منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:31 am من طرف abu khadra

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» أهلا وسهلا ومرحبا
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:24 am من طرف abu khadra

» ايوه صح ايوه هيك !!
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:11 am من طرف abu khadra

» دعاء جميل مختصر
الخميس سبتمبر 08, 2016 4:33 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 اليسار الفلسطيني حين ينحاز إلى فتح نكاية بحماس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: اليسار الفلسطيني حين ينحاز إلى فتح نكاية بحماس   الثلاثاء مايو 11, 2010 7:51 am

اليسار الفلسطيني حين ينحاز إلى فتح نكاية بحماس
ياسر الزعاترة
2009-04-29
كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية قبل أسابيع عن خطة إعلامية تم التوصل إليها بين الجبهة الشعبية وحركة فتح في قطاع غزة لمواجهة إعلام حركة حماس، حيث ستمول السلطة إذاعة صوت الشعب التابعة للجبهة الشعبية كي تغدو تابعة لمنظمة التحرير رسمياً، وتتمكن من الدفاع عن حركة فتح.
نشير إلى هذا الخبر مجرد إشارةٍ للحديث عن مواقف اليسار الفلسطيني، أو ما تبقى منه ممثلاً في الجبهتين الشعبية والديمقراطية (الباقي في جيب السلطة منذ زمن، مع أنه لا يتبقى شيء في واقع الحال)، مواقفه من النزاع الدائر في الساحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، وبتعبير أدق بين قيادة السلطة وحماس في ظل صعوبة الحديث عن عنوان واحد لحركة فتح بعد تحولها إلى مؤسسة من مؤسسات السلطة.
ليس من العسير القول إن مواقف الجبهتين كانت طوال الوقت منحازة على نحو شبه كامل إلى حركة فتح، وها هو الموقف يتجلى على نحو أكثر وضوحا في حوارات القاهرة، وحيث يصعب إيجاد أي فرق بينهما وبين حركة فتح، اللهم باستثناء مواقف هامشية لا تقدم ولا تؤخر في مسيرة الحوار.
نتذكر هنا أن الجبهتين كانتا ضد أوسلو، ولكنهما انخرطتا عمليا في مؤسساته، وعاد الأمين العام للجبهة (أبو علي مصطفى) إلى الداخل قبل أن يغتاله الإسرائيليون إثر مشاركة الجبهة في الفعاليات العسكرية أثناء انتفاضة الأقصى، فيما آثر نايف حواتمة البقاء في الخارج، وهي خطوة ذكية في واقع الحال، لأنها تركته يصول ويجول ويطلق التصريحات بلا كلل أو ملل، بينما لم يكن أحد ليضمن مصيره في الداخل، أقله من زاوية الحصول على بطاقات الـ «في.آي.بي» التي يحصل عليها قادة السلطة، وهي بطاقات يعرف الجميع ثمنها السياسي.
اليوم، وفي حوارات القاهرة وسواها تقف الجبهتان في سياق واحد إلى جانب حركة فتح. وبينما يغرد أحد قادة الشعبية في دمشق (ماهر الطاهر) خارج السرب، يعمل قادتها في قطاع غزة مع حركة فتح في ظل غياب الأمين العام أحمد سعادات داخل السجن، وبعد تحول عبدالرحيم ملوح إلى موظف لدى السلطة، أو إلى ديكور سياسي يأخذه معه الرئيس في جولاته تأكيدا على الوحدة الوطنية، وبالطبع بعد أن خرج من السجن في واحدة من الحوافز التي قدمها الإسرائيليون للسلطة لكي تواصل التزامها ببنود خريطة الطريق.
لا يعرف بالطبع كيف يكون الموقف على هذا النحو، وكيف يجيب قادة الجبهتين على سؤال المستقبل، مستقبل القضية في ظل واقع السلطة والعقيدة التي تعمل على أساسها أجهزتها الأمنية، وفي ظل الإصرار على ما يسميه قادة الجبهتين المفاوضات العبثية.
لنفترض أن حماس أخطأت بمشاركتها في انتخابات أوسلو، وهي كذلك من وجهة نظرنا على الأقل، لكنهم ارتكبوا ذات الخطأ من قبل، والفارق أن حماس لم تنكس راية المقاومة، وهي نفذت عملية الوهم المتبدد بعد شهور من فوزها في الانتخابات، ثم ها هي تسمح للجبهتين بأجنحة عسكرية في قطاع غزة (دعك من قيمة مساهمتها في الواقع).
عندما يعمل هؤلاء حثيثاً على إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل الانتخابات، وفي ظل وضوح سافر في البرنامج السياسي للطرف الذي يتحالفون معه، ممثلاً في الإصرار على المفاوضات كما أشرنا من قبل (الطرف المذكور هو ذاته الذي سلّم الأمين العام للجبهة الشعبية للإسرائيليين، بينما تعمل حماس على تحريره، في حين يعتقد كثيرون أنه يتميز بمواقف مبدئية). وعندما يتواطؤون مع مطالبة فتح لحماس بالاعتراف بشروط الرباعية، عندما يفعلون كل ذلك، فهل يمكن تفسير ذلك بغير العداء الأيديولوجي إلى جانب المصالح الشخصية؟!
يبقى القول إن حصة جميع قوى اليسار في الساحة الشعبية (بحسب القائمة النسبية) هي في حدود %7 (4 منها للشعبية)، حتى لو مثلت في الحوارات ثقلاً ما بانحيازها الكامل لفريق دون فريق، لكن النتيجة النهائية أننا إزاء قوىً يتبخر مددها الشعبي، وهي تقترب من النهاية أكثر فأكثر بسبب بؤس المواقف وتناقضها وضآلة الدور.

جريدة العرب القطرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
ساره
صاحبة أجمل قلم
صاحبة أجمل قلم


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 617
السٌّمعَة : -179
تاريخ التسجيل : 31/05/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: اليسار الفلسطيني حين ينحاز إلى فتح نكاية بحماس   الأربعاء مايو 12, 2010 12:31 pm

هم أصلا يسار .. عايزينهم يغيرو اتجاهم .. مش ح تقدرو .. لأنهم مصنوعين على الطريقة الصينية .. استعمال مره واحده فقط .. وأي تدخل في خريطة تكوينهم ح يبوزهم خالص ومينفعش فيهم التصليح .. هم مبرمجين كده .. بسار يسار .. عنده اتجاه واحد .. يسارك سر !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد
عضو نشيط


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2401
السٌّمعَة : -667
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: اليسار الفلسطيني حين ينحاز إلى فتح نكاية بحماس   الجمعة مايو 14, 2010 1:02 am

اليسار الفلسطيني ( وكل يسار) هو ماهر في ركوب الموجة واعتلاء ظهور المناضلين فأينما وجدوا مناضلاً قالوا كان منا وأينما وجدوا مجاهداً قالوا كان منا وكلما نبغ شاعر أو كاتب أو أديب استوعبوه بما يملكون من وسائل إعلامية وأبواق ، وقالوا هو كاتبنا ،،،

ولا ننسى يوم جعلوا سيدنا ( أبو ذر الغفاري - رضي الله عنه ) أوّل اشتراكي في اللإسلام !!!!
عاد كيف إسلام واشتراكي أنا والله ماني فاهمها لليوم !!!!

أخواني الأحبة إن أي راية سوى راية التوحيد لن تكون امينة على مقدساتنا مطلقاً ،،،

لقد كانت مرحلة سابقة اضطر فيها الرئيس الراحل ( ياسر عرفات رحمه الله ) من التعامل مع الكثير من الفاسدين الذين كانوا حوله وكان مضطراً للتنفس في محيط عفن في إطار (( إذا أردت أن تنظف مرابط الخيل فلا بد أن تلمس كفّيك القاذورات )) ؛ فقد كانت خلفية كل من الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات وكذلك خلفية الشقيري رحمه المجاهد الشهيد خليل الوزير ( أبو جهاد) كلهم كانوا على خلفية إسلامية دينية ( ومعروف تأثرهم بحركة الأخوان المسلمين وعلاقة والد ياسر عرفات رحمه الله بالإمام حسن البنا والشيخ الحاج أمين الحسيني ) لم يكونوا يستطيعون الجهر بهذه الحقيقة خوفاً من التيارات اليسارية التي كانت مسيطرة في المنطقة والتي كانت مدعومة بشدة من الأنظمة العربية اليسارية في المنطقة والعالم ،،، فعلى الرغم من وجود كتائب للإخوان المسلمين في شرقي الأردن في منطقة الزرقاء - فإنها كانت تخفي هويتها الإسلامية - وكانت تنطوي تحت حركة فتح التي كان منظرها السياسي يقول : (فتح لا دين لها) أي أنها حركة تستوعب كل من يرغب بتحرير فلسطين بغض النظر عن دينه وقوميته ،،، أجل لقد كانت كتائب الشيوخ كما يسمونها تخفي حقيقة هويتها الإسلامية تختفي تحت مسمى فتح خوفاً فلقثد كان سلاح الجو المصري الناصري قادر جداً على ضرب هذه القواعد بحجة أنهم إخوان مسلمين ،،،

من الاسم الذي اختاره المجاهد الكبير محمد عبد الرؤوف القدوة لنفسه - بعد استشهاد القائد عبد القادر الحسيني والذي دارت شبهات حول اغتياله بأيد عربية - يظهر لنا مدى فهم هذا البطل لحقيقة السياسة المتلاطمة التي لا ترحم بنفاقها ( حيث شبهها يوماً بالراقصة التي تجلس في حضن واحد آخر من الزبائن كل حين ) المهندس المجاهد محمد عبد الرؤوف القدوة الذي سمى نفسه ياسر وتكنى بأبي عمار كان يحتذي ما أوصى به النبي صلى الله عليه وسلم سيدنا عمار بن ياسر يوم أن أجبر تحت التعذيب بالنيل من رسول الله فقال له سيدنا النبي وكيف تجد قلبك قال مطمئناً بالإيمان فقال له النبي قولته المشهورة : (( إن عادوا ،،، فعد )) أي إن عادوا لتعذيبك فعد للنيل مني : الله أكبر كم كان رسولنا عليه الصلاة والسلام عظيماً ،،،

أجل هذه الحكمة هي التي راوغ بها ياسر عرفات أمواج اليسارية والرأسمالية والصهيونية ، بهذه الفكرة صارع كل الدنيا وأبقى قضية فلسطين قضية عالمية حية نابضة حية ،،،

راوغهم جميعا ولكنه يوم أن حشروه وحبسوه في كامب ديفيد تنمَّر وأبى توقيع العار والذل فكانت النتيجة أن حبسوه في رام الله حتى الموت ولكنه وهو الذي اختار الشهادة على حياة الذل والعار ،،،

لقد كان وجوده ووجود الشيخ أحمد ياسين رحمه الله ضماناً للوحدة الفلسطينية فلما قضيا شهيدين للقاء ربهما أطلّت الفتنة بوجهها القبيح ،،،

أما اليوم وقد مضت اليسارية المقززة القبيحة وكذلك اندرست معظم الأنظمة التي كانت تساندها في السر والعلن فمن حق ثورتنا الفلسطينية أن تعود لوهجها الإسلامي وألقها فلا حاجة لثورتنا بالتماهي والتخفي وقد صدق قول النبي عليه الصلاة والسلام بانقسام الدنيا آخر الزمان إلى فسطاطين لا ثالث لهما فسطاط إيمان لا نفاق فيه وفسطاط كفر لا إيمان فيه ،،،

نحن الآن أمام محك واحد في فلسطين هل أنت مسلم أم لا ؛ فالأصل أن لا نقول هل أنت حمساوي أم لا أو فتحاوي أم لا أم جبهاوي أم لا السؤال الحقيقي هو هل أنت مسلم أم لا ،،، أما المسيحي العربي الفلسطيني فالسؤال واضح في ذهنه هل انا ما زلت على العهد ( العهدة العمرية) الذي بيني وبين العرب المسلمين أم لا ، وكذلك اليهودي الفلسطيني كذلك هل يرغب بسلام حقيقي في منطقة الإسلام وضمن دولة عربية إسلامية أم لا ،،،

والله أعلم ،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: اليسار الفلسطيني حين ينحاز إلى فتح نكاية بحماس   الجمعة مايو 14, 2010 6:44 am

شكرا احمد على هذه المداخلة وهذا التوضيح لوجهة نظرك .. الموضوع بحاجة الى وقفة متأنية لانه يتناول حقبة مهمة من تاريخ فلسطين .. ربما نتكلم في هذه لاحقا .. لأن العاطفة السياسية لا تحقق الأنتصارات ولا الشعارات تحقق انتصارات .. الانتصار يلزمه فعل على أرض الواقع .. يلمسه وبعيشه الناس .. اما قولك أن ياسر عرفات كان بسير على خطى النبي صلى الله عليه وسلم في مرحلة من تعامله مع القضية .. هذا القول بحاجة الى تحقيق ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
أحمد
عضو نشيط


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2401
السٌّمعَة : -667
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: اليسار الفلسطيني حين ينحاز إلى فتح نكاية بحماس   الجمعة مايو 14, 2010 8:32 am

انا أقول أن الرجل اقتدى بسيدنا عمار بن ياسر رضي الله عنه في مراوغته السياسية لأعداااء الله في مراحل كثيرة من حياته ،،،

ولكنك (ولأسباب كثيرة أنت تعرفها) أكثر دراية مني بتاريخ الرجل ؛ أنا عرضت رأيي في الرجل والذي لا أقول بأنه منزَّه عن الخطأ ( رحمه الله) خصوصاً وأنني من أشد معارضي عملية أوسولو وكذلك حل الدولتين وقيام دولة فلسطينية على أراضي (67) فقط ،،،

الرجل له عثرات وأخطاء فادحة ولكن لا نستطيع إنكار ما كان له من دور في بقاء القضية الفلسطينية مشتعلة في الساعات الدولية ولعقود متتالية ( بل إن كثير جداً من الفلسطينيين لا يعرفون قائداً لفلسطين سواه) ،،،

انا قلت رأيي في الرجل الذي أظن أن نواياه كانت مخلصة ؛ وأنت لربما اعلم مني به والله أعلم به منا جميعاً ،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: اليسار الفلسطيني حين ينحاز إلى فتح نكاية بحماس   الجمعة مايو 14, 2010 10:01 am

اخوي احمد .. اتركنا من عرفات ..
انت بتعرف انه اسرائيل مهتمه بقيام دولة فلسطينية أكثر مني ومنك ..
اولا بتضمن اعتراف رسمي من الممثل الشرعي والوحيد للفلسطينيين بدولة اسرائيل
وتكريس احتلالها للبلاد ..
يتبعه اعتراف دولي شامل بدولة اسرائيل وتبرئتها من جريمة احتلال البلد لأكثر من 60 عاما
ذاق خلالها الشعب الفلسطيني الويلات من جور المحتل الذي يملك قلوبا أشد قسوة من الحجارة !
ثم يجري اعتراف عربي رسمي بدولة اسرائيل كبلد له حق السيادة على أراضيه ( أرض فلسطين ) وله حق الجوار !
وبقتضي اعتراف دولة فلسطين بدولة اسرائيل ان تقوم الأولى بحماية حدودها الدوليه والتي تعني حماية حدود الدولة المجاورة منعا لأي اعتداء عليها ومنع كل المظاهر المعادية في الدعاية والأعلام او التحريض او استعمال السلاح او خطب المساجد
ثم محاسبة وملاحقة كل من يقوم بفعل معاد للدولة المجاورة يندرج تحت قائمة معدة بعناية لمصلحة اسرائيل
ثم تعفى اسرائيل بموافقة دوليه عن مسؤليتها القانونيه كدولة احتلال لفلسطين يتطلب منها رعاية مصالح من هم واقعون تحت احتلالها ..
ثم تقوم الدولة الفلسطينية بسن قانون للطوارىء يمكنها من السيطرة على كل المعارضين للدولة الفتية
والتي هي في أمس الحاجة الأستقرار ونبذ العنف والتنمية الأقتصادية وبيان الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني على انه شعب يريد الحياة مع جيرانه بسلام
ثم تنهال المساعدات على مؤسسات الدوله .. والشاطر اللي يلحق ..
وبعدين تنفرد اسرائيل باستقطاب اليد العاملة الفلسطينية بدفع اجور عاليه .. بينما الدوله الفلسطينية غارقه في الديون .. يا حرام .. دولة جديدة وفقيره .. طيب وين اموال المساعدات ؟ يا اخي الدولة بدها مصاريف وعندها
خطط عشرينية وخمسينية .. بعدين في اجهزة مراقبة ماليه شفافه .. بحيث يمر المال المسروق تحت عبائتها
من غير ما حد بشوفه .. اجهزة شفافه ايش تقول انت !
وقصص ملهاش آخر .. سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
 
اليسار الفلسطيني حين ينحاز إلى فتح نكاية بحماس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: مقالات مختــــــارة-
انتقل الى: