الذي اقتلع اظافر ابنائهم و أحضر الأمن بطائرات الهيليكوبتر ليقوموا برميهم بالرصاص فقد كان الحصار الاعلامي شاملاً و محكماً.

ذات صباح و بعد ليلة غفا فيها جيد و حلم بجنة عرضها السماوات و الارض استيقظ أتتهم أوامر واضحة قالوا لهم إن أهل درعا يريدون إقامة إمارة إسلامية سلفية وإنهم مسلحون وإن هناك عصابات مسلحة تساندهم، قائد الكتيبة بحضور قائد الفرقة أصدر لهم الأوامر بالقيام بعملية إبادة جماعية كاملة، قال لهم بالحرف اقتلوا كل الناس حتى النساء، فقاطعه أحد الضباط شاجبا قتل النساء فنهره قائد الكتيبة بأن النساء اللائي ترفض قتلهن هن أول من سيدل العصابات عليك ليقتلوك.لما وصلوا الى درعا وجدوا اناسا سلمين يحملون أغصان الزيتون و الورود و يترنمون بالحرية و لسان حالهم يقول ياحيف على أبناء وطننا يقتلوننا .

درعا و الرستن توأمان نفس التراب الأحمر و الصخور السود نفس سهول القمح و الابنية الريفية نفس الزي الشعبي و نفس العزة و الشموخ و الكرامة التي تعرفها من القامة الشامخة والرأس المرفوعة و نظرات العيون عندما ينظر الى نساء درعا يرى أمه التي ربته صغيرا و عندما ينظر الى رجالها البسطاء الكرماء يرى أبيه و يرى اخوته و ابناؤه الثلاثة في أطفالها.

امتزج الصوت القادم من القلب و الذي يقول له لا تقتل فهم أهلك بصوت الحورية التي تدعوه الى الجنة ,احمد أعطى أوامره لجنودها بالامتناع عن ضرب النار فقد كان يرى أن مسؤوليته الأولى والأخيرة هي الدفاع عن الشعب ضد العدوان الخارجي، وليس قتلهم و هو يعلم ان قراره سيجلب له الموت عاجلا ام آجلا و أنه سيترك وراءه ثلاث أطفال عمر أكبرهم لم يتجاوز الاربع سنوات و لكنه فضل أن يكون مقتولا على أن يكون قاتلا , وفي يوم 7 يونيو (حزيران) بدا أن أمره قد انكشف فتعرض للمراقبة الشديدة ومن ثم للإقامة الجبرية لدى قائد الكتيبة، ثم علم أن هناك قرارا بتصفيته .

صوت الحورية يزداد قوة و سجر الجنة لا يقاوم و الكوثر عذب رقراق و كان قرار الانشقاق.

عندما انشق كان عرسه الثاني الذي لم يحضره لا هو و لا عروسته أهالي بلدته أقاموا له عرسا فرحا بانشقاقه و رفعوا والده على الاكتاف إنه عرس البطولة و الشرف و زوجته الجديدة كانت تنتظره لكن ليس الأرض في بل كانت حورية في السماء.

الجيش السوري الحر لم يبدأ في الظهور آنذاك فذهب الى بلد عربي حيث تم استقباله و تخصيص مكان اقامة له اتصل به السفير السوري الذي كان سابقا قائدا لجهاز أمني و عرض عليه العودة لدمشق مع مغريات مادية وأدبية حال عودته لصفوف الجيش مرة أخرى شرط الظهور على قناة «الدنيا» والاعتراف بأن العصابات المسلحة أجبرتنه على الانشقاق وهو ما رفضه بالقطع.

تزايدت الانشقاقات و تكونت كتيبة ابن الوليد في الرستن فقرر العودة مضيفيه رفضوا طلبه ضنا بحياته و لكنه أصر قال أنا لم أنشق كي أجلس في الفنادق و أستمتع بلذيذ الطعام بينما أهلي يذبحون أن أنشققت كي أحمي أهلي و كان له ما أراد.

نداء الجنة كان يزداد قوة هناك من ينتظره شيئ قوي يشده هنا مكانك هنا منزلك هنا الكوثر و هنا الفردوس الأعلى.

في منتصف رمضان عاد الى درعا و كون مجموعة صغيرة لحماية المدنين من الشبيحة و مع عيد الفطر عاد الى مسقط رأسه لينضم الى كتيبة خالد بن الوليد و تولى الدفاع عن المدخل الشرقي للرستن و في يوم الأربعاء 28/9/2011 بدات قوات الجيش الاسدي بهجومها الثاني على مدينة الرستن مئات الدبابات و الطيران الحربي و المدفعية تحاصر الرستن و تقصفها دون تميز ليلا نهار دمرت المساجد و المستشفيات هدمت المنازل على رؤس الاطفال و النساء اشتعلت الحرائق عشرات القتلى و مئات الجرحى و الجيش الاسدي يتلذذ بالقتل رفاق الامس الذي كان يشاركهم الطعام من نفس الجفنة و يتدربون معا لحماية أبناء الوطن هم من يقتلون ابناء وطنه اليوم الرائد عبد الرحمن الشيخ قائد كتيبة خالد بن الوليد قال له هل من الممكن أن يدخولوا من جهتك قال أحمد أنا لا أنهزم فمادامت حيا فاعلم أن المدخل الشرقي صامد و عندما ينهار االمدخل الشرقي فاعلم أنني استشهدت و فعلا ظل يقاتل هو وبضع عشرات من عناصره يومين متتالين بسلاح فردي بسيط يصد جحافل الدبابات و يمنعها من التقدم و في يوم الأربعاء أتته رصاصة غادرة نزف على أثرها حتى الموت , حوريته تنتظره الجنة و هو لا يدري ما أعد له من قرة عين , هنيئا لك الجنة يا أحمد هنيئا لك ملا عين رأت و لا أذن سمعت لقد استحققت مرتبة القدسين لقد استحققت الفردوس الأعلى.

-----------------------------
الحدث نيوز/ خاص / حمص
على الفيسبوك/ موقع علوي
مراسلنا في حمص : 123 قتيلا في إشتباكات طائفية دائرة منذ الظهر في حمص، وهيئة تحرير الحدث نيوز تناشد أهالي حمص التوقف :أفادنا مراسل قناة “الدنيا” و”الحدث نيوز” في حمص الزميل أحمد العاقل أنه وعلى خلفية مقتل 6 مواطنين من حي الزهراء و تبع هذا الحادث قتل مواطن آخر و ابنه ...و المواطن هو ابو هيثم فندي والد العقيد هيثم فندي و هو احد ضباط فرع المخابرات الجوية بحمص، على أثر هذا الحادث قام أهالي حي الزهراء بالثأر للقتلى حيث نشب بعدها صراع طائفي وإشتباكات بين أهالي حمص العلويين والسنه وقد وصل بحسب مراسلنا عدد القتلى حتى الساعة إلى حوالي 123 قتيلاً والحصيلة بإرتفاع مستمر نتيجة الاشتباكات الدائرة حتى اللحظة.نحن في هيئة التحرير نريد أن نقول أن الذي يحصل من إشتباكات طائفية في حمص بين أهالي البلد الواحد هو أمر مدان، ونحن كشعب يجب علينا أن نتغاضى عن جراحنا لعدم فتح جراح أخرى في الوطن الجريح أصلا، وخصوصا في هذا المرحلة الحساسة التي يريدها الاعداء فتنةً طائفية بين أبناء البلد والدين والحال الواحد خدمةً لهم ولمشاريعهم.إن أي نقطة دم تسقط في هذه الاثناء في صراعات لا قيمة لها لا تخدم إلا الاعداء ويجب علينا ان نحافظ على الدم، لذلك نطالب من أهالي حمص الشرفاء التوقف لم فيه المصحلة والخير للوطن والتوجه إلى العدو وليس إلى أبن وطننا، مع تقديرنا لعمق الجرح






 

حملة اغاثة ونصرة سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: الثورة السورية / الأرض المحروقة-
انتقل الى: