منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:31 am من طرف abu khadra

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» أهلا وسهلا ومرحبا
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:24 am من طرف abu khadra

» ايوه صح ايوه هيك !!
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:11 am من طرف abu khadra

» دعاء جميل مختصر
الخميس سبتمبر 08, 2016 4:33 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 صدق أو لا تصدق.. قبر (عزرا) اليهودي مزار لأتباع ( الصدر ) في العمارة ! - تقرير مصوّر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة
علاقات عامه
علاقات عامه


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 895
السٌّمعَة : -153
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
العمر : 41

13122012
مُساهمةصدق أو لا تصدق.. قبر (عزرا) اليهودي مزار لأتباع ( الصدر ) في العمارة ! - تقرير مصوّر


صدق أو لا تصدق.. قبر (عزرا) اليهودي مزار لأتباع ( الصدر ) في العمارة ! - تقرير
مصوّر
حسن أبو داهش - حيفا: ::


نشر موقع أخبار اسرائيل باللغة العبرية تقرير بقلم الحاخام شالوم الياشيف جاء
فيه:
هذه الصور الاربعة الرائعة هي لقبر عزرا في العمارة منذ الرحيل الجماعي
لليهود، والموقع الان مزارا لدى الشيعة..! والمجتمع اليهودي الصغير دفع اموال
لاصلاح المرقد.

هنا في سهول نهر دجلة يقع ضريح عزرا نبي اليهود الذين عادوا
الى القدس في نهاية (المنفى البابلي)..! ووفقا لعلماء الكتاب المقدس عزرا توفي وهو
في عمر 120 عاما في بلاد ما بين النهرين يعتقد السكان المحليون ان عزرا وافته
المنيه اثناء التجول عبر المنطقة في العمارة.

ضريحه لايزال موجود في هذه
المنطقة في محافظة العمارة المليئة بانصار مقتدى الصدر، و (بشير زالان) هو القيم
على ضريح عزرا والذي ورث المهنة منذ 100 عام من الاب.. يتحرك بعكازين، وقد أوكلت له
مهمة تصريف الاعمال منذ وقت طويل..

صورة الصدر معلقة في غرفة في الضريح،
والناس يزورون القبر ويقدمون النذور وهم لا يعرفون من هو عزرا...! (بشير زالان)
يقول انه لم يتلق اي دعم مالي من الحكومة العراقية ، لكن ظهر احد المقاولين وقام
بدفع الاموال لاصلاح المرقد في وقت سابق ويرجح انه يهودي من جماعة اخرى.

اذا
كان الضريح قد نسي بعد قيام دولة اسرائيل عام 1948 ، عندما ترك معظم اليهود العراق،
لكن لايمكن ان ننسى تاريخنا وثقافتنا، فهو مثل غيره من الانبياء في الكتاب
المقدس.!


كما يبدو أن أتباع الصدر لم يعد يهمهم لمن يعود ذاك
المرقد أو القبر، فكلها مزارات والسلام..! أو أن هناك علاقة حميمية لانعرفها بين
العمائم الصدرية واللحى اليهودية؟ ونترككم مع الصور..!





















الحاخام اليهودي مسؤول المرقد

قصة ضريح الامام حليم
منذ حداثتي في ستينيات القرن الماضي كان
هناك ضريـح يقع بجـوار جســر المهدي في منطقة الدورة الأبية وكان يســمى بضريح حليم
الذي يروج له الجهلة بأنه حليم ابن المثنى ابن ســيدنا الحسن بن علي رضي الله عنه
حيث كان عامة الناس الجهلة وخاصة النساء يذهبون للتبرك بهذا الضريح ويلقون النقود
من دراهم على قبره وتقوم بجمعها احدى العجائز التي تشرف على هذا الضريح وبعد وفاة
هذه العجوز اهمل الضريح واصبح مأوى للشذاذ من المشردين الســكارى فبعد الاسراف في
تناولهم في جرعات العرق المحلي الذي يشترونه خلسة من السيد ابو روني في سوق حي
الاثوريين المجاور حيث يسلتقون نياما على هذا القبر وجميع اهل منطقة المهدي يعلمون
بذلك وعلى مرأى المارين وفي مطلع الثمانينات قامت الدولة بالتحري عن حقائق المزرات
والاضرحة ولم تتبين حقيقة هذا الضريح فقد قامت أمانة بغداد بارسال شفل بلدوزر لقلع
واجتثاث هذا الضريح وكنت وقتها حاضرا وقد علق البعض بان الشفل سوف يصاب بالكسر
والعطب في حالة اقترابه من الضريح الذي اطاح به الشفل وقلعه بل وقلب محتوياته وكنت
اظن أنا شخصيا بأنني سأجد عظاما لهيكل بشري وقد دهشت مع الكثير من الناس عندما لم
يتبين من هذا القبر سوى كومة من الطابوق القديم وكم ضحكوا وسخروا من بعضهم البعض
حيث علق احدهم قائلا فعلا كنّا نحن جهلة و ( ازواج) فمنذ اكثر من خمسين سنة نقوم
بتقديس كومة الطابوق هذه ونتظرع اليها خشية ونتصورها ضريحا لولي صالح واحسرتي على
كمية الدراهم التي نلقي بها اليه ونحن بأحــوج اليها من غيرنا ....فكم من مئات
الاضرحة الوهمية التي انتشرت في العراق منذ زمن قديم وقام كهنتها بتظليل الناس
وخداعهم؟؟؟
--------------
قبر العزير
اول ما قرأت عنوان الموضوع أجه على بالي انه نكته
... وبعد القرأة خطر على بالي المثل الي يقول (( خوش مرقه ... و خوش ديج )) يا
معودين الجهل قاتل ... و أكو مثل يقول (( أنظر وجه العنز وأحلب لبن )) شراح تتوقعون
من عقليات تتننظر واحد دخل السرداب قبل 1000 سنة وراح يطلع الهم ؟؟؟ أو سيد يفتي
لهم بالمراسلة ولا يوم خطب او لطم او ضرب قامة بيهم؟؟؟ وين العقل ... اللهم لك
الحمد حمدأ ينبغي لجلالك وعظيم سلطانك ولك الحمد على الاسلام ولك الحمد على نعمة
العقل والتي نميز بها الامور.
--------------
التخلف ..؟
السلام عليكم . وتحيه الى الرابطه العراقيه
ومنتسبيها جميعا . لماذا نستغرب بزياره هذا المرقد من قبل المواطنين في الجنوب او
محافظه العمارة ..؟ انهم يزورون كل مرقد وضريح عليه لون اخضر ..؟ او انه سمعوا ان
السيد الفلاني قال هذا مرقد او ضريح للسيد المرحوم فلان ..؟ هذا التخلف بعينه عند
اهل الجنوب والذي يروج له المعممون؟ انهم لايعرفون من هذا ومن اصله ومن اين اتى
..؟؟ لو كانوا غير متخلفين . لما اشركوا بالله الواحد الاحد ..؟ بقولهم عند الزياره
.. ؟ ( يا امام ..... اريد منك تنطيني طفل او ترزقني بفلوس الخ....؟ ) اذا كانوا
الائمه هم الذين يرزقون او يشفون او الخ ..؟ اين الله الواحد الاحد من هذه الامور
عندهم ...؟ (استغفر الله واتوب اليه ) . لو لم يكونوا متخلفين لعرفوا ان جميع
الاضرحه الموجوده في كربلاء والنجف انهم ليس ممكن يعتقدون .؟ اي بمعنى اخر . ان
ضريح الامام علي والحسين والعباس رضي الله عنهم جميعا . ليست اضرحتهم . والتأريخ
يشهد على ذالك
---------------
تذكرني بقصة مو دفناه سوية
هذا الخبر يذكرني بقصة الصديقان
اللذان مات حمارهما وجعلوا من قبره مزاراً وبدأ الناس يتوافدون على قبر " السيد
الحمار " وعندما اختلف الصديقان على تقاسم حصتهما من المبالغ التي كان يدفعها الناس
" مراد" قال احدهما لنذهب الى قبر السيد ونحلف عليه.. قال له صاحبه يا سيد عمي مو
دفناه سوية لو نسيت قبر منو هذا؟؟ صدقوني اذا انا عملت مزار وقلت هذا قبر (بطيخ ابن
ركي) فالناس سوف يتوافدون على هذا القبر لان الجهل انغرس عميقاً في عقلية الناس.يا
أسفا على شعب العراق




عدل سابقا من قبل فاطمة في الجمعة ديسمبر 14, 2012 1:57 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

صدق أو لا تصدق.. قبر (عزرا) اليهودي مزار لأتباع ( الصدر ) في العمارة ! - تقرير مصوّر :: تعاليق

احسنت السعودية صنعا

عندما لم تترك مقاما او قبرا قديما يتمسح به

وازالت جميع المقامات القديمة
بارك الله فيك .. طبعهم يحاكي طبع اليهود .. فأينما وجدوا عظمة متعفنة في أية أرض يقومون من فورهم ببناء قبة عليها ويزعمون أن صاحبها ولي لله مقدس فيقبل عليها الجهلاء يتهافتون لطلب العون والنصرة من تلك العظمة وهي بهذه السذاجة دوما .. وهذا هو الحاصل في العراق وفي كثير من الأماكن مثل مصر والمغرب وسوريا بسبب وجود الكثيرين من أصحاب الطرق الصوفية الذين يعبدون القبور والشيوخ ومراقدهم وقبور أصحابهم مقدسة عندهم .. وهم " محترفون في أستهبال الجهلاء " وهو مصدر رزقهم الحرام .. وأصحاب الطرق الصوفية الآن يطالبون بوضع مادة في الدستور المصري تحصنهم من هيمنة الدولة وعدم التدخل في طرقهم وأنهم مستقلون في أدارة أعمالهم
بسم الله الرحمن الرحيم

اخوتي الاعزاء - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميل جدا ان نعري هؤلاء الجهلة ونزدري منهم اينما كانوا - فقد سمعت ان اناس يطلبون نصا في
الدستور المصري يحمي هذه الخرافات ومنها البوذية - فلم اسمع ان في ارض الكنانه مثل هذا المذهب
لكن السؤال-
ما هو سر ان يتفل او يبصق او ينخع صاحب عمامة بيضاء او سوداء في زجاجة او في يد او
وجه طالبها او مريدها في العراق الحبيب

اخوتي - بارك الله فيكم جمي
عا

ابو ياسر
 

صدق أو لا تصدق.. قبر (عزرا) اليهودي مزار لأتباع ( الصدر ) في العمارة ! - تقرير مصوّر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: العراق .. محطات على الطريق-
انتقل الى: