منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:31 am من طرف abu khadra

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» أهلا وسهلا ومرحبا
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:24 am من طرف abu khadra

» ايوه صح ايوه هيك !!
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:11 am من طرف abu khadra

» دعاء جميل مختصر
الخميس سبتمبر 08, 2016 4:33 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 معركة البطون الخاوية !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة
علاقات عامه
علاقات عامه


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 895
السٌّمعَة : -153
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
العمر : 41

مُساهمةموضوع: معركة البطون الخاوية !!   الأحد مايو 13, 2012 4:34 pm

معركة البطون الخاوية .. بأختصار





معركة البطون الخاوية ! تضامنا من الأسرى
المقالات ذات الصلة
محمد النجار–عمان
شبان أردنيون يخوضون معركة الأمعاء الخاوية
بعيون حائرة تنظر أمهات وزوجات أسرى أردنيين في السجون الإسرائيلية إلى نحو 35 شابا بدؤوا إضرابا مفتوحا عن الطعام مساء أمس الثلاثاء تضامنا مع آلاف الأسرى في السجون الإسرائيية الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية منذ 22 يوما.
خيمة للتضامن
ويصطف الشبان الذين باتوا ليلتهم الأولى أمس الاثنين في خيمة أمام مجمع النقابات المهنية، تحولت لمناسبة تواصل يومي مع الأسرى ومعاناتهم.

وعلقت على باب الخيمة لافتة من القماش كتب فيها "سجل اسمك واضرب عن الطعام"، وإلى غاية مساء أمس سجلت على اللافتة أسماء 35 شابا وفتاة.

وداخل الخيمة جلس إلى جانب الشبان والد الأسير عبد الله البرغوثي -صاحب أعلى محكومية في السجون الإسرائيلية (67 مؤبدا)- والذي يعيش في العزل الانفرادي منذ اعتقاله عام 2003.

"كل الأسرى عبد الله والخيمة لكل الأسرى" قال والد البرغوثي الذي تجاوز السبعين من عمره ولم ير ابنه منذ 13 عاما. ووضع ابنه المضرب عن الطعام منذ نحو شهر شرطا بأن يتمكن من رؤية والديه كأحد شروطه لفك الإضراب عن الطعام أو الشهادة كما جاء في رسالة وصلت لنقابة المهندسين في عمان الشهر الماضي.

وفي ذات الخيمة تجتمع الأسيرة المحررة أسماء حامد زوجة الأسير إبراهيم حامد الذي يتوقع الحكم عليه بثمانين مؤبدا، وزوجة الأسير علاء حماد وأمهات وعائلات وأطفال بعض الأسرى

لعيون الأسرى .. مهرجان داخل عرب 48

وديع عواودة - كفركنا

يصعّد فلسطينيو الداخل فعالياتهم التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام بالمظاهرات والاعتصامات، وستبلغ ذروتها في إضراب عام بذكرى النكبة الثلاثاء القادم.

وشارك الآلاف من فلسطينيي الداخل الليلة الماضية في مهرجان "لعيون الأسرى" في بلدة كفركنا قضاء الناصرة، وهي فعالية نظمتها الحركة الإسلامية بقيادة الشيخ رائد صلاح لإحياء ذكرى النكبة, ولمناصرة الأسرى في معركتهم الشرسة لاسترداد حقوقهم.

الحاجة أم محمود (80عاما) والدة الأسيرين المحكومين بالمؤبد إبراهيم اغبارية (46 عاما) ومحمد (43 عاما) من قرية المشيرفة داخل أراضي 48, والمحكومين بثلاث مؤبدات، بدت رغم وجعها سعيدة بالتضامن المتصاعد مع قضية الأسرى.

الأم الصابرة
وردا على سؤال الجزيرة نت توضح أم محمود أنها تواظب على زيارة السجون منذ 21 عاما للقاء ولديها مرة كل أسبوعين من خلف حائط زجاجي.

وأبدت رغبتها في "التأثير على سلطة سجون الاحتلال واضطراره إلى التوقف عن تعذيب الأسرى نفسيا وجسديا

عاطف دغلس - نابلس

وسط مشاهد درامية وصرخات أجهش لها الكبار بالعويل، خرج أطفال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية في مسيرة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال، وُصفت بأنها الأولى من نوعها شكلا ومضمونا منذ قرع الأسرى جرس الإضراب عن الطعام قبل 25 يوما.

مائتا طفل شاركوا في المسيرة التي دعت لها 12 مؤسسة مجتمعية منتظمة في إطار الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل، حيث جابوا شوارع المدينة حاملين الأعلام واللافتات التي خطّوا عليها شعارات منددة بانتهاكات الاحتلال.

وعكس كلُ ذلك مدى قوة تضامن وتفاعل الفلسطينيين مع أسراهم وتعدد أشكال ذلك التضامن، كما يقول رئيس نادي الأسير الفلسطيني رائد عامر.

وتؤكد هذه المظاهرة -حسب عامر- على مدى تواصل الأطفال مع نظرائهم المعتقلين الذين يزيد عددهم عن 350 طفلا تقل أعمارهم عن 17 عاما في سجون الاحتلال، وتدل كذلك على تصاعد وتيرة اعتقال الأطفال خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث تم اعتقال أكثر من ثلاثين طفلا في مدينة نابلس وحدها.

ولفت عامر إلى أن الأطفال الأسرى أكثر تعرضا لامتهان الاحتلال، عبر التحقيق القاسي واحتجازهم مع الأسرى الكبار، وإجبارهم على التعري أثناء الاعتقال، إضافة لممارسات "غير أخلاقية" منها محاولة التحرش ببعضهم، وهذا ما قالته مؤسسات حقوقية بدأت التحقيق في ذلك

شهدت لندن وكوالالمبور وموسكو فعاليات شعبية تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين المضربين في السجون الإسرائيلية، وأكد المشاركون فيها دعمهم الكامل لصمود الأسرى ضد القمع والتنكيل الذي يتعرضون له من قبل سلطات الاحتلال، وطالبوا بممارسة ضغوط على الحكومة الإسرائيلية لدفعها للالتزام بأحكام القانون الدولي.

ففي العاصمة البريطانية لندن خرجت ظهر السبت مظاهرة حاشدة أمام مقر رئاسة الوزراء في "10 داوننغ ستريت" تضامنا مع المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

ونظمت المظاهرة "حملة التضامن البريطانية مع الشعب الفلسطيني"، و"تحالف أوقفوا الحرب"، و"حملة نزع السلاح النووي"، و"المبادرة الإسلامية في بريطانيا"، "والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا"، بدعم من العديد من النقابات العمالية والاتحادات الطلابية والنسوية والمنظمات الأهلية البريطانية وأحزاب سياسية.

وندد المتظاهرون من خلال اللافتات التي رفعوها بسياسة الاحتلال التي ينتهجها بحق الأسرى في سجونه، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى، ورددوا كذلك هتافات تمجد الأسرى وتدعو للوقوف إلى جانبهم.

ومن جانبها اعتبرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أن صناع القرار في المجتمع الدولي تجردوا من إنسانيتهم عندما تركوا الأسرى منذ اليوم الأول لإضرابهم يصارعون وحدهم أمام تعنت الاحتلال.

محنة أليمة
وقال النائب العمالي جيرمي كوربين إن ما يزيد على ألفيْ سجين سياسي فلسطيني يعيشون محنة أليمة بسبب إضرابهم عن الطعام احتجاجا على المعاملة غير الإنسانية والحرمان من حقوق الإنسان الأساسية، بما في ذلك الاعتقال الإداري والعقاب بالعزل الانفرادي ومنع الزيارات العائلية.

وأوضح كوربين -في تصريح لمراسل الجزيرة نت في لندن مدين ديرية- أن التغطية الإعلامية لا تذكر هذا الاحتجاج السلمي غير العنيف، حيث إن السجناء على وشك الموت.

ومن جهتها أكدت نائبة مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية آن هاريسون -في تصريح للجزيرة نت- أن السلطات الإسرائيلية رفضت وصول المعتقلين والسجناء المضربين إلى الأطباء والمحامين المستقلين، فيما تم عقابهم بالعزل الانفرادي والغرامات وسوء المعاملة.

حملة بماليزيا
وفي كوالالمبور، واصلت منظمات غير حكومية وجمعيات خيرية في ماليزيا سلسلة فعاليات للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين، ضمن حملة أطلقت عليها اسم "الجوع من أجل الحرية"، انطلقت مع بدء الأسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي قبل أكثر من ثلاثة أسابيع.

وتشمل الحملة -التي يشارك فيها نحو 20 منظمة ماليزية ودعت إليها منظمة فلسطين للثقافة/ماليزيا- فعاليات منوعة، ويشارك فيها المواطنون والأطفال وطلاب الجامعات وأفراد الجالية الفلسطينية والعربية في العاصمة كوالالمبور.

وأوضح مراسل الجزيرة نت في كوالالمبور محمود العدم أن المنظمات المشاركة في الحملة أصدرت بيانا عبرت فيه عن تضامن الشعب الماليزي مع الأسرى في سجون الاحتلال، ورفضه للممارسات الإسرائيلية ضدهم.
وضمن فعاليات الحملة نظمت مؤسسة "أمان فلسطين" السبت تجمعا لطلاب رياض الأطفال أعلنوا فيه تضامنهم مع أبناء وعائلات الأسرى الفلسطينيين، ووقع نحو 300 طفل ماليزي عريضة دعوا فيها المجتمع الدولي إلى تحرك حقيقي لرفع الظلم عن الأسرى في سجون الاحتلال، وعبروا خلالها عن مشاركتهم في حملة "الجوع من أجل الحرية".

كما شارك أفراد من الجالية الفلسطينية وممثلون عن جمعيات ماليزية في وقفة تضامنية الجمعة أمام مكتب هيئة الأمم المتحدة في كوالالمبور، وجهوا خلالها رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون طالبوه فيها بتحرك عاجل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين.

ونظمت كل من الجامعة الإسلامية والجامعة الوطنية الماليزية أسبوعا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني تحت عنوان "عين على فلسطين"، اشتمل على عدد من الندوات والمحاضرات والفقرات الفنية وعروض الفيديو.

كما نظمت معارض للصور اشتملت على صور ووثائق تظهر مسيرة كفاح الشعب الفلسطيني منذ النكبة وحتى اليوم.

وقفة بموسكو
أما في موسكو، فقد أفاد مراسل الجزيرة نت الطيب الزين بأن العشرات من أفراد الجاليات العربية أعلنوا من داخل السفارة الفلسطينية بالعاصمة الروسية إضرابا رمزيا عن الطعام تضامنا مع قضية الأسرى الفلسطينيين المضربين في السجون الإسرائيلية.

وأدان المتضامنون تجاهل المجتمع الدولي لمعاناة الأسرى المضربين في ظل غياب شبه كامل للدور الرسمي والشعبي في دعم صمود الأسرى ضد القمع والتنكيل الذي يتعرضون له من قبل سلطات الاحتلال.

كما وجهوا رسالة باللغتين الروسية والعربية ناشدوا من خلالها الجهات المعنية ممارسة الضغوط على الحكومة الإسرائيلية لدفعها للالتزام بأحكام القانون الدولي.

وقال رئيس مركز الإعلام العربي في روسيا رائد جبر "إن هذا الإضراب الرمزي واحد من عشرة إضرابات تضامنية متزامنة في عدة بلدان أوروبية تنظم تحت شعار "كلنا فلسطينيون.. كلنا أسرى في سجون الاحتلال".

ودعا جبر مؤسسات المجتمع المدني الروسية والدولية، لممارسة الضغوط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإجبارها على وقف الانتهاكات وسياسة التنكيل بالأسرى.

وأكد أن الوقفات الاحتجاجية ستتواصل، وأنهم يعتزمون تنظيم وقفة احتجاجية أخرى أمام السفارة الإسرائيلية في موسكو يوم الـ15 من الشهر الجاري.








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحب لله



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 185
السٌّمعَة : -10
تاريخ التسجيل : 06/05/2009
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: معركة البطون الخاوية !!   الإثنين مايو 14, 2012 12:54 am



الله يثبتهم على طاعته

بس ما أعرف حكمها في الشرع لإن هذا يؤدي الى الهلاك

ارجو ممن عنده جواب ان
يرد علي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معركة البطون الخاوية !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: من أخبار الصحف العربية والعالمية-
انتقل الى: