منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» دعاء جميل مختصر
أمس في 4:57 am من طرف أحمد

» ايوه صح ايوه هيك !!
أمس في 4:55 am من طرف أحمد

» أهلا وسهلا ومرحبا
أمس في 4:43 am من طرف أحمد

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
أمس في 4:28 am من طرف أحمد

» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 النجف الأشرف // الحكم بأعدام " هشام بن عبد الملك وآخرين " شنقا حتى الموت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة
علاقات عامه
علاقات عامه


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 895
السٌّمعَة : -153
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
العمر : 41

27122012
مُساهمةالنجف الأشرف // الحكم بأعدام " هشام بن عبد الملك وآخرين " شنقا حتى الموت


قد يظن البعض أن عنوان المقال هو نكتة من النكت القوية التي اشتهر بها ظرفاء العراق. وهو بلا شك نكتة ونكتة كبيرة جداً. ولكني لا أدري أأضحك منها مستلقياً على قفاي، أم أبكي دماً حسرة وألماً على ضياع العقول؟ هل هو ضحك كالبكاء أم بكاء فيه قهقهة؟ فإذا ما سمعتم أياً منها أيها القراء فهي تصح، وتصح جداً في هذا الموضع فقط.

من الممكن أن يخدع المرء عقله ليقتنع بأمر ما، وهذا فِعل المجانين الذين لا يمكن أن يعيشوا وهم يعتقدون أن عقلهم مصاب. ولكن من غير الممكن أن يخدع المرء عقول الملايين من البشر كل الوقت وهو واثق أنه سيخدع عقولهم دون أن يكون في عقله هو هنّة وخلل. هكذا يقول علم النفس وهكذا يفسر العلماء النفسانيون سلوك البشر. لكننا ولا فخر في عراق العمائم الفارسية الصفوية الجديد، فنّدْنا كل النظريات النفسية والفلسفية والاجتماعية، وسفهنا قائليها جملة وتفصيلا. وإليكم

اول محكمة في التاريخ تصدر حكم الإعدام بحق حاكمين أمويين بعد 1313عام لقتلهم الشهيد زيد بن علي (ع )

وكالة أنباء براثا / العراق





أقامت نقابة المحامين العراقيين فرع النجف الاشرف أول محكمة تاريخية لمحاكمة قتلت الشهيد زيد بن الإمام زين العابدين بن الإمام الحسين (عليهم السلام) والتي حدث قبل 1313عام عندما ارتكبت بحقه جريمة مأساوية يندى لها جبين الإنسانية .

المحكمة التي أجريت في قاعة جامعة الكوفة والتي تألفت من ثلاث قضاة ومدعي عام ومحاميي الدفاع والمجني عليه ,حيث استمعت رئاسة المحكمة إلى شهادة الشهود وهم كل من الباحث والمؤرخ الأستاذ الدكتور حسن عيسى الحكيم ورجل الدين والباحث مهدي الحكيم والصحفي حيدر حسين الجنابي .

وبعد استماع المحكمة إلى ما أدلى به الشهود من معلومات وحقائق وملابسات الجريمة التي ابتدأت بالقتل وانتهت بالصلب على مدى أربع سنوات وبعدها حرق الجسد الطاهر بالنار ودق عظامه بالهواوين وذر بعضه في حوض الفرات ,والتي تم فيها أثبات العمل الإجرامي الذي أرتكب بحق الشهيد السعيد بن الإمام زين العابدين بن الإمام الحسين (عليهم السلام),إبان حكم هشام بن عبد الملك وبعدها أبن أخيه الوليد بن يزيد في عصر الدولة الأموية سنة 121هـ .

وبعد انتهاء المرافعات وسماع محامي المتهمين أصدرت المحكمة حكمها النهائي بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق المدانين ,المجرم (هشام بن عبد الملك والوليد بن يزيد بن عبد الملك ويوسف بن عمر والي العراق والحكم بن الصلت أحد القادة العسكريين في الجيش الأموي ).

حيث جاءت المحكمة لتبيان جرائم النظام الأموي بحق الرأي العام الإسلامي وبالخصوص أهل البيت (عليهم السلام) ومنهم زيد بن علي (ع) لما كان له من مكانة علمية واجتماعية في ذلك الوقت .

وقد جاءت في إفادة الشهود الثلاثة العديد من الحقائق والمعلومات التي على أساسها أدانت المحكمة المجرمين المذكور أسمائهم أنفاً.

حيث بين الشاهد الأول الباحث والمؤرخ الأستاذ الدكتور حسن عيسى الحكيم ما جارى على الشهيد زيد من جريمة مأساوية منذ قتله وإخراج جسده الطاهر بعد ما دفنه أصحابه في نهر وأجراء الماء عليه خوفاً من عثور بني أمية على جسده الطاهر وبعدها حرقه بالنار ودق عظامه بالهواوين وذر بعضه في حوض الفرات وبعدها إرسال رأسه الشريف إلى الشام ثم نصبه على باب دمشق أظهاراً للجبروت والبطش بأبناء النبي (ص) وبعدها إرساله إلى المدينة ومصر .

إما الشاهد الثاني رجل الدين والباحث مهدي الحكيم تحدث عن مكانة الشهيد زيد وتأثير ثورته في المجتمع الإسلامي ومنه تلميذه أبو حنيفة حيث تبرع بمبلغ من المال ليستعين به على حرب عدوه لعدم تمكنه من القتال معه لأنه كان مريضاً.

فيما أوضح الشاهد الثالث الصحفي حيدر حسين الجنابي إبعاد الجريمة التي ارتكبت بحق زيد بن علي باعتبارها ليس لها مثيل في التاريخ القديم والمعاصر التي استمرت أربع سنوات وأشترك فيها حاكمان أمويان ظالمان والتي لم يتطرق لها حتى المؤلفون في رواياتهم الخيالية التي تمثل في الأفلام والمسلسلات ,معتبراً قتل زيد بن علي هو قتل للرأي العام لأنه لم يكن شخصية اعتيادية ,فضلاً عن أن إعلام الحكام الأمويين كان يستخدم الترهيب والترغيب مع المجتمع أنا ذاك .

يذكر أن عقد هذه المحكمة من قبل نقابة المحامين في النجف جاءت على أثر التحقيق الصحفي الذي أجراه الصحفي حيد حسين الجنابي والذي كان أحد الشهود في المحكمة

المصدر: النجف /عقيل غني جاحم وبعدسة /علاء الحجار

13/5/1223



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

النجف الأشرف // الحكم بأعدام " هشام بن عبد الملك وآخرين " شنقا حتى الموت :: تعاليق


لقد غدراهل الكوفة " بزيد " كما غدروا بجده الحسين عندما مر بالكوفة وهو في حالة سفر , ولما أراد المغادرة تجمع حوله المنافقون بقولتهم المشهورة : " اين تذهب عنا يرحمك الله ومعك مائة الف سيف من اهل الكوفة والبصرة وواسط تضرب بها بني امية دونك " نصحه ابن عمه عبد الله ابن الحسن بن علي ابن ابي طالب ان لايثق باهل الكوفة برسالة يقول فيها :" يابن عم ان اهل العراق نفخ في العلانية خور في السريرة هرج في الرخاء جزع عند اللقاء تتقدمهم السنتهم ولاتشايعهم قلوبهم ولا اقول فيهم الا كما قال جدنا علي ابن ابي طالب ) لم يستمع زيد رحمه الله للنصيحة فقد غرر به اهل الكوفة كما فعلوا بجده ولما اقترب جيش هشام ابن عبد الملك واصبحت المعركة على الابواب جائه اعيان الكوفة الجبناء المذعورين من المعركة بالسؤال الشهير : " ماذا تقول يرحمك الله في ابي بكر وعمر؟ " فأجابهم جواب الصدق والأمانة : " لااقول فيهما الآ خيرا وما سمعت ابي يذكرهما الا بخير" ثم كانت المجادلة اللي سطرتها كتب التاريخ الصحيحة والتي تبين ان اهل البيت واصحاب التشيع العلوي ليسوا الآ من اهل السنة والجماعة وان الخلاف لم يكن يعدو الخلاف السياسي مع بني امية وانتهى النقاش باعلان اوباش الكوفة بان الامام هو محمد الباقر وليس زيد وتركوه يواجه مصيره مع جيش بني امية ومعه ثلاثمائة نفر وقليل هم القراء وفقهاء الكوفة وكان احد مؤيديه هو الأمام ابو حنيفة النعمان رضي الله عنه , ذهب الخونة بعدها الى محمد الباقر ليعلموه باختيارهم له اماما على الشيعة فكان جوابه لهم :" اذهبوا لعنكم الله فأنتم الرافضة فسميوا من يومها بهذا الاسم ولايليق بهم اسم غيره "

الله يريد أن يفضحهم في الدنيا قبل الآخرة على ما يحصل بالمحاكم العراقية الهزيلة المحاكم المسيسة من الحكومة.لا تستغربوا من المسرحية التي أقامتها نقابة المحاميين في النجف أنما هي واقع حال في المحاكم العراقية لمحاكمة الابرياء واصدار أحكام ألأعدام ليس عدلا وأنما جورا وظلما ..
 

النجف الأشرف // الحكم بأعدام " هشام بن عبد الملك وآخرين " شنقا حتى الموت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: العراق .. محطات على الطريق-
انتقل الى: