منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» دعاء جميل مختصر
اليوم في 4:57 am من طرف أحمد

» ايوه صح ايوه هيك !!
اليوم في 4:55 am من طرف أحمد

» أهلا وسهلا ومرحبا
اليوم في 4:43 am من طرف أحمد

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
اليوم في 4:28 am من طرف أحمد

» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
الثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» المناسف والأنتخابات
الخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

» الحمد لله ما دام الوجود له ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:07 pm من طرف أحمد

» صباح الخير ياللي معانا
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 11:04 pm من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

شاطر | 
 

 ثق بنفسك ...وأنطلــــــــــــــــــــــــق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القرش



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 665
السٌّمعَة : -156
تاريخ التسجيل : 03/08/2009
العمر : 33
الموقع : مصر

26092010
مُساهمةثق بنفسك ...وأنطلــــــــــــــــــــــــق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ما هي الثقة بالنفس ؟؟

اساس الثقة بالنفس هو الاحترام، احترامك لذاتك.
كلما كان احترامك لذاتك اكبر كلما كانت ثقتك بنفسك اكثر.
انه من السهل ان تستدرجك مشاعرك لتشعر بالقلق وعدم
اهمية نفسك وبهذا تقلل او تفقد احترامك لذاتك.


ما نتائج عدم الثقة بالنفس؟

هناك امورا تؤدي الى عدم الثقة بالنفس وهنا سوف نستعرض بعضها:

1- الاحباط:


يشعر الكثيرون بالاحباط
في مرحلة من مراحل حياتهم لأسباب مختلفه.
عندما يحدث ذلك فالثقة بالنفس تتأثر بطريقة سريعة.
مثال على ذلك ان يقول لك صديق عزيز عليك انه
سيزورك في عصر اليوم ولكنه لايأتي ولا حتى يتصل
ليعتذر وانت تنتظر زيارته بفارغ الصبر. قد تبدأ بالاحساس
بالضيق وان تفكر في نفسك "انهم لم يعودوا يحبوني"
او "انهم لايرغبون برؤيتي".
هناك علاقة وطيدة بين ال احباط وانعدام الثقة بالنفس.


2- عدم الاحساس بالأمان:


ينتج عدم الاحساس بالامان
من امور عديدة اهمها القلق مما ستحمله الايام القادمة
وحتى عدم الاطلاع او معرفة الانسان بالامور التي تهمه. مثلا
عندما لا تشعر بالارتياح مما يجري حولك ولاتعلم ما الذي تستطيع
فعله لكي تغير ذلك الوضع فأن هذا القلق يؤثر عليك احيانا. هذا الشعور
غير مريح وقد يكون مزعجا احيانا ولكن اذا عشت في قلق من الاوضاع
المحيطة بك فترة طويلة قد ينتقل هذا الشعور الى كيفية نظرتك الى
نفسك ايضا لانك صرت محاطا به الى درجة يصعب عليك النظر الى
الموضوع بطريقة موضوعية. تذكر دائما ان الله سبحانه وتعالى
موجودا معك وهو يقول في القران "وهو معكم اينما كنتم"
فاطلب منه العون و القوة وسيعطيك اياها حتما


3الإعتــــداء:


- إما عاطفي أو جسدي ..
فالعاطفي كالتلاعب بمشاعرك ..وجسدي,
وهو الأذى والإعتداء عليك جسمانياً.عندما
يعتدي عليك احد ماهكذا فإنه ينقص من
إحترامك لنفسك. .


4-الفشل:


الفشل في الوصول الى ما نصبو اليه قد يشعرنا
بعدم القدرة على الحصول على ما نريد و بالتالي قد يولد
هذا الشعور شعورا بالتفاهه و بعدم الجدوى


4-الإنتقاد:


الإنتقاد هو شيئ غالبا ما نسيئ فهمه.
فإذا تعرضنا للإنتقاد بعد الإنتهاء من تأدية عمل ما.
ففي احيان كثيرة يهدف الانتقاد الذي نحصل عليه في ان
يوضح لنا كيف يمكن ان نؤدي الغرض بطريق افضل و المنتقد
يريد ان نكون بمستوى اعلى مما نحن عليه الان. ولكن إذا أسئنا
فهم الإنتقاد, او اننا شعرنا ان الانتقاد موجه لشخصيتنا وليس لفعلنا،
فسيكون هذا سبب اخر نخبر به أنفسنا بأننا قد فش لنا. هناك بعض
الامور التي تؤثر بنا سلبا وقد لا ننتبه ان لها هذا التأثير الا
عندما يكون الضرر قد وقع علينا.


تذكـــر دائمـــا:
إن لك طاقات وقدرات تكون فيها أفضل من الأخرين
في جوانب والأخرون افضل منك في جوانب أخرى.

ماذا يمكنني أن افعل حيال ذلك ؟

لمساعدتك على تعزيز ثقتك بنفسك , هناك بعض
النقاط التي تساعدك و تحدث فرقا كبيرا في حياتك:

1- لاتجعل الامور اسوأ مما هي عليه :
اذا حصل وتصرفت بطريقة
احسست بالندم بعدها او شعرت انها لم تكن الطريقة
المثلى في التعامل مع الموقف، لا تفكر كثيرا في
تلويم نفسك بما حصل. فكر بطريقة صحيحة. فكر في
الموضوع لترى ان كان من الممكن ان تتصرف بطريقة افضل
وما هو التصرف الافضل. تعرف على خطأك واعترف به ثم فكر
في كيفية اصلاح الموقف بتعقل. المهم ان تعرف ان كل انسان
يخطأ ولكن المهم هو الاستفادة من الخطأ ومحاولة تفاديه في
المرات القادمه. خذ هذه الدروس من الموقف الذي ازعجك.
لاتدخل في دوامة تلويم نفسك كثيرا لأن ذلك يجعل
الامور اسوأ ويؤثر سلبا على ثقتك بنفسك.

2- لا تسمح للاخرين بأن يزيدوا الامور سوءا


نتعرض جميعا الى الانتقادات
في مراحل مختلفة من حياتنا. ينتقدنا البعض بطريقة
لبقة لطيفة و البعض الاخر بطريقة قد تكون جارحة
او مزعجة.ليس كل من ينتقدنا فهو لايحبنا او يريد احباطنا
حتى ولو لم تكن طريقتهم صحيحة. فكثير من الانتقادات
تهدف الى تطويرنا وتحسين اوضاعنا ولكن عليك ان
تعرف ان لك عقل واحساس يجب ان تستخدمهم
في التعرف على ما هو صحيح ومفيد من الانتقادات
التي توجه اليك وما هو مضر وغير صحيح.
الانتقاد الصحيح هو ذلك
الانتقاد الذي يوجة الى الفعل وليس الشخص.


مثلا "انت ولد كسول" ليس انتقادا صحيحا ولكن "انت اهملت
دروسك" انتقاد صحيح اذ في الانتقاد الاول كانت شخصيتك التي
تنتقد وفي الحالة الثانية فعلك الذي ينتقد.اذا كان فعلك الذي تعرض
للانتق اد فحاول ان تفكر بموضوعية وبهدوء في مدى صحة هذا الانتقاد.
حاول ان ترجع بتفكيرك الى المواقف التي قد تسببت في توجيه
هذا الانتقاد لك. اذا رأيت سببا، فحاول جاهدا ان تصلح الامور وتتطور
في هذا الجانب. واذا لم تر سببا، حاول ان تتناقش مع من وجه اليك
هذا الانتقاد، بعد ما يهدأ من ثورتة اذا كان غاضبا"
لتعرف منه ما سبب انتقاده.

اجعل قلبك منفتحا لهذا النوع من الانتقاد فقد يكون
له فائدة لك وتتعرف على الجوانب التي تستطيع ان
تتطور فيها. هذا النوع من الانتقاد هوعادة ما يكون انتقاد
مفيد.اما اذا انتقد شخص ما شخصيتك وقال لك مثلا "انت غلطة"،
"انت لاقيمة لك" او "انت عالة ووبال علينا" فهذا انتقاد مدمر وغير
مفيد اذ من الصعب ان تفهم ما هي المشكلة اذا ما وجه اليك انتقاد كهذا.
ان تكرار هذا النوع من الانتقادات قد يسبب لك ضعفا في ثقتك بنفسك.
لاتسمح بذلك ابدا ولاتصدق ذلك ابدا. فلا يوجد شخص في العالم
يحمل هذه المواصفات وبالتأكيد لاتحملها انت...

حاول ان لاتفعل امورا تستفز من حولك ولكن
اذا ما حدث ذلك فلا تأخذ هذا الكلام على محمل الجد وت ذكر
النقاط المطروحة في اسفل هذه الصفحة في قسم
"ردد هذه العبارات: دائما لتعزز ثقتك بنفسك".


3 ـ احمي نفسك:
تعلم كيف تحمي نفسك. بالفخر بشخصيتك
ودحر الفشل وامتلاك روح رياضية تعزز من ثقتك بنفسك
والإقتداء بالرسول وصحبة الكرام بسمو أخلاقهم
وبقوة إيمانهم بالله ومن هذا المنطلق سوف
تعزز ثقتك بنفسك.


4- اقرأ وتثقف


العلم يصنع المعجزات والقوة في العلم.
من يمتلك العلم هو من يستطيع السيطرة على نفسة
وعلى مجريات اموره. حاول ان تقرأ وتتثقف في كل العلوم.
فكلما قرأت وتثقفت كلما احسست بأنك انسان قوي ومطلع وهذا
يعزز ثقتك بنفسك كثيرا. تذكر ان اول ما طلبه الله سبحانه وتعالى من
الرسول الأعظم هو القراءه حينما قال له "اقرأ باسم ربك الذي خلق".

تذكّر هذه الكلمات :

انت لاتستطيع ان تكون اهم شخص لجميع الناس.

انت لاتستطيع ان تعمل كل شيئ في وقت واحد.

أنت لاتستطيع ان تعمل كل شيئ بنفس الدقة و الاتقان.
انت لاتستطيع ان تعمل كل شيئ افضل من غيرك فكل انسان لديه نواقص.

انك لن تكون انسان رائع ومميز وانك ظاهرة فريدة في تاريخ البشرية.

ليس فقط من حقك ولكن واجبك ان تكون ما انت
وان الحياة ليست مشكلة او معضلة تحتاج الى حل بل هي هبة
من الله لتتمتع بها.
يجب ان تتعرف على نفسك وتقبلها كما هي.
يجب ان تتعلم تحديد اولوياتك لتعلم ما هو العمل الذي يجب ان تقدمه
على الاعمال الاخرى وهذا يساعدك على اتخاذ القرارات الصحيحة.
يجب ان تتعرف على نقاط القوة لديك وتستخدمها.
يجب عليك ان لا تحاول ان تكون شخصا اخرا
وتكون انت لأنه لايوجد على وجه الارض من هو مثلك فأنت مميز بجميع
قوتك وضعفك.تعلم ان تقبل نفسك كما هي وحاول ان تكون اقوى
في نقاط القوة وتطور الجوانب الناقصه لديك. واعط نفسك الاحترام
الذي تستحقة وحافظ عليه

ردد هذه العبارات دائما مع نفسك لتعزز ثقتك بنفسك

أنا شخص نافع ومهم و استحق إحترام الآخرين
انا اثق بقدراتي.
أنا اطرح أفكاري بسهولة, وأعرف ان الاخرين
يحترمون وجهة نظري.
انا اعلم بقدراتي ونواقصي واثق بالقرارات التي
اتخذها على ضوء ما لدي من معلومات.
أنا متفائل بأني سأحقق طموحي و احلامي
وأستطيع النهوض بسرعة
اذا ما فشلت في امر ما سأواصل مسيرتي
أنا فخور بما أنجزته في الماضي ,ومتفائل بشأن المستقبل.
انا أتقبل الإنتقادات بسهولة , وأشارك نجاحي مع
من ساهم فيه.
أنا أشعر بالدفء والحب والاحترام تجاه نفسي
واعلم انني انسان مميز وذو قيمة.
أنا مسؤل عن نفسي بما فيه نموي وصحتي
لأني اعلم انه كلما كان شعوري افضل كلما كنت أقدر
على مساعدة الاخرين.
انا اقيم انتقادات ووجهات نظر الاخرين عني
بنفسي ولا اسمح لنفسي ان احبط اذا ما حاول احد الحط مني.
ان ما يحدث لي ليس هو المقياس على شخصيتي
ولكن المقياس هو كيفية تعاملي مع ما يحصل ل ي.
لا يوجد احد على وجة الارض اكثر او اقل اهمية
او قيمة مني.
انا اعرف المميزات و العطايا التي اعطاني الله اياها
واقدرها واحافظ عليها.
انا انسان فعال في المجتمع واعرف كيف
اتصرف بهدوء في الازمات.

انا اتعامل باحترام وحب مع كل من هم حولي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ثق بنفسك ...وأنطلــــــــــــــــــــــــق :: تعاليق

رد: ثق بنفسك ...وأنطلــــــــــــــــــــــــق
مُساهمة في الأحد سبتمبر 26, 2010 2:46 pm من طرف ساره
شكرا لك يا قرش على هذا الشرح الوافي .. وتسلم ايدك ..

الثقة في النفس ضرورية فهي التي تقود الى النجاح ..
وأما النفس المهزومة فليس لها السقوط والتباكي ..
مساء الخير ..
رد: ثق بنفسك ...وأنطلــــــــــــــــــــــــق
مُساهمة في الإثنين سبتمبر 27, 2010 9:21 am من طرف القرش
مساء الفل اختى (ســـــــــــــــارة) الواثقة بنفسها دائما..
ارى ان الانسان الذى يفقد الثقة بنفسة يكون قد وضع قدمة على بداية الطريق لانهيارها.
اما الشخص الذى يقاوم الظروف ولا يستسلم لذلات الزمن لا تكسرة المصائب والالام ويقوم اقوى من الاول ويزداد خبرة من هذة الظروف حتى يكون لدية مناعة فلا تحنية الرياح ولا يستطيع الزمن ان يؤثر علية بعلاماتة الشيخوخة اللعينة.
رد: ثق بنفسك ...وأنطلــــــــــــــــــــــــق
مُساهمة في الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 12:40 am من طرف لقاء العلم

يجزيك الخير أخي القرش ...




موضوع راقي جدا...ونحن بحاجة للخوض في مثل هذه المواضيع...
قضية الثقة بالنفس قضية حساسة جدا...فهي تؤثر على سلوكياتنا
بشكل واضح جلي....
وإذا ما افتقرنا لهذا الشيء..فنحن معرضون يوميا للألم...
فكثيرا ما نسيء لأنفسنا ...ونعذبها ونحن لا نشعر...ونجعل من
حياتنا مرتعا للهموم ...وعدم الاستقرار...كل ذلك لأننا لا نثق بأنفسنا...


بوركت أخي القرش.....



رد: ثق بنفسك ...وأنطلــــــــــــــــــــــــق
مُساهمة في الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 3:31 am من طرف القرش


الاخت (لقاء العلم ) ننتظر جميعا خط قلمك الجميل الذى يترك بصمة مشرفة على موضوعاتنا....وبالفعل تأتى بطلتك البهية كما يأتى الربيع على الزهور والحدائق مما يجعلها تغنى من الفرحة بة.
وهذة ليست مجاملة ولكنها حقيقة واقعة واننا لا نعرفك شخصيا او شكليا وانما نعرف خط قلمك وتوقيعك على الموضوع مما يضفى علية الجمال والرقة والصدق.
وان فقدناردودك نكون مثل المثل القائل...(فى الليلة الظلماء يفتقد البدر)

وصدق الشاعر ابراهيم ناجى حينما قال..
(واثق الخطوة يمشى ملكا)

أعطني حريتي أطلق يديا انني أعطيت ما استبقيت شيئا
آه من قيدك ادمى معصمي لم أبقيه وما أبقى عليا
ما احتفاظي بعهود لم تصنها والام الاسر والدنيا لديا

ياحبيبي كل شيء بقضاء ما بايدينا خلقنا تعساء
ربما تجمعنا أقدارنا ذات يوم بعدما عز اللقاء
فاذا انكر خل خله وتلاقينا لقاء الغرباء
ومضى كل الى غايته لا تقل شئنا فان الله شاء
رد: ثق بنفسك ...وأنطلــــــــــــــــــــــــق
مُساهمة في الخميس سبتمبر 30, 2010 3:46 am من طرف تعب الشوق
اسمح لي أخي القرش أن أبدي أعجابي بمواضعيك المميزة


وأن تتقبل مداخلتي

فكيف نفرق الثقة عن الغرور؟؟
فالثقة بالنفس ، او ما يسمى أحيانا بالاعتداد بالنفس تتأتى من عوامل عدة ، اهمها : تكرار النجاح ، والقدرة على تجاوز الصعوبات والمواقف المحرجة ، والحكمة في التعامل ، وتوطين النفس على تقبل النتائج مهما كانت ، وهذا شيء إيجابي .




اما الغرور فشعور بالعظمة وتوهم الكمال ، اي ان الفرق بين الثقة بالنفس وبين الغرور هو أن الأولى تقدير للامكانيات المتوافره ، اما الغرور ففقدان أو إساءة لهذا التقدير .
وقد تزداد الثقة بالنفس لدرجة يرى صاحبها ـ في نفسه "القدره على كل شيء" فتنقلب إلى غرور .

يقال بأن مابين الثقة بالنفس والغرور، شعره !

وكلما ازدادت ثقة الإنسان بنفسه كلما اشتدت تلك الشعرة واقتربت من الانقطاع !
ولا شك أن الثقة بالنفس تعتبر من العوامل الهامة التي تساعد على استقرار ورقي حياة الإنسان وتطورها .


وكلما ازدادت ثقة الإنسان بنفسه ، كلما أصبح أكثر قدره على مواجهة مصاعب الحياة ومتطلباتها وهمومها ، ولكن إذا ما تجاوزت الثقة بالنفس الحد المطلوب والمعقول فإنها بذلك تصبح وبالا وخطرا على صاحبها !
لأنها في هذه الحالة ستتحول إلى غرور .. ولا يخفى عليكم مدى خطورة الغرور على الإنسان والمساوئ التي قد تنجم عنه !
فهل من طريقة ياترى .. يمكننا التعرف من خلالها على مقياس ومقدار الثقة بالنفس لدينا ؟
وهل من طريقة نستطيع من خلالها أن نتجنب الوصول إلى مرحلة الغرور والوقوع في مهالكه ومداركه ؟
رد: ثق بنفسك ...وأنطلــــــــــــــــــــــــق
مُساهمة في الخميس سبتمبر 30, 2010 8:13 am من طرف ابو بصير
شكرا جزيلا للقرش .. والله انتم يا صعايده واثقين من أنفسكم .. وهذا مصدر قوتكم !
-----------------------------

شكرا للأخت " تعب القلب " على متابعتك .. لكن .. تعب القلب لا يناسب الثقة كثيرا !
لأن القلب التعبان .. ولا أقولك .. مع أني كنت ناوي اقترح عليك تبديل الأسم .. خايف
م يكونش الأقتراح مناسب ..

-----------------------------
الثقــــــــة بالنفــــس ضروريـــــــــــــة لبنــــــــاء الشخصيـــــة السويــــــة .
وهي قناعات مهمة لا بد للشخص الواثق من نفسه أن يتبناها كي يحقق لمسيرته النجاح
وشرف التعامل مع الآخرين ..
من هذه القناعات : لا ترضى لأحد أن يصفك بما لا يليق , ولا بد أن يكون لديك الأمكانية
بقبول النقد البناء .. والأشادة بجهود الآخرين وطلب المساعدة في وقت حاجتها ..
وكذلك عدم التردد في بدء الفعل ..لأن التردد يورث الشك .. والشك مشتت للأرادة ..
وأيضا من الصفات الملازمة للشخصية الواثقة هي توجيه النصيحة بطريقة سليمه
وعدم احراج او جرح مشاعر الشخص الذي امامك بحجة التفوق او العلم ..
لأن حرية الآخرين وتقديرهم واجب .. وكل له شأنه فلا تنتقص من قيمة احد !
فأن فعلت فأنما هي مرآة نفسك تعكسها على من تخاطب !
يستطيع كل منا قياس هذه القناعات حسب ما يجري حوله من أحداث ..
مثل تصرفات الأشخاص المحيطين بك .. هل هم واثقون من أنفسهم ؟
رد: ثق بنفسك ...وأنطلــــــــــــــــــــــــق
مُساهمة في الخميس سبتمبر 30, 2010 9:23 am من طرف تعب الشوق
أولا أخي علاء أنا أسمي تعب الشوق


والأسم ليس له دلالة كبيرة لدرجة أن تعرف الشخص من أسمه


أما للألقاب دلالات أكبر على تفهم الشخصية التي تقابلك ونوعها

تعب الشوق فيه كل الثقة لأني الشوق هو المتعب ولست أنا

لك ودي وأحترامي
رد: ثق بنفسك ...وأنطلــــــــــــــــــــــــق
مُساهمة في الخميس سبتمبر 30, 2010 10:10 am من طرف القرش
الاخت ( تعب الشوق) لك كل الشكر على المداخلة الرقيقة التى اجزت فيها الموضوع وتطرقت للمقارنة الهامة بين كلا من (الثقة بالنفس...والغرور) ولابد للانسان ان يفرق بينهم وينظر لنفسة هل انا بما حققت من نجاح فى حياتى اكون بهذا واثق من نفسى وماشى فى الطريق الصحيح ...ام ان هذا لا يعتبر نجاحا بالمعنى المعروف وانما هو الغرور.
واضفت فوائد جمة تفوق الموضوع الاساسى....فشكرا مرة اخرى واسعدتنى مداخلتك واسلوبك الراقى فى سرد الجمل.

الاخ ( علاء الدين) شكرا على الاطراء الذى وصفت بة الصعايدة بأنهم يستمدون قوتهم من الثقة بأنفسهم. واحب اقول لك ان النجاح ليتحقق لابد لة من عدة عوامل . اولها هو الثقة بالنفس . والذى يعطى الانسان قوة عل الاصرار والتقدم وتذليل العقبات.
رد: ثق بنفسك ...وأنطلــــــــــــــــــــــــق
مُساهمة في الخميس سبتمبر 30, 2010 2:36 pm من طرف ابو بصير
اختنا " تعب الشـــــــــــوق " تحية واحتراما وبعد :
بداية أنا آسف .. لم أنتبه .. أنت تعب الشوق .. نعم !
اما تعب القلب فيبدوا أنا اللي قلبي تعبان !
مساء الخير ..
رد: ثق بنفسك ...وأنطلــــــــــــــــــــــــق
مُساهمة في الخميس سبتمبر 30, 2010 2:54 pm من طرف abu khadra
مداخله ..
ولما كان الشوق منبعــه القلب , والقلب يمد الجوارح بالحركة والأنفعال
فنراه وقد تعب ! القلب اللي بيتعب .. والشوق نار متأججة وأنفعال لا يهدأ !
لذلك لا يمكن للشوق الا أن يكون متيقظا وعلى جاهزية تامه للقاء الحبيب !
والشوق هو الذي يعطي السخونة للقاء وبمده بالعاطفة الجياشة كي يكون محببا !
والا شو نفع لقاء بارد .. بدون حراره .. وجربي صديقتك لما تقابلك ..
هل في استقبالها حرارة ام تسلم عليك بأطراف أصابعها ولا تحتضنك وتربت على كتفك
أو تطيل النظر الى عينيك من قبيل التحبب والملاطفة ..
الشوق احساس بالأهمية .. حينما أشتاق الى حبيبي يعني أنني أحبه ولا أطيق بعده !
وأننا الأثنان كوردتان على غصن واحد .. كعصفورين توأمين في عش واحد !
ولما يلتقيان .. ينسى الواحد شو بدو يقول .. شو اللي بيصير .. ما حدا بيعرف !
ولما اشوفك يروح مني الكلام ونســــــــاه ..
شو الســـــــــر .. اللي يعرف يقول ..
رد: ثق بنفسك ...وأنطلــــــــــــــــــــــــق
مُساهمة في الثلاثاء أكتوبر 05, 2010 2:25 am من طرف لقاء العلم


الاخت (لقاء العلم ) ننتظر جميعا خط قلمك الجميل الذى يترك بصمة مشرفة على موضوعاتنا....وبالفعل تأتى بطلتك البهية كما يأتى الربيع على الزهور والحدائق مما يجعلها تغنى من الفرحة بة.
وهذة ليست مجاملة ولكنها حقيقة واقعة واننا لا نعرفك شخصيا او شكليا وانما نعرف خط قلمك وتوقيعك على الموضوع مما يضفى علية الجمال والرقة والصدق.
وان فقدناردودك نكون مثل المثل القائل...(فى الليلة الظلماء يفتقد البدر)

وصدق الشاعر ابراهيم ناجى حينما قال..
(واثق الخطوة يمشى ملكا)

أعطني حريتي أطلق يديا انني أعطيت ما استبقيت شيئا
آه من قيدك ادمى معصمي لم أبقيه وما أبقى عليا
ما احتفاظي بعهود لم تصنها والام الاسر والدنيا لديا

ياحبيبي كل شيء بقضاء ما بايدينا خلقنا تعساء
ربما تجمعنا أقدارنا ذات يوم بعدما عز اللقاء
أعطِني حريتي , أطلِق يديّا



إنني أعطيتُ



ما استبقيت شيئاً


ومضى كل الى غايته لا تقل شئنا فان الله شاء

أخي الفاضل القرش ....

لقد غمرتني بكلماتك الرائعة ...وبصراحة وقفت صامته امام عباراتك

بصراحة ....لا استطيع ان اجد كلمة شكر ...فأنت تستحق أكثر...

نور الله دربك ووفقك بكل ما تتمناه....

يا فؤادي لا تسل أين الهوى
كان صرحاً من خيالٍ فهوى
اسقني واشرب على أطلاله
واروا عني طالما الدمع رواه
كيف ذاك الحب أمسى خبراً
وحديثاً من أحاديث الجوى





انا كالقمر لست ملكا لاحد
رد: ثق بنفسك ...وأنطلــــــــــــــــــــــــق
مُساهمة في الثلاثاء أكتوبر 05, 2010 11:16 am من طرف القرش
انا لا اريد شكرا .
ولكن موضوعتك وردودك(لقاء العلم) فعلا تزيدنا شرفا وتزيد الصفحة نورا
وشكرا ...القرش
رد: ثق بنفسك ...وأنطلــــــــــــــــــــــــق
مُساهمة في الأربعاء أكتوبر 06, 2010 9:14 am من طرف @امير الاحزان@
يعطيك العافية اخوي القرش الموضوع رائع
 

ثق بنفسك ...وأنطلــــــــــــــــــــــــق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: المنتدى الأســـــلامي العــــــــام :: الأســــلام منهـــــج للحيـــــــاة-
انتقل الى: