منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» دعاء جميل مختصر
أمس في 4:57 am من طرف أحمد

» ايوه صح ايوه هيك !!
أمس في 4:55 am من طرف أحمد

» أهلا وسهلا ومرحبا
أمس في 4:43 am من طرف أحمد

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
أمس في 4:28 am من طرف أحمد

» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 حتى الآن /227 ضحايا مجزرة التريمسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساره
صاحبة أجمل قلم
صاحبة أجمل قلم


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 617
السٌّمعَة : -179
تاريخ التسجيل : 31/05/2009
العمر : 23

13072012
مُساهمةحتى الآن /227 ضحايا مجزرة التريمسة


طالبت المعارضة السورية مجلس الأمن الدولي بإصدار قرار "عاجل وحاسم" حيال نظام دمشق إثر المجزرة التي راح ضحيتها نحو 220 قتيلا في بلدة التريمسة بريف حماة حسب لجان التنسيق المحلية، من جهته أكد مصدر رسمي سوري أن "مجموعات إرهابية مسلحة" ارتكبت المجزرة.

وتأتي هذه المجزرة قبل مظاهرات جديدة دعا إليها الناشطون اليوم في جمعة "إسقاط أنان خادم الأسد وإيران" في إشارة إلى المبعوث العربي الدولي المشترك كوفي أنان.

وأعلن المجلس الوطني السوري في بيان أن "وقف الإجرام المنفلت" الذي يهدد كيان سوريا والسلم والأمن الإقليمي والدولي يحتاج لقرار عاجل وحاسم من مجلس الأمن تحت الفصل السابع يحمي الشعب.

وحمّل المجلس دول مجلس الأمن المسؤولية الكاملة عن حماية السوريين العزل ووقف هذه "الجرائم المخزية التي يشكل التساهل معها عارا على الإنسانية جمعاء". من جانبه قال رئيس المجلس عبد الباسط سيدا إن كل الخيارات لا بد أن تكون مفتوحة بما في ذلك استخدام القوة.

في السياق قال الإخوان المسلمون في بيان "لا نعتبر الوحش بشار المسؤول وحده عن الجريمة المروعة بل إن المسؤولين عن هذه المجزرة وسابقاتها هم أنان والروس والإيرانيون وكل دول العالم التي تدعي مسؤوليتها في حماية السلم والاستقرار العالميين ثم تلوذ بالصمت والمراوغة".

تفاصيل مروعة
وكانت لجان التنسيق المحلية أفادت بمقتل 220 شخصا فيما وصفتها بمجزرة جديدة ارتكبتها قوات النظام السوري، وأضافت أن بلدة التريمسة تعرضت منذ فجر أمس لقصف جوي ومدفعي عنيف.

في السياق أفادت الهيئة العامة للثورة بأن الجيش النظامي نفذ عمليات إعدام بحق عشرات المواطنين بينهم عائلات كاملة.

ونقلت الهيئة عن الأهالي أن الضحايا ذبحوا بالسكاكين وأحرقت جثثهم, كما عثر على بعض جثث الضحايا في مسجد البلدة وفي الأراضي الزراعية المجاورة، وأضافت الهيئة أن العديد من القتلى نازحون من بلدة خنيزير.

من جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن القوات النظامية قصفت بلدة التريمسة بالدبابات والمروحيات، مما أدى إلى مقتل أكثر من 150.

بدوره نفى قائد الجيش السوري الحر العقيد رياض الأسعد أي وجود للجيش الحر في بلدة التريمسة، ودعا في حديث للجزيرة جميع السوريين, مدنيين وعسكريين، إلى "النفير العام" عبر قطع جميع الطرق وضرب قوات النظام خاصة المطارات العسكرية.

في المقابل نقل التلفزيون السوري عن مصدر رسمي قوله إن من قتلوا في التريمسة قضوا بنيران "مجموعات إرهابية مسلحة"، وتحدث التلفزيون أيضا عن قيام "المجموعات المسلحة" بإطلاق النار عشوائيا على المواطنين في البلدة.
"

إقرا أيضا
مجازر يتهم بها النظام السوري

"

قصف دمشق
وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن اشتباك "الجهات الأمنية المختصة بعد مناشدات من الأهالي مع مجموعة مسلحة في بلدة التريمسة، وأسفر الاشتباك عن إلحاق أضرار فادحة بصفوف المجموعة المسلحة واعتقال عدد من أفرادها".

وكان 78 قتلوا رميا بالرصاص أو طعنا أو أحرقوا أحياء في هجوم على قرية مزارة في السادس من يونيو/حزيران وقتل 108 من الرجال والنساء والأطفال في مذبحة وقعت في بلدة الحولة بحمص في الـ25 من مايو/أيار.

وتأتي مزاعم المجزرة الجديدة التي تعد في حال تأكدت الأسوأ منذ انطلاق الثورة على حكم الرئيس بشار الأسد قبل 16 شهرا، مع بدء مجلس الأمن أمس أول جولة مناقشات بشأن مشروعي قرارين منفصلين يتعلقان بسوريا قدمتهما روسيا ودول غربية.

وفيما يخص التطورات الميدانية الأخرى في سوريا غير مجزرة التريمسة، قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 109 قتلوا أمس بنيران الجيش النظامي معظمهم في حمص وإدلب ودرعا.

من جانب آخر قال مدير قسم الأسلحة في منظمة هيومن رايتس ووتش ستيف غوس إن هنالك دلائل حصلت عليها المنظمة تظهر استخدام الجيش السوري للأسلحة المحرمة دوليا.

وطالب غوتس في مقابلة مع الجزيرة وقف استخدام هذه الأسلحة التي تشكل خطرا جسيما على أرواح المدنيين.

واللافت أمس كان تعرض أحياء مختلفة وسط دمشق لقصف عنيف بمدافع الهاون لأول مرة منذ اندلاع الثورة.

وقال ناشطون إن حي برزة في دمشق تعرض لقصف لعدة ساعات مع تمركز للقناصة على أسطح المباني، وأضافوا أن منطقتي كفرسوسة والحجر الأسود تعرضتا أيضاً للقصف وإطلاق الرصاص الحي. وتخوف الناشطون من أن تقوم قوات النظام بارتكاب مجزرة بحي التضامن الدمشقي بعد تهديدات باقتحام الحي.
المصدر:الجزيرة + وكالات

كشفت منظمة هيومن رايتس ووتش لحقوق الإنسان عن رصدها تسجيلات مصورة نشرها ناشطون سوريون على الإنترنت، تظهر -على ما يبدو- استخدام القوات النظامية السورية للقنابل العنقودية المحظورة دوليا. وفي تطور آخر قالت منظمة "نساء تحت الحصار" إن القوات الموالية للحكومة السورية تستهدف النساء بالاغتصاب والاعتداء، وأشارت إلى توثيقها عشرات حالات الاغتصاب خاصة في حمص.

وأوضحت هيومن رايتس أنه في حال صحة مقاطع الفيديو التي تم تحميلها يوم 10 يوليو/تموز الجاري والتي تصور قنابل عنقودية وذخائر عنقودية صغيرة، فإن هذا يعتبر أول استخدام موثق لهذه الأسلحة شديدة الخطورة من قبل القوات السورية في حملتها ضد معارضي النظام.

وأشارت إلى أنه تم العثور على هذه الذخائر "السوفياتية الصنع" في جبل شحشبو، وهي منطقة جبلية قريبة من حماة وسط البلاد. وقال ناشط من المنطقة للمنظمة إن المكان الذي تم العثور فيه على بقايا الذخائر العنقودية، تعرض لقصف مطول من القوات النظامية على مدار الأسبوعين الماضيين.

وقال خبراء أسلحة في هيومن رايتس ومركز جنيف الدولي لنزع الأسلحة، إن التسجيلات تظهر بقايا عبوات قنابل عنقودية، وقنابل غير منفجرة، وأجزاء من قنابل صغيرة، وكل هذه الأسلحة سوفياتية الصنع.

ويضيف الخبراء أنه يظهر في شريطي الفيديو غلاف قنبلة عنقودية من نوع "ر.ب.ك-250" لا يمكن إلقاؤها إلا بواسطة طائرة، و15 قنبلة عنقودية من نوع "أ.و-1سش" غير منفجرة.

ونقلت المنظمة عن خبراء أسلحة أنه لا يمكن إطلاق القنابل العنقودية من الطراز الذي تم العثور عليه إلا بواسطة طائرة حربية وليس مروحية، نظرا لحجمها الكبير والسرعة المطلوبة للطائرة التي تطلقها حتى تنتشر ذخائرها العنقودية الصغيرة بالشكل الصحيح لدى الإطلاق.

لكن المنظمة أشارت إلى أن سوريا ليست من بين الدول الموقعة على اتفاقية حظر الذخائر العنقودية والتي أقرتها 107 دول يوم 30 مايو/أيار 2008 في دبلن بإيرلندا.

كثير من حالات الاغتصاب في سوريا
لا يبلغ عنها (الجزيرة-أرشيف)

اغتصاب واعتداء
على صعيد آخر متعلق بالانتهاكات في سوريا، قالت منظمة "نساء تحت الحصار" الحقوقية إن القوات الحكومية في سوريا تستهدف النساء بالاغتصاب والاعتداء، مع تصاعد الصراع بين القوات الموالية للرئيس بشار الأسد ومقاتلي المعارضة.

وأوضحت المنظمة أنها وثقت 81 حالة اعتداء جنسي في سوريا منذ اندلاع المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام في مارس/آذار 2011، مشيرة إلى أن أغلب الحالات حدثت في معقل مقاتلي المعارضة بحمص التي كثيرا ما تستهدفها القوات الحكومية.

ونقلت وكالة رويترز مديرة المنظمة عن لورين وولف أنه يتضح من التقارير التي تم جمعها عبر جماعات حقوق الإنسان التي ترصد الأوضاع هناك وأقوال الشهود ووسائل الإعلام، أن السوريات يتعرضن لاغتصاب جماعي أو الاعتداء كتكتيك حربي.

وأضافت "من السهل التوصل إلى نتيجة مفادها أن الأوضاع تدهورت حقا إلى حالة شبه حيوانية.. إنهم يعاملون المرأة حقا بصورة غير آدمية.. إنها ساحة معركة أخرى تدور فيها الحرب".

ورغم أن وولف تقول إنه لا يوجد دليل على أن الحكومة أمرت أفراد الشبيحة بالاعتداء على النساء أو اغتصابهن، فإن نحو 67% من الحالات الموثقة نفذها أفراد من القوات الحكومية أو الشبيحة، مشيرة إلى أن هناك أدلة أيضا من التقارير على أن الضحايا المستهدفات من أقارب أعضاء في الجيش الحر، ومن المرجح أن يكون استهدافهن بهدف معاقبة مقاتلي المعارضة.

وأضافت "سمعنا تقارير عن جنود أو قوات من الشبيحة تدخل منزلا وتبحث عن رجل في الأسرة من المفترض أن يكون عضوا في قوات المعارضة، ثم يغتصبون (أمامه) المرأة".

وتشير المنظمة الحقوقية إلى أن 20% على الأقل من النساء اللاتي شملهن التقارير قتلن بعد الاعتداء، وهو أسلوب كثيرا ما يستخدم في مناطق الأزمات لإظهار السيطرة الكاملة على العدو. وفي هذا السياق قالت وولف إن "استغلال جسد المرأة ثم التخلص منه هو الوحشية الكاملة".
المصدر:الجزيرة + وكالات

يومن رايتس ووتش:

صور مروعة لاغتصاب المعتقلين بسوريا


قالت منظمة هيومن رايتس ووتش اليوم الجمعة إن القوات الحكومية في سوريا استخدمت الاغتصاب وأشكالا أخرى من العنف الجنسي ضد الرجال والنساء والأطفال لقمع الثورة المطالبة بسقوط النظام.

وذكرت المنظمة المعنية بحقوق الإنسان ومقرها الولايات المتحدة أنها سجلت عشرين واقعة في مقابلات داخل سوريا وخارجها مع ثماني ضحايا بينهم أربع نساء وأكثر من 25 شخصا آخرين على علم بالانتهاكات الجنسية.

وقالت مديرة منطقة الشرق الأوسط في المنظمة سارة لي ويتسون إن "العنف الجنسي أثناء الاحتجاز هو أحد الأسلحة المروعة العديدة في ترسانة التعذيب الخاصة بالحكومة السورية وتستخدمها قوات الأمن السورية بانتظام لإهانة وإذلال المحتجزين مع الإفلات الكامل من أي عقاب".

وقالت المنظمة إن من بين أساليب التعامل مع المعتقلين "الاغتصاب وهتك العرض باستخدام أدوات وتلمس الأماكن الحساسة، والإجبار على التعري لفترة طويلة، واستخدام الصدمات الكهربائية وضرب الأعضاء التناسلية".

وأضافت أن "الاعتداءات لا تقتصر على مراكز الاحتجاز فالقوات الحكومية والشبيحة الموالون للحكومة اعتدوا جنسيا أيضا على نساء وفتيات خلال مداهمة منازل واجتياح مناطق سكنية".
"
الصبية كانوا يلقون معاملة أسوأ من البالغين ويعادون إلى الزنزانة بعد تعرضهم للاغتصاب وخلع أظافرهم

"

اغتصاب
ونقلت هيومن رايتس عن رجل قال إنه احتجز في فرع للأمن السياسي في اللاذقية في زنزانة مع أكثر من سبعين آخرين، وذكر أن الصبية كانوا يلقون معاملة أسوأ من البالغين ويعادون إلى الزنزانة بعد تعرضهم للاغتصاب وخلع أظافرهم.

وقال الرجل "جاء أحدهم إلى الزنزانة وهو ينزف من الخلف لم يكن يستطيع السير كانوا يفعلون ذلك بالصبية فقط، كنا نبكي من أجلهم".

وفي مقابلة مباشرة أخرى قالت امرأة من حي كرم الزيتون في حمص إنها سمعت قوات الأمن والشبيحة وهم يغتصبون جاراتها بينما كانت تختبئ في شقتها في شهر مارس/آذار.

وأضافت السيدة للمنظمة أنها "سمعت إحدى الفتيات وهي تقاوم أحد مهاجميها فأطلق الرصاص على رأسها" وأكدت أن ثلاث فتيات صغراهن تبلغ 12 عاما اغتصبن بعد ذلك.

وتذكر المرأة أنها بعد رحيل المهاجمين ذهبت لبيت جاراتها "وكان المشهد يفوق الخيال كانت الفتاة ذات الاثني عشر عاما ترقد على الأرض والدماء تصل إلى ركبتيها، اغتصبها أكثر من واحد".

وقررت المرأة عدم العودة إلى حيها فالذكريات المخيفة تطاردها حتى في أحلامها وتأخذها نوبات بكاء، كما قالت للمنظمة.

المساعدة الطبية
ولخصوصية موضوع الشرف والكرامة، وبسبب الخوف أو العار يأبى كثير من السوريين الحديث عن ما تعرضوا له، فقد نقلت هيومن رايتس ووتش أن إحدى ضحايا الاغتصاب كانت تريد لقاء المنظمة لكن زوجها منعها.

وقالت المنظمة إن ضحايا الاعتداءات الجنسية من السوريين لا يتأتى لهم الحصول على علاج طبي أو نفسي أو خدمات أخرى حتى لو أرادوا طلب المساعدة، لكنها رغم ذلك أكدت على ضرورة أن يصل ضحايا الاعتداء الجنسي إلى الخدمات الطبية الطارئة.

وشددت بعد ذلك على ضرورة الحصول على المساعدة القانونية والدعم الاجتماعي لعلاج الإصابات التي سببها الاعتداء ومنع الحمل أو الإصابة بفيروس إتش آي في المسبب للإيدز وغيره من الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي ولجمع الأدلة للمساعدة في تعقب الجناة".


كشفت إحصائية لتنسيقيات الثورة السورية تعرض 1500 فتاة سورية للاغتصاب بعد اعتقالهن في السجون والمعتقلات السورية.

وقالت الناشطة السورية في الأردن "أم زاهر" المسؤولة عن برنامج لرعاية مواطناتها اللائي تعرضن للاغتصاب أن هذه الحالات مثبتة وموثقة وتؤكد تعرض 1500 فتاة وسيدة سورية من مختلف الأعمار للاغتصاب داخل المعتقلات السورية.

وأوضحت أنه جرى مقابلة الضحايا من قبل منظمات حقوقية دولية وتم عمل ملفات لهن وإعطاؤهن أرقاما سرية تمهيدا لملاحقة النظام السوري ومن قاموا بهذا الفعل أمام العدالة الدولية.

ومن ببن تلك الحالات روت "نور" للجزيرة نت فصولا من قصتها المليئة بالأهوال وذلك في شقة وسط العاصمة عمان بحضور طبيبة مختصة بعلاجها وناشطة سورية مسؤولة عن برنامج للتعامل مع السوريات اللواتي تعرضن للاغتصاب.

وقالت نور (30 سنة) -وهو اسم مستعار- إن قصتها بدأت قبل نهاية العام الماضي بأيام عندما مرت من حاجز للأمن في باب الدريب حيث كان هناك طفل عمره لا يتجاوز الـ13 سنة يستنجد بها وبفتاة أخرى كانت تمر بالمكان لتخليصه من الأمن، وأضافت "حاولنا تخليص الطفل من أيديهم ونحن نقول لهم حرام عليكم، عندها أمر أحد الموجودين العناصر باعتقالنا".

"
روت نور قصة نقلها إلى شقة في حمص قائلة كان هناك شبان يحرسونها، وكان بداخلها 15 فتاة معتقلات تشرف عليهن امرأة وظيفتها أن تهيئ الفتيات لتقديمهن كهدايا لشخصيات لا نعرفها ولكن غالبيتها من ضباط الأمن
"

جرائم
كما روت نور قصة نقلها إلى شقة في حمص قائلة "كان هناك شبان يحرسونها، وكان بداخلها 15 فتاة معتقلات تشرف عليهن امرأة وظيفتها أن تهيئ الفتيات لتقديمهن كهدايا لشخصيات لا نعرفها ولكن غالبيتها من ضباط الأمن".

وبحزن وألم تتابع "حال الدخول للشقة تم تمزيق ملابسنا وتعرضت للاغتصاب في الشقة لأول مرة بعدها كنت أقاوم هذه المرأة وأدعو الفتيات لعدم الانصياع لها لتطلب المرأة نقلي لمكان آخر وإخراجي من الشقة".

كما تحدثت عن نقلها لفرع أمن تبين لها بعد مغادرته أنه "فرع فلسطين" التابع للمخابرات العسكرية السورية وهناك تقول إنها عاشت أهوالا لا يمكن وصفها. وقالت "جميع النساء المعتقلات في الفرع كن بالملابس الداخلية فقط رغم البرد الذي كان أحد أعدائنا طوال فترة الاعتقال".

وتتابع "كان الضرب والتعذيب وخاصة الصعق بالكهرباء والاغتصاب لي ولجميع المعتقلات شيئا اعتياديا، حيث يتم ضربنا بإبر تجعل أجسادنا مثل النار ثم بإبر في الركب تشل أي مقاومة من قبلنا قبل أن يبدأ الاغتصاب".

بعد صمت عادت نور لتقول "تعرضت للاغتصاب مرات كثيرة، وفي بعض المرات كان الضباط يجبرون المجندين على اغتصاب البنات وكنت أسمع بعض المجندين يرد على أمره بالاغتصاب: أنا عندي أخوات وبنات، لكن الضابط كان يقول له: هذا أمر عسكري".

وتحدثت الشابة السورية وعلامات التقزز على وجهها عن أساليب سادية تقول إن الضباط والمجندين استخدموها مع الفتيات المغتصبات أحجمت عن ذكرها، لكنها تحدثت عن استخدام الجرذان والقطط في عمليات التعذيب وحتى الاغتصاب.

لفت نظر المستمعين للشابة السورية أنها لم تعد تطيق رؤية الخبز، وشرحت السبب "كانوا يحضرون لنا خبزا يابسا وعندما كنا نقول للمجندين إنه لا يمكن أكله يقومون بالبول عليه وإجبارنا على أكله".

أهم إنجاز تقول نور إنها خرجت به من المعتقل معرفة المسؤول عن اعتقال وتعذيب واغتصاب عشرات الفتيات السوريات وهو "باسل حزقلي (أبو عاهد)" الذي طالبت المنظمات الدولية بملاحقته كمجرم حرب".

تمكنت نور من الهرب بمساعدة من شخص أحجمت عن ذكر تفاصيل كثيرة عنه حفاظا على سلامته حيث نقلها لأشخاص قاموا بتهريبها للأردن نهاية فبراير/شباط الماضي.

مأساة نور مستمرة في رحلتها مع العلاج النفسي والجسدي، لكنها أكبر مع شقيقها الموجود في لبنان وهو الشخص الوحيد من عائلتها الذي تمكن نشطاء سوريون في عمان من التواصل معه، حيث رفض التعاون معهم بعد أن علم بتعرض شقيقته للاغتصاب.
أم زاهر ترعى الضحايا في الأردن (الجزيرة نت)

تأهيل
وتقول أم زاهر إن نور تعاني من التصاق في أمعائها وضعف في الحركة بسبب الحقن التي كانت تعطى لها وتحتاج لعلاج نفسي وجسدي طويل حتى تتمكن من العودة لحياتها الطبيعية.

لكنها تستنكر نظرة البعض للمغتصبات وتقول "هؤلاء ضحايا تماما مثل الشهداء والجرحى والمعتقلين ومن العيب معاقبتهن على جريمة هن ضحايا فيها".

في نفس المكان قابلنا طبيبة سورية حضرت من الخارج من أجل قضية المغتصبات السوريات وفضلت عدم ذكر اسمها، وقالت إنها اطلعت على تجارب التعامل مع حالات الاغتصاب في البوسنة والهرسك التي شهدت اغتصاب عشرين ألف امرأة على أيدي الصرب، وإن هناك مشكلات لا حصر لها تواجه هؤلاء الفتيات.

وأوضحت "المشاكل تبدأ من رفض الأهالي قبول الفتيات المغتصبات، إلى حمل بعض الضحايا والإشكالات الشرعية في الإجهاض وصولا إلى استمرار الحمل ثم الولادة والمشاكل في تقبل الأم لطفلها".

وتتحدث الطبيبة عن فريق عمل متكامل بدأ من قبل "الرابطة الطبية للمغتربين السوريين" للتعامل مع حالات الاغتصاب، حيث جرى تخصيص عنوان عبر سكايب وإيميل لتشجيع الضحايا على الكشف عن ما تعرضن له قبل البدء بالعلاج النفسي والجسدي.
المصدر:الجزيرة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

حتى الآن /227 ضحايا مجزرة التريمسة :: تعاليق

رد: حتى الآن /227 ضحايا مجزرة التريمسة
مُساهمة في الجمعة يوليو 13, 2012 4:25 pm من طرف ساره
المراقبون: القوات الجوية شاركت بالمجزرة

اتهم تقرير أعدته بعثة المراقبة الدولية في سوريا سلطات دمشق بإشراك قواتها الجوية في مجزرة التريمسة، التي راح ضحيتها 220 شخصا.

وقال التقرير الذي وصف بأنه 'عاجل' وحصلت رويترز على نسخة منه إن 'الوضع في محافظة حماة لا يزال مضطربا للغاية ويصعب التكهن به'، ووصف التقرير ما جرى في التريمسة بأنه الأسوأ منذ 16 شهرا.

وأضاف 'القوات الجوية السورية تواصل استهداف المناطق الحضرية المأهولة شمالي مدينة حماة على نطاق واسع'.

وأضاف التقرير المسطر في صفحتين 'يجري تقييم العملية في التريمسة باعتبارها امتدادا لعملية القوات الجوية السورية في خان شيخون إلى صوران في الأيام القليلة الماضية'.

ووفق التقرير تمكنت مجموعة من مراقبي البعثة من الوصول إلى مسافة ستة كيلومترات من التريمسة ومنعهم قادة من القوات الجوية السورية من الاقتراب بسبب 'العمليات العسكرية'.

وراقبت المجموعة الوضع من مواقع مختلفة حول التريمسة لنحو ثماني ساعات، سمعت خلالها أكثر من 100 انفجار وصوت نيران أسلحة ومدافع رشاشة، وشاهدوا أعمدة من الدخان الأبيض والأسود.

وشاهد المراقبون، وفق التقرير، مروحية من نوع أماي 8 وأخريين من طراز أماي 24 تحلق. كما شاهدوا واحدة من النوع الأخير تطلق صواريخ جو أرض.

رد: حتى الآن /227 ضحايا مجزرة التريمسة
مُساهمة في الجمعة يوليو 13, 2012 4:30 pm من طرف ساره
أهالي «خان شيخون» يستغيثون والقصف مستمر على مناطق سورية عدة
بيروت: كارولين عاكوم | الشرق الأوسط – الأحد، 8 يوليو 2012


في اليوم الأول لـ«إضراب العاصمتين دمشق وحلب»، وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل أكثر من 35 شخصا سقطوا بنيران قوات النظام معظمهم في إدلب، فيما بث ناشطون مقاطع فيديو على الإنترنت تظهر القصف المدفعي الذي تتعرض له عدة محافظات سورية.

وقال الناشطون إن القصف الذي تتعرض له بلدتا التمانعة والسكيك بريف إدلب أدى إلى هدم عشرات المنازل وسقوط قتلى وجرحى ونزوح الكثير من الأهالي، وذكرت شبكة «شام» الإخبارية أن مروحيات الجيش النظامي قصفت قرية البشيرية قرب مدينة جسر الشغور. كذلك، فقد وجه أهالي خان شيخون في إدلب نداء استغاثة لإنقاذهم من الموت الذي قالوا إنهم يعيشونه كل يوم، «بسبب القصف المستمر للمدينة والإعدامات الميدانية التي تقوم بها القوات النظامية السورية وأجهزة المخابرات وفرق الشبيحة بحق أهالي المدينة». وقد ذكر الأهالي في ندائهم الذي وجهوه عبر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن السلطات قد قطعت عنهم الماء والكهرباء والخدمات الأساسية بشكل كامل، بغية «تركيعهم» وفصلهم عن الاتصال بالعالم، حيث باتوا يعانون أوضاعا معيشية وإنسانية يرثى لها، بالإضافة إلى الدمار والتخريب الذي لحق بالمدينة.

وذكر المرصد أن اشتباكات عنيفة دارت فجر السبت بين القوات النظامية السورية والجيش الحر في ساحة باب الهوى الحدودية.

وفي حمص، تواصلت العمليات العسكرية بحسب الناشطين الذين أفادوا بتعرض قرية الضبعة ومدينة الحولة لقذائف الدبابات وعربات الشيلكا التابعة للجيش النظامي، كما حلق الطيران الحربي في سماء تلبيسة مع استمرار القصف العنيف منذ الصباح الباكر.

وقال أحد الناشطين في حمص لـ«الشرق الأوسط»: «القصف المدفعي لا يزال مستمرا على منطقة القصير من منطقة الضبعة العسكرية، كما تعرضت قلعة الحصن للقصف بشكل متقطع»، لافتا إلى تكبد النظام أكثر من 15 عنصرا في الاشتباكات التي دارت بينه وبين الجيش الحر في المنطقة.

وفي حماه وثقت شبكة «شام» مقتل ثلاثة شبان وجرح آخرين برصاص الجيش في قرية القبيات قبل أن تقتحم مجموعات من الشبيحة مقبلة من قرى مجاورة - بحسب الناشطين - المنازل لنهبها وإحراق بعضها، تزامنا مع حركة نزوح جماعي خوفا من وقوع مجزرة. كما تعرضت قرية الزكاة بالمحافظة نفسها لقصف مدفعي وسط تحليق للطيران الحربي منذ ساعات الصباح الأولى.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 3 مواطنين في قرية القبيات في حماه، إثر إطلاق رصاص عشوائي من قبل القوات النظامية السورية، إضافة إلى تعرض قرية الحزم والمزارع المجاورة لها لقصف من قبل القوات السورية.

وفي دير الزور قالت شبكة «شام» إن أكثر من عشر دبابات و15 مدرعة انتشرت أمس عند دوار هرابش في المدينة وبدأت في قصف أحياء الطحطوح والشيخ ياسين والجبيلة، كما قصفت المروحيات قرية الزغير الجزيرة وأسفرت عن إصابة عدد من المدنيين بجراح خطيرة.

أما محافظة درعا فشهدت قصفا عنيفا في كل من الحراك والمسيفرة والشيخ مسكين، كما يتعرض الأهالي في عتمان لخطر القتل على أيدي القناصة، وقد قتل أمس مسن فلسطيني.

وفي دمشق حيث أعلن عن إضراب عام ليومي السبت والأحد، أعلن مجلس قيادة الثورة أن نسبة نجاح الإضراب في أسواق دمشق تفاوتت في اليوم الأول، وإن كانت جيدة إجمالا، وذلك في كل من مدحت باشا والحريقة والحلبوني وكفرسوسة وبرزة والزاهرة القديمة وركن الدين ونهر عيشة وجوبر والميدان والمجمع الصناعي.

وتمت الدعوة للإضراب عبر المواقع الاجتماعية، وخلال المظاهرات، وكذلك من خلال اختراق شبكتي الهاتف الجوال السوريتين وإرسال رسائل نصية تحمل دعوات للإضراب العام.. وهو ما ردت عليه السلطات السورية برسائل نصية مماثلة عبر شبكتي الجوال تحض فيها المواطنين على عدم الاستجابة لتلك الدعوات.

وتحدث المجلس عن إقدام قوات النظام على تحطيم واجهات المحلات في كفرسوسة بالجرافات لكسر الإضراب بالقوة، كما تم استدعاء عشرات التجار إلى فروع الأمن للتحقيق معهم، وأجبر البعض على فتح محلاتهم بإشهار السلاح وتحت التهديد.

في المقابل، قال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا، رياض الشقفة، لوكالة أنباء الأناضول التركية، إن النصر قريب «وإن شاء الله يكون شهر رمضان شهر الحسم»، لافتا إلى أن الثوار يسيطرون على 75 في المائة من الأراضي السورية، إلى جانب تزايد الانشقاقات في الجيش النظامي.

وفي ريف دمشق، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات النظامية نفذت حملة مداهمات واعتقالات في المنطقة المجاورة لمستشفى حرستا، وتشهد بلدة عين ترما حملة مداهمات واسعة، كما شهدت بلدة ببيلا حملة مداهمات بحثا عن جرحى، وكذلك في مزارع مدينة دوما المنكوبة.

وقال أحمد الخطيب، عضو مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق، لـ«الشرق الأوسط»: «إن الحياة في بلدات الغوطة الشرقية أصبحت شبه معدومة، في ظل انقطاع الماء والكهرباء وكل وسائل الاتصال فيما يتخوف الأهالي من انتشار الأوبئة»، مضيفا أن «الحشرات ملأت الشوارع والجثث لا تزال مرمية على الأرض، فيما تعاني المستشفيات الميدانية نقصا في عدد الأطباء وأكياس الدم». وأكد أن القصف العشوائي والمداهمات لم تتوقف في عدد من مناطق ريف دمشق، وخاصة في دوما التي لم يصمد من أهلها أكثر من 100 ألف من أصل 350 ألفا.

وأفاد المرصد السوري بسقوط 3 قتلى في ريف حلب بينهم عنصران من الجيش الحر، وقتل خمسة من القوات النظامية إثر تفجير سيارتهم واشتباكات قرب عندان، مؤكدا وقوع اشتباكات ليل الجمعة في قرية الشيخ سليمان في ريف حلب الغربي بين القوات النظامية ومقاتلين من الجيش الحر، أسفرت عن انشقاق عدد من الجنود ومقتل ما لا يقل عن أربعة عناصر من القوات النظامية.

وأشار المرصد إلى وقوع انفجارات في بلدات حيان وحريتان وبيانون وعندان ودارة عزة وقبتان الجبل وعينجارة، وتعرضها لقصف هو الأعنف منذ بدء العمليات العسكرية في ريف حلب، في محاولة للسيطرة على هذه المنطقة التي تكبدت فيها القوات النظامية خسائر فادحة خلال الأشهر الفائتة على يد الجيش الحر. كما أدى القصف إلى مقتل مواطن وجرح العشرات في بلدة قبتان الجبل ودارة عزة، ونزوح عدد كبير من الأسر والمواطنين من المنطقة خوفا من القصف في ظل انقطاع الماء والكهرباء وظروف معيشية وطبية سيئة.

من جهة أخرى، قالت مصادر إغاثية أردنية لوكالة الأناضول للأنباء إن عدد السوريين الذين وصلوا إلى الأردن خلال العشرة أيام الماضية جاوز الـ10 آلاف لاجئ. وحذرت المصادر من ارتفاع أعداد اللاجئين إلى مستويات غير مسبوقة، بسبب التصعيد العسكري والقمع الذي تشهده المدن السورية المجاورة للأردن على يد الجيش النظامي. وقالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين إن عدد اللاجئين السوريين المسجلين لديها في الأردن بلغ 12 ألفا و500 لاجئ، مرجحة ارتفاع هذا العدد خلال الفترة المقبلة
 

حتى الآن /227 ضحايا مجزرة التريمسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: الثورة السورية / الأرض المحروقة-
انتقل الى: