منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:31 am من طرف abu khadra

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» أهلا وسهلا ومرحبا
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:24 am من طرف abu khadra

» ايوه صح ايوه هيك !!
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:11 am من طرف abu khadra

» دعاء جميل مختصر
الخميس سبتمبر 08, 2016 4:33 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 الفيلم المسيء وياسر الزعاترة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رمضان رجب أبوخضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1763
السٌّمعَة : -308
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 64

مُساهمةموضوع: الفيلم المسيء وياسر الزعاترة    الجمعة سبتمبر 28, 2012 7:51 am










الكاتب: ياسر الزعاترة


عن الفيلم المسيء لنبينا محمد وتداعياته










لا خلاف البتة على أن فيلم “براءة المسلمين” مسف إلى درجة لا توصف. وكان لافتا أن الفيلم قد اجتمع عليه الشق الإسرائيلي ممثلا في المخرج سام باسيل، والشق القبطي المتطرف ممثلا في موريس صادق ومن يتبنون نهجه في استفزاز المسلمين (لهم ارتباطات صهيونية ولا يمثلون عموم أقباط مصر)، والشق المسيحي الإنجيلي (الأمريكي) الأكثر تطرفا ممثلا في القس تيري جونز الذي اشتهر بهجماته المتواصلة على الإسلام.

لو بقي الأمر عند حدود الفيلم لربما مرَّ الموقف دون ضجيج، لكن إعلان (تيري جونز) تأييده، بل تبنيه للفيلم هو الذي صعَّد الموقف الشعبي، حيث بدأت المظاهرات في القاهرة، ثم امتدت إلى بنغازي التي أسفر احتجاجها عن مقتل السفير الأمريكي وثلاثة من كادر السفارة (بحسب فرانس برس عرض الفيلم في هوليوود ومدته ساعتان قبل ثلاثة أشهر وذهب طي النسيان قبل أن تدبلج مقاطع منه في 14 دقيقة وتبثها قناة مصرية وتنشر على اليوتيوب، وعموما لا يزال الغموض يلف حكاية الفيلم برمتها).

خرج الموقف الأمريكي الرسمي في البداية عاقلا على غير المتوقع، ربما تبعا لإدراك حجم ردود الفعل المتوقعة لو ذهب الموقف في اتجاه آخر، فكان أن تم تحميل ما جرى في بنغازي لـ “مجموعة صغيرة وهمجية”، وليس لكل الشعب الليبي، وإن جرى تذكير الليبيين بالجميل الأمريكي في نصرتهم ضد الطاغية القذافي.

لم يتوقف الأمريكان عند ذلك الحد، بل بادر رئيس هيئة الأركان إلى الاتصال بالقس تيري جونز ومطالبته بسحب تأييده للفيلم (لم يستجب)، وبالطبع إدراكا منهم لحقيقة أن الأمر سيرتب أثمانا كبيرة على المصالح الأمريكية، وعلى الجنود الأمريكان في أكثر من بلد، وفي مقدمتها أفغانستان، حيث لا يُستبعد أن يبادر بعض الجنود الأفغان إلى ردود أفعال عنيفة، فضلا عن عناصر طالبان الذي ستتضاعف قابليتهم لتنفيذ العمليات بسبب الفيلم.

التطورات التالية شيء مختلف، حيث توجهت مدمرتان إلى السواحل الليبية، وبدأت الطائرات الأمريكية تجوب السماء الليبية، ولا شك أنهم سيخطئون أن ذهبوا يأخذون ثأرهم بأيديهم على شاكلة ما يفعلون في اليمن.

الذي لا بد من قوله ابتداءً هو أن ما جرى في بنغازي هو بالفعل لا يعبر عن ضمير الشعب الليبي، تماما كما أنه لا يعبر عن ضمير الشعوب الإسلامية التي تقرأ في كتاب ربها “ولا تزر وازرة وزر أخرى”، كما أنها تعرف حقوق المستأمن الذي دخل البلاد من أبوابها، ولذلك كانت ردة فعل المؤسسات الليبية (شعبيا ورسميا) واضحة في إدانة ما تعرضت له السفارة.

هنا يمكن القول: إن عموم المسلمين كانوا أكثر إنصافا، إذا أدانوا قتل السفير واستهداف السفارة، بينما كان رد الولايات المتحدة على هجمات سبتمبر التي لم تعبر عن المسلمين ولم يُستشاروا فيها وأدانتها دولهم وقواهم الدينية والسياسية، كان ردها عدوانا شاملا على المسلمين تمثل في احتلال بلدين، واستهدافا للمناهج والمؤسسات الخيرية ووضع كل مسلم متدين في دائرة الاتهام واضطهاد عشرات الآلاف من أبناء المسلمين في الغرب.

كل ذلك لا ينفي حاجتنا الماسة لمقاربة شاملة لهذه القضية لاعتبارات كثيرة، أولها التمييز بين ألوان الإساءات حتى لا نصبح عرضة لاستفزاز أي سخيف أو باحث عن الشهرة، وثانيها عدم دفع البعض إلى التورط فيما يخالف تعاليم ديننا الحنيف مثل قتل المستأمنين كما حصل في ليبيا، أما الذي لا يقل أهمية فيتعلق بعموم نهج التعاطي مع مسلسل الإساءات التي تتعرض لها مقدسات المسلمين، بخاصة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام أو القرآن الكريم.

لا خلاف ابتداءً على أن هناك حشدا يوميا من الإساءات التي يتعرض لها الإسلام في المحطات ووسائل الإعلام وفي الكتب والمجلات من حيث التشكيك بسماويته تمر دون ضجيج (قناة الحياة القبطية التي تبث من قبرص تفعل ذلك بشكل يومي)، لكن بعض الإساءات تنطوي على قدر من الإهانة والاستفزاز أكثر من طرح وجهة نظر تتعلق بصحة الدين من عدمها كما يحدث في النقاشات اليومية في الإنترنت ووسائل الإعلام عموما. وللأمانة أيضا، فإن الإساءات لا تتوقف عند ديننا الإسلامي، بل تشمل المسيحي أيضا، ومن يتابع كيف تزدحم مواقع الملحدين الغربيين بما يسيء لسيدنا عيسى عليه السلام، فضلا عن الاستخفاف بالديانة المسيحية برمتها (وربما الديانات عموما) يتأكد من ذلك. يُستثنى من ذلك كله اليهود الذين لا يجرؤ أحد على الاقتراب منهم كدين ومعتقد، بل يشمل قضايا سياسية تخصهم كما هي حال المحرقة النازية التي يُجرَّم كل من يشكك بها أمام القانون. ولا ننسى الإشارة إلى بعض الممارسات المستفزة من قبل مسؤولين غربيين كما هي حال تكريم المستشارة الألمانية لصاحب الرسوم المسيئة (الدانماركي) مقابل وقفها لرسم يسيء للسيد المسيح.

لا شك أن ثمة أنواعا من الإساءات تبدو أكثر استفزازا كما هي حال الفيلم المذكور، لكن ذلك لا ينبغي أن يدفع أي أحد نحو ردود أفعال تسيء لصورة الإسلام وأهله، وتصورهم كما لو كانوا همجا، فيما هم ينتمون إلى دين هو الأكثر دعوة للرقي والتحضر، وإن لم يعبر أبناؤه عن ذلك على النحو المطلوب.

ثمة مبادرات كثيرة يمكن للعقلاء (أفرادا وجماعات ومؤسسات) أن يتبنوها، هي من دون شك أكثر جدوى في الرد على تلك الإساءات، من دون استبعاد الحق في الاحتجاج الحضاري الذي يضيف إلى رفض الإساءة، وربما دفع الدول إلى منعها بهذا الشكل أو ذاك؛ تعبيرا عن انحياز الأمة لدينها ومقدساتها؛ الأمر الذي غالبا ما يكون له تأثيره الإيجابي على مسيرة الصحوة الدينية والسياسية أيضا. بل إنه كثيرا ما يدفع أتباع ديانات أخرى إلى التعرف إلى الإسلام من مصادره؛ الأمر الذي يؤدي إلى اعتناقه من قبل كثيرين منهم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد
عضو نشيط


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2401
السٌّمعَة : -667
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: الفيلم المسيء وياسر الزعاترة    الأحد سبتمبر 30, 2012 5:09 am

أولاد كل الشكر للكاتب المفضال ابن الدوايمة البار بل ابن الأمة جميعهاعلى هذه الكلمات الصادقة ،،،

أما بعد ،،، للأسف الشديد وقفت بجانب أحد الأخوة وهو يقلب صفحات اليوتيوب ويشاهد المقطع المدبلج باللهجة المصرية من الفيلم المذكور ،،، وهالني ما عرض خلال المشهد والذي لم أستطع إكماله لا أنا ولا ذلك الأخ الذي كنت بمعيته ،،،

ولكن مما لاحظناه في تلك العجالة من ذلك المقطع ما يلي :

1- لا يعتمد المشهد على أدنى مقومات المصداقية في المعلومة التاريخية ،،،

2- أي مطلع على سيرة النبي أو سنته أو حتى على مبادئ الدين الإسلامي يمكنه الحكم بكذب وتلفيق وعدم مصداقية تلك الادعاءات المفتراة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم !!! فمثلاً لايمكن لأي مجنون عوضاً عن عاقل أن يدعي وجود أي علاقة بين نصوص الإسلام أو السيرة أو السنة وبين الشذوذ الجنسي من جماع دبر أو لواط ولا بأي حالة من الأحوال !!!!! وكذلك الادعاء بأن النبي قد صلى الله عليه وسلم قد أنزل آية الغاء التبني من عند نفسه فهل كان النبي عليه السلام بحاجة لهذه الآية فسيدتنا زينب هي ابنة عمته وليست غريبة عنه حتى لا يعلم حقيقة جمالها وهو يعرفها حق المعرفة فبدلاً من أن يزوجها أولاً لمولاه !!!! (عبده الذي تبناه ) وهي من أشرف عائلات مكة وقريش ثم يغير رأيه(يندم يعني) !!! كان الأولى به الإشارة إليها وتكون زوجته وطوع يديه مباشرة تماماً كما عرض المشهد ارتعاد ذلك الصفيق الذي يدعي أنه يمثل شخصية أبي بكر وهو يقول لزوجته مامعناه : أن محمداً قد خطب الصغيرة عائشة وهو لا يقدر على الرفض لأنه حتى لو رفض فالزواج تحصيل حاصل لأن محمداً سيأخذها عنوه !!!! وليس هناك داع لأن يزوجها لخادمه ومولاه ثم ينزل آيات تحرم التبني ثم يتزوج الرجل بها في مسرحية مضحكة !!! فلو كان النبي (خجلان) من أخذ زوجة ابنه بالتبني كان الأولى به أن يخجل من تزوجها وهي ابنة عمته شريفة قريش من خادمه ومولاه (سيدنا زيد) من البداية !!! ولكن قول الله الحق هو : ( فلما قضى زيد منها وطراً زوجناكها ) !!! فقد كره زيد الإقامة منها ورجا النبي مراراً أن يطلقها لما عندها من اعتزاز بالنفس لا يقدر على مجاراته ،،، ورسول الله كما أثبتت المصادر التي لم يتشرف جميع المشرفين على الفلم بقراءتها يقول : (امسك عليك زوجك واتق الله ) !!!

3- الهدف من الفيلم هو فقط حشد الرأي العام الإسلامي ضد أقباط مصر تمهيداً لتدشين خط عدائي يؤجج لحرب إسلامية صليبية جديدة ؛ بحيث يستفيد تجار السلاح من جهة وبحيث تضمن دولة الكيان الصهيوني خسارة العرب والمسلمين تعاطف الرأي العام العالمي مع قضايا المسلمين العادلة حول العالم خصوصاً القضية الفلسطينية !!!

4- معظم الممثلين أقروا بعدم معرفتهم بحقيقة النص المقدم وإنما تم دبلجة النصوص لاحقاً ،،،

5- كل من القس تيري جونز والأقباط المشاركين لا تخفى علاقتهم بالعقيدة الصهيونية والتبعية العلنية لدى بعضهم لكيان العدو ،،،

6- لا يعد الفلم عن كونه وصلة (ردح) حقيرة ؛ تفتقد كل المصداقية العلمية ولا تطرح فكراً سوى الشتم والفتراءات الكاذبة الحاقدة والتي يظهر علناً أن هدفها هو التحريض لحرب أديان عالمية تعيد ترتيب قوى العالم لأهداف نورانية صهيونية ماسونية لا تخفى على أحد !!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: الفيلم المسيء وياسر الزعاترة    الأحد سبتمبر 30, 2012 5:58 am


الهدف من الفيلم هو فقط حشد الرأي
العام الإسلامي ضد أقباط مصر تمهيداً لتدشين خط عدائي يؤجج لحرب إسلامية
صليبية جديدة ؛ بحيث يستفيد تجار السلاح من جهة وبحيث تضمن دولة الكيان
الصهيوني خسارة العرب والمسلمين تعاطف الرأي العام العالمي مع قضايا
المسلمين العادلة حول العالم خصوصاً القضية الفلسطينية !!!
-----------------------------
هذا ما أستقر عليه رأيي , أنا لم أـشاهد تلك اللقطات الغبية , ولكني تابعت الهيجان - الكرتوني - لجماهير العامة وهي تؤسس لتلك الرؤية بدافع من الذات او من خارج الذات وكأنها تجاهد نفسها لتقنع نفسها أنها - فعلا وقولا - تحب الرسول صلى الله عليه وسلم وتهتدي بهديه !
وواقع الحال يكذبها ويسخر منها كما سخر منها العالم الكافر ! فقد درس الكفار وعرفوا أن حركة الجماهير حركة هزلية وأنها لا تعبر عن حقيقة حب الرسول صلى الله عليه وسلم , لأنها ببساطة لو ( صدقت في دعواها ) لطبقت سنته وأحتكمت الى شرعته التي نقلها من وحي السماء ( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك في ما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما ) بكلمات قليلة .. أين المسلمون من تطبيق هذه الآية المصيرية .. وأين هم من محبة الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
 
الفيلم المسيء وياسر الزعاترة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: مقالات مختــــــارة-
انتقل الى: