منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» دعاء جميل مختصر
أمس في 4:57 am من طرف أحمد

» ايوه صح ايوه هيك !!
أمس في 4:55 am من طرف أحمد

» أهلا وسهلا ومرحبا
أمس في 4:43 am من طرف أحمد

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
أمس في 4:28 am من طرف أحمد

» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 كلمة حق .........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
?????
زائر



مُساهمةموضوع: كلمة حق .........   الخميس مايو 09, 2013 4:57 pm

كلمةُ حق

منذُ أن قمتُ بنشرِ مقالتي الأولى " تجنيسٌ لا توطين " وأنا أُفكِّرُ
بجديَّةٍ مُطلقةٍ أن أُتبعَها بمقالةٍ مكمَّلةٍ أُرسِّخُها للردِّ على كلِّ
الإنتقادات والاتِّهامات التي لَحِقَت بي جرَّاءَ نشري لها ....


ولكن .... شاءَ القدر أن تكونَ مقالتي تلك نذيرَ شؤمٍ على سعادةِ النَّائِب
" محمَّد عشا الدَّوايمة " الذي أَهديتُهُ إيَّاها بعدَ أن تكبَّدَ عناءَ
حملِ هذهِ القضيَّة تحتَ قُبَّةِ البرلمان الأردني ...
فقبلَ أن تُبصرَ تلكَ المقالةُ النُّورَ كانَ يواجه سعادتُهُ تهمةَ عدمِ
الولاءِ والإنتماء مِن خلالِ إحداثِ مشكلةٍ ديموغرافيَّةٍ في الأردن حاولتُ
ضحدَها في مقالتي تلك .... ولكنَّني فوجِئتُ عقبَ نشرها بأيَّامٍ قليلة
بتُهمٍ لحقَت بهِِ أذهلتنا جميعًا بثُقلِها فَصُعِقَت آذانُنا فورَ سماعِنا
لها ....

فقد شُنَّت عليه حملةٌ شعواء تحملُ في طيَّاتِها
العديدَ مِنَ التُّهمِ الباطلةِ التي لم تصدُر إلاّ على ألسنةِ الكُتَّاب
المحسوبين على " جهةٍ معيَّنة " ، وفي بعضِ المواقع الإخباريَّة " المشبوهة
" التي لم تدعم ما نَشَرََتهُ بأيِّ أدلَّةٍ موثَّقة سواء كانت ورقيَّة أم
مُصَوَّرة .... و نعلَمُ جميعًا أنَّ هذِهِ التُّهم ما هي إلاّ لردعِهِ
وكفِّهِ عمَّا بَدَأَ بهِ مِن كشفٍ لملفَّاتِ فساد طالت بعض الرُّؤوس
الكبيرة في هذا البلد بِحُكمِ موقِعِهِ كرئيسٍ للجنةِ الطَّاقة
البرلمانيَّة ، كما أنَّهُ مِنَ المُطالبين بتجنيسِ أبناءِ الأردنيَّات مِن
غيرِ الأُردنيين ، هذا المَطلب الذي يقع تحتَ بندِ المُساواة والعدالة
الاجتماعية ....

خاطبناهُم خطابًا عَقلانيًّا مَنطِقِيًّا للردِّ على تلكَ التُّهمِ وإبطالِها ، و في سبيلِ ذلكَ قلنا مايلي : ....

* لم يحضُر سعادة النَّائب محمَّد عشا الدَّوايمة ما يُسمَّى بعيدِ "
الإستقلال الإسرائيلي " ، ذلك العيد الذي يُعدُّ ذكرى نكبةِ الشَّعبِ
الفلسطيني .. ولم يُصافِح بدورِهِ رئيس الكيان الصُّهيوني الغاشم " شمعون
بيريس " كما ادَّعوا في أكاذيبِهِم الباطلة ....
فقد زارَ سعادتُهُ الأراضي المُحتلَّة قبل تاريخ 15 / 4 / 2013 الذي يتعارَض معِ ذكرى نكبتِنا المُوافق لتاريخ 15/ 5 / 1948 ....
كما أنَّنا بالإضافةِ إلى ذلك مُطَّلِعون تمامَ الاطِّلاع على البيئةِ
الدِّينيَّة التي نَشَأَ وترعرعَ في أكنافِها ، فهيَ بيئةٌ محافظةٌ مُلتزمة
تأبى معصيةَ اللهِ في أصغرِ أعمالِها ، فما بالُكُم بمصافحةِ قومٍ سَلَبوا
أرضَنا ويتَّموا أبنائَنا ورمَّلوا نسائَنا وشتَّتونا في فيافي الأرض
وارتَكَبوا مذبحةً في بلدتنا ألا وهي مذبحة الدَّوايمة التي حَدَثَت بتاريخ
29 / 10 / 1948 و التي راحَ ضحيَّتَها أكثر مِن ألفِ شهيدٍ مِن آبائِنا و
أجدادِنا ـ وذلك باعتراف المؤرِّخين الصَّهاينة الجُدُد ـ ....

*
إنَّ دخولَ سعادَتِهِ للأراضي المُحتلَّة بِخِتمٍ إسرائيلي لا يُعدُّ وصمةَ
عارٍ عليه كما ادَّعى البعض ، بَل هو تعامُلٌ مَعَ أمرٍ واقعٍ ألا وهو
الاحتلال الإسرائيلي الذي يتحدَّانا بخِتمِهِ الباطل ونتحدَّاه بزياراتِنا
المُستفزَّة لهم ، والتي تذكِّرُهُم بأنَّ هناكَ شعبًا خارج الأراضي
المُحتلَّة لا يمكن أن ينسى أرضَهُ وأهلَهُ القابعين تحتَ وطأةِ احتلالِهِم
مهما بَاعدوا بينَنا في المسافات وحاولوا استفزازَ مشاعرَنا بالأختام
والتَّأشيرات التي تحملُ اسمهُم ....

* كما أنَّنا أنكرنا
تُهمةَ شرائِهِ للأصوات في حملتِهِ الانتخابيَّة وحجزَهُ لعشرين ألف بطاقة
جرَّاءَ ذلك ، وقُلنا بأنَّهُ لو أرادَ أن يسلُك هذا المَسلك في شراءِ
الأصوات لفعَلَ ذلك في حملاتِهِ السَّابقة ولم يتكبَّد عناءَ كشفِ مَن
اشتروا وحجزوا بطاقاتٍ انتخابيَّة على الهواء مباشرةً ....

وعلى
الرّغمِ مِن ردِّنا العقلاني والمنطقي المُستنِد للوقائع والتَّواريخ الذي
وجَّهناهُ لمَن اختلقوا تلكَ التُّهمِ ، إلاّ أنَّها لم تؤثِّر فيهِم
بالقدرِ الذي أردناه ....
وكانَ عَجَبي الأكبر عندما توقَّفَت الحملة
الإعلامية الشَّرسة على سعادة النَّائب عُقب المهرجان الذي أقامَهُ في جبل
الزُّهور في العاصمة عمَّان بتاريخ 26 / 4 / 2013 ، وما لوحِظَ فيهِ مِن
التفافٍ لأبناءِ الدَّوايمة وجبل الخليل وأبناء الدَّائرة الثَّانية في
عمَّان للدِّفاع عَن ابنِهِم البرئ ممَّا نُسِبَ إليه ....

وجادت
نفسي بطرحِ بعضِ الأسئلة التي أدرِكُ تمامَ الإدراك بأنّكم جميعًا قمتم
بطرحها على أنفُسِكُم مِرارًا وتِكرارًا مُنذُ أعوامٍ طويلة ، ولم ألمس
الرُّدود الفعليَّة عليها إلاّ مؤخَّرَا ... وهيَ تتمثَّل بما يلي ....
.... ....

* تُرى هل طغى الصَّوتُ العشائري على صوتِ العدلِ والحق الذي أصبَحَ مبحوحًا في هذا البلد ؟؟؟؟
* هل تفشَّت النَّزعة العشائريَّة في مجتمعِنا لدرجةِ أنَّها مَحَت
بدورِها العقلانيَّة والمنطق الذي لطالما كانَ سائدًا في الأحكام ؟؟؟؟
* أما عُدنا قادرين على التمييز بين الصَّوابِ وعَدَمِه بسببِ تعصُّبنا القَبَليِّ الأعمى ؟؟؟؟
* هل حَكَمت تلك النَّبرة المُرتفعه أقوالََنا ونقاشاتِنا بهذا القدر الذي نلمسُهُ جميعًا ؟؟؟؟

إذَا .... بناءً على ما سَبَق فلتسمعونا جيِّدًا ! ....

لتعلموا جميعًا أنَّنا على أُهبةِ الاستعداد لأيِّ ردٍّ تُريدون ....
فإن أردتُم ردًّا مُستنِدًا لِما هو واقعي ومَنطقي ، فنحنُ لها ....
وإن أردتُم ردًّا عشائريًّا ، فلكُم ما أردتُم ، " وأنتُم تعلمون مَن هُم أبناء الدَّوايمة " ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد
عضو نشيط


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2406
السٌّمعَة : -667
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: كلمة حق .........   الثلاثاء مايو 14, 2013 7:03 am

الأخت الزائرة أفنان ،،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

الموضوع ليس صف جموع ،،، ولا تلويح بالعصا !!!

النائب المحترم ( محمد عشا ) دخل الانتخابات ونجح باسم أبناء عشائر الدوايمة والدائرة الثانية ،،، ونحن عندما انتخبناه انتخبناه على أساس انه نائب وطن يمثل الغلابا ويحمل صوتهم ،،، فقد فوجئنا به وهو قد نجح باسمنا بمعدة امور :

1- قد شتم إحدى بنات عشائرنا العربية التي نكن لها الاحترام والتي روى الكثير من أبنائها بدمائهم ثرى فلسطين الطهور في حروب (48) والـ (67) والكرامة !!! مما دعى إلى اخذ عطوة عشائرية عليهم احرجتنا جميعاً بغير ذنب لنا سوى أن نائنبنا المحترم لم ينتبه لأبعاد شتم امرأة !!! مما دفع ببعض أبناء تلك العشائر للتهديد والوعيد بطريقة بدائية لا تليق بعربي عوضاً عن مسلم كما روي لي - ولم أرى أو أسمع بنفسي - وكان الحكم العشائري عليه - في نظري جائر - فلم نعهده في أردننا الغالي منذ عقود طويلة ونحن نعيش في هذا البلد الطيب منذ أكثر من ستين سنة ؛ ولكن تم نبش التاريخ التراثي للحكم العشائري والحكم عليه بأحكام اظنها شخصياً أصبحت تراثية !!! فلماذا جر على نفسه وعلينا هذا الإحراج ،،، ولو كان الأمر سوى هذه المسألة لكان للرجل منا كل عين في الدفاع عنه والمنافحة دونه !!!

2- في حملاته الانتخابية السابقة على ما أذكر تعهد بإنتاج فلم خاص عن مذبحة الدوايمة ،،، فلم نرى شيئاً من ذلك حتى يومنا هذا !!!

3- فوجئناعبر وسائل الإعلام المتعددة بأن نائبنا المحترم قد زار الكيان المسخ بمناسبة احتلالهم لأرضنا المقدسة وقيام كيانهم اللقيط !!! هذا ما روته وسائل الإعلام ؛ ولم نسمع من نائبنا المذكور عبر وسائل الإعلام أي تبرير أو نفي او تفنيد لما يقدح به ؛ فإذا كان بريئاً فعليه تبرئة نفسه مما نسب إليه وإن كان مجرماً فنحن نبرأ منه وننزع عنه تسميه باسمنا والنطق بأسمائنا لأن هذه التصرفات تجر علينا جميعاً كأبناء لدوايمة العز الفخار العار والخزي والتقزز ،،، فنحن شعب يعرف ما يريد فإن حمل أبو عمار بندقية التحرير كنا ورائه وغن رقص في أوسلو كنا اول من نزع يد البيعة من يده !!!

4- لمن مصلحة إحداث الشرخ بين عشائر الدوايمة وبقية عشائرنا الأردنية ؟؟!!! فعدونا لا زال يتربص بنا جميعاً والامور الديموغرافية لا زالت تقلقه وهو غير نائم على أذنه أسئلته الاستخباريه عبر الحدود للعابرين توضح هذه النقطة !!! فالحذر الحذر من مستنقع المناكفات العشائرية المقيتة فنحن امة واحدة ربها واحد ونبيها واحد وقرىنها واحد ومصير محسنها جنة عرضها السموات والأرض ومسيؤها مصيره نار تلظى لا يصلاها إلا الأشقى !!!

فلقد شربنا مع عشائرنا الأردنية (فنجان السيف) فلنا ما لهم وعلينا ما عليهم تجاه هذه الأرض المقدسة الطاهرة .

والسلام على كل من قال لا إله إلا الله ورضي بالإسلام دينا وارتضاه ورحمة الله وبركاته !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خضراوية



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 27
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: كلمة حق .........   السبت مايو 18, 2013 2:24 pm


لمن مصلحة إحداث الشرخ بين عشائر الدوايمة وبقية عشائرنا الأردنية
جوابي بقدر ما أذكر من قرائتي لأحداث رئيسية لتاريخ القضية الفلسطينية , عندما قامت حركة النضال الفلسطيني , ألتف حولها الشعب العربي بمعظم أطيافه , ولو تخلى عنها البعد العربي والتأييد لماتت في مهدها , القضية الفلسطينية تعيش وتبعث بقوة نفس الشعوب العربية ايش يقول المثل - نفس الرجال يحيي الرجال - وقد فهم اليهود هذا جيدا , اذن ما العمل ؟ أصرف عن القضية نفس رافدها وداعمها الشعوب العربية .
كيف يتم هذا ؟ بسيطة تقوم القيادة الفلسطينية بأفتعال مشاكل مع الدول العربية فتتأثر الشعوب بفعل دعاية مدروسة , فتحدث القطيعة بين الأطراف , ولزيادة القطيعة صار كلا منهم يتغنى بأمجاده ويخون الطرف الآخر فصارت الكراهية , ولو أسقطنا هذه الخطة على ما حدث مع النائب والنائبة في مجلس النواب ومضاعفاتها وذيولها التي ارجو ان تنقطع وتنقطع الأيدي التي تنفخ لتوسيع هوة الخلاف , الذي حصل مع النائب بحسن نية او سؤ نية هو ما قامت به القيادة الفلسطينية بالضبط لتفريغ القضية من بعدها العربي حتى يتم الأستفراد بها وهذا هو الحاصل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: كلمة حق .........   السبت مايو 18, 2013 2:49 pm

السلام عليكم ..
أعتقد ان تحليل الأخت خضراوية يقارب الصحة كثيرا ! ولزيادة في التوضيح فقد قامت منظمة التحرير كنتيجة طبيعية مقبولة حتى لا تزيد المشاكل بين الشعبين , قامت منظمة التحرير التي تقودها فتح وابو عمار بطلب الأنفصال عن الأردن " فك الأرتباط " لتصير المنظمة الناطق والممثل الشرعي للقضية الفلسطينية !
فقام الأعلام مباشرة بالتغني ببطولة القائد الذي حقق هذا الأنجاز التاريخي وصفق المستفيدون طويلا ! وكان في ذلك الأجراء مقتل القضية !!! والدليل هو الحال الذي وصلت اليه القضية " بنفس القيادة " وأن غاب عنها البطل " اعتقد أنها توزيع أدوار " مات البطل عاش البطل " والحبل على الجرار .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
 
كلمة حق .........
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: صفحة الشاعرة المبدعة / أفنان أسامة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: