منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» دعاء جميل مختصر
أمس في 4:57 am من طرف أحمد

» ايوه صح ايوه هيك !!
أمس في 4:55 am من طرف أحمد

» أهلا وسهلا ومرحبا
أمس في 4:43 am من طرف أحمد

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
أمس في 4:28 am من طرف أحمد

» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 اللي بالجدر يطلعه الملاس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساره
صاحبة أجمل قلم
صاحبة أجمل قلم


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 617
السٌّمعَة : -179
تاريخ التسجيل : 31/05/2009
العمر : 23

22012012
مُساهمةاللي بالجدر يطلعه الملاس

اللي بالجدر يطلعه الملاس
تعريف بالمثل :
يدعو بلهجة محلية صرفة إلى التريث وعدم استباق الأمور في معرفة الأخبار، ويستعير أدوات المطبخ للتعبير عن ضرورة توفرالظروف المناسبة لتجلو الحقيقة بوضوح، وأن الأخبار التي لم تظهر سوف تخرجها الأيامآجلاً أم عاجلاً.من باب بث مفاهيم تربوية واجتماعية في قالب طريف ورمزي، فكانالملاس وهو في التعبير المحلي «المغرفة» أداةً لكشف الغموض أو معرفة السبب،و«الجدر» هو القدر وهو مسرح الحدث. ..
هذا المثل الشعبي الجميل في كلماته يصف الحالة التي يمر بها العراق الحبيب الجريح منذ عام 2003 إلى يومنا هذا وهذه بعض الدلائل القليلة من أشياء كثيرة لم تظهر على السطح لحد الآن من الأوراق أو الصور فوتوغرافية أو الفيديو بحجمها الهائل الكبير والتي سيكشف عنها خلال الأيام القادمة – إن شاء الله تعالى – حيث العراقيين البسطاء أهل الكرم والجود قد عايشوا ويشاهدوا هذه الوقائع والأحداث رأي العين وتحدثوا بها لبعض وسائل الإعلام منذ بدايات الغزو إلا أنهم لم يجدوا من يستجيب لهم أو يصدقهم لعدم وجود دلائل وبراهين لهذه الأحداث ؟ أو أنها لم تأت من شخص محايد ؟
وهاهي الحقائق والبراهين للغزو الأمريكي والدول المتحالفة معها والدول المساندة لها ومع الأسف الشديد هناك بعض الأحزاب السياسية والدينية والشخصيات العراقية من ساهم بتقديم المعلومة وساعدهم بالوصول للشخصيات الوطنية العراقية التي رفضت مصافحة المحتل وأعوانه وأصدقائه والتعاون معهم .
وهناك بعض الأحزاب السياسية والدينية العرقية من خلال بعض المليشيات الإجرامية الموالية لها قد عبثت بالعراق والعراقيين فسادا و قتالا وسفحا وهتكا وتدميرا ونهبا أكثر من المحتل وأعوانه .
وما هذه الحقائق التي تظهر رويدا رويدا بالدلائل التي لا تدعوا للشك خلال الأيام الماضية والحالية والقادمة من قبل أشخاص وجنود كانوا من ضمن أفراد القوات المحتلة أو من ضمن المعارضين للغزو وحصلوا على هذه الحقائق بطريقة ما ؟ وأظهروها للعالم ليشاهد ويرى مدى بشاعة هذه الجرائم والأحداث ؟ ما هي إلا غيض من فيض عما ماهو موجود في الأوراق التي لم يكشف عنها حتى الآن ، والدلائل والبراهين الأخرى التى تدين تدخل دول الجوار بالعراق أو بعض الأشخاص السياسيين أو الدينيين العراقيين كانوا يتغنون بالمحافظة على الوطنية وعلى سمعة وكرامة الوطن والمواطن وهو بتصرفاته وأفعاله يسير عكس هذه الأفعال والأقوال .
والأيام القادمة راح يظهر لنا الملاس ما هو المخفي والمتبقي بالجدر إلى أن نصل للحكاكة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اللي بالجدر يطلعه الملاس :: تعاليق

رد: اللي بالجدر يطلعه الملاس
مُساهمة في الثلاثاء يناير 24, 2012 8:31 am من طرف أحمد
يقول المثل العربي الفلسطيني بنفس المعنى وقريب اللفظ : ( اللي القدر تطوله المغرفة ) وهو مثل معروف عند أخوانك من أهل الدوايمة ومتداول بين كبار السن منهم حتى اليوم ،،،

وحقيقة ستظهر قريباً فظاعات هائلة للمحتل البغيض ولكن من يحاكم بوش السفاح الذي نجا بفعلته ؟؟!!!
 

اللي بالجدر يطلعه الملاس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: العراق .. محطات على الطريق-
انتقل الى: