منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:31 am من طرف abu khadra

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» أهلا وسهلا ومرحبا
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:24 am من طرف abu khadra

» ايوه صح ايوه هيك !!
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:11 am من طرف abu khadra

» دعاء جميل مختصر
الخميس سبتمبر 08, 2016 4:33 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 فرقة ناجي عطا الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: فرقة ناجي عطا الله   الجمعة أغسطس 03, 2012 1:34 am

نأخذ موقفا سلبيا من الفنان عادل إمام، عودا على تصريحاته السابقة والتي كان يؤيد فيها نظام مبارك بما في ذلك التوريث، ولم يؤيد ثورة 25 يناير، وظل محسوبا على مبارك وسياسته التي ظلت تعمل وسيطا لإسرائيل وتضغط على قيادة حماس، حتى أبان العدوان على غزة عامي 2008و2009/ ولا نعود للتذكير بصريحات إمام وتحميله مسؤولية العدوان على حماس وليس على إسرائيل التي تحتل كل الأرض الفلسطينية، ومقاومتها واجب أخلاقي وإنساني قبل أن يكون دينيا أو عربيا.

جاء العمل التلفزيوني الجديد «فرقة ناجي عطا الله» فرصة للفنان عادل إمام لتقديم عمل درامي يليق بمصر وبالقضية الفلسطينية التي تطوع لها وما زال آلاف الكتاب والمثقفين والفنانين العالميين والتكفير عن أخطائه ومواقفه الأخيرة والليونة التي رافقت عددا من أعماله الأخيرة مثل السفارة في العمارة، ولكن جاء العمل مخيبا، فهو يقر بوجود علاقة مع إسرائيل، ويؤيد التطبيع خاصة وأنه تناول قصة دبلوماسي في السفارة المصرية في تل أبيب، يتعامل مع الإسرائيليين بشكل عادي وطبيعي والقصة التي حدثت معه، قد تحدث لأي دبلوماسي في أي بلد آخر، بمعنى أن ذلك تطبيع مع العدو، يروج له العمل بشكل واضح.

عدا عن ذلك، فإن أحداث المسلسل التي يجرى جزء منها في غزة، كانت أيضا فرصة لعادل إمام للقيام بزيارة حقيقية إلى غزة، وتصويرها وإظهار معاناة اهلها الحقيقيين، وليس الاكتفاء فقط بكتابة اسم مدينة غزة على مشاهد لا تمت بصلة لها، كما أن اللهجة الغزاوية كانت غائبة كليا عن العمل، فلم يتقن أحد من الممثلين سوى الحجة فاطمة شيئا من هذه اللهجة، وكان انفعال أبو طارق الغزاوي مبالغا فيه؟، كما أن المشاهد التي صورها لفتيات غزة ليست حقيقية، وكذلك البيوت والشوراع، وكان بإمكانه الاطلاع على اي تقرير من غزة لكي يرى أن بيوت الحجر، والشوارع التي تظهر من خلفها الجبال ليست موجودة بهذا الشكل هناك، فالمنطقة ساحلية، ومنبسطة وليست ثرية إلى هذا الحد، أضف إلى حس السخرية من فتح وحماس بطريقة لا تليق بفنان كبير عليه مسؤولية كشف الحقائق وعدم اللف والدوران حول قضية مصيرية، وتصوير مناسف اللحم والأكل في غزة بهذا الشكل المبالغ فيه، علما بأن القطاع يعيش في وضع اقتصادي ومعيشي سيء جدا بسبب نقص الكهرباء والمحروقات واغلاق المعبر الوحيد مع العالم العربي وهو معبر رفح. والذي لم يتطرق له المسلسل.

لقد بدا الاستخفاف واضحا بعقول المشاهدين، فالمعبر الذي مر منه فريق ناجي عطا الله من غزة إلى تل أبيب، ليس له علاقة بحاجز إيرز، كما أن وجود حاخامات، قادمين من غزة إلى الحاجز الإسرائيلي لا يمر بسهولة على الحاجز، فلم يعد هناك اسرائيليون في غزة منذ تفكيك المستوطنات الإسرائيلية فيها، وهذه النقطة فاتت الكاتب والمخرج. أضف إلى أن الإسرائيليين ليسوا سذجا الى الحد الذي صوره العمل، والذي سيثبت بطولة ناجي عطا الله وفرقته في سرقة بنك ليئومي، كما اتهمه البعض بسرقة العمل عن الفيلم الأمريكي (المحيط 11).

لقد تحولت قضية الصراع العربي الصهيوني من صراع وجود إلى صراع حول المال، مثل أفلام جيمس بوند، وكان يفترض أن يتوقف إمام مليا أمام هذا العمل وأن لا يتم سلقه بهذه السرعة وبهذا التشويه المتعمد، والذي يريد أن يغسل يد العرب من القضية الفلسطينية وتصوير المصريين باعتبارهم غير معنيين بما يحدث هناك، فهم يجهلون أبسط الحقائق كما عرضها العمل، وهذا ليس صحيحا، فأكثر بلد معني بقطاع غزة هو مصر منذ حرب الـ48 ومنذ ضم القطاع الى مصر بعد نكبة فلسطين، وما تلا ذلك حتى اليوم.

كنا نتمنى لو أن عادل إمام وهو ممثل قدير بلا شك، قدم عمله فقط عن غزة، وتم تطوير زيارته إلى هناك، وتحويلها إلى عمل درامي، يكشف فيه الكثير من الحقائق والاوضاع للشعب الفلسطيني منذ النكبة وحتى اليوم بطريقته الفنية والكوميدية والتراجيدية، والتي تجلت في مشهد جنازة الشهيد التي شارك فيها بالحطة الفلسطينية وكان المشهد مؤثرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان رجب أبوخضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1763
السٌّمعَة : -308
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 64

مُساهمةموضوع: رد: فرقة ناجي عطا الله   السبت أغسطس 04, 2012 3:59 am

انا لم اتابع فرقة ناجي
ولكني سمعت تعليقا يشبه بخيبة الامل لمشاهدي المساسل
تكلفة المسلسل جاوزت 80 مليون وخارج باخراج باهت يشبه يبة الامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 73

مُساهمةموضوع: رد: فرقة ناجي عطا الله   الثلاثاء أغسطس 07, 2012 1:06 am

بسم الله الرحمن الرحيم

استياء في غزة من مسلسل فرقة ناجي عطا الله واتهام عادل إمام بتشويه صورة القطاع

على الشاشة الصغيرة وبعد الإفطار ينتظر الغزيون كما باقي دول العالم ما يعرض من مسلسلات حصرية وجديدة ويتابعون بنسبة مشاهدة مرتفعة مسلسل “فرقة ناجي عطا لله” الذي يعرض على عدة قنوات تلفزيونية بحسب إيلاف.

تدور أحداثه عن سرقة بنك إسرائيلي ويضطر أبطال المسلسل إلى السفر إلى قطاع غزة عن طريق الأنفاق لتسهيل مهمة دخولهم إلى إسرائيل لكن عبر صفحات التواصل الاجتماعي وبعد مرور عدة حلقات من مسلسل فرقة ناجي عطا لله تولدت لدى المشاهد الفلسطيني صورة سيئة عن المسلسل وما يدور فيه من أحداث على الساحة الفلسطينية .

أحمد شعبان يقول: أتابع المسلسل منذ الحلقة الأولى منه، هو مسلسل يتحدث عن علاقة مصر بإسرائيل، ويتخلل المسلسل مشاهد عن قطاع غزة، وكيف يقوم الفلسطينيون بتهريب الأشخاص والبضائع عبر الأنفاق، لكن المفاجأة أن بعض الحلقات تم تصويرها كما يقولون في قطاع غزة، وأن الغزيون يلبسون فيها العمامة، ويشبهون بدو سيناء، وهذا عار عن الصحة لأن التقاليد والعادات وحتى الملابس تختلف من غزة إلى سيناء .

أيضا لم يوفق المسلسل في تصوير قطاع غزة في الكثير من المشاهد وهذا ما أحدث البلبة بين المواطنين في غزة، واتهام المسلسل في كثير من الأوساط بالسخرية من الواقع الذي يعيشه القطاع منذ الحصار، الأمر الذي زادني استغراباً هو تصوير المسلسل لمشاهد يستحيل أن تكون موجودة في قطاع غزة، وهذا التصوير للنضال والكفاح العربي يثير تساؤلات عديدة حول مدى صدق الكاتب للمسلسل وأيضا مدى صدق الممثلين أنفسهم، بالإضافة أن طابع الفكاهة يغلب على المسلسل في محاولة لتجنب تقديم الموضوع بعمق وجدية.

ويختم لو كان هنالك جرأة لوجدنا أن البطل يقوم بفهم أفضل لدوره، هذا الدور الذي يصور غزة بهذه الطريقة السخيفة أثار غضب واستياء المشاهد الغزي والفلسطيني بشكل عام.

ويتفق الشاب محمد سليمان وتعبيره عن سخطه لمشاهدته المسلسل فهو كما يقول لمراسلة إيلاف أتابع المسلسل منذ الحلقات الألى منه لكني بعد عدة حلقات وجدت أن المسلسل سخيف، بل وزاد الأمر سخافة هو تجرؤ عادل إمام على المقاومة، وتصويرها بأن هنالك سيدة هي من تقود من المقاومة، وهذا خطأ كبير، ويدل على أن البطل لا يعرف عن قطاع غزة الكثير من الأشياء، بل إن الأفكار التي قدمها للمشاهد العربي فيها الاستخفاف الواضح والكبير الذي لا يخلو من المشاهد التي توحي بالتجاوز الأخلاقي الذي يلازم عادل إمام في أفلامه وكل ما يقدمه للسينما. مع التأكيد أن قطاع غزة منطقة محافظة للغاية وتصوير فتيات متبرجات دليل على أن المجتمع الغزي منفتح والعكس صحيح.

ما يجدر الإشارة إليه أن أي فيلم أو مسلسل سيتم عرضه ينبغي أن يوضع تحت الرقابة، فإن وافق الأخلاقيات والضوابط العامة يتم عرضه وإلا فهو لن يضيف شيئا للفن العربي سوى التراجع والتخلف .

وعن سؤال مراسل إيلاف عن فكرة سرقة بنك إسرائيلي، يقول هذا ما يسمى الاستخلاف الحقيقي فلو أن المسلسل تحدث عما يحدث بين إسرائيل وغزة بدون رسم الصورة المضحكة، لخرج إمام بأفضل أدواره لكن ما شاهدناه يعبر عن الدور المشبوه الذي يمارسه هؤلاء الفنانين في تسطيح القضية الفلسطينية.

الشابة أمل ترى أن المسلسل لم يعالج أي قضية على عكس ما تم ترويجه أنه يعالج قضية الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، بل إن المسلسل يخرج إلى إطار الضحك والسخرية في كثير من المشاهد التي لا ترقى للمستوى المطلوب .

وتتابع “شاهدت عدة حلقات متواصلة من المسلسل بعد أن روج بأنه يستهدف القضية الفلسطينية، الحديث عن سرقة بنك ثم تصوير المشاهد في قطاع غزة، وخاصة أن بعض المشاهد مست شريحة المقاومة، وهذا الأمر يعتبر خط أحمر بالنسبة لي، و لا يمكن الحديث عنه بصورة سيئة، ثم تصوير حزب الله بصورة مضحكة، فيه استخفاف بالمقاومة.

وتختم بالقول أن غزة أكبر من مشاهد المسلسل الذي يتسم بالسخرية التي يتميز بها الممثل عادل إمام، وأن تحييد قطاع غزة عن المسلسل كان سيكون أفضل. متمنية أن تكون هنالك جهات للرقابة على كل ما يعرض على المسلسلات في شهر رمضان وغيره.

أنتظر متابعته بفارغ الصبر،هكذا بدأ المواطن محمد إسماعيل حديثه لمراسلة إيلاف ويكمل: تابعت حلقات المسلسل كاملة ولا أرى فيه ما يثير السخط، المسلسل يصور مدينة غزة بأنها مدينة مقاومة ، صحيح أن بعض المشاهد ليست دقيقة كما هو مطلوب، فمدينة غزة محافظة جداً ولا يوجد فيها بعض اللقطات التي عرضها الممثل عادل إمام، أيضاً المقاومة لا تتمثل بالحاجة فاطمة، فالرجال هم من يقاومون في غزة وهذا خطأ من الكاتب .

لكن بشكل عام هناك متابعة كبيرة للمسلسل من قبل الغزيون الذين يفتخرون بوجود مسلسل يتحدث عن قضيتهم بهذا الشكل .

من الجدير بالذكر أن وزارة الثقافة في غزة رفضت التعليق على المسلسل واكتفت بالإشارة أن ما يعرض عن القضية الفلسطينية يحتاج لدراسة، وتعمق، ومعرفة بالواقع، والأرض، وتفاصيل قطاع غزة، وأن العديد من المهتمين والكتاب هاجموا المسلسل عبر صفحات التواصل الاجتماعي وصفحاتهم الشخصية .









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فرقة ناجي عطا الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: منتــــدى قريــــــــة الدوايمــــــــــــــة :: ابناء وعشائر الدوايمة-
انتقل الى: