منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:31 am من طرف abu khadra

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» أهلا وسهلا ومرحبا
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:24 am من طرف abu khadra

» ايوه صح ايوه هيك !!
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:11 am من طرف abu khadra

» دعاء جميل مختصر
الخميس سبتمبر 08, 2016 4:33 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة الرياض



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 889
السٌّمعَة : -57
تاريخ التسجيل : 27/04/2009

08042010
مُساهمةكيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!!



كيف تتعامل مع خيبة الأمل





لنسأل سؤال:«كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟» فمن منا لم يخب أمله يوما أو لحظة أو عمرا كاملا؟ من منا لم يهبط من مستوى الحلم إلى عالم الواقع المختلف الذي يكثر فيه «المستحيل والمرفوض»؟ من منا من خدعه الظن؟ لابد أنك مررت بهذه التجربة وجربت هذا الشعور المر الذي يبقى فترة ولايزول بسهولة.

كيف يتولد هذا الشعور؟ ما أكثر الأسئلة! أحيانا تكون طموحاتك أكبر من قدراتك فتتفاجأ أنك مكانك سر أو أنك ليس في المكان الذي كنت ترغبه فيتولد لديك شعور بالخيبة، وأحيانا تكون من هؤلاء الذين يحلمون كثيرا يهربون إلى عالم خاص يصنعون معالمه وتفاصيله بأنفسهم وقد يستبدلون في لحظة هذا بذاك ويخدعون أنفسهم لفترة قد تقصر وقد تطول فإذا ماأفاقوا وفتحوا عيونهم صدمتهم الحقيقة التي كانوا يهربون منها، وأحيانا قد تكون من هؤلاء الذين يتوقعون الكثير من الآخرين .. لأنك تعيش من خلالهم ولا ترى فيهم إلا ماتحب وتنسى أن النفوس متغيرة وأن قدرات الآخرين وإمكاناتهم تختلف فتفاجأ حين تأتي الأمور بغير ما توقعت عندها تشعر بأنك خذلت. والسؤال هنا؛ هل أنت الذي خذلت نفسك أم أن الآخرين خذلوك؟

وسؤالي: «كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟» قد تتقبلها وتتعايش مع مرارتها لأنك لا تملك حلا آخر، وقد تضحك وتشيح بظهرك متناسياً هزائمك، وقد تنكسر وتظل تدور متسائلاً محاولا أن تعرف السبب رغم أن معرفتك بالسبب لن تغير من الواقع شيئاً، وقد تنظر لنفسك في المرآة مبتسماً وأنت تستعد لخيبة أمل أخرى، وقد تقرر أن تمسح هذه الكلمات من قاموسك.

لكل منا طريقته الخاصة التي تساعده على الاستمرار رغم الخذلان والخيبة اللذين يطلان علينا أحيانا ويختفيان في
احيان ااخرى

هل تعرضتم لخيبات أمل في حياتكم؟؟؟
بودنا لو تنقلون لنا تجاربكم الشخصية لنستفيد منها ويستفيد الاخرونوردتكم .. وردة الرياض..ولكم من القلب السلااااام


.
اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا برحمتك يااااا ارحم الراحمين....،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!! :: تعاليق

رد: كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!!
مُساهمة في الخميس أبريل 08, 2010 11:59 am من طرف القرش
تجربتى بكل صراحة مع خيبة املى الكبرى فى الحياة.....
كنت منذ 5 سنوات احب فتاة بها كل الصفات التى يتمناها الشاب المسلم فى شريكة حياتة وكانت متدينة لابعد الحدودومستقيمة وجميلة جدا وكانت تميل الى لاكن خجلها وحيائها لم يتح لى الفرصة ان اسمع ذلك بالضبط لاكنى متأكد من ذلك وتأكدت تماما بعدما فات الاوان وكنت على علاقة طيبة مع اسرتها والى الان ما زالت العلاقة وطيدة ...واكنت اقول فيها هذة العبارة دائما (( انها اقرب الى الملائكه منة الى البشر)) ولا ادرى اذا كانت هذة العبارة حرام لا .....المهم كنت يدوب متخرج من الجامعه وامامى اداء الخدمة العسكرية وبعدين العمل من أجل تكوين نفسى ؟ ولا استطع التقدم لخطبتها لانى ليس جاهزا وهى كل اسبوع يتقدم اليها 7 خطاب
حتى اتى العريس وخطفها وانا واقف مكتوف الايدى لا استطيع ان اتفوه بكلمة واحدة, وضاعت مع الايام .. ولا اعتقد اننى سأجد مثلها مهما بحثت ؟ وهى الان ليست سعيدة مع زوجها ومحيطة بها المشكل من كل جانب. وانا قلبى يعتصر من الالم عليها . ولاكنى لا الوم الا نفسى والظروف . واقصى ما اتمناه الان ان اراها واو اسمع انها سعيدة فى حياتها؟ لان الذى يحب انسان يتمنى لة الخير اينما حل....
ولو رجع بى الزمان مستعد للاعلان الحرب من اجل العيش معاها ...فكل التحية لها . لانها لا تملك من الامر شئ... وانا لى اللــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه...سامحونى على الاطالة
رد: كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!!
مُساهمة في الخميس أبريل 08, 2010 1:28 pm من طرف abu khadra
الأمل هو شعور يلهمك توقع الحصول على شيء ربما يكون مقدرا لك اصلا وأنت لا تدري .. وفي حالة أخرى قد تحرم منه لسبب ما .. فأنت تأمل أن يتحقق لك ما تتمنى في وقت تكون فيه ظواهر الأمور تنبئك بأستحالة الحصول عليه .. ويقول علماء طب الأمراض أن هناك ما يسمى " الشفاء الذاتي " فقد يتعافى المرء من مرض تم تشخيصه " مرض مزمن وغير قابل للشفاء " كيف ؟ لا أحد يدري ! وهذا هو قدر الله الذي يتدخل حين يعجز البشرعن القيام بشيء حيال ذلك !
فما هو الأمل ؟ حين تقطع يدي نتيجة حادث ما ! ما هي نسبة الأمل بعودة يدي سالمة ؟ الحقيقة أن النسبة صفر! فأذا ما كان تعلقي بهذا الأمل جادا وأنني أعتقد أن يدي ستعود الى سابق عهدها وهي لن تعود ! عندها سأصاب بخيبة أمل ! وهذا النمط من التفكير ليس محمودا لأن نهايته ستكون مصحة الأمراض النفسية !
وهناك أمل يتعلق بالأمور التي لا يستطيع المرء أدراك كنهها أو معرفة ملابساتها ! كأن آمل أن يعود أبني من السفر سالما ! وحين تسقط طائرته في البحر! يضعف هذا الأمل بعودته سالما ! ويتلاشى الأمل نهائيا حين أعلم أن الطائرة قد أنفجرت في الجو ! فما الذي حدث ؟ ما هو تحليل ذلك ؟ أنا أنسان عادي , تنشأ مشاعري وأنفعالاتي بقدر علمي وتجربتي في الحياة .. فلو كنت طيارا أو خبيرا في صناعة الطائرات وقوة تحملها ومقاومتها للحوادث حتما ستتغير نظرتي وستكون مشاعري أكثر أنضباطا وتنظيما , لأنني أدرك من خصائص الأمورما يجعلني على علم تام بما يحدث ,
في زيارتنا للطبيب برفقة شخص قريب الى قلوبنا .. نكون في حالة أنفعال شديدة ويكاد المرء منا أن يفقد أعصابه , في وقت يكون الطبيب في منتهى الهدوء , لماذا ؟ لآن الطبيب يكون على علم بحالة المريض ونحن نجهل حالته , ولفرط جهلنا فأننا نطلب من الطبيب أن يفعل المستحيل لأعادته الى الحياة الطبيعية , فيما لو قال لنا أن المريض مصاب بجلطة دماغية !
والأنسان عدو لما يجهل ! لذلك ترانا نسخط وتكثر شكوانا حين نبتلى بمصيبة ما , موت الأبن أو الطلاق أو ضياع المال , يحدث هذا لحكمة يعلمها الله تعالى ونجهلها نحن , أما الشكل الظاهري لخيبة الأمل فيكون على النحو التالي : أذا أعتقدنا أن ألله تعالى قد خيب لنا أملنا بموت الأبن ! نكون قد أشركنا بالله ! تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا ! وأذا أعتقدنا أن الأمل قد خاب بالزوج الذي وعد بالحفاظ على عش الزوجية ولم يفي بالوعد ! فأننا - نظلم الزوج - ما لم نعرف سبب لجوء الزوج الى الطلاق الذي اعتبره المرأة - خيبة أمل - ويعتبره الزوج انصافا له !
حتى لا نذهب بعيدا .. حين يتقدم شاب لخطبة فتاة , يكون ساعتها في أحسن حالاته وتكون الفتاة في منتهى الرقه , وحين يتزوجا يعتقد كل منهما أن " أمله قد خاب " في أختيار شريكه ! وستكون أجابتهما موحده : لقد خاب الأمل ! لماذا ؟ لأن كل منهما لم يكن يمثل الصورة الحقيقية التي تقدم بها كي يوافق عليه الاخر ! فقد كذب كل منهما , لذلك خاب أملهما !
أما حين أرتبط بفتاة سمراء البشرة - مش أنا طبعا - بقول مثلا ! فلا أتوقع منها أن تنقلب الى أمرأة بيضاء في الصباحية ثم أقول : والله خاب أملي فيها .. ما كنت أتوقع أنها تظل سمرا !
ثم أن هناك أقدارنا التي لا نملك من أمرها شيئا ! فكيف لنا أن نقول خاب الأمل في قدر محتوم !
في النهاية ! خيبة الأمل تكون في أمر معلوم كنا نتوقع الخير فيه ! ثم ينقلب الى خلاف ما كنا نتوقع !
ولا تكون خيبة الأمل مطلقا في أمر نجهل مقدماته ونتائجه ! لذلك من الأفضل أن لا - نلوم - أنفسنا كثيرا حتى لا تزيد جراحنا أيلاما ! والله أعلم .
رد: كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!!
مُساهمة في الخميس أبريل 08, 2010 2:59 pm من طرف ساره


هذه الصورة تتحدث عن خيبة الأمل !



وهذه الدمعة .. تحكي قصة خيبة الأمل !
خيبة الأمل تحتمل صورا شتى وفي كل المجالات .. أنا شخصيا .. ليست لي تجربة شخصية ذات قيمة !
في لقطه صغيره مرت في حياتي .. على قدي .. في الصف المدرسي :

البنت اللي قاعده جنبي .. أول مره بتقولي بدي أزورك عشان ندرس سوا .. قلت : ماشي أهلا بك .. وفعلا بعد الترويحه يعني يا دوب ساعه .. شرفت .. بيتنا مش بعيد .. قريب في نفس المنطقه .. ضيفتها كاسة عصير .. شوي ايش بتقولي : أسمعي بدي أصل مشوار زغير عند صاحبتي أجيب هالكتاب .. أذا سألت ماما .. أنا أعطيتها تلفون بيتكم .. حبيبتي .. أذا سألت خلي " مامتك " تقولها موجودة عنا بتدرس مع البنت .. مش راح أتأخر !! أصابتني الدهشه !! شو اللي بيحصل !1 أول مره بسمع انه البنت بتتحايل على أمها .. لأ .. هي بتكذب على أمها وعلى نفسها .. المهم حكيت ل ماما .. غضبت ماما وقالت بنت مين هاي ؟ قلتلها بنت .. عرفتها .. قالت : أنا بعرف امها وتلفونهم معي .. بسيطه ..ماما عملت تلفون مع مامتها وسمعتها : اسمعي ..هاي بنتك موجوده عنا وبدها نطلع من البيت .. وقالت أذا بتسأل أمي قوليلها بتدرس مع بنتنا .. أحنا مش مسؤولين عنها .. الله أعلم وين بدها تروح .. ديري بالك على بنتك ..

هذه البنت التي تجلس بجانبي على المقعد ..دائما توجه لي النصائح .. وكانت تستعمل كلمة " عيب ما بيصير " عنما أناقش المعلمة تشد أصابع يدي .. خلص أسكتي .. الأ تتكلمي .. بصراحة ما كنت أتوقع منها .. فقد خيبت أملي ! ولكني أنا التي أقول : لن أبقى صامتــه !
! والخيبة الثانية .. خيبة عامه
حينما تجدين صديقة لك تأمنيها على اسرارك وتشكي لها همك ومافي خاطرك وقلبك .. تجعليها مثل أختك في كل شيء .. تتقاسمي معها كل شيء بالتساوي .. تفرحين لفرحها وتحزنين لحزنها .. تأمنيها حتى على من أحببت وفي الأخير تصابين بالصدمة لأنها قد أخذ حبيبك منك دون سابق إنذار .. إعلم أنه قد خاب أملك !
رد: كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!!
مُساهمة في الخميس أبريل 08, 2010 3:27 pm من طرف أحمد
السلام عليكم ومساء الخير يا غاليين ،،،

كنا نلعب سوة بحصانها البوريسلان الجميل الأبيض ،،،

أمسكت بالحصان وقمت أطرق أقدامه بالأرض ليصدر لها صوت حوافر الخيل التي أحبها بجنون وقلدت صوت صهيل الخيل لأجلها ،،، وفجأة انكسرت قدم الحصان ،،، نظرت في عينيها لأخبرها بانني لم أقصد ،،، صرخت بصوت مرتفع ،،، ولمت علي الجميع : أحمد كسر حصاني ،،، أحمد كسر حصاني ،،، تمنيت لو أنها سترتني ،،، يومها شعرت بخيبة الأمل وبكيت ليلتها بحرقة لم تخلو من الكبرياء ،،،،

دمتم أحبتي بود ،،،
رد: كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!!
مُساهمة في الخميس أبريل 08, 2010 3:39 pm من طرف ساره
أذا هاي الخيبات البسيطه .. صارت معي .. أنا خاب أملي في عيلتنا الصغيره عشان عندها تفرقه عنصريه
اخي الذي يصغرني هو سيدي ..يقولون لي " أخرسي يا بنت !! لا تجاوبي أخوك " لكن يا امي هو اللي غلطان .. مش مشكلة .. غلطان غلطان بيظل رجل .. لأ ..هي قالت بيظل زلمة !! وأنا احتراما لأمي صححت كلماتها حتى تصلح للنشر
!
رد: كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!!
مُساهمة في الخميس أبريل 08, 2010 3:51 pm من طرف أحمد
هههههههه ،،،، ههههههههه يا أخت سارة هو برضه زلمه ؛ ذكرتيني بجدتي رحمها الله لما كانت تقول البنت ما توروها وجه ،،، كل ما كسرتلها ضلع بيطلعلها عشرة ،، يا جدة شوتوها برجليكم مثل الكورة ؛ لأنها بكرة بتتعبكم مع زوجها ،،، بتوطي عقالكم وبتخزيكم ،،،،

طبعاً هذا رأي جدتي رحمها الله لأنها أكثر خلفتها كانت بنات وكانت معقدة منهن اما نحن فلم تكن لنا سوى أختين صغيرتين فقط بين عشرة شباب ،،،، فكان الدلال كله لهما ،،، وهذا كان يغضب جدتي التي تقول :
((( هم البنات للممات ))) و تقول : ((( موت وليتك من حسن نيتك ))) ،،،

دمت بود سارة وجميع الأحبة ،،، عساك يارب بخير الآن ،،، آمين ،،،
رد: كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!!
مُساهمة في الخميس أبريل 08, 2010 4:19 pm من طرف وردة الرياض



واذا خاب املك في كل الاشخاص الذين حولك ...ماذا تفعل؟؟

اذا صنعوا من جميلك معهم ترابا....ماذا تفعل؟؟؟ً

اذا تناسوا حبك وحنانك؟؟؟مااااااااااااذا تفعل؟؟؟

اقول دعك من هذا وذاك كله ... ولا تتساءل...
فإن هناك رب كريم وبصير وعليم..


والحياة أكبر وأعمق من أن نحدد نهايتها ونقف عند أول زلة او أول خيبة أمل نقع فيها .

فنحن مخيرون في نوع حياتنا فاما ان تختار ان نكون تعساء.. تائهين

أو أن تكون فينا حكمه و متفائلين بالغد وسعداء باليوم وأقوياء نواجه كل عثره أو خيبة أمل

بقوه وأيمان متجدد بأنه سيكون هناك شيء أفضل

فابتسم .. فغداً يوم آخر
نفسك مملوكة فلا تسلمها إلا لمالكها


الشكر العميق لكل من تفاعل مع الموضوع أبعد الله عني وعنكم كل سوء ومكروه وكل خيبة أمل.....
ابو خضرة ، القرش، أحمد ، ساااااارتي الجميلة..

شكرا لكم .. فمعكم وبكم .. يتجدد الامل ان شاءالله

وردة الريااااض
رد: كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!!
مُساهمة في الخميس أبريل 08, 2010 4:25 pm من طرف أحمد
بقوه وأيمان متجدد بأنه سيكون هناك شيء أفضل
فابتسم .. فغداً يوم آخر
نفسك مملوكة فلا تسلمها إلا لمالكها


(( شكراً لك أختنا وبارك الله فيك ))
رد: كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!!
مُساهمة في الخميس أبريل 08, 2010 4:40 pm من طرف ساره
ما يهم اختي الغاليه .. أنا رأيي بلاش نحكي عن الخيبة الشخصيه .. خليها في القلب تجرح وبلاها تطلع برا
خلينا نقول انه خيبتنا العربيه ما وردت على حد .. العرب ملتهيين في الأنتخابات وكل واحد يتهم الثاني بالتزوير .. وحملات تشويش على شعاراتهم اللي بس ع الورق واللآفتات في الشوارع وبقولولك ديموقراطيه ويا ريت بعرفو لغة الحوار .. لا آسفه .. بعرفوا لغة الحوار بالرصاص والسيارات المفخخه .. اقولك تعبو قلبي .. الله بهدبهم !
رد: كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!!
مُساهمة في الخميس أبريل 08, 2010 5:12 pm من طرف وردة الرياض

والله ياااا سااااااارون لو تبين نتكلم عن خيبة الامه ...
او على صمت الشارع العربي مثل ما يقولون ... اتوقع ماراح نخلص
لان الواقع كله خيبات بخيبات...
خلينا كذا احسن..
ع الاقل خيبات املنا الشخصيه ممكن نتخطاها ونطلع منها بنتائج..اما الخيبات الثانية لسه يبغالها شجب واستنكار و10 سنوات واكثر من مؤتمرات قمة وغيره وبعدين نطلع بفااايدة واتوقع ماا نطلع كمان..
ياا شيخه ..شراااايك يبقى الوضع كما هو عليه .. وللاعضاء الحرية بالتعليق..
رد: كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!!
مُساهمة في الجمعة أبريل 09, 2010 4:38 am من طرف وردة الرياض

خطر في بالي كلام يقولونه في مصر وبصراااحه كلامهم زي العسل
تلاقي كل موقف له مثل او حكمة عندهم..
يقولون ..يااا واد بلا خيبة ويا بت بلا خيبة
روحي يا شيخة جتك خيبة او جتك وكسه
يعني لو ما مش عارفين معنى خيبة امل حنعرفها من الكلام ده..
ياااا عيال ربنا يخيبكم..
حتى الدعاء كان له نصيب من الخيبة..
وربنا يخيبك من راجل او من ست...

ايه الخيبة اللي احنا فيها..

وبيقولو تفااااااااااااااااءلوا.... اكيييييييييييد حنتفاءل ما دام هناك خيبة يوووه قصدي امل..
ومسااااااااااكم ربي بالخير
رد: كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!!
مُساهمة في الإثنين ديسمبر 12, 2011 4:37 pm من طرف abu khadra
يا جماعة بدها شوية صبر ..
صدقوني كلما ضاقت ستفرج بأذن الله تعالى
وقبل كل شي بدها مصالحة مع الله تعالى ..
والسير على طريق منهجة القوبم
كثر الكلام ما يفيد ..
لا تقولوا ما لا تفعلون .. اعتبروا من مصائب الأقوام السابقه
سنن الله تعالى لا تتبدل ..
سنن الله تعالى ر تجامل ولا تعمل حساب الخواطر والمخاتير والزعماء
سنن الله تعالى جارية في الكون والناس وستظل هكذا أبدية الى النهاية
رد: كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!!
مُساهمة في الأربعاء ديسمبر 14, 2011 6:21 pm من طرف نور الدوايمه
السلام عليكم يا وردة الرياض
ذكرتيني بطبع فيه شخصيا وهي متداوله بحياتي وهي
كثرة اللاءات
بمعنى ان اقول اللا
مهما كانالموقف
من هنا بدأت وتعلمت ان ابقى واقفا
ايا كان العرض والموقف
ان كان على الخيبات ولطالما انا مش مسؤوله
عنه وهو عرضة بطريقي فيا ميت مرحبا
والله واقسم انها ليست فلسفة حياة بل هي نوع من انواع الرضى
كل شيء من الله
لن اسمح لخيبة الامل ان تتحكم بي كشخص لانها قد تضعف ايماني
وينطفئ نبراس الإرادة والعزيمة عندي هذا امر محسوم وما عليه غبار ابدا!!!
ربما اتعثر بحياتي ربما اقف والتزم الصمت ولكن لن تستفزني
لما ندرب انفسنا على التحدي والاصرار
تعالي شوفي معي
فلسفة مجتمع النمل
راقبي نملة صغيرة ترها تحمل ثلاث أضعاف وزنها
فتقع منها ثم تعود وتجرها وترفعها وهكذا بدون ملل
حتى تصل عشها النمل لايعرف اليأس أبدا
ولا يوجد به احد عاطل عن العمل الكل يعتمد على نفسه
فهو من أرقى المجتمعات وليت البشر يتعلم من النمل
شكرا لكم على هذا الموضوع
الجميل
نتمنى ايضا نقله الى قسم الموارد البشريه
مع جزيل الشكر




رد: كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!!
مُساهمة في الخميس يوليو 05, 2012 10:38 am من طرف abu khadra
بصراحة شديدة ..
كان أملي قوي في ان يكون المنتدى ( ملتقى لأبو خضرة في البداية ) ثم تطور الأمل وصار أكبر !
في أن يكون حاضنا لأهل الدوايمة جميعا ..
وقد تلقينا وعودا جميلة بالتسجيل والمشاركة من العديد من ابو خضرة وغير ابو خضرة
وهم أخوة أفاضل نحبهم حبا من القلب وهم يعرفون أنفسهم ..
يا جماعة .. والله بنحبكم ..
أرجو وأتمنى أن لا تكون تلك الواقعة خيبة أمل !!!!!!!!
رد: كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!!
مُساهمة في الجمعة يوليو 06, 2012 12:52 am من طرف رمضان رجب أبوخضره
ان شاء الله ما يخيبوا الامل

واهلا وسهلا بالجميع

وقد سرنا عودتك الحميدة

فالف الحمد لله على السلامه
رد: كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!!
مُساهمة في الجمعة يوليو 06, 2012 1:33 am من طرف ابو ياسر
بسم الله الرحمن الرحيم

في الاول اهلا وسهلا
انت يا رمضان وانت يا ابو خضرة
بطلب من ربي واتمنى انكو تروحو تقابلو ختيار دقه قديمه وعصاته رمان
وتجرو معاه مقابله وكان انتو شاطرين جيبو منو معلومه
وعارفين ليش انتو اثنين عشان واحد يصوت في ذانه وواحد يزقط ايده
وهاتو وروني شطارتكو
وربنا يطول اعماركو
وهذاني ب
ستنى
ابو ياسر
رد: كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!!
مُساهمة في الخميس يوليو 19, 2012 6:25 am من طرف ساره
عمو ابو خضرة ما يهمك .. ترى اليأس يتسلل بهدوء ولا يهبط مرة واحدة
وما عرفنا لديك القبول بهذا !
لقد تعرض المنتدى بما تعرض له وصمد وأستمر ..
بروح الأخوة السائدة فيه .. بمواضيعة الهادفة
بأعضائه المحترمين , ولكن العطاء يضعف ويقوى ..
المهم الأستمرار مع ابو خضرة مع غير أبو خضرة ..
المنتدى سيبقى بأذن الله .. والله ولي التوفيق
رد: كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!!
مُساهمة في الأحد أغسطس 12, 2012 4:42 pm من طرف فاطمة
والله خاب أملي ب هالشيوخ المعممين الدجالين , طول عمري ونا أقول انهم يتكلمون الصدق وحين سمعت خبر التبرع بالفلوس ليحطوها في حساب ( المهدي المنتظر ) يعني سقطو من عيني !!
---------------------
مش أنا اللي أقول أو قلت هذا الكلام , جاره لنا في الحي كانت غضبانه وتقولي شفت قديش كنا مهابيل والدجالين يظحكون علينا ؟
فتجرأت وقلتلها : طول عمركم مهبولين ! لما صدقتو انهم بعطوكم صكوك الغفران ويبيعوكم أراضي في الجنة !!!
تقومو تعطوهم خمس أموالكم كأنكم عبيد .. الحمدلله اللي صحيتو عالبدري !
قالت وهي لا تزال مندهشة :
قال المهدي اله حساب في البنك .. والله هاذي آخر سمعه !
 

كيف تتعامل مع خيبة الأمل؟؟!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: تنمية الموارد البشرية-
انتقل الى: