منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:31 am من طرف abu khadra

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» أهلا وسهلا ومرحبا
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:24 am من طرف abu khadra

» ايوه صح ايوه هيك !!
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:11 am من طرف abu khadra

» دعاء جميل مختصر
الخميس سبتمبر 08, 2016 4:33 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 الزواج بين حقيقه وخيال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدبور



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 30
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 15/07/2011
العمر : 33

29122011
مُساهمةالزواج بين حقيقه وخيال


بسم الله الرحمن الرحيم
المهر .........5000 دينار

غرام الذهب ......37 دينار

غرفة النوم ......1500 دينار
...
الثلاجه ........500 دينار

متر الارض......100دينار

النيدو ........10 دنانير

البامبرز .......7 دنانير

شكلوا الزواج... رح يصير زي الحج
(من أستطاع اليه سبيلآ )


هذا هو الوضع الراهن وواقعنا المرير ضعوط من الداخل والخارج
لانفكر سوى بقوت يومنا فليس عندنا متسع للتفكير
غيرنا يبني ويصنع الصواريخ ونحن نقضي عمرنا
نبني بانفسنا
لاكنا لا نريد ان نخسر الدنيا ولاخره فنحن والحمدلله خلقنا الله مسلمين ونعلم ان الدنيا هي جنه الكافر وسجن المؤمن

النفس تبكى على الدنيا وقد علمت ** آن السلامة فيها, ترك ما فيها
لا دار للمرء بعد الموت يسكنها ** إلا التي كان قبل الموت يبنيها
فان بناها بخير طاب مسكنها ** وان بناها بشر, خاب بانيها


أين الملوك التى كانت مسلطنه ** حتى سقاها بكأس الموت ساقيها
أموالنا: لذوى الميراث نجمعها ** ودورنا: لخراب الدهر نبنيها
كم من مدائن في الآفاق قد بليت ** أمست خرابا, وافنى الموت أهليها

*** * ****************************

لكل نفس وان كانت على وجل ** من المنية أمال تقويها
المرء يبسطها والدهر يقضيها ** والنفس تنشرها والموت يطويها
إن المكارم أخلاق مطهره ** الدنيا أولها, والعقل ثانيها


والعلم ثالثها, والحلم رابعها ** والجود خامسها, والفهم ساديها
والبر سابعها والشكر ثامنها ** والصبر تاسعها ,واللين باقيها
النفس تعلم أنى لا أصادقها ** ولست ارشد الاحين اعصيها


**************************

لاتركنن إلى الدنيا وما فيها ** فالموت لاشك يفنينا ويفنيها

اعمل لدار, غدا رضوان خادمها ** والجار احمد والرحمن منشيها
قصورها ذهب والمسك طينتها ** والزعفران حشيش نابت فيها


أنهارها لبن محض من عسل ** والخمر يجرى رحيقا فى مجاريها
والطير يجرى على الأغصان عاكفة ** تسبح الله جهرا فى مغانيها


***********************************

من يشترى الدار في الفردوس يعمرها ** بركعة في ظلام الليل يحيها

الله المستعان
والحمد لله

الدبور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الزواج بين حقيقه وخيال :: تعاليق

رد: الزواج بين حقيقه وخيال
مُساهمة في الأحد يناير 01, 2012 2:04 pm من طرف نور الدوايمه
السلام عليكم يا الدبور
للأسف صار المهر مسالة برجوازية
هذه الايام
ومفهموم مغلوط لدى الناس لكن لمتى
اين نحن من كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم
الرسول صلى الله عليه وسلم قال : " أقلكن مهرا أكثركن بركة "
وقال : خير النكاح أيسره»
وقال صلى الله عليه وسلم : خير الصداق أيسره »
جزاك الله خير
رد: الزواج بين حقيقه وخيال
مُساهمة في الثلاثاء يناير 03, 2012 2:34 pm من طرف رمضان رجب أبوخضره
يقول المثل الزواج زي البطيخة ماحد بعرف شو جواتها لحد ماتوقع الفاس بالراس" وحيث ان الزواج لابد منه، والحياة

بعده متعلقة بين يدي القدر، فالزواج نقلة نوعية من عالم إلى عالم آخر بصحبة شخص لم يكن شيئا وفجأة يصبح كل شيء

اصبح الزوجان وكأنهما داخلان معركة كالجنود يقدم خطوة ويؤخر اخرى وقد وضع خنادق لسلامة الانسحاب فالثقة غير متوفرة والخوف من المستقبل كبير وحرصا من الاهل وحسب خبرتهم ومشاهداتهم لكثير من الزيجات الفاشلة تجدهم يحرصون على ضمان حق ابنتهم لاسمح الله ولو حصل مكروه على حد تعبيرهم

اما اذا كانت ارتفاع المصاريف للفشخرة ويا بنات شوفوني في اى افندق واحلى فرقه ترقصله اليوم ويبقى هو يرقص طول عمره

قال عليه الصلاة والسلام خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهلي
رد: الزواج بين حقيقه وخيال
مُساهمة في الثلاثاء يناير 03, 2012 3:21 pm من طرف نور الدوايمه
السلام عليكم يا استاذنا رمضان ابو خضره
صح لسانك على هذا التعبير السليم

اصبح الزوجان وكأنهما داخلان معركة كالجنود يقدم خطوة ويؤخر اخرى وقد وضع خنادق لسلامة الانسحاب فالثقة غير متوفرة والخوف من المستقبل كبير وحرصا من الاهل وحسب خبرتهم ومشاهداتهم لكثير من الزيجات الفاشلة تجدهم يحرصون على ضمان حق ابنتهم لاسمح الله ولو حصل مكروه على حد تعبيرهم

صحيح وبالنهاية يقع المحظور وتبدأ المعاركوتنتهي بالطلاق
فلا ينفع الندم لانهم ما حافظوا على خط الرجعه
واشتغلي يا محاكم والشقاق والنزاع والزور والبهتان
والاتهامات التي لم يحسب لها حسابات ونسي الاهل ان هناك حاكم وثاضي بالاخره
وهلم جره
لا حول ولا قوة الا بالله
يا ريت نرجع للبساطه وطيبة زمان والاسر الممتده التي كانت تجمعنا على مائده واحده
يعطيكم العافيه وشكرا لاتاحة الفرصه للحوار في هذا الموضوع المهم
وجزاكم الله خيرا

رد: الزواج بين حقيقه وخيال
مُساهمة في الجمعة يناير 06, 2012 5:47 am من طرف ابو ياسر
http://youtu.be/-G02oER3ELI
رد: الزواج بين حقيقه وخيال
مُساهمة في الجمعة يناير 06, 2012 8:27 am من طرف ام محمد ابو خضرة
السلام عليكم ورحمة الله
يا جماعة كل كلامكم مزبوط المهر غالي والعريس ما معو بس لازم ما ننسى انو الحياة اتغيرت وكلشي اختلف كل الاشياء صارت اغلى مثلا كانت احسن بدلة عروس ب20 دينار الان اصبحت البدلة العادية ب 300 دينار ماشي العريس ما معو بس العروس شو تعمل بها اتجاري بنات زمانها يعني مثلها مثل غيرها صح
رد: الزواج بين حقيقه وخيال
مُساهمة في السبت يناير 07, 2012 4:19 am من طرف أحمد
أنا مع العم الحبيب أبو ياسر ( نداء لكل الشباب ) أنشدوا أنشودة ( خلّلها ، يابوها ،،، خلّلها *** مهر غالي ما ندفعلها ) !!!

لأنك أيتها العروس أغلى من عيون خاطبك عليه ؛ لكن الرجل ما معوش ،، شو يعمل ؟؟!! خليكي تعرفي قيمة الزوج الصالح اللي لحظة تحت ظله بتسوى كنوز الكون ،،، فكم من زوجة ثري تفتقد الأمان ؟؟!!!

ومن هنا أدعو الجميع في المجتمع إلى الانتقاص من الأولياء الذين يطلبون المهور الغالية وبنظري أن مهر العروس (2000) مقدم و(3000) متأخر في الوقت الحالي منطقي جداً وزيادة عن ذلك كلها مبالغة واستغلال للعريس المسكين ،،، وهكذا لا يموت الذيب ، ولا تفنى الغنم !!! يعني ممكن للعروس تحقق شيء من أحلامها بدون بهرجة كاذبة ،، ونضمن أن الزواج ( العريس ) يقدر أنه لم يحصل على هذه العروس بالمجان فيعرف شيئاً من حقها لأنه تعب في زواجه منها فلا يهون عليه تعبه فيحافظ عليها ،، فأنا ضد تزويج البنت بــ (حبة تمر) لأن الزواج الذي نزوجه بخاتم حديد وحبة تمر لم يعد موجوداً إلا من رحم ربي !!!

ولا زلت أذكر بعد أن خطبت زوجتي وكان المهر المقدم عبارة عن (1500) دينار أردني ،، سألتني يوماً فقالت : أحمد ماذا لو أننا طلبنا مهراً عالياً ؛ مثلاً ثلاثة آلاف دينار ،، هل كنت تتمسك بي وتوافق ؟؟!!
سؤال محرج !!!
أجبتها بكل بساطة : أنت بشخصك تستحقين أموال الدنيا كلها !!! ولكن ذلك المهر ليس ضمن قدرتي وبالتالي كنت سأودعكم ولا أعود !!!

أجل ما الذي يجبر العريس على الموافقة على استغلاله وكأن تلك المخطوبة هي التي خلقها الله ولم يخلق غيرها ؟؟!! البنت التي يبالغ أهلها في مهرها يجب أن تنبذ وكما يقول المثل الفلسطيني : ( عيش يا بنيي والبنات كثاااار ) !!!

إن تلك العروس لن تموت إن لم تلبس أحدث أنواع فساتين العرس ،،، ولكنها ستموت حتماً عندما لا يستطيع زوجها شراء قوت يومه وهو يسدد ديون عرسه ،،، وستموت آلاف المرات وهي ترى أنها لا تستطيع شراء الدواء أو تقديم التعليم المناسب لأطفالها ،، لأن الزوج ببساطة لا زال يسدد ثمن المفرقعات النارية التي أطلقها يوم زفافها وثمن الورد الطبيعي الذي زين به سيارة العرس وثمن علبة البارفان !!! وليت الأمر يقف هنا فبعد العرس تبدأ المناسبات العائلية والالتزامات على العروسين سواء لأهله وأهلها : ( مش زلمه وفاتح بيت ،، وصار له دفتر عيله ) !!! العروس بدها تلبس وتشتري وتجامل الناس ( صاحباتها وقرايبها ) والنتيجة فشل الزواج وتفكك الأسرة الوليدة مع أول مولود لها وربما قبل ذلك !!!

يجب إعلان الثورة على الكثير من العادات البالية التي لم تعد تصلح لهذا الزمان ،،، فالإسراف في الحفلات يجب أن ينبذ وخصوصاً العادة الجديدة (عمل صالة أفراح للخطبة ،،، وبعد يومين عمل صالة ثانية للعرس !!! وكأن العريس جالس على بنك !!!)
رد: الزواج بين حقيقه وخيال
مُساهمة في السبت يناير 07, 2012 10:02 pm من طرف رمضان رجب أبوخضره
اخي احمد

صبحك الله بالخير انت وجميع الاعضاء

تقول انك تريد اعلان ثوره على كل العادات القديمة البالية وتستبدل هذه العادات بالعادات الحديثة خاتم وعلى الماشي

انا معك ان تكاليف الزواج باهظة ويعجز عنها الشباب وخاصة الصالات والولائم والسهرات

انا معك في تخفيض النكاليف

وكان النبي عليه الصلاة والسلام يزوج بايات من القران الكريم كمهر

ولكن في ايامنا هذه عندما انعدمت الثقة واصبحت ظاهرة الطلاق قيل الدخول تمثل 60% من حالات الزواج وانت اعلم في ذلك لقربك من المحكمة الشرعية والكثير من الشباب يتنازل فيها عن المهر المدفوع

اليس هذا بطرا

عندما يكتب في عقد الزاج ان المهر مدفوع خجلا من الولي او كالعاده

وعند حدوث اشكال يطالب الزوج باعادة المهر المدفوع كتابة

اين هي الثقة ياابن العم

ويجرر العروس واللي خلف العروس للمحاكم

اين هو ذلك الشاب الذي تعطيه فلذة كبدك ليصونها ويحمبها ولولا ان سنة الله في خلقه لما بدلها بكنوز الدنيا

ستقول الاخيار كثيرون

وانا معك ولكن هل تستطيع ان تجزم ان البطيخة حمراء



اجتهد عمر بن الخطاب في تحديد المهر

فقامت اليه امرأة وقالت :يا عمر

اما قرات قول الله تعالى

وَإِنْ أَرَدتُّمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَّكَانَ زَوْجٍ وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنطَارًا فَلَا تَأْخُذُوا مِنْهُ شَيْئًا ۚ أَتَأْخُذُونَهُ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا (20) (النساء
رد: الزواج بين حقيقه وخيال
مُساهمة في السبت يناير 07, 2012 11:10 pm من طرف ابو ياسر
بسم الله الرحمن الرحيم

ايها الاحبه ابارك لكم توجهاتكم في هذا الموضوع ولكل انسان اجتهاده
بالامس اتصل بي شخص يقول لي ان قرابته خطبت من قبل شاب ونم كتب الكتاب من قبل الماذون
وبعد ساعات قليله اختلفوا ويريدوا قسخ العقد وان الماذون من الخضور - والسوال هل نستطيع
الغاء العقد قبل وصوله الى المحكمه ويسجل على البنت بالتالي الطلاق -
بعد الاتصال مع الماذون بمشقة من واحد لواحد قال - ان العقد قد تم بالايجاب والقبول وحضور الشهود
ثالنيا ان العقد قد اخذ رقما متسسلا ولا يجوز الغائه الا عن طريق المحكمه
وانا بدوري قد قمت بابلاغ الطرفين بذلك وشكرا للجميع
ابو ياسر
 

الزواج بين حقيقه وخيال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: الأسرة والمجتمع-
انتقل الى: