منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:31 am من طرف abu khadra

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» أهلا وسهلا ومرحبا
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:24 am من طرف abu khadra

» ايوه صح ايوه هيك !!
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:11 am من طرف abu khadra

» دعاء جميل مختصر
الخميس سبتمبر 08, 2016 4:33 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 حرب اسرائيلية على مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القرش



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 665
السٌّمعَة : -156
تاريخ التسجيل : 03/08/2009
العمر : 33
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: حرب اسرائيلية على مصر   الأربعاء يوليو 07, 2010 2:03 am

حرب إسرائيلية على مصر في حوض النيل




العرب

اللغط المتزايد عن الخلاف حول تقاسم مياه النيل بين مصر ودول الحوض الإفريقية يكشف وجها آخر من وجوه الأزمة المتعاظمة التي باتت ترزح تحتها مصر، وتضيف مزيدا من الضغط على نظام الرئيس حسني مبارك الذي يواجه مشاكل بالجملة بدءا من حملة مناهضة التوريث وترشح الدكتور محمد البرادعي للرئاسة مرورا بالتدهور الإجتماعي والفساد الإجتماعي والسياسي وصولا إلى تطاول قوى إقليمية بما فيها إسرائيل على الشعب المصري وإهانته وتشويه تاريخه العظيم.

مصر في أزمة حقيقية، نسأل الله أن تنتهي على خير، وهذا ليس استنتاجا من تحليل، بل هو نتاج ما تقوله التقارير عن خطر ما يحدق بمصر لم يعد خافيا، ويوجد إجماع نادر بين الحكومة المصرية ومعارضتها وكل الغيورين على أن هذا الخطر قادم وهو بحاجة إلى مواقف عاجلة لتفاديه ومواجهة أسبابه، غير أن ما يؤلم هو أن مواقف حكومة الرئيس مبارك هامدة وفوتت عليها أكثر من فرصة للتحرك وإنقاذ ما يمكن إنقاذه وهو ما يجعل أي قرار أو تصريح تتخذه موضع شك، في حين تتحرك المعارضة بكل أطيافها وقوتها ليس رغبة في اعتلاء أحد زعمائها السلطة لعشرات السنين، بل غيرة على مصر وطموحا في إعادتها إلى مدار النفوذ الإقليمي بعد أن أصبحت دولة هامشية وذات هيبة متآكله خصوصا بين شقيقاتها من الدول العربية والإسلامية.

الكثير من العرب والمسلمين يتجرعون إلى الآن مرارات الذل بعد أن افتقدوا مصر خلال ما مر على المنطقة في العقود القليلة الماضية من مصائب تصرفت مصر في كثير منها بمواقف غريبة وكأنها دولة اسكندنافية، بل ساهمت، وإن بصورة غير مباشرة، في بعضها كما هو الحال في العدوان الإسرائيلي على غزة العام الماضي والحصار المفروض على مئات آلاف الفلسطينيين إلى اليوم، كما أن الانقسام العربي المستفحل جعل من الوطن العربي كله منطقة نفوذ تتنافس عليها دول إقليمية أقل شأنا من مصر.

الكل يعرف أن هذا الوضع ليس قضاء وقدرا بل جاء نتيجة سياسات لا تنسجم مع واقع المنطقة وفي ظل وجود قوة احتلال وعدوان هي إسرائيل، ويتأكد بعد ستين عاما من التجارب والمعارك أن هذا الكيان لا يعرف غير لغة التآمر وتحطيم كل القوى المحيطة به ولا تنفع معه أي عهود أو مواثيق وعلى ذلك أكثر من دليل.

ففي الوقت الذي تقدم فيه مصر "خدمات جليلة" لإسرائيل من خلال إمدادها بالغاز وقتل المهاجرين الأفارقة على الحدود وإحكام الحصار على غزة وقيادة سياسة التطبيع، فتح هذا العدو جبهة الحرب على مصر في دول حوض النيل، وهاهو وزير الزراعة الإسرائيلي شالوم سحون يقوم بجولة إفريقية يعرض فيها خبرات وتقنيات متقدمة لتطوير الزراعة في هذه البلدان، وهذا التحرك ليست غايته خيرية بل هدفه الجوهري تشكيل حزام أو "جدار عازل" يفصل مصر والدول المغاربية عن العمق الإفريقي، وهذا أمر بالغ الخطورة من شأنه أن يسحب من مصر أي نفوذ في أفريقيا والوطن العربي ويكرس تراجع ريادتها كدولة إقليمية كبرى في الإقليم.

وعندما نتأمل في الخارطة الجيوسياسية في المنطقة نجد أن هذا "الجب" حفرته مصر لنفسها من خلال السياسات التي اتبعتها في العقود الثلاثة الماضية، سياسة استسلام للهيمنة الأمريكية والتغول الإسرائيلي، وأدت "ثقتها" المفرطة في معاهدة كامب ديفيد المشؤومة إلى خسارتها كثيرا من الأوراق، وأي خطوة يمكن أن تفعلها اليوم ستكون متأخرة ولن تقنع أحدا بأن مصر الرسمية قد ثابت إلى رشدها وعادت مرة أخرى إلى الأصل، وهو رفض التعامل مع إسرائيل واعتبارها كيانا عدوا لا يجوز الاعتراف به حتى ينصاع للإرادة العربية.

السبت الماضي أعلن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط في بيروت أن بلاده ستقف إلى جانب الشعبين السوري واللبناني ضد "العدو"، وقد أثارت هذه العبارة، التي تخرج للمرة الأولى من فم وزير خارجية مصري منذ ما قبل كامب ديفيد، ضجة في إسرائيل وطلب أكثر من مسؤول رسمي توضيحات من القاهرة، وبقطع النظر عما إذا كان أبو الغيط جادا في ما يقوله أم لا، فما قاله هو الحقيقة بعينها، فإسرائيل هي العدو الأول لمصر والعرب أجمعين، وتحرشاتها الأخيرة بسوريا ولبنان وتهديدها بالعدوان عليهما بسبب مزاعم صواريخ "سكود" المعروفة تزامنت مع امتداد الأصابع الإسرائيلية في دول حوض النيل وتحريضها للتمرد على مصر فضلا عن إمداد بعضها بالتمويلات لإنشاء سدود ضخمة.

أسوأ ما نخشاه أن يعتذر أبو الغيط عن تصريحه في بيروت ويقول إنه "زلة لسان" أو مجاملة لسوريا ولبنان، ولكن من حقنا أن نذكره بتهديد وزير خارجية إسرائيل المتطرف أفيغدور ليبرمان الذي هدد يوما بتدمير السد العالي لإغراق مصر، كما يجب على أبو الغيط أن لا ينسى التصريحات غير اللائقة التي أطلقها ليبرمان بحق مبارك.

الاعتذار الحقيقي يجب أن يقدمه أبو الغيط إلى الشعب المصري والأمة العربية بسبب مواقف مصر المخلة بالعمل القومي، وإذا فعل ذلك يكن بالفعل قد أصلح ما أفسدته عقود من الاستسلام، لأننا ما زلنا نؤمن بأن مصر ستكون في مصاف القوى العظمى إذا عادت إلى حاضنتها العربية والإفريقية وعملت على الوقوف معها في صف واحد من أجل بناء مستقبل أفضل وغد واعد للجميع.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد
عضو نشيط


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2401
السٌّمعَة : -667
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: حرب اسرائيلية على مصر   الأربعاء يوليو 07, 2010 3:21 pm

قبل سقوط العراق العظيم في قبضة الاحتلال وقعت في يدي لعبة فيديو تتحدث عن احتلال العراق ومن سياق اللعبة كانت أسلحة الجيش العراق من طراز كلاشينكوف ضعيفة الأداء وكان الجنود العراقيون يفرون من أرض المعركة ،،، طبعاً هذا يعطي الجنود (المراهقين ) الذين لا بد لعبوا هذه اللعبة أو شاهدوها قبل الحرب معنويات هائلة ،،،

ثم اطلعت على إصدار للعبة أخرى ( اسمها ميتال سلغ ) كانت تتحدث عن احتلال أفغانستان وتدمير معاقل المسلمين وكانت تعطي لللاعب إمكانية تدمير البيوت والمساكن والمساجد وكانت هذه الأماكن مكتوب عليها بالعربية !!! وعندما يفوز اللاعب في هذه المعركة بعد أن يقتل الكثير من العرب والمسلمين ويهدم العديد من البيوت والمساجد يخرج رجل معمم يسه ابن لادن يرفع يافطة مكتوب عليها بالعربي ( أنا مسهووول ) بشكل تحقيري ساخر ،،،

ثم اطلعت على لعبة ( اسمها دلتا فورس ) كانت تعطي الإمكانية لمهاجمة عدة مواقع حول العالم من ضمنها مصر المحروسة وكان الجنود المصريون فيها يتحدثون بعض الكلمات العربية باللهجة المصرية مثل ( آه يا رجلي ) ، ( يلا بنا نهرب ) ( إهراااب ) وفي إحدى الجولات دخلت إحدى الخيام للجيش المصري ووجدت في زاوية الخيمة جندي مصري قد أدار وجهه لجدار الخيمة وأعطانا قفاه وتعجبت منه لماذا لا يهاجم أو يطلق الرصاص ؛ فلما أطلقت عليه الرصاص سقط أرضاً وإذا أمامه جندي آخر كان قد أدار هو الآخر وجهه نحو الجدار ( !!!!)

هذه ألعاب اطلعت عليها للأسف في فترة ما قبل العام (2003) أي قبل سقوط بغداد بسنة أو سنتين ، فما معنى هذه الألعاب وما الذي تهدف إليه ومن وراءها ( خصوصاً وأنهم نفذوا جزأين من هذه الألعاب وبقيت أمنا الحبيبة مصر حرسها الله ،،، فالحذر الحذر وما مكر العدو عنا ببعيد ،،،،


عدل سابقا من قبل أحمد في الخميس يوليو 08, 2010 5:03 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القرش



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 665
السٌّمعَة : -156
تاريخ التسجيل : 03/08/2009
العمر : 33
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: رد: حرب اسرائيلية على مصر   الخميس يوليو 08, 2010 11:12 am

مغزى كلامك مفهوم جدا اخى احمد .فالغرب لم يترك شئ الا وحاربنا فية اوكسر معناويتنا حتى الجيم والاطفال والمراهقين . وانا مع انى مستاء جدا من الوضع الراهن فى مصر المحروسة لانها الان فى حالة مخاض رهيب او مفترق طرق اولها يؤدى الى الهلاك والاخر بة اطواق النجاة . الا انى كلما وجدت الايات العظيمة التى تتحدث عن مصر فى قراننا الكريم اتفائل بالخير . لان القران صادق دائما ومفعول كلامه لا ينتهى بوقت الا اذا كان محدد من قبل الله سواء فى الحاضر او المستقبل . فجميع الايات التى تتحدث عن الكنانة وعددهم 5 مرات باللفظ الصريح واخرى بالاماكن والكنية . كانت الايات تتحدث عن بلد طيب ومضياف والرسول قال فيهم انهم خير اجناد الارض وهم فى رباط الى يوم القيامة . فأملنا فى الله كبير انة يفيقنا من هذا النوم العميق والمخاض المؤلم الى العزة والكرامة ونصرة دينة الحنيف.
اجدد شكرى لك ياخ احمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: حرب اسرائيلية على مصر   الجمعة يوليو 09, 2010 7:19 am


هاجم القرامطة الكعبة بيت الله الحرام في عام 317 هـ، ونجحوا في سرقة الحجر الأسود من الكعبة، وأرسلوه إلى عاصمتهم هجر (بالمنطقة الشرقية في السعودية الآن)، وظل الحجر الأسود مسروقًا لمدة 22 سنة كاملة، حتى سنة 339 هـ


والحجر الأسود مكانته معروفة وتصل الى حد التقديس عند المسلمين وهو يمثل جزء من الكعبة المشرفة ومع ذلك تمت سرقته من قبل القرامطة .
التجاوز على حرمة بيت الله الحرام وسرقة الحجر الاسود الذي هو ركن أصيل في بناء الكعبة
والتي تمثل قبلة المسلمين والحج اليها يعد ركنا من أركان الأسلام الخمسة ولا ينفع ايمان
ولا اسلام الا بالأعتقاد أنها قبلة المسلمين .
لقد ضربت الكعبة بالمنجنيق وهدمتها السيول وهي على ما هي عليه من المكانة العلية والقداسة
التعبدية مثل الحج اليها والطواف اليها في القدوم والوداع .
المسجد الأقصى أحد المساجد الثلاثه التي تشد اليها الرحال , مسجد مبارك وأرضه مباركة
وكل من حوله في رباط الى يوم القيامة , ومع ذلك تم احتلاله وتدنيسه من قبل الصليبين
على مدار مئات السنين , ثم احتل من قبل اليهود الذين يعتبرون أشد الناس عداوة للذين آمنوا ..
مصر التي يقال أن فيها خير أجناد الأرض وأنها أرض رباط وأن الرسول صلى الله عليه وسلم
أوصى بأهلها , مصر هذه احتلت من أكثر من جهة معادية ودارت على أرضها حروب
وصراعات عديدة , وحكمتها ادارات حزبية وديكتاتورية مختلفة عربية وأجنبية .
العبرة ليست في قداسة الأمكنة أو أنها ذكرت في القرآن او كتب الحدبث او كتب عنها المؤرخون
مجلدات !
الأنبياء ذكروا في القرآن ومع ذلك قتلوا , الأماكن ذكرت قي القرآن وتم تدميرها ..
الصالحون والدعاة والعلماء وحفظة كتاب الله تم الأعتداء عليهم وقتلهم ..
منهم على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم يعتقلون وبقتلون حتى يومنا هذا !
هذه سنن الله تعالى في الأرض ومن عليها , حوادث وأسباب ومقدمات ونتائج !
العبرة : ما هو دوري ودورك في مواجهة هذه الأحداث ومدى مساهمتنا في الأسباب
وتفاعلنا مع النتائج ..
المسجد الأقصى مسجد تقام فيه الصلاة , محتل من قبل اليهود وكثيرا ما يمنعون المصلين
من الوصول اليه ويتم اختراق حرمته من قبل المستوطنين والسياح ..
هل نحن معذورون في قولنا ان المسجد الأقصى هو قبلة المسلمين الأولى وأنه موطن
الأسراء والمعراج وأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد صلى بالأنبياء فيه وأن الصلاة
في المسجد الأقصى ب500 صلاة وأن وأن .. في الوقت الذي نسمع أنينه ونواحه
وشكواه ليل نهار .. جراحاته تنزف على مرأى من اهل الأرض كلها وعذاباته مسجلة
بالصوت والصورة بكل اللغات !
هل يعذرنا الله أو يعاتبنا أو يعفينا من المسائلة تجاه أخوتنا المحاصرين وأخوتنا المعذبين
وأخوتنا المشردين والمطاردين وأخوتنا المحرومين ؟
هل يعذرنا ومساجدنا مقهورة مأسورة مستباحة ؟
هل يعذرنا وقد نبهنا أنه لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه ,
وأن المؤمنين أخوة , وأن المؤمنيين في توادهم وتراحمهم كالجسد الواحد اذا اشتكى
منه عضو تداعت له سائر الأعضاء بالسهر والحمى ,
هل يعذرنا وقد حذرنا : لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون اليهم بالمودة ..
وأن أشد الناس عدواة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ..
وأنه من يتولهم منكم فأنه منهم ..
ألم يقل لنا بأن المنافقين هم " أخوة للكفار " " ألم ترى الى الذين نافقوا يقولون
لأخوانهم الذين كفروا من أهل الكتاب لئن اخرجتم لنخرجن معكم ولا نطيع فيكم
أحدا أبدا , ولئن قوتلتم لننصرنكم ..
عندنا مخالفات كثيرة ..
اللهم أنت ربي لا اله الا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت
أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي انه لا يغفر
الذنوب الا أنت .
مساء الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
القرش



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 665
السٌّمعَة : -156
تاريخ التسجيل : 03/08/2009
العمر : 33
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: رد: حرب اسرائيلية على مصر   السبت يوليو 10, 2010 11:20 am

بصراحة اخوى ابو خضرة انا كانت فكرة راسخة فى راسى من زمان بس انت قلبت لى الموازين خالص . ولكنى مقتنع جدا بكلامك وتوضيحك اكثر من رائع وانا متشكر لك جزيل الشكر .
وفهمت من كلامك انة ليس معنى ان الله يحبنى ان لا يبتلينى . فهذة المناطق مقدسة ومباركة لكنها فعلا متهانة ومحتلة من قبل ابخس الناس . وعلى كل انسان ان يبحث عن دورة فى الخلاص لة ولبلادة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حرب اسرائيلية على مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: مقالات مختــــــارة-
انتقل الى: