منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:31 am من طرف abu khadra

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» أهلا وسهلا ومرحبا
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:24 am من طرف abu khadra

» ايوه صح ايوه هيك !!
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:11 am من طرف abu khadra

» دعاء جميل مختصر
الخميس سبتمبر 08, 2016 4:33 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 وأذا مرضت فهو يشفيــــــــن ! ( عبد الرحمن اسماعيل ابو خضرة )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: وأذا مرضت فهو يشفيــــــــن ! ( عبد الرحمن اسماعيل ابو خضرة )   الأحد سبتمبر 05, 2010 3:17 am

ادخل الى مستشفى الملكة علياء العسكري في طبربور بحالة طارئة ( ابن العم الغالي " عبد الرحمن اسماعيل ابو خضرة " ) راجيا له السلامة والشفاء العاجل .
لم يكن " ابو وسام " ليشكو من مرض واضح حتى قبل 3 شهور , كان مصابا " بالسكري " وهو من الأمراض الشائعة التي تصيب الكبير والصغير , وكان متعايشا مع حالته الصحية بشكل جيد ! وكان ابو وسام يتمتع بالمرح والروح النشطة , كان شديدا في الحصول على حقه ! وهذا الأمر جعله عصبيا في بعض الأحيان ! عصبية مقبوله ! لأنه كان يتمسك بالحق بينما الطرف الآخر لا يبالي .. في هذا الزمن الذي يتميز بالضحك على الذقون ! والوعود الكاذبة ! فكان ابن العم لا يصبر على ضيم ! فيصيبه الأنفعال ! وكنت اخفف عنه وأقول له : هذا زمن الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف فلا تشدد على نفسك ! فيقول مش قادر أصبر ع الغلط !! وكان حنونا في اسرته بشكل ملفت , هكذا كان طبعه وهو ما عرف عليه , تفاجئت قبل مدة أنه اصيب بعارض " دوخة أو أنه سقط على الأرض " كان أمرا عاديا وحالة لا تستدعي المراجعة الطبية أو هكذا كنا نعتقد ! الا أنه قام بمراجعة الطبيب فأخبره أن هذه " جلطه متنقلة " مرت بسلام .. فبدأ يفكر .. جلطة ! ما الذي يحصل ؟ انتابته الشكوك في سلامة صحته , ارتفع مستوى السكري فجأة ! راجع المستشفى , وكعادة الأطباء ! قاموا بتبديل الأدوية ! وصرفوا له " مميع الدم احتياطا للجلطات " تطور الأمر الى الأسوأ , اصيب بتورم ساقية الأثنتين , وصار يمشي بمساعدة العصا , وأصيب " بحصر البول ! وزاد تورم ساقيه لدرجة مخيفة حتى وصل الأنتفاخ الى الجزء الأعلى من الفخذ مع ألم شديد , مره يقولوا سوائل ! ومره يقولوا دم متخثر ! اوقفوا مميع الدم ! يأتي طبيب آخر , لا توقفوا مميع الدم ! ثم أجمع الأطباء بعد معاناة طويلة على اجراء تصوير طبقي للبطن ! وجاء التقرير كالصاعقة " ورم في البنكرياس " وكانت صدمة قوية ! هكذا فجأة .. قال له الطبيب : أنت مصاب بورم في البنكرياس وسنقوم بتحليله لمعرفة نوعه ! الأطباء أحيانا يحاولون تخفيف الصدمة على المريض وخاصة في الأمراض الشديدة والمستعصية , فيعطوه جرعة من الأمل ! معتمدين على مرور الوقت , وهم يعتقدون ان الزمن قد يحل المشكلة وتنتهي المعاناة بوفاة المريض , والله أعلم !
كان ابو وسام يقبل على الحياة بنشاط وحيوية , كان طموحا بدرجة كبيرة , عمل في بداية حياته في " الملكية الأردنية " وكان مخلصا ومجتهدا في عمله , وكثيرا ما كانت صحوة الضمير هذه تسبب له المشاكل في العمل ! فقد تعود الناس على الروتين وغض الطرف عن المخالفات وأنه " دبر حالك " ولا داعي لمصادمة " الكبار " بينما كان هو يرفض ذلك ! وبعد استقالته او انهاء خدماته لا أذكر بالضبط توجه الى الأعمال الحرة ثم صار يسافر الى دول آسيا وأمريكا مغتنما التذاكر المخفضة لموظفي الملكية ويأتي ببضائع يبيعها هنا في الأردن ! لقد كان يحاول أن " يعمل شيئا لأسرته " ثم اكتشف أن " صحته " ربما لا تساعده في الأستمرار فتوقف في المدة الأخيرة وصار يتابع أحواله الصحية , كان يميل الى الطب البديل " الأعشاب " في معظم حالاته , وكان معتقدا بذلك ويدافع عنه الا أن قصة "الجلطة في المرحلة الأولى ثم التورم في الساقين وحصر البول الطويل المستمر! قد غيرت مسيرته او انه بدا كذلك لصعوبة تنقله بين طب الأعشاب والمستشفى ! وغلب على فكره الألتجاء الى المستشفى ! وبعد معاناة ومشقة من " التصوير الطبقي والتحاليل والتنقل بين مدينة الحسين الطبية ومستشفى الملكة علياء , وقد انهك الجسم من مضاعفات المرض , سحب دم ووخز الأبر, وزاد التورم في الساقين لدرجة مخيفة مع زرقة في أصابع القدم , صعوبة في التنفس وضعف في الأبصار .. وأصبح لا يميز بين الوجوه , وانما دليله الصوت في معرفة الأشخاص ! حتى يوم أمس 10/9 خف اهتمامه بما يدور حوله وكأنه يستعد لغيبوبة طويلة , لم يعد ذهنه يعي الأحداث أو يتفاعل معها , تنظر اليه وهو ساكن الملامح وتعبيرات الوجه وكأنه في عالم آخر ’ الا من بعض التأوهات أحيانا لشدة الوجع ! وكان متماسكا , يغلب على كلامه النطق بالشهادتين ولسانه رطب بذكر الله , يا رب يا رب , الحمدلله , لا اله الا الله , الله ! ويذكر أولاده فتدمع عينيه .. دموعا حارة تسيل على وجهه , الله يرضى عنكو ياولادي ! خدمتوني , ما قصرتو معي , ديرو بالكم على امكم وعلى خواتكم , لا اله الا الله , ومزيدا من الدموع تبلل خديه , نشيج وتنفس متقطع , قلبي معك يا ابو وسام ولهفتي عليك .. كنت شعلة من النشاط والحيوية , لا بأس عليك يا بن العم يا صديقي ! أغمض عينين الآن وأرح نفسك , فقد عانيت وتحملت الكثير ! بوفاة امك , منذ صغرك وظلم ذوي القربى يرافقك , فقدان الأم صعب , صعب جدا , يحطم النفس , فقد ماتت الحنونـــــــه , مات القلب الذي كان يسع العائلة ويعطف عليها ويسهر من أجلها , وتركتك وأخوتك كالفراخ الصغيرة ! في عالم نكد , هذا يقسو عليك وهذا يشيح بوجهه عنك وهذا يفتري عليك بالكذب , يتيم الأم يصبح مباحا ! لا حدود له , لا حماية له ولا مدافع عنه ! الكل يستقوي عليه , عشت في هذا الجو وهذه البيئة زمنا طويلا وعشت مع زوجة الأب " رحمها الله " زمنا آخر!

كل منا يجري نحو قدره .. يسير اليه حثيثا .. كلنا مشدودون للحياة بخيوط واهية .. سرعان ما تنقطع " فيقولون , سقطت ورقته ! كلنا لا نملك الضمان ولا الترخيص بدوام العمر ! نحن وأنت أيامنا في هذه الدنيا معدوده ! أما من يسبق الآخر ! الله وحده من يملك الجواب ويحدد مسافات العمر .. حتى جاء التقرير الصعب ! سرطان في البنكرياس والكبد وصل الى مراحل متقدمة يصعب معها العلاج حتى " بالعلاجات الكيماوية ", المطلوب الآن مواجهة الأمور , لأن التهرب منها لا يجدي نفعا ولا يحل المشكله وربما يزيدها تعقيدا من شدة الصدمة حين تفاجأ بالنتائج ! كل هذا الكلام يمكن أن نلقيه جانبا حين نستذكر رحمة الله تعالى وأن الله تعالى أرحم بعباده من أنفسهم , وأن الموت والحياة بيد الله وحده عز وجل وكذلك فأن العلم مهما أوتي من معرفة لا يمكنه أن يجزم بحقيقة الحياة أو الموت من ناحية الزمن ! هناك الكثير من الحالات التي تحدث عنها الأطباء كحالات موت مؤكدة بعد ساعات او أيام ثم تبين أن المريض قد عاش بعدها زمنا طويلا حتى جاء أجله ( فاذا جاء أجلهم لا يستئخرون ساعة ولا يستقدمون ) كما أن ( كل نفس ذائقة الموت ) وأن " الموت ليس شيئا يظهر من عدم ويمكننا التهرب منه والأبتعاد عنه ! انه فينا .. انه جزء من وجودنا .. أن نحيا يعني بكل بساطة هو أن نموت ! ( ان الموت الذي تفرون منه فانه ملاقيكم ) فأين نذهب والى أين نتجه ؟ الجواب الشافي : هو أن نتجه الى الله طالبين عفوه ورضاه راجيين رحمته وغفرانه , لقد طال بنا العمر وكثرت ذنوبنا وليس لنا الا رحمة ربنا كما أننا نحسن الظن بالله تعالى وأنه هو الرحمن الرحيم , هذا وصلى الله على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين .


عدل سابقا من قبل abu khadra في السبت سبتمبر 11, 2010 3:39 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
لقاء العلم



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 909
السٌّمعَة : -102
تاريخ التسجيل : 13/05/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: رد: وأذا مرضت فهو يشفيــــــــن ! ( عبد الرحمن اسماعيل ابو خضرة )   الأحد سبتمبر 05, 2010 3:50 am



نتمنى للسيد عبد الرحمن اسماعيل ابو خضرة الشفاء العاجل

((اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما ابدا..اللهم خذ بيده اللهم احرسه بعينيك التى لا تنام

و اكفه بركنك الذى لا يرام و احفظه بعزك الذى لا يُضام واكلأه فى الليل و فى النهار

و ارحمه بقدرتك عليه أنت ثقته و رجائه يا كاشف الهم يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين


اللهم البسه ثوب الصحة والعافية عاجلا غير اجلا يا أرحم الراحمين

اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم اشفه
))


اللهم آميـــــــــــــــن






اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد
عضو نشيط


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2401
السٌّمعَة : -667
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: وأذا مرضت فهو يشفيــــــــن ! ( عبد الرحمن اسماعيل ابو خضرة )   الجمعة سبتمبر 10, 2010 10:42 am

أللهم اشف مريضنا وعافه في بدنه ودينه شفاء يا ربنا لا يغادر سقما ،،، اللهم آمين ،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: وأذا مرضت فهو يشفيــــــــن ! ( عبد الرحمن اسماعيل ابو خضرة )   السبت سبتمبر 11, 2010 3:43 am

وأنا معك في هذه اليوم المبارك ,, يوم العيد .. أقول آميــــــــــــن ..

سلامات يا ابو وسام ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
رمضان رجب أبوخضره



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1763
السٌّمعَة : -308
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 64

مُساهمةموضوع: رد: وأذا مرضت فهو يشفيــــــــن ! ( عبد الرحمن اسماعيل ابو خضرة )   السبت سبتمبر 11, 2010 4:15 am

واننا نتوجه الى الله طالبين عفوه ورضاه راجيين رحمته وغفرانه , لقد طال بنا العمر وكثرت ذنوبنا وليس لنا الا رحمة ربنا كما أننا نحسن الظن بالله تعالى وأنه هو الرحمن الرحيم ,
اللهم اشف ابا وسام واعده الى اهله معافى وما ذلك على الله بعزيز
امين امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو بصير
مراقب عام
مراقب عام


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 432
السٌّمعَة : -85
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: وأذا مرضت فهو يشفيــــــــن ! ( عبد الرحمن اسماعيل ابو خضرة )   السبت سبتمبر 11, 2010 10:53 pm

السلام عليكم ..

نسأل الله تعالى الشفاء العاجل للأخ عبد الرحمن ابو خضرة
هو ولي ذلك والقادر عليه ولا حول ولا قوة الا بالله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu khadra



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: وأذا مرضت فهو يشفيــــــــن ! ( عبد الرحمن اسماعيل ابو خضرة )   الأربعاء سبتمبر 15, 2010 10:36 pm


هكذا هي الحياة .. لحظات انتظار للسفر باٍتجاه واحد ..
كلنا نقف على باب المحطة .. نحمل أوراقنا , نحمل أمتعتنا , وننتظر القطار !
المشكلة ! ليست هناك بيانات للمواعيد .. ولا يوجد كشوفات على الجدران ..
أحيانا يطول الأنتظار ! وأحيانا يقصر ! ولكنه عندما يأتي لابد وأن يحمل واحدا
منا أو أكثر حسب ما هو مقرر !
نقف على باب المحطة .. مثقلين بالحمولة على ظهورنا !
أوراق كثيرة ومتنوعه , تشبه السجلات , فيها حوادث العمر وفيها كل صغيرة !
فيها مظالم وفيها مخالفات من الدرجة الأولى ! وفيها ذنوب عابرة ..
كلها محمولة , ومصنفة , وذات أرقام , في الوقت والتاريخ , وعليها شهود !
نقف على باب المحطة ! ننتظر .. فاذا ما جاء القطار .. نادى مناد .. من الذي عليه الدور
كل منا له اسم ورقم خاص به .. مثل " الباسورد " لا أحد يعرف رقم الآخر !
ومستحيل على " الهكر " الدخول الى قاعدة البيانات ومعرفة الأسم او الوقت والتاريخ !
فمن كانت اوراقه قليلة , حين يأتي الموعد , قفز الى القطار سريعا ..
وأخذ مقعده " جنب الشباك " تمر عليه النسمة تداعبه ..

ويمتع النظر في يرى من الحسن والجمال ! ..
ومن كانت أوراقه مثقلة بالمصائب والذنوب العظيمة , فصار يتلكأ في الصعود !
يخطف خطفا شديدا ويلقى في زاوية مظلمة !

حارة وباردة ! ثم يجلد بالسياط , ولا ناصر له !
ولا تزال حمولته فوق ظهره , الى أن يصل الى المحطة الأخيرة , حسب سرعة القطار !
الحياة محطة سفر , منذ لحظة الولادة حتى نهاية العمر , نحن في حالة من الأنتظار !
نغادر هذه الدنيا ونحن مثقلين بالهموم والنكد والكرب الشديد ..

وقليل منا من يغادر باليسير من الخطايا ..
لقد أتعبنا أنفسنا , وأثقلنا عليها , وحملناها فوق ما تحتمل ..

عملنا وشيدنا المساكن , وتكاثرنا في الأولاد , وطمعنا في الكثير من الأموال ..
ونظرنا الى ما في أيدي الغير .. من ممتلكات واسعة , ونساء جميلات ..
وكأننا نعيش أبد الدهر , وكأننا لسنا على موعد مع قطار الترحيل ..
ونسينا أن الحياة برمتها محطة سفر !
اللهم انا نسألك سفرا مريحا .. بالوسيلة التي تختار !

وأن يكون مقعدنا " جنب الشباك " ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abukhadra.ba7r.org
 
وأذا مرضت فهو يشفيــــــــن ! ( عبد الرحمن اسماعيل ابو خضرة )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: منتــــدى قريــــــــة الدوايمــــــــــــــة :: المناسبـــــات العامـــــــــــــة-
انتقل الى: