منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:31 am من طرف abu khadra

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» أهلا وسهلا ومرحبا
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:24 am من طرف abu khadra

» ايوه صح ايوه هيك !!
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:11 am من طرف abu khadra

» دعاء جميل مختصر
الخميس سبتمبر 08, 2016 4:33 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 ( فيزا العمرة ) ما بين التجارة والدين !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

10072012
مُساهمة( فيزا العمرة ) ما بين التجارة والدين !!

بسم الله الرحمن الرحيم

ربما يعتقد بعض الناس أن القنصلية السعودية بالأردن تتقاضى رسوما مقابل - فيزا العمرة - وهذا ليس صحيحا على الأطلاق ..
القنصلية السعودية تقوم مشكورة بتقديم فيز زيارة المناسك مجانا .. ولا تأخذ قرشا واحدا في المقابل ..
المكاتب هي التي تأخذ مقابل كل فيزا خمسون دينارا تصدرها القنصلية !
وأعتقد أن السلطات السعدودية على علم بذلك !!
ولا يدري المواطن بأي حال فيما اذا كان هناك تفويضا سريا ما بين القنصلية والمكاتب بتقاضي هذا المبلغ من المعتمر !
فيقال : يا عمي هاذول متفقين مع بعض .. حتى الدين صار تجارة .. وكيف ربنا بدو يرحمنا !!
مع أني شخصيا لا أميل الى حصول ذلك !
فالقنصلية أن كان هذا نظامها فلا شيء يمنعها من تحصيله من المعتمر مباشرة !
وأنما ما يحدث أن المكاتب التي أنشئت لتنظيم التعامل مع القنصلية السعودية تقوم بتفسير وشرح المسألة بشكل آخر !
حينما يقوم المعتمر بالأستفسار من المكتب عن التكلفة المرتفعة للزيارة ..
فيكون الجواب أن هناك خمسون دينارا بدل - فيزا - ويكون رد الفعل الفوري ( هي السعودية ناقصها فلوس حتى تاخذ من هالفقرا مقابل هالختم ) فيسكت المكتب عن تفسير أن المكتب هو من يبيع الفيزا وليس السعودية !
خمسون دينارا بالأضافة للسكن والمواصلات .. فتصير الحسبة بالشىء الفلاني !
فينقل المعتمر هذه التجربة الى الآخرين ( شفتو السعودية اللي بتلعب في المصاري لعب تتشاطر على المعتمر وتاخذ خمسون دينار عن الفيزا !!
ويا ريتها .. يا ريتها تطلع وعود المكاتب بالسكن المريح والقرب من الحرم والتسهيلات .. يا ريتها تطلع صحيحة !
وكل المعتمرين قد واجهوا هذا الأختلاف ما بين الوعود والتطبيق ..
وتظل المسألة تتكرر كل عام !!
أنا أتكلم عن قطاع فقير من الناس .. فالبعض ربما يستدين لأجل زيارة الحرمين الشريفين طلبا للرحمة والمغفرة وتقربا الى الله تعالى ..
وقد يقتطع رب الأسرة من مصروف عياله طول العام كي يوفر هذا المبلغ لأداء المناسك !
ربما يقول أحدهم : اللي معوش يلزموش !!!
وهذا شأن القلوب النكدة والتي تصد عن سبيل الله
القلوب التي عماها حب المال وشهوة الأحتكار من انه لا يمكن الحصول على فيزا الا عن طريق المكاتب ..
قد تكون تجارة رابحة .. ولكن العمر قصير !
فأين ستذهبون من مواجهة ربكم حين يسألكم جميعا ..
كل المعنيون سيسألون عن هذا الفعل ..
وأعتقد أن المعتمر نفسه سيسأل أيضا !
لما تركتهم يستغلونك ويتاجروا بحبك لزيارة الحرمين سواء في الحج او العمرة
ما بين تكاليف الحج والعمرة يا قلبي لا تحزن كما يقول المثل ..
أي أن التكاليف مرتفعة وليس بأستطاعة الفقير مثلي توفيرها !
والله نفسي في الحج الى بيت الله الحرام !
على كل حال .. يقول ربنا عز وجل ( وقفوهم أنهم مسئولون )
كلهم من غير أستثناء .. فلنجهز أنفسنا للأجوبة ..
على كل واحد فينا .. ليس في هذه المسألة فقط وأنما في كل ما نقوم به
علما وتأكيدا أن الله تعالى يعلم سره وجهره !!
ولا حول ولا قوة الا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

( فيزا العمرة ) ما بين التجارة والدين !! :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

( فيزا العمرة ) ما بين التجارة والدين !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: المنتدى الأســـــلامي العــــــــام :: الأســــلام منهـــــج للحيـــــــاة-
انتقل الى: