منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:31 am من طرف abu khadra

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» أهلا وسهلا ومرحبا
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:24 am من طرف abu khadra

» ايوه صح ايوه هيك !!
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:11 am من طرف abu khadra

» دعاء جميل مختصر
الخميس سبتمبر 08, 2016 4:33 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 الحجاب ام النقاب .. شو القصه ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

10042010
مُساهمةالحجاب ام النقاب .. شو القصه ؟

كتب : أحمد البحيري (المصريون) | 04-04-2010 23:20
تحدثت صحيفة الشرق الأوسط أمس عن غليان وتوتر في الجزائر بسبب قرار وزير الداخلية حلق اللحية ونزع الحجاب عند استخراج بطاقة الهوية ، وتضيف :
يشهد التيار الإسلامي في الجزائر غليانا كبيرا بسبب قرار السلطات نزع خمار المحجبات، وحلق اللحية بالنسبة للرجال في صور الوثائق البيومترية المتعلقة ببطاقة الهوية وجواز السفر. فقد اعتبر الحزب الإسلامي (حركة الإصلاح الوطني) القرار، «مساسا بخصوصيات الأفراد»، بينما دعا تنظيم إسلامي غير معتمد إلى رفضه «ومقاومته بكافة الطرق».
وهاجم جمال بن عبد السلام أمين عام حركة الإصلاح في اجتماع حزبي أمس بالعاصمة، تدابير وزارة الداخلية المتعلقة بإجبار المحجبات على نزع الخمار والملتحين على حلق اللحية، عند أخذ الصور، في إطار الحملة الكبيرة التي أطلقتها الوزارة بخصوص إبدال بطاقة التعريف وجواز السفر بالنموذج البيومتري لإثبات الهوية. وقال جمال بن عبد السلام إن التدابير «تعتبر مساسا بحرية وخصوصيات الأفراد»، داعيا إلى احترام الدستور خاصة ما يتعلق بالمواد الثانية والسادسة والتاسعة منه»، في إشارة إلى المواد التي تنص على أن الإسلام هو دين الدولة وأن الشعب هو مصدر التشريع، وأنه لا يجوز لمؤسسات الدولة المساس بالخلق الإسلامي. وقال جمال بن عبد السلام إن «الجهات الرسمية ينبغي أن تتصرف بما تمليه التقاليد والدين في المسائل ذات الصلة بقيم المجتمع».
وجاء موقف حركة الإصلاح ليعزز ما يشبه «جبهة إسلامية» مضادة لقرار نزع الخمار وحلق اللحية في صور الوثائق الشخصية البيومترية. فقد أعربت حركة مجتمع السلم المشاركة في الائتلاف الحكومي، عن «قلقها» من شروط الداخلية، ودعت إلى «ضرورة احترام الدين الإسلامي وبيان أول نوفمبر ودستور الدولة الذي ينص صراحة على أن الإسلام دين الدولة». ويعد «بيان أول نوفمبر» (اندلاع ثورة التحرر من الاستعمار في 1 نوفمبر (تشرين الثاني) 1954) مرجعية في بناء الدولة، إذ يشير إلى أنها مستمدة من تعاليم الدين الإسلامي.
وقالت حركة مجتمع السلم إن السلطات مطالبة بـ«تجنب ما يستفز مشاعر الشعب الجزائري ويقوض إنجازات المصالحة الوطنية، مع ضرورة التنبيه إلى إمكانية التوفيق بين المتطلبات الأمنية والإجراءات الفنية من جهة، والحريات الشخصية والالتزامات الدينية المكفولتين شرعا ودستورا من جهة أخرى، أسوة بدول عربية وأوروبية كثيرة وتجنيب الجزائر مزيدا من الاحتقان والتوترات المجانية التي يمكن أن تثيرها مثل هذه الإجراءات».
وقد رد وزير الداخلية يزيد زرهوني على سخط الإسلاميين، بأنه أعطى أوامر بتعيين موظفات في الإدارات يتكفلن بأخذ صور المحجبات، تجنبا لإحراجهن. وقال للصحافة إن ذلك من شأنه أن يعالج المشكلة. لكن الإسلاميين ما زالوا متحفظين على القضية، بدعوى أن صورة المحجبة دون خمار ستكون متداولة عندما تضطر لإظهارها، أثناء استخراج الوثائق الإدارية أو خلال السفر.
وجاء في وثيقة نشرها على الإنترنت تنظيم غير معتمد يسمى «صحوة أبناء ورواد مساجد العاصمة»، أن إجراءات الداخلية «مخالفة لدين الإسلام وشريعة الله وهوية الشعب الجزائري المسلم، لذا فلن نتعامل مع هذا القرار المتعسف». وذكرت الوثيقة أن المسؤولين في الدولة «كان من الواجب أن يصدر منهم عكس ذلك، وهو قانون يلزم المسلمات المتبرجات بوجوب سترهن وعدم تكشفهن لا دعوتهن إلى السفور لإرضاء الغرب النصراني». ويرأس التنظيم شخص يدعى عبد الفتاح زيراوي، من قدامى الناشطين في الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظورة، وتعرض للسجن منتصف تسعينات القرن الماضي، بسبب نشاطه السياسي

---------------------------





وزير جزائري يهاجم رافضي نَزْعِ الخمار وحلْقِ اللحية




مفكرة الإسلام: هاجم وزير الداخلية الجزائري، يزيد زرهوني، الأحزاب الإسلامية التي احتجت على نزع الخمار وحلق اللحية في صور إثبات الهوية ببطاقة التعريف وجواز السفر الجديدين، وحمل هؤلاء الذين يرفضون الخضوع للشروط "مسئولية المضايقات التي قد يتعرضون لها في المطارات الأجنبية".
وانتقد زرهوني، في مؤتمر صحفي، الإسلاميين الذين رفضوا الانصياع لإجراءات فرضتها وزارة الداخلية على المحجبات والملتحين، بخصوص نزع الخمار وتخفيف اللحية عند التقاط الصور للحاجة إليها في تجديد وثائق الهوية.
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية عنه القول: "لماذا أثار هؤلاء الناس كل هذه الضجة؟ هل يخافون من صرامة إجراءات إثبات الهوية؟ هل لديهم فائدة في عدم كشف هوياتهم الحقيقية؟".
اعتراض الإسلاميين:
وكانت الأحزاب الإسلامية وهي: حركة مجتمع السلم وحركة النهضة وحركة الإصلاح الوطني، رأت في تلك الشروط أنها تمس حرية الأشخاص، وتعد تدخلاً في خصوصياتهم، وتم التعبير عن استهجانها في بيانات صحفية.
لكن زرهوني اعتبر الشروط المتعلقة بإصدار بطاقة الهوية وجواز السفر، "تصب في مصلحة المواطن وتحميه من المزورين".
وزاد قائلاً: "ما تم اتخاذه من إجراءات يضمن احترام حرمة وشرف الجزائري والجزائرية، ويتماشى مع ما هو سائد في عصرنا"، في إشارة إلى صرامة إجراءات إثبات الهوية بالمطارات الأجنبية، وسرد أمثلة استند إليها لتبرير اللجوء إلى الشروط، من بينها تعرض برلمانيين إسلاميين لمضايقات بمطار شيكاغو بالولايات المتحدة بسبب لحاهم الطويلة.
التأكد من الهوية
ودافع زرهوني عن المشروع الذي استغرق التحضير له أربع سنوات، قائلا إنه "أكثر الطرق فعالية في التأكد من هوية الأشخاص"، وإنه "أحدث ما توصلت إليه البحوث في مجال التعرف على هوية الأشخاص إلكترونيا"، مشيرا إلى أن علماء دين جزائريين أجازوا سحب الخمار جزئيا فوق رأس المرأة بغرض أخذ صورة بيومترية، وقال إن الأمر يتعلق بسحب الخمار جزئيا وليس خلعه كليا.
وأوضح الوزير الجزائري أنه يستغرب "أن لا يجد المحتجون على الإجراءات حرجا في تحمل شروط أعقد وأكثر صرامة في السفارات الأجنبية عندما يطلبون التأشيرة، فهم يقبلون نزع الخمار ولكنهم لا يقبلون تدابير اتخذتها إدارة بلدهم في مصلحتهم وحماية لهم من مزوري الوثائق".
ويعتقد قطاع من رافضي تلك الشروط أن فرضها يدخل في إطار الإعداد لبطاقة الهوية الجديدة التي يتم التحضير لها من طرف السلطات، والتي تتضمن معلومات وبيانات دقيقة جدًا عن مسار كل شخص منذ يوم ولادته، وفق ما قالت الصحيفة الصادرة في لندن.

-----------------------











محكمة بنغالية تحظر النقاب بالمدارس و الجامعات






المصريون – (رصد) | 09-04-2010 21:58

فرضت المحكمة العليا في بنجلادش حظرًا على ارتداء النقاب بالمدارس والجامعات، في خطوة من شأنها أن تثير غضب السيدات المنتقبات في هذا البلد ذي الأغلبية المسلمة، بعد سلسلة قرارات مماثلة في عدد من الدول.

وذهبت المحكمة إلى القول في حيثيات حكمها الصادر الخميس بأنه "إذا حاول أي شخص أن يفرض النقاب على امرأة ... فإن هذا يعد انتهاكًا لحقوقها الأساسية التي نص عليها الدستور"، وتجاهلت الإشارة في المقابل إلى ارتدائه عن رغبة وليس وليد إكراه.

وذكرت وكالة "رويترز" نقلاً عن مسئولون في المحكمة أن الحكم جاء استجابة لعريضة طلبت رأي المحكمة بعد تقرير أفاد بأن مسئولاً تعليميًا في منطقة شمالية أهان مدرسة لأنها لا ترتدي النقاب، على حد قولها.

وتقول الوكالة إنه بينما ترتدي غالبية نساء بنجلادش ذات الأغلبية المسلمة ملابس محتشمة إلا أن النقاب يعد نادرًا على الرغم من انتشاره في بعض المناطق النائية.

وبات النقاب الذي تحرص كثير من المسلمات على ارتدائه مستهدفًا في العديد من الدول وبينها دول إسلامية أصدرت قرارات بحظره، الأمر الذي تعتبره المنتقبات يتعارض مع حقهن في ارتداء الملبس وفق ما تنص عليه القوانين والدساتير حتى العلمانية منها.
------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الحجاب ام النقاب .. شو القصه ؟ :: تعاليق

رد: الحجاب ام النقاب .. شو القصه ؟
مُساهمة في السبت أبريل 10, 2010 8:14 am من طرف abu khadra
تعليق بسيط جدا ..
لماذا لا يقومون بمنع السافرات في الشوارع والجامعات .. وبفرضون حظرا على النوادي الليلية والراقصات والمغنيات , بدل التركيز على النساء المحجبات صاحبات الستر والعفاف ..عجيبه .. شو قصتهم ؟
----------------------------













نانسي في الكويت

تكريم 43 شخصية عربية
من بينها نانسي عجرم وعمرو خالد !!

قام رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بتكريم 43 شخصية عربية مميزة في مختلف المجالات الابداعية اختارتهم الطبعة العربية من مجلة نيوزويك الامريكية، في ذكرى هي مضي خمس سنوات على اصدار دار « الوطن» لمجلة نيوزويك باللغة العربية .
وكانت مجلة النيوزويك بنسختها العربية قد أدرجت اسم النجمة اللبنانية نانسي
عجرم ضمن قائمة ضمت 43 شخصية عربية لهم علاقة بمؤشرات التغيير في الوطن العربي خلال هذه المرحلة.
وقالت المجلة عن نانسي
:
" نانسي أعادت الحنين للماضي، إلى أيام نادية لطفي وهند رستم،عندما كان العالم العربي مرتاحا أكثر مع نفسه، وكانت النساء العربيات أكثر ارتياحا داخله "
وقد ضمت نفس القائمة الداعية المصري عمرو خالد البالغ من العمر 37 عاماً في
قسم المفكرين والعلماء والكتاب وتقول النيوزويك : " استطاع الداعية عمرو خالد أن
يجتذب الكثيرون حينما كان يلقي محاضراته في حي العجوزة بالقاهرة , ثم ابتعد
عنها ب50 ميلاً لينتقل إلى مسجد الحصري بمنطقة أكتوبر 6 وما كان من الشباب
إلا أن تبعوه إلى هناك."
و جاء بعده كلاً من المفكر اللبناني وليد رعد البالغ من العمر 37 عاماً , والأديب
الجزائري محمد مولسهول البالغ من العمر 55 عاماً , والروائي الجزائري رشيد بو
جدرة البالغ من العمر 64 عاماً , والكاتب الصحفي المغربي فؤاد العروي البالغ من
العمر 47 عاماً ,و الكاتب السوداني الطيب صالح البالغ من العمر 75 عاماً ,
والشاعر الفلسطيني محمود درويش البالغ من العمر 63 عاماً.
و اختير المطرب الكويتي عبد الله الرويشد لانه ناقد لاذع للساحة الموسيقية
العربية.
كما اختارت المجلة عن قسم الفن الممثل يحي الفخراني الذي أثبت أنه يمكن تحقيق
النجومية من دون الوفاء بمعايير الوسامة.
كما تم اختيار إيناس الدغيدي بسبب جرأتها المستمرة في طرح قضايا المرآة
العربية في أفلامها لدرجة التهديد بقتلها.
كما شملت قائمة الفنانين عبد الله السرحان وناصر القصبي أبطال المسلسل الشهير
"طاش ما طاش " الذي نجح في الكلام عن محظورات لم يتعود عليها المشاهد
السعودي والخليجي .
كما انضم للقائمة مصمم الأزياء الشهير إيلي صعب المفضل للملكة الأردنية رانيا،
والعنصر الثابت في أسبوع الموضة في باريس .
وجاءت السيدة بهية الحريري في قائمة رموز نسائية بجوار الشيخة موزة والشيخة
لبنى القاسمي، وفي قسم شخصيات إعلامية كان هناك زافين مقدم برنامج "سيرة
وانفتحت " وزاهي وهبي صاحب "خليك بالبيت "والمؤلف المصري أسامة أنور
عكاشة وآخرين .
وكان سمو الشيخ صباح الاحمد قد وصل الى موقع الحفل في تمام السادسة مساء
حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل الشيخ علي الخليفة الصباح، والشيخ خليفة
العلي الخليفة الصباح رئيس تحرير جريدة «الوطن» ورئيس تحرير مجلة نيوزويك
العربية.
وقد بدأ الحفل بكلمة تعريفية بالمناسبة القاها الزميل عبدالوهاب بدر خان نائب
رئيس تحرير جريدة الحياة العربية التي تصدر من لندن، حيث اكد انه وعلى الرغم
من اختلاف اللغات، الا انه لم يعد هناك حاجز امام التواصل، مشيرا الى ان الاعلام
العربي قد واجه طريقه الآن.
وفيما وجه بدرخان تحية خاصة الى جريدة «الوطن»، لخطواتها الجريئة بتقديم مجلة
نيوزويك بالعربية، فانه اكد ان لا اصلاح يكتسب شرعية دون ان يدرك الاعلام
حريته بالقانون، وان هذه المجلة مع مثيلات لها في الولايات المتحدة واوروبا اثبتت
ان الكلمة المكتوبة لا يزال لها وقعها وتأثيرها.
ثم ألقى رئيس تحرير «الوطن»، ورئيس تحرير نيوزويك العربية الشيخ خليفة العلي
الخليفة الصباح كلمة استذكر فيها كيف كان العرب والغرب على وشك تقارب كبير
في مرحلة ما قبل 11 سبتمبر، وان هذا التاريخ قد فتح اعيننا على فروقات كنا
نجهلها او نتجاهلها، وكيف بين ذلك الحدث الارهابي الاختلافات الاديولوجية بين
الحضارتين ما ادى الى مزيد من الانطواء الداخلي وتعزيز للكراهية بين الشعوب.
وركز الشيخ خليفة علي الخليفة الصباح على دور الصحافة ومسؤوليتها وعلى دور
مشروع نيوزويك الذي يأتي في وقت نحتاج فيه الى توفير طاقاتنا التي نضيعها في
الكراهية لنقوم بتركيزها في البناء والود والتقارب.
ونوه الخليفة بأن الكويت كانت اختيارا منطقيا لمشروع كهذا «نيوزويك بالعربية»
خصوصا ان الكويت بلد حرية واحترام للرأي الاخر تحت ظل قياة حكيمة وعت منذ
زمن بعيد ان حرية التعبير لدى شعبها قوة لها في الداخل وفي الخارج.
ثم القى مدير النسخة العالمية لمجلة نيوزويك السيد رون جيفرز كلمة عبر فيها عن
سعادته لما لمسه من تقدم عربي في المجال الاعلامي وعن سعادته بتكريم
الشخصيات الاعلامية وتمنى لهم مستقبلا باهرا لمواصلة المسيرة الاعلامية
ومواصلة العطاء من اجل مستقبل جيد في الشرق الاوسط والعالم كله.
وبعد عرض فقرة استذكار دولة الرئيس الراحل رفيق الحريري، القى نقيب الممثلين
والفنانين المصريين الفنان يوسف شعبان كلمة اشاد فيها بهذا الحدث الفريد الذي لم
يسبق له مثيل ووجه التحية للصحافة الكويتية نيابة عن فناني جمهورية مصر
العربية الشقيقة.
ثم قام راعي الحفل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح
بتكريم الضيوف المحتفى بهم في الحفل وذلك في مجال الفنون والاتصالات والرياضة
والاعلام والفكر بعدها قام المكرمون باخذ صورة تذكارية مع سموه .
-----------------------------
رجل الأعمال حسام ابو الفتوح - طبعا مليونير - يشبر الى محاميه الذي حصل له على البراءة من تهم تصوير
الشرائط الفضحة للنساء فيقول له " أنت كده ميه لميه " عادي .. لا همه شرايط ولا محاكم ولا أهله ور الموظفين في شركاته ولا جيرانه .. عادي .. انت كده ميه لميه !
----------------------------
وهذه صورة مكشوفة لما يجري في العلن من فجور في مجتمع رجال الأعمال والراقصات
وأمام نظر القضاء العادل الذي يقف عاجزا عن التصدي للزواج العرفي وكافة أنشطة الزواج الأخرى
بحجة الحرية الشخصية بينما يأخذ موقفا جادا وحازما من مسألة الحجاب والنقاب ولا يعتبرهما حرية شخصيـــــــة
Egypty.com هذه قصة قديمة ربما تفيد الموضوع : المصدر
الراقصة دينا تفجر مفاجأة أمام المحكمة




فى الوقت الذى لم تهدأ فيه توابع موضوع الشرائط الجنسية التى صورها رجل الاعمال حسام ابو الفتوح للراقصة دينا اثناء ممارسة الجنس بينهما و فى الوقت الذى انتشر ت فيه هذه الشرائط حيث تباع على الارصفة و يتم تبادلها على نطاق واسع على شبكة الانترنت و فى الوقت الذى استغلت فيه مواقع جنس عربية هذه الافلام و اخذت تبثها بمقابل مادى لكل من يرغب و اثرت ثراءً فاحشاً على حساب دينا و حسام ابو الفتوح .. بالرغم من كل ذلك تغلبت روح التسامح على الراقصة و تنازلت عن حقوقها المدنية والجنائية وانقذت رجل الاعمال حسام ابو الفتوح من السجن.. و حجزت المحكمة القضية لجلسة 26 مارس 2005 .وذلك بعد قبول الطعن بالنقض و اعادة المحاكمة من جديد . ، حيث حضرت الفنانة ا أمام المحكمة و قررت أنها كانت قد تزوجت رجل الاعمال عرفياً و لم تكن تعلم أنه كان يقوم بتصويرها و ان هذه الواقعة حدثت منذ عام 1993 وقت ان كانت متزوجة منه و أكدت للمحكمة تنازلها عن الدعوى وقررت المحكمة حجز القضية للحكم بجلسة 26 مارس 2005.
و عُقدت الجلسة برئاسة المستشار حاتم الخولى و عضوية القضاة محمد حليم خيرى و عماد الدين عبد السلام و ايهاب فايد و سكرتارية ياسر الديب و كانت محكمة جنح مستأنف المعادى قد اصدرت حكماً على رجل الأعمال حسام أبو الفتوح بالسجن 3 سنوات لقيامه بتصوير الفنانة دينا على ديسكات كمبيوتر فى اوضاع مخلة بالأداب و قد طعن الدفاع على الحكم أمام محكمة النقض حيث تم قبول الطعن و اعادة المحاكمة من جديد و طلب الدفاع فى الجلسة الماضية سماع شهادة الفنانة دينا و قد حضرت جلسة أمام المحكمة و بدت عليها علامات الارتباك و انخرطت فى البكاء و أمر رئيس المحكمة بانعقاد الجلسة سرية فى غرفة المداولة بحضور الدفاع فقط و قد قررت أمام المحكمة أن هذه الواقعة حدثت فى عام 1993 وقت أن كنت متزوجة عرفياً من رجل الاعمال حسام ابوالفتوح و أنها تنازلت عن حقوقها المدنية و الجنائية و قد طلب الدفاع عن المتهم حسام ابو الفتوح بانقضاء الدعوى الجنائية بالتنازل قياسأ على أحكام محكمة النقض فى هذا الخصوص .
االراقصة دينا أنقذت حسام أبوالفتوح..بالتنازل عن حقوقها

وقالت صحيفة المساء القاهرية ان المحكمة استدعت دينا إلي غرفة المداولة في جلسة سرية بعيدا عن الصحفيين والحضور اقتصرت عليها هي ومحاميها وحسام أبوالفتوح ومحاميه لمشاهدة الصور الفاضحة وطوال مدة العرض لم تنظر دينا إلي حسام نهائيا ولو مرة واحدة وكأنه غير موجود رغم انه كان يقف أمامها تقريباً.
بكت دينا خلال عملية العرض وطالبت هيئة المحكمة بوقفها بعد 10دقائق من بدايتها قائلة: انها تتأذي من المشاهدة.. وأقرت بصحة تلك المشاهد.
وقالت للمحكمة انه تم التقاطها بشقة حسام أبوالفتوح في لندن عام 1993 ولاتتذكر تماما العنوان
أضافت ان عملية التصوير جرت أثناء زواجهما العرفي قبل القاء القبض عليه وقيامه بتمزيق عقد الزواج.
أعلنت الراقصة انها تحاول نسيان ما حدث والعيش في هدوء لتربية ابنها الوحيد "علي" وانها تتنازل عن دعواها ضده جنائيا ومدنيا.
استجابت المحكمة برئاسة المستشار حاتم محمد جمال الدين الخولي بعضوية المستشار محمد حليم خيري والقاضيين عماد الدين عبدالسلام السيد وإيهاب فايد وأمانة سر ياسر دياب لطلب "دينا" وتم وقف بث ال"سي.دي" علي جهاز الكمبيوتر.
التقط دفاع أبوالفتوح طرف الخيط وأعلن أمام هيئة المحكمة ان تنازل دينا عن حقوقها المدنية والجنائية يجعل الجريمة المسندة إلي موكله تنتفي قياسا علي جرائم أخري يبيح فيها قانون العقوبات التنازل بين الأزواج.
أضاف ان المتهم استعمل حقا من حقوق الزوجية خوله له القانون ومن ذلك الاجتماع بزوجته وهذا حق مباح له. ويحق له تصويرها كما يحق للرجل الدخول علي زوجته عارية بالحمام!
أضاف انه لم يكن في حسبان المتهم ان شرطة المباحث ستقوم بضبط السي ديهات التي تم تصوير زوجته "عرفياً" عليها.. فضلاً عن انه صدر حكم ببراءته من تهمة الخمور وحيازة أجهزة التصوير في ذات القضية. وبالتالي فإن ما يليهما من أحكام باطلة.
لم يتكلم حسام أبوالفتوح أمام هيئة المحكمة وظل صامتا ينظر إلي دينا بدهشة وكأنه لايعرفها. وفي نهاية الجلسة ابتسم ابتسامة عريضة وقال موجها كلامه لمحاميه: "
انت كده ميه ميه"!
كانت المحكمة قد حكمت على رجل الأعمال حسام أبو الفتوح، الزوج السابق لها، بالسجن ثلاث سنوات مع الأشغال، بعد ان اتهم في قضية شريط الفيديو الذي تظهر فيها الراقصة في أوضاع مثيرة، حيث بنت المحكمة قرارها بعد الإستماع للشهود، وعلي رأسهم الراقصة دينا، بعد أن كانت هذه القضية قد أخذت أبعادا خطيرة، بعد تداول الشريط المذكور على نطاق واسع، وكان سببا في قرار الراقصة دينا الإعتزال والحجاب ثم تراجعت بعد ذلك عنهما. وأدانت المحكمة رجل الأعمال المصري بعد متابعته عن تهمتي حيازة أجهزة تنصت عالية الدقة وغير مسموح بتداولها بدون ترخيص من الجهات المختصة، والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة لبعض السيدات وتصويرهن أثناء معاشرتهن بدون علمهن ومصادرة الاجهزة المضبوطة ومكوناتها وإعدام التسجيلات المضبوطة وببراءته من تهمة "تهريب" أجهزة التنصت الى البلاد بطريق غير مشروع ودون أداء الرسوم والضرائب الجمركية المستحقة عليها. قالت المحكمة في حيثيات الحكم، إنه قد ثبت أن المتهم ارتكب جريمتي حيازة أجهزة تنصت غير مسموح لها بالتداول وبدون ترخيص من الجهات المختصة والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة لبعض السيدات وتصويرهن أثناء معاشرتهن بدون علمهن من واقع اقوال المجني عليها الفنانة «دينا طلعت سيد» أثناء عرض النيابة عليها شريط الفيديو المضبوط الذي يقوم من خلاله المتهم بمعاشرتها جنسيا وقررت بأنها نفت علمها بأن المتهم يقوم بتصويرها وهذا قد تم بغير رضاها وحدث ذلك وقت أن تزوجها المتهم خلال الفترة ما بين عامي 93 و94 «عرفيا»، الا انها لم تستطع ان تقدم ما يؤكد ذلك أو إثبات تاريخ هذا الزواج. وقالت إنه ثبت من خلال تقرير خبير الأصوات بالإذاعة والتليفزيون الذي قام بمضاهاة صوت المتهم على الصوت الثابت بشريط الفيديو (صغير الحجم 8 مم)، المضبوط داخل الفيلا محل الضبط والتفتيش بمعرفة الضباط المأذون لهم بهذا التفتيش وفي حضور حارس الفيلا، بأن هذا الصوت هو صوت المتهم حال إجراء حوار بينه وبين اشخاص مجهولين خلال 3 مشاهد يقومون أثناءها بتدريبه على كيفية استخدام أجهزة التنصت. وأكدت المحكمة بأنه ثبت من تقرير فحص وتفريغ وترجمة محتويات جهازي كمبيوتر محمولين خاصين بالمتهم وجود ملف من ضمن الملفات يحتوي على امر شراء معدات تجسس مثل كاميرات متناهية الصغر والفيديو الصغير واجهزة اخري من خلال الانترنت. وأضافت بأنه ثبت من واقع شرائط الفيديو والواضح منها قيام المتهم بتصوير نفسه مع كل سيدة حال معاشرته لها جنسيا على حد سواء في مكتبه أو في مسكنه الخاص، ومن ثم تكون تهمتا حيازة الاجهزة والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة لبعض السيدات قد ثبتتا في حق المتهم ثبوتا كافيا لإدانته وعقابه طبقا لنصوص مواد الاتهام من قانون العقوبات. وأشارت المحكمة إلي أن التهمتين ثابتتان في حق المتهم ثبوتا يقينيا جازما لايدع مجالا للشك ومعاقبته عليهما لاطمئنان المحكمة إلى ما قرره شهود الإثبات في الواقعة والاضافة الى اقتناعها واطمئنانها إلى ما ورد بمحضر الضبط وما أسفرت عنه تحريات المباحث، من ان المتهم هو الحائز والمستأجر الحقيقي والفعلي للفيلا شارع 87 بالمعادي السرايات دائرة قسم شرطة المعادي محل الضبط والتفتيش وسيطرته عليها سيطرة كاملة وأن المدعو «جود بيتر»، الاجنبي الجنسية كان مجرد مستأجر صوري فقط لتلك الفيلا. وأضافت انها استندت في براءة المتهم من تهمة تهريب اجهزة التنصت الي داخل البلاد بطريق غير مشروع ودون اداء الرسوم الجمركية الى ما استقرت اليه محكمة النقض ان البضائع التي تم التعامل فيها وراء الحدود الخارجية للدوائر الجمركية يفترض ورودها من خلالها وتحصيل حقوقها أثناء وجودها في نطاقها ثم خروجها منها بعد استيفائها لإجراءاتها.. وحيث انه لما كان ذلك فإن عدم تقديم المتهم للمستندات الدالة على الضرائب الجمركية المستحقة على أجهزة التنصت المضبوطة ومكوناتها لا يفيد بالضرورة أنها مهربة وأنه يعلم بتهريبها خاصة وأن مصلحة الجمارك لم تقدم ما يفيد ان المتهم هو الذي قام بتهريب تلك الاجهزة ومكوناتها المضبوطة من الدائرة الجمركية وقد خلت الاوراق من ثمة دليل على ذلك. أضافت أن النيابة العامة لم تقدم ما يفيد أن المتهم قام بادخال تلك الاجهزة ومكوناتها الى البلاد خلسة عن أعين السلطات.. كما خلت الأوراق ايضا من ثمة دليل على ان المتهم هو الذي قام بادخال الاجهزة ومكوناتها للبلاد دون أداء الرسوم الجمركية المستحقة أو علمه بأنها مهربة وغير خالصة الرسوم الجمركية الأمر الذي تتشكك معه المحكمة في صحة اسناد التهمة للمتهم وتقضي ببراءته من تهمة التهرب

الراقصة والحجاب

في لقاء للراقصة " دينا " مع الإعلامي " طوني خليفة " في برنامجه " لمن يجرأ فقط " ، عندما سألها عن ارتداء الحجاب بعد عودتها من الحج ، نفت " دينا " صحة هذا الخبر و اتهمت الإعلامي الكبير " محمود سعد " بأنه من انتج الصورة التي تظهر فيها " دينا " بالحجاب على الكمبيوتر ، و طالبته أيضا بتقديم التفسير الواضح لما فعله


- جهاز دينا الالكتروني
ومن الطريف ان بعض الشركات قد استغلت هذه القضية لترويج منتجاتها حيث أعلنت شركة في الولايات المتحدة عن بيع جهاز يحذر النساء من وجود كاميرات سرية وقال الإعلان :لو كانت الراقصة دينا تستخدم هذا الجهاز لعرفت ان " حسام " يخبيء في غرفة النوم كاميرا صغيرة جدا في علية الكلينكس وهي الكاميرا التي صورت دينا وهي في حضنه ( طبعا هي قالت انها كانت زوجته عرفيا ) ... هذا الجهاز الصغير يقوم برصد جميع الكاميرات السرية الصغيرة التي تعمل بشكل لاسلكي ... ويكشف محلها .
ثمن الجهاز شامل الشحن إلى أي مدينة في الولايات المتحدة هو 399 دولارا
ثمن الجهاز شامل الشحن إلى أي مدينة في العالم هو 450 دولارا فقط !


---------------------------------
رد: الحجاب ام النقاب .. شو القصه ؟
مُساهمة في السبت أبريل 10, 2010 10:23 am من طرف أحمد
(((( وسرد أمثلة استند إليها لتبرير اللجوء إلى الشروط ، من بينها تعرض برلمانيين إسلاميين لمضايقات بمطار شيكاغو بالولايات المتحدة بسبب لحاهم الطويلة. ))))

*** طبعاً أكيد هذه المضايقات لم تحدث أبداً لسفير الخلافة الإسلامية في الأندلس ( ابن خلدون) عندما كان يزور كل الدول الأوروبية ((( أيام زمان ))) ،،،

*** طبعاً إذا كانت صورة الرجل في الهوية بدون ذقن فطبيعي يجب أن يبقى طول عمره بدون لحية أوذقن حتى لا يعتبر متنكراً ،،،

*** الراقصة دينا (( الله يستر عليها ويهديها )) : طبعاً ماحدا قال إن الزواج العرفي هو زواج شرعي ولا قال إن زواج أي امرأة خارج الأعراف الشرعية والقانونية يعني أنه حلال ،،،

*** يمكن حل الإشكالات الأمنية بالنسبة لخمار أو نقاب أي واحدة من الأخوات المنقبات باستدعاء شرطيه الأمن في الدائرة الحكومية للتطبيق والتأكد من شخصية تلك المرأة المنقبة أو ذات الخمار وهذا أمر معروف في كثير من الدول العربية ومتبع ولا ترجد أي مشاكل ؛ كما يبيح الشرع في حال الضرورة للموظف المسؤول في حالات خاصة أو في حال عدم توفر شرطية أو موظفة أمن للتأكد من شخصية المرأة ذات العلاقة بأن تكشف وجهها لغايات التأكد من شخصيتها بدون أي حرج أو عذر (فالضرورات تبيح المحظورات مع تأكيدنا على وجوب توفر موظفة مسؤولة تتحمل مسؤولية البتأكد من الشخصية مع حفظ كرامة الإنسان المسلم وحريته في العقيدة والتدين ) ؛ وهذا الأمر متبع في المحاكم والداوئر حيث أنه يحفظ حقوق المرأة نفسها في معاملات الطلاق الزواج والتنازل عن حقوقها وتسجيل استلام المهور وكافة الحقوق ،،، الخ فالحجاب ليس عائقاً امام الأمن كما يدعون ، بل على العكس هو وسيلة فعالة من وسائل حفظ المجتمعات من الفساد والانحلال ،،،

أما المؤسسات الخاصة فهذه مشكلتها وليست مشكلة الإنسان المتدين فكما أنها تحصد أرباحها كما تشاء فمن حقي كإنسان متدين أن أحصل على الخدمات المطلوبة كما أشاء وبما أنني أدفع ما يطلب مني ثمنا للسلعة أو الخدمة المطلوبة وأنا زبون كبقية الزبائن فعليها أن توفر لي راحتي وحريتي ولن تخسر أي مؤسسة إذا عينت موظفة للتحقق من شخصية المحجبة إذا اقتضت الضرورة والأمر مشاهد في البنوك والمؤسسات الإسلامية ويتم بشكل محترم ومهذب لا يمس بكرامة الإنسان المسلم وتدينه ،،،


(( هذا والله أعلم ،،، مع أجمل قبلة أخوية لجبين كل صاحب لحية عطرة أوحجاب كريم ))
 

الحجاب ام النقاب .. شو القصه ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: المنتدى الأســـــلامي العــــــــام :: الأســــلام منهـــــج للحيـــــــاة-
انتقل الى: