منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:31 am من طرف abu khadra

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» أهلا وسهلا ومرحبا
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:24 am من طرف abu khadra

» ايوه صح ايوه هيك !!
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:11 am من طرف abu khadra

» دعاء جميل مختصر
الخميس سبتمبر 08, 2016 4:33 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 " كرامتُنا " .... أغلى مانملُك .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أفنان أسامة الدوايمة



عدد المساهمات : 45
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 22/02/2013
العمر : 26

مُساهمةموضوع: " كرامتُنا " .... أغلى مانملُك .   الثلاثاء مايو 28, 2013 3:45 am

" كرامتُنا " .... أغلى ما نملُك .

أفنان أسامة الدوايمة

بدايَةً وقبلَ الخَوض في صُلبِ الموضوع، ودَدتُ أن أُنوِّهَ إلى أنَّني آثرتُ الكِتابِةَ عمَّا جَرَحَ مشاعري وأهانَ كرامتي كأُردُنيَّةٍ اعتَصَرَ قلبُها أَلَماً حيالَ الإهانة التي أصابت ثلاثةً مِن أُخوتِها النَّاشِطين أصحاب الفِكر الرَّاقي في مُجتَمَعِنا الأُردُنيّ على أيادٍ صفويَّة طائِفِيَّة مُمَثَّلة بأعضاءِ السَّفارة العِراقيَّة وسفيرِهِم جواد عبَّاس الأسَدي في المركز الثَّقافي الأُردني يوم الخميس المُوافق 16/5/2013. وارتأيتُ أنَّهُ لا يمكنني ذلكَ إلاّ مِن خلالِ التَّوجُّه بثلاثِ رسائلٍ نابعةٍ مِن قلبي الحزين وعَفوِ خاطِري المكسور جرَّاء ما حَدَث، أُوَجِّهُها بِطبيعَةِ الحال لثلاثِ جهات مَعنيَّةٍ بهذا الأمر.
رِسالتي الأُولى إلى حُكومتي المُوَقَّرة والمُمَثَّلة برئيسِها الدُّكتور عبد الله النسور!
لماذا قَبِلتُم يا دَولَةَ الرَّئيس سحبَ الحُكومةِ العِراقيَّة أبناءَ سفارتِها مِن المسؤولين المُتورِّطين في هذا الاعتداء دون أن يُحاكموا على ما اقتَرَفَتهُ أيدِيهِم بحقِّ أبنائِنا، وأين؟ في عُقرِ دارِنا، بل وفي مبنى المركز الثَّقافي المَلَكي، ذلك المبنى الذي يُعدُّ مِن المواقِع السِّياديَّة في مملكتِنا الأُردنيَّة الهاشِميَّة!
تُرى هل تُفَضِّلون حمايَةَ مَن يملِكونَ براميل النِّفط على حِسابِ كرامَةِ مُواطنيكُم الذينَ لطالما كانوا أغلى ما يملُك هذا الوطن؟ إن كان الأمرُ على هذا الحال فتلكَ مُصيبةٌ، ولكن إن كُنتُم لَم تعلموا بتلكَ الحادِثة إلاّ عُقبَ نشرِها في وسائِلِ الإعلام حالُكُم في ذلكَ حال المُواطِن الأُردني الذي فُجِعَ بهذا الخَبَر فالمُصيبةُ أعظمُ.
هذا مِن ناحِية، ومِن ناحِيَةٍ أُخرى إذا كان مَعالي وزير الخارجيَّة الأُردني السَّيد ناصِر جودة قد قَبِلَ اعتذارَ نظيرِهِ العِراقي هوشيبار زيباري في مُكالمةٍ هاتفيَّةٍ خاصَّة جَرَت بينَهُما لا بُد مِن القَول أنَّهُ في اعتذارِهِ ذاك لم يشمل الشَّعب الأُردني الذي مِن حَقِّهِ أن تتوجَّه الحُكومة العِراقيَّة إلى إصدارِ اعتذارٍ رسميِّ وعَلَنيٍّ له جرَّاء الإهانة التي تَعَرَّض لها، هذا على أقلِّ تقدير، مع الأخذ بِعَينِ الاعتبار إنَّ حُكومَتنا الأُردنيَّة لها الحق في قبول الاعتذار والتَّنازُل عن حقِّها العام، دون الغَفلة عن أنَّ هناكَ حقّاً خاصّاً لمُحاميينا الثَّلاثة يجب أن يُراعى في هذِهِ القضيَّة ولا يُستَهانُ بِهِ.
وأخيراً، حُكومتي العزيزة! إذا كانت براميل النِّفط والبُترول العِراقيَّة سوفَ تجعَل الشَّعب الأُردني يدفَعُ ثَمَنَها تنازُلاً عن كرامتِهِ التي لَم تُمَسُّ يوماً في زَمَنِ الرَّئيس صدَّام حسين وقُبولاً بالذُّل والهَوان على أرضِهِ، فلتَعلمي أنَّ شَعبَكِ مُستعِدٌّ لِرَبطِ الأحزِمَةِ على بُطونِهِ في سبيلِ العَيش بكرامةٍ وعِزَّةٍ أَبَدِيَّة.
ولتَعلَمي أيَّتُها الحُكومة المُوقَّرة أنَّني في رسالتي هذِهِ لم أُوجِّه انتقاداتي لَكِ لِأَجلِ المُعارَضَة والتَّجريح، بل فَعَلتُ ذلِكَ مِن حرقةِ قلبي الموجوع ولَوعتِهِ على ما آلت إليهِ أحوالُنا التي آمُلُ أن تتبدّل لِما هُوَ أفضل في يومٍ ما.
ورِسالتي الثَّانية أُوجِّهُها لسفارةِ نوري المالكي مُمَثَّلَةً بِسفيرِها جواد هادي عبَّاس الأسَدي!
احترتُ صَراحَةً بِنَوعِيَّةِ الأُسلوب الذي يُفتَرَض أن أتَّبِعُهُ في حديثي مَعَك! هل أتَّبِع ذلِكَ الأُسلوبٍ الرَّسمِيٍّ الذي يتناسَبُ مَعَ موقِعِكَ السِّياسيِّ والدُّبلوماسي؟
فكَّرتُ في ذلكَ، ووجدتُ أنَّكَ لم تحترِم مَنصِبِكَ المنوط إليكَ أصلاً في اعتدائِكَ على أبناءِ بَلَدٍ لم يتردَّد يوماً باستِضافتِكَ واحتِرامِكَ، فما كانَ مِنكَ إلاّ أن تجرَّدتَ مِن أصلِكَ وقلَّلتَ مِن احترامِهِ وحِفظِ مكانتِهِ التي لطالَما كانَت رفيعةً على مَرِّ الأزمان.
وليتَكَ كَسِبتَ الفضيلةَ باعتِرافِكَ بالذَّنب عوَضاً عن تَخَبُّطِكَ في كلامِكَ المُضطرب منذُ الإعلانِ عن هذا الحَدَث، فقد أنكَرتَهُ في البِدايةِ جُملةً وتفصيلا، ثمَّ اعتَرَفتَ بعدَها بوقوعِهِ مُتَبَرِّئاً مِنَ العِلمِ فيه، لِتَصِلَ في نِهايةِ المطاف إلى اعتِرافٍ واضِحٍ وصريح بوُقوعِهِ والمُشاركةِ فيهِ مُبرِّراً ذلكَ بتبريرٍ أقلُّ ما يُقالُ عنه بأنَّهُ واهٍ، كيلا نَصِفُهُ بالوقاحة، لتقولَ في ذلِكَ أنَّ "لكُلِّ فِعلٍ ردَّةُ فِعل" وأنَّهُ "كانَ ينبغي على هؤلاءِ الأردنيين احترامَ هذِهِ المُناسبة وعَدَم الحُضور مِن دونِ دعوة"، يا لَها مِن وقاحة! فَأوَّلاً، تِلكَ المقابِر الجماعيَّة التي أُقيمَت في زَمَنِ الرَّئيس صدَّام حسين جميعُنا على عِلمٍ تام بأنَّها لا تُساوي شيئاً أمامَ هذِهِ المقابِرِ التي تُقام اليوم بحقِّ أبناءِنا مِنَ الشَّعبِ العِراقي السُّني على أيدي ميليشياتِكُم الطَّائفيَّة التي تَعُجُّ بِها أرضَ العِراق. كما أنَّهُ عَن أيِّ دعوةٍ تتحدَّث أيُّها الضَّيف! رُبَّما نسيتَ "أو تناسَيت" بأنَّ هذا البلد لنا، ولنا نَحنُ الشَّعب الأردُني مُطلَق الحُرِّية في الحُضور والتَّواجُد في أيِّ مكانٍ أو مُناسَبةٍ تُقامُ على أرضِهِ مِن دونِ استِسماحِكَ أو أخذِ الإذن مِنك، وإذا صوَّرت لَكَ نفسُكَ يوماً ما أنَّ باستِطاعتِكَ شِراءَ هذِهِ الأرض أو تقييدِ حُرِّيةِ مَن عَلَيها مِن شَعبٍ حُرٍّ أصيل باسمِ نِفطِكَ الفاسِد فلتَعلَم بأنَّنا على أُهبةِ الاستعداد للموتِ جوعاً في سبيلِ العيش بكرامةٍ لا نَقبَل أن تُمَس يوماً ما.
أمَّا رِسالتي الثَّالِثة والأخيرة، فَهِيَ إلى أبناءِ جِلدَتي مِنَ الشَّعبِ الأُردني الأصيل الذي يأبى الدُّنو إلى ذلِكَ المُستوى البلطجي الوضيع الذي لم نَعهَدهُ يوماً ما، إيَّاكُم يا إخوتي والتَّعرُّضَ لِأبناءِ شَعبِنا العِراقي مِمَّن هُم اليوم في ضِيافتِنا، هؤلاءِ الذينَ طَلَبوا مِنَّا الحِمايةَ بَعدَ أن وَجَدوا أنَّنا الملجأ الوحيد لِصَونِ كرامتِهِم وحِفظِ عرضِهِم ودينِهِم والعَيش بعيداً عن الاضطهادِ والإهانة. إنَّهُم أهلُنا في الدِّينِ والعُروبة، وأبوابُنا ستبقى مفتوحةٌ لَهُم على مِصراعَيها مَهما طالَ الزَّمن، فإن كانوا مُهاجِرين كونوا لَهُم أنصارا.
بالمُقابِل، إيَّاكُم والتَّنازُلَ عن كرامَتِكُم أو التَّهاوُنِ فيها، طالِبوا بِحِقوقِكُم المشروعة، مُتمثِّلَةً في البِدايةِ باعتذارٍ رسميٍّ وعَلَنيّ مُوجَّه للشَّعبِ الأُردنيِّ عامَّةً، هذا على أَقَلِّ تقدير، ولا تَتَنازَلوا عَن مَطلَبِكُم في مُلاحَقَةِ المُعتَدين لِحينِ الإمساكِ بِهِم ومُحاكَمَتِهِم مُحاكَمَةً عَلَنيَّة حتّى يكونوا عِبرَةً لِغَيرِهِم، ولا مانِعَ مِن أن ترفَعوا سَقفَ مطالِبِكُم إلى أن يكون السَّفير العِراقي الجَديد وباقي أعضاء السَّفارة مِنَ المَذهب السُّني، ليسَ بِدافِعِ التَّدخُّل في الشُّؤون الدَّاخليَّة للعِراق، وإنَّما للحِفاظِ على سلامَةِ وطنِنا وأبنائِهِ مِمَّن تمَّ التَّعدِّي عَلَيهِم بسببِ تِلكَ النَّزعة الطّائفيَّة الحاقِدة المُتمركِزة في عُقول وأذهان أتباع المالِكي، كما أنَّهُ هَناكَ سَبَبٌ آخر نعزو إليهِ هذا المَطلب، ألا وهَوَ أنَّ الغالِبِيَّة العُظمى مِن أبناء الشَّعب العِراقي مِمَّن هُم في ضِيافتِنا وحِمانا هَم مِن أبناءِ المَذهبِ السُّني، إذاً فمِن حقِّهِم أيضاً أن تُمثِّلُهُم سفارةٌ سُنيَّة تسعى لِتَنفيذِ مطالِبِهِم وتستَمِعُ لشكواهُم وتُراعي أحوالَهُم والأهمُّ مِن ذلكَ أن تُمَثِّلَهُم خَيرَ تمثيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: " كرامتُنا " .... أغلى مانملُك .   الثلاثاء مايو 28, 2013 8:44 am

كلام كبير بحاجة الى تفعيل .. هذا نمط سياسي روتيني بين القيادات
هم مش بيقولو أمجاد يا عرب أمجاد .. عشان هيك ما بيحبوش يزعلو بعض .. امااااااااااااااااااااا الشعب يزعل يفقع مش مشكله ! كان الله في عونك والله يقويك !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
أفنان أسامة الدوايمة



عدد المساهمات : 45
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 22/02/2013
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: " كرامتُنا " .... أغلى مانملُك .   الثلاثاء مايو 28, 2013 4:32 pm

الله يخلِّيك عمِّي ...
ويديم مساهماتَك الفعَّالة على كُل ما هُو جديد بالنِّسبةِ لأعمالي ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
" كرامتُنا " .... أغلى مانملُك .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: صفحة الشاعرة المبدعة / أفنان أسامة-
انتقل الى: