منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» دعاء جميل مختصر
أمس في 4:57 am من طرف أحمد

» ايوه صح ايوه هيك !!
أمس في 4:55 am من طرف أحمد

» أهلا وسهلا ومرحبا
أمس في 4:43 am من طرف أحمد

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
أمس في 4:28 am من طرف أحمد

» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 هل يموت الحب بعد الزواج ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة
علاقات عامه
علاقات عامه


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 895
السٌّمعَة : -153
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
العمر : 41

01012012
مُساهمةهل يموت الحب بعد الزواج ؟


هل يموت الحب بعد الزواج؟

تسائلنا ونحن نشرب فنجان القهوة مع الجارات :
لم قال الأقدمون أن الحب يموت بعد الزواج؟ هذا الكلام يصبح حقيقة فقط عندما يسعى الزوجان لقتل هذا الحب. تصرفات بسيطة جداَ قد تحمي هذا الحب حتى بعد مرور عشرات السنين على الزواج. من أهم هذه التصرفات:
من المؤكد أن تبادل كلمات الحب اللطيفة بين الزوجين يقوي العلاقة بينهما ويحافظ على الزواج نفسه، فتناقص تبادل كلمات الحب الرقيقة خلال السنوات القليلة التي تلي تاريخ الزواج الرسمي يجلب الملل وفقدان الحماس للشريك.
إن تناقص كلمات الحب، وعدم تداولها بين الزوجين له أثر سلبي كبير على العلاقة، فغياب هذه الكلمات تؤدي إلى الإضرار بالاحترام المتبادل بين الزوجين، وذلك لأن المرأة بطبيعتها عاطفية تميل إلى سماع تقدير زوجها لها فيما تقوم به من أعمال في المنزل، أو ما تحدثه من تغيرات لإرضائه. بالرغم من أن غالبية الأزواج لا يشعرون بهذا الاحتياج الأنثوي لكلمات الحب الحانية.
من جهة ثانية، من المفيد أن يتذكر الزوجان المناسبات العزيزة عليهما، فالمرأة تحب المفاجآت السارة من زوجها، تقديم باقة من الزهور وإن لم تكن هناك مناسبة، دعوة مفاجئة على العشاء.
دور الزوجة في إحياء العلاقة كبير جداَ، عليها التنويع في التعبير عن مشاعرها، بدون أن تتناسى مدح كل تصرف إيجابي يقوم به الزوج نحوها او نحو اسرتها فهذا يشجعه على المزيد.
أما الشجار بدون داعي، الشكوى، الألفاظ الجارحة والسخرية من الزوج فهي الأسلحة التي تقضي بها الزوجة على كل المشاعر الحميلة التي يكنها لها زوجها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

هل يموت الحب بعد الزواج ؟ :: تعاليق

رد: هل يموت الحب بعد الزواج ؟
مُساهمة في الإثنين يناير 02, 2012 3:11 am من طرف رمضان رجب أبوخضره

الحب يموت بعد الزواج ..

وهذا صحيح في كثير من الاحيان
ولكنه للاسف ليس الحقيقه ..!!
يتردد كثيرا بين النساء والرجال على حد سواء ان الزواج هو القاتل الاشد فتكا بالحب او مقبرة الحب ..
ويتفنن المتزوجين والمتزوجات بسرد القصص من الواقع لاثبات ان الزواج ما هو الا اداه قتل للحب والعواطف والمشاعر ..!!
هذا صحيحا بجانب كبير ..
وللاسف موجود بارض الواقع ..
يأتى هو او تأتى هى ..
مدفوعين للزواج بشغف لا مثيل له ..
تحركهم الغرائز الجنسيه او افكار ومخيلات وهمية بعيدة عن الواقع .
وخلال شهر او اقل عندما يخف البركان الثائر بداخلهم يبدأ كل منهم يعيد حساباته الشخصيه .. وينظر لحياته من جديد
..ويقول الظاهر اني اتسرعت
وتتداخل المشاكل مع الاهل والسكن والمصاريف التي لها اول وليس لها اخر
كثير من الازواج والزوجات يتذكرون
بحسره وألم الخلجات الدافئه قبل الزواج .. ويستذكرون بذاكرتهم الجميله الهمسات الحلوة باطراف الليل على ااثير الهاتف ..
وهنا اتسائل لماذا تموت كل هذه المشاعر الجميله والدافئه بين الزوجين ..
اليس من الغباء ان نقتل كل هذه العواطف والاحاسيس الجميلة لنغرس بدلا منها كلمات العتاب ونظرات التشفى والصراخ والنكد ..!لاقل الاسباب واتفهها
انظروا لشغف الازواج بزوجاتهم في الايام الاولى بالزواج .. انه يلبي كل طلباتها
دون ادنى تردد .. بل يحاول ان يشعرها
انها تمتلك عظمة الملكات . ويتغاضى عن كل الزلات
. ولكن وبعد مرور شهر ينظر اليها انها امرأه عاديه ..!!غير مميزة فش فيها ولا اشي حلو .
وكذلك هي قد بنت قصورا واحلاما املة ان يلبيها ويحضر لها لبن العصفور .
لقد فات الكثير من الرجال ان المرأه منبع نهر لا ينضب .. وانه ان استطاع امتلاك سر هذا المنبع سيغرق بشلالات دافئه لا تنضب من كل معانى الحب الحقيقيه والمشاعر
الصادقه ليتمتع بحياه لن يندم عليها ..!!

اذا تعامل الرجل مع المراة بأنها هي التي كان يحبها ومايزال وليس بالاسلوب الذي يتعامل
به الرجل مع مديره او زملائه بالعمل يكون ناجحا في البيت كما هو ناجح في العمل
للاسف بعض الازواج يتعامل مع زوجته بما يعطيها شعورا انها فقط مستهلكه ووظيفتها وفق النظريه البيولوجيه التى خلقت من اجلها الانثى ..!!

ان الزوجه ككائن تتملكها مشاعر صادقه .. تحاول دائما ايجاد الحب بقلب زوجها ..
وهنا اعنى الحب الحقيقي الصادق وليس الحب المتزلف لينال فقط رغباته
قارنوا بين زوجه تتعامل مع زوجها كزواج
تقليدى .. ابو العيال وبس
وزوجه تتعامل مع زوجها وهى ترى بريق الحب بعينيه
اما انت ايتها الزوجة لا انصحك بالمستحيل و لا بالكثير
فقط نقطة مهمة عاملي زوجك كطفل مدلل تحبيه بجنون
واكسروا المثل القائل
اذا دخل الفقرمن الباب خرج الحب من الشباك
رد: هل يموت الحب بعد الزواج ؟
مُساهمة في الإثنين يناير 02, 2012 7:32 am من طرف ساره
الموت حق .. قبل أم بعد ..
ربما يموت قبل أن يولد .. يعني وهو ف بطن أمه
وربما يموت بمجرد أن يرى النور ويشم هواء الحرية
ربما يموت من أول نظرة .. حين تنكشف الحقيقة وكل شيئن يبان
وقد يموت في أية لحظة اذا كان الحب يقوم على المصالح
يفاجأ الجيران بالصويت .. فقد مات الحب انا لله وانا اليه راجعون
ليش يا ترى .. انتهت المصلحة فمات الحب !
------------------------
للتذكير : ابن جيران لنا مسافر الى هولندا .. فلنقل لأجل الدراسة
تعلم لغة وتزوج من مواطنه هولندية
أنهى عمله وسيعود فأبلغ أهله بأنه سيطلقها

سمعت في أحد دروس الدين :
ان الشاب في هذه الحالة كان قد قطع عهدا لزوجته بأنه يحبها
وهي معتقدة أنه كذلك فصار لزاما عليه شرعا أن يحافظ عليها وأن لا يغدر بها
فهو أن فعل فقد أساء للدين أولا لأن البنت حين ارتبطت به عرفت من سلوكه أخلاق الأسلام
ثم كشف لها عن مكنون قلبه بأنه كاذب ومراوغ فكرهته وكرهت الأسلام معه
ثم فأن العهد الذي أسمعها اياه بالكلام انه يحبها ولن يتركها صار عليه ميثاقا غليظا
فهو أن طلقها .. فقد قتل الحب .. يعني مات ودفنه بيده
تصور معي حين يموت الحب ويدفن في أرض الشعر والورد
اذا يموت الحب .. ونحن من يقتله !
رد: هل يموت الحب بعد الزواج ؟
مُساهمة في الإثنين يناير 02, 2012 9:22 pm من طرف رمضان رجب أبوخضره

كان هناك رجل متزوج و لديه خدم
وفي يوم من الأيام خرجت الزوجة إلى الحديقة ..
فوجدت أحد الخدم جالساً يبكي ..
فقالت له : مابالك أراك حزيناً
قال لها :: طردني سيدي ..
قالت له : لماذا ؟ ..
قال لها :: لقد كسرت آنية من الزجاج و أنا غافل ..
قالت له ::
تعال معي إليه ..
فذهبا معاً وحين وصلوا قال لخادمه ::
لماذا عدت مجدداً ..
قالت الزوجة ::
أنا أحضرته لقد كسر آنية زجاج فطردته ..
قال لها :: و ما شأنك أنتي ؟ ...
قالت :: هذا ظلم و جور ..

فقال لها :: سيعود بشرط أن تذهبي أنتي إلى أهلك ..
فقالت : موافقة ..
فقال الزوج :: خذي معك أعز ماتملكين و غداً تذهبين ..
و حين خيّم الظلام خدرته و أخذته معها إلى أهلها ..
وفي الصباح حين أستيقظ وجد نفسه في منزلها ..
فقال :: أين أنا و من أتى بي إلى هنا ..
فأتته زوجته وقالت. :: أنا من أحضرتك إلى هنا ..
قال : لماذا ..
قالت :: قلت لي خذي أعز ما تملكين و أنت أعز من أملك ..
فأبتسم وقال تعالي نرجع إلى البيت !

يخرب بيت الذكاء !
لو حريمنا كان اخذت ذهبها وعطورها
واهم شيء شاحن الجوال
رد: هل يموت الحب بعد الزواج ؟
مُساهمة في الثلاثاء يناير 03, 2012 5:33 am من طرف فاطمة
السلام عليكم .. معك حق ..

شهدت هذه الحالة .. فقد كنت في زبارة لجيران لنا

وفجأة دق الباب وأذا بأبنتهم المتزوجة تحمل حقيبةا ودخلت للبيت وهي تبكي

فصاحت الأم : شبيك يمه .. وش بلاك .

قالت ودموعها تنساب :

جوزي قلي روحي بيت أهلك ..

ليش ؟

شدينا في الكلام !

وش عليه أصلا هو ما يستاهلك ! المهم ( جبت ذهباتك يمه ) ما يكون ظحك عليك !

شو ذهب وما ذهب يمه .. ايش اللي تقوليه .

حوار طويل ..

لكن الشاهد أن ما قلته استاذ رمضان صحيح في كثير من الأحيان .. للأسف
رد: هل يموت الحب بعد الزواج ؟
مُساهمة في الثلاثاء يناير 03, 2012 7:15 am من طرف أحمد
أخواني الأحبة : مخطئ من ظن أن الحب يموت بعد الزواج ؛ بل إن أجمل وأرقى أنواع الحب هو ذلك الذي يولد بعد الزواج !!! فهو الحب الذي يدون وتطول روحه وتمتد حتى وكانهما (الزوجان) بقلب واحد بلا يلبث أحدهما بعد خليله إلا القليل فما يكاد يموت الأول حتى يدكه الثاني ،،،

أؤكد على كلام الأخت الكريمة سيما ، وكذلك على كلام العم المجيد رمضان ،، وأضيف مقولة أرجو تذكرها دائماً ،،،
( الحب يئده الأنانيون بعد الزواج حياً قبل أن يموت ) !!!
 

هل يموت الحب بعد الزواج ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: الأسرة والمجتمع-
انتقل الى: